السياحة في الدول

أين تذهب في إسبانيا

عيوب اسبانيا

 

هناك عدة أمور يتفاجئ بها المسافر لإسبانيا لأول مرة بعضهم يعتقد أنه أمور سلبية والبعض الآخر يعتقد أنها أمور عادية

تعتبر إسبانيا من الدول الممتعة وواحدة من أجمل الدول الأوروبية لتقضي فيها عطلة رائعة ففيها العديد من الأمور المذهلة، لكن يجب عليك أن تتعلم عدة لغات ويكون لديك الجراءة لتناول الكثير من الطعام، بالأسفل سأستعرض لكم عدة أمور تعتبر من عيوب إسبانيا

1. اللغة الإسبانية

عند سفرك لأول مرة لإسبانيا ستفاجآ بأن العديد من سكانها المحليين لا يتحدثون اللغة الإسبانية، بالواقع هناك لغات عديدة تعتبر اللغة الأولى للإسبان حسب المدينة التي يقطنون بها فعلى سبيل المثال سكان برشلونة يتحدثون الكاتالونية وهناك في السان سيباستيان وبيلباو الباسكية ،أيضاً في غاليسيا، يتكلمون الجاليكية. في مناطق أخرى يتحدث الناس أراغون، الأسترية، لكن لا تقلق فالجميع لديهم القدرة بالتواصل معك باللغة الإسبانية لكن عادةً يفضلون التحدث بلغتهم الأم.

2. برشلونة

للأسف لدى مدينة برشلونة سمعة سيئة حيث تعتبر من أكثر المدن التي يتعرض فيها السائح للسرقة وفقاً للإحصائيات والدراسات لدرجة أن أحد السياح شبه الامر (أي السرقة) بمهارة لعب كرة القدم هناك ولكنها في الحقيقة آمنة بشرط اتحاذ الإحتياطات اللازمة كتأمين الحقائب وتركب المجوهرات الباهظة في المنزل لضمان رحلة سعيدة.

 

3. حرارة الجو

أحد عيوب إسبانيا بشكل عام ومدينة مدريد بشكل خاص جنوبها هو حرارة الجو المرتفعة جدً مما يجعلها غير مريحة للسائحين فدرجات الحرارة في مدن مثل إشبيلية وقرطبة قد تصل إلى 40 درجة خلال شهري يوليو وأغسطس.

4. يمكن أن تكون كل منطقة بلد بحد ذاتها

تمتاز إسبانيا بالتنوع والتعدد فلا تستغرب عزيزي القارئ فهناك 17 منطقة تتمتع بحكم شبه ذاتي حيث أن كل واحدة منها تتمسك بشدة الثقافة المتفردة بها من الباسك في الشمال إلى الأندلسيين في الجنوب، ومن الفريق الكتالوني في الشرق، إلى الليونيز في الغرب، حيث تشعر خلال رحلتك في أسبانيا أنك تجول كُل يوم بلد جديد.

5. الطعام الإسباني جيد بشكل مدهش

حسب خبراء الطعام فإن الأكل الإسباني يعتبر هو الأفضل في العالم معللين ذلك بأن أفضل المطاعم العالمية التي تحوز على جوائز عالمية توجد في أرجاء إسبانيا ، بالإضافة لروعة المطبخ الإسباني وتنوع مأكولاته بحث تجدها متأثرة في كثير من الاحيان بالأكل الشرقي.

6. الإسبان لا يتحدثون اللغة الإنجليزية

في أوروبا لديك إحتمال أن يتحدث الجميع معك باللغة الإنجليزية لكن عندما تطأ قدماك إسبانيا وخاصاً عندما تبتعد عن الاماكن السياحية المشهورة في مدريد وبرشلونة ستجد صعوبة في إيجاد من يتحدث الإسبانية وهذا لا يعني بتاتاً عنصرية الإسبان أو عدم قبولهم لك فالشعب الإسباني معروف بوده وبمحبته في مساعدة السياح حتى لو كان محاولة مساعدة أحدهم لك عن طريق إشارة اليد لكن بلا شك يجب أن تكون لديك معرفة مسبقة ولو بشكل قليل باللغة الإسبانية خصوصاً الكلمات الرئيسية وستلقى ترحيب وتقدير كبير لديهم.

7. إسبانيا ليست كبقية أوروبا

لدى إسبانيا ميزة فريدة من نوعها عن باقي دول أوروبا حيث في مدن مثل إشبيلية وغرناطة وقرطبة واليكانتي ستشعر وكأنك على مشارف دول شمال أفريقيا حيث ستجدهم متأثرين تماماً بالثقافة الشرقية في الهندسة المعمارية حيث قصر الحمراء في غرناطة والكازار في إشبيلية وجامع قرطبة في مدينة قرطبة ، ستشعر بروح العرب في هذه المناطق.

8. إنها رخيصة

تعتبر إسبانيا من الدول الضعيفة إقتصادياً ولا تعتبر وجهاً مفضلاً لمن يرغب العمل هناك وهذا ما ستجدهم في أسعارهم الرخيصة وخاصة في الجنوب حيث يمكنك التمتع برحلة شيقة إلى إشبيلية أو غرناطة لأنهم يعتبروا من المدن التي لا تحتاج إلى مبالغ طائلة من أجل السفر والسياحة فيها من حيث الإقامة والأكل.

9. مدن إسبانيا كبيرة، ولكن الريف مذهل

كثيرة هي الأماكن الجذابة في إسبانيا مثل سان سيباستيان وفالنسيا وبرشلونة وإشبيلية وقادش لكن واحدة من أجمل أجزاء أسبانيا تجدها خارج المدن حيث المناظر الطبيعية الخلابة والأجواء الريفية الممتعة خصوصاً في مناطق مثل غاليسيا ذات الوديان والمنحدرات والأندس و ريوخا.

10. الإسبان يتناولون عشاءهم في وقت متأخر

أحد عيوب الشعب الإسبان تناولهم لوجبة العشاء في أوقات متأخرة فإذا رأيت أحداً يتناول وجبة العشاء قبل التاسعة فأعلم أنه سائح كما يفضل الشعب الإسباني الخروج والبقاء إلى وقت متأخر للتنزه في الشوارع، ولذا فأنت تحتاج إلى ضبط الساعة البيولوجية وفقا لذلك.

11. هناك مهرجانات أفضل من التراشق بالطماطم

عديد السياح يعتقدون ان مهرجان التراشق بالطماطم هو أكثر المهرجانات شهرةً في إسبانيا وذلك يعود لعدم معرفتهم بوجود مهراجانات أفضل مثل مهرجان كلاس فاياس في فالنسيا، ومهرجان النار كذلك، بالإضافة الاحتفال الكتالوني بالبصل الأخضر.

12. قيادة السيارة بضوابط معقدة

في اسبانيا ستتعرض لمخالفة في حال قمت بقيادة سيارتك بالصنادل الخفيفة لأنه يعتبر أمر غير قانوني.

13. المخدرات

في اسبانيا ستجد أعلى معدل استهلاك للكوكايين في العالم بالنسبة للفرد الواحد مقارناً بنظيراتها الأوروبية بالإضافة لأن هناك غطاء قانوني لإنتاج وتدخين الماريجوانا.

14. جرائم ضد الحيوانات

حيث يتم قتل حوالي 60,000 حيوان خلال الاحتفالات الدينية التي يبلغ عددها حوالي 16,000 احتفال في اسبانيا، ومعظمهم من الديك الرومي والثيران.

15. الدقة في الوقت.. متباينة

يُعيب الإسبان عدم إحترامهم الكبير للوقت فتجدهم لا يبدأو “على الوقت تماماً” إلتزامهم بمواعيدهم ، لا تستغرب إن كنت أول الواصلين للقاء أحد أصدقائك الإسبان وتأخر عليك على النقيض تماماً تجدهم ملتزمين جداً بالامور الرسمية ومواعيدها لذلك هناك تباين في مسألة إحترامهم لدقة المواعيد.

ايجابيات اسبانيا

 

مميزات وإيجابيات إسبانيا لا يمكن حصرها بعديد السطور ، لكن سنحاول إعطائهم نظرة شاملة عن أهم مميزاتها وإيجابياتها والتي جعلها واحدة من أهم الوجهات السياحية حول العالم نظراً للتنوع الكبير في معالم السحر و الجمال . حيث تتم بأنها تناسب الجميع فسياحتها مناسبة للأفراد والعائلات بشكل أكبر وهذا يدل على قوتها السياحية نظراً لأجوائها الجميلة والطبيعة الخلابة التي قل أن تجدوا مثيلها.

تتمير اسبانيا بتاريخها العتيق والعميق بسب توالي الكثير من الحقب التاريخية عليها بدايةً من الإمبراطورية الرومانية التي تركت أثر ثقافي ومعماري معيق بعديد مدنها ، مروراً بدول الخلافة الإسلامية في الأندلس وما حولها ، توالي جعل اسبانيا موطناً للحضارات، و هذا ما جعل الدولة الاسبانية الآن من أشهر دول السياحة التاريخية حيث خلف هذا التوالي العديد من العالم السياحية والأثرية القديمة أعطاها الكثير من العظمة والتوسع الثقافي والمعماري فيها.

تتميز إسبانيا ببحيراتها وسهولها وجبالها وأكواخها المنتشرة حيث تشعر للوهلة الأولى أنك في عالم أرض العجائب هذه طبيعتها بإختصار.

يصل إسبانيا سنوياً من السياح ما يقارب الـ 55 مليون سائح من خارجها وهذا رقم كبير يدل على أنها واحدة من أهم الوجهات السياحية حول العالم

الطعام الاسباني
يعتبر الطعام في إسبانيا واحداً من اهم مميزاته لأنه يعتبر طعام صحي معتمداً على الخضروات بالإضافة لإستخدامهم المفرط لزيت الزيتون في الكثير من الأطباق الإسبانية الأساسية حيث تعتبر إسبانيا أهم منتجي زيت الزيتون حول العالم نظراً للتربة الخصبة لشجرة الزيتون في أراضيها ، بالإضافة لإستخدامهم لإكليل الجبل المميز ، واحد من أشهر الاطباق لديهم هو طبق أرز الباييلا ( رز الزعفران الإسباني ) يتم تحضريه مع أنواع منوعة من الأسماك (مثل الصيدية عند العرب) واللحوم.

السياحة الحلال في اسبانيا
أهم مميزات إسبانيا هو تنوعها ومراعاتها للإختلافات الدينية والعقائدية والعرقية ، جعلها واجهة مثيرة للعديد من العرب نظراً لإهتمامهم بالسياحة الحلال من مأكولات من خلال تقديمها وفق الشريعة الإسلامية بالإضافة لمراعتهم خصوصية الإسلام في فنادقهم من خلال توفير أماكن مخصصة لأداء الصلاة حيث تضم إسبانيا العديد من المساجد يصل عددها لأكثر من 250 مسجداً في كافة مناطق اسبانيا لم يكتفوا بذلك فقد ضمت العديد من مطاراتهم مساجد ومصليات صغيرة لتوفيرها لسائحيهم المسلمين حيث يوجد في منطقة مطار بارخاس الدولي بمدينة مدريد مسجدين

المطاعم الحلال في اسبانيا
يوجد الكثير من المطاعم الحلال في اسبانيا و المعتمدة من قبل معهد الحلال في اسبانيا.

كلاسيكو الأرض لعشاق الرياضة نصيب أيضاً
تمتلك اسبانيا عملاقيين كبيرين على مستوى كرة القدم هما ريال مدريد وبرشلونة حيث يعتبران أفضل ما يميز إسبانيا سياحياً

إيجابيات إسبانيا للقادمين للدراسة

هنالك الكثير من الإيجابيات والميّزات التي تجعل إسبانيا متفوّقة على كثير من الدول العالمية في مجال التعليم سنستعرض لكم لماذا يجب عليك اختيار إسبانيا كوجهة مستقبلية لدراستك؟ ونذكر منها :
1-قوّة الجامعات الإسبانية وترتيبها المرموق على مستوى العالم.
2-جودة التعليم وقوّة الشهادة العلمية التي يحصل عليها الطالب.
3-التكلفة الدراسية منخفضة جداً وخاصّة في المدن الواقعة في جنوب إسبانية ولا تتجاوز ال 700 يورو سنوياً لمعظم البرامج الدراسية.
4-الدراسة متاحة بأكثر من لغة ولكن بالمجمل معظم البرامج مقدّمة باللغة الإسبانية أو الانكليزية.
5-الميّزة الأهم أنّ الجامعات الإسبانية لا تطلب منك شهادة رسمية للغة للالتحاق بالبرامج المقدّمة باللغة الإسبانية.
6-جمال البلد وطبيعته الساحرة والأهم من ذلك كلّه الطقس المثالي خلال الفصول الأربعة من السنة.
إيجابيات الدراسة في إسبانية لا تعدّ ولا تحصى وسنحاول عبر البوستات القادمة تسليط الضوء على جميع الميّزات التي تجعل من إسبانيا البلد المثالي لك.

 

معلومات عن اسبانيا للاطفال

السياحة فى اسبانيا للأطفال. قد يكون السفر مع الأطفال أمرًا صعبًا في بعض الأحيان، لكن إسبانيا هي الوجهة العائلية المثالية.

يمكن لقضاء إجازة في هذا البلد المحب للعائلات والمرح والمرح أن يحافظ على راحة الجميع، فضلاً عن ثقافته وتاريخه.

ستجد أن كل منطقة مميزة للغاية ولديها ما تقدمه، بما في ذلك مناطق الجذب الممتعة التي سيستمتع بها الأطفال. إليك مجموعة من الأفضل.

بورت أفينتورا، تاراغونا
هذا المتنزه الهائل هو المكان الذي تجد فيه أعلى المدرجات في أوروبا، يمكنك شراء مجموعات مختلفة أو تذاكر متعددة الأيام، بما في ذلك الإقامة في الموقع. يتم إغلاق الحديقة لمعظم يناير وفبراير.

تيرا ميتيكا، بينيدورم
يوجد أكبر منتزه ترفيهي في إسبانيا في أليكانتي، بجوار بينيدورم، عاصمة البلاد المهينة. يشبه ديزني لاند البحر الأبيض المتوسط، فهو مليء بالركوب المخيفة والعروض الملونة تحقق من الموقع لمعرفة مواعيد العمل إذا كنت تزور خارج موسم الذروة

ملعب سانتياغو بيرنابيو ، مدريد
ملعب سانتياغو دي بيرنابيو، موطن ريال مدريد. تعد زيارة الملعب والقيام بجولة من أكثر الأشياء شعبية في مدريد لسبب وجيه.

حديقة حيوانات أكواريوم مدريد
ربما أفضل حديقة حيوان في إسبانيا، وتقع داخل حديقة المدينة الخضراء الهائلة. تعد حديقة حيوانات أكواريوم في مدريد موطنا للحياة البرية من كل قارة وهي واحدة من أفضل مناطق الجذب العائلية في المدينة. بعد قضاء يوم في الحديقة وحديقة الحيوان، يمكنك الحصول على التلفريك مرة أخرى إلى وسط المدينة.

مدينة الفنون والعلوم، فالنسيا
مدينة فالنسيا الشرقية هي موطن لهذا المجمع من المباني المستقبلية، ومعظمها من أعمال المهندس المعماري سانتياغو كالاترافا. سيحب الأطفال المعروضات التفاعلية في متحف العلوم والعالم تحت الماء في Oceanografic. الطريقة الأكثر متعة للوصول إلى هنا هي ركوب الدراجة عبر حدائق Turia الخضراء الجميلة.

متحف الشوكولاتة، برشلونة
عشاق الشوكولاتة يريدون رأس متحف برشلونة للشوكولاتة. تعود علاقة الحب في المدينة بالشوكولاتة إلى العصور التي كانت تُعطَى فيها قوات ملوك بوربون الشوكولاته لتناول الإفطار. تعرف على منحوتات الشوكولاتة المذهلة وشارك في ورشة عمل لتصبح شوكولاتة ليوم واحد.

اشياء مميزه في اسبانيا

أفضل الكنوز الأسبانية التى يمكن أن تصطحبها معك الى الوطن …

عند التخطيط لرحلتك إلى إسبانيا ، تأكد من ترك مساحة في حقائبك لاصطحاب بعض الهدايا التذكارية المميزة.

سواء كنت ترغب في شراء الهدية المثالية لأحبائك أو تريد فقط الحصول على شيء ليذكرك بهذه الرحلة ، فهناك الكثير من المتاجر المحلية حول الوجهات السياحية الرئيسية في إسبانيا مثل برشلونة ومدريد ، حيث يمكنك دعم الفنانين المحليين من خلال شراء أعمالهم وإحضار قطعة من ثقافة اسبانيا معك إلى المنزل.

ضع في اعتبارك أن بعض التذكارات و الأغراض مثل السيوف المصنوعة يدوياً والتوابل الإسبانية قد تتطلب فحصًا امنيا إضافيًا في المطار – وبالتأكيد لا يمكنك وضعها في حقيبة اليد – لذا تحقق من قيود السفر في خط الطيران الذي ستسافر به قبل إجراء عملية شراء كبيرة لمثل هذا النوع من التذكارات.

ملصق مصارعة الثيران من سيفيل / إشبيلية :
تحتاج كل قائمة من أفضل “الهدايا التذكارية” إلى غرض مبتذل واحد على الأقل يعبر عن حقيقة كونك مجرد سائح في بلد آخر . وبالنسبة لإسبانيا ، فان هذا التذكار هو ملصق مصارعة الثيران من سيفيل مع اسمك عليه حيث يظهر عادة اسم مصارع الثيران . و على الرغم من أن هذه الملصقات تحظى بشعبية خاصة في سيفيل ، إلا أنه يمكن العثور عليها فى اى مكان توجد فيه حلبة مصارعة الثيران . هذه الملصقات أو “البوسترات” تعتبر هدية عظيمة وخاصة للأطفال . عادة ما تطبع حلبات مصارعة الثيران أيضاً ملصقات عروض الفلامنكو ، في حال كان لديك راقص أو راقصة في الأسرة . للعثور على البائعين الذين يصنعون هذه الملصقات ، ابحث عن اللافتات التي تحمل الكلمات : “tu nombre aqui” ، والتي تعني ضع “اسمك هنا” باللغة الإسبانية.

سيف من توليدو :
لقد اشتهرت مدينة توليدو بمعدن الصلب منذ قرون ، وكانت سيوفها ودروعها تجهز سلاح الفرسان في أوروبا حتى أصبحت الأسلحة النارية أكثر فائدة من السيوف كسلاح . ويتم صناعة هذه السيوف الآن بصورة حصرية للسياح ، فهي لا تزال عالية الجودة ومثالية لمحبي الأسلحة التاريخية . إذا لم تكن لديك حاجة حقيقية إلى السيف ، يمكنك شراء فتاحة اظرف الرسائل المصنوعة من فولاذ توليدو في مقابل 12 دولارًا . ومع ذلك ، مهما كان ما تشتريه ، فضع في اعتبارك أنه سوف يحتاج إما إلى شحنه إلى الوطن عن طريق البريد ، أو تخزينه في حقيبة أمتعتك التي سيتم شحنها على الطائرة – إذا كان حجم التذكار مناسبًا.

مروحة اليد الاسبانية من برشلونة :
لا يكتمل يوم صيف حار في إسبانيا بدون رؤية النساء الأسبانيات في منتصف العمر ، و هن يقمن بتحريك مراوح أبانيكو abanico للتهوية على أنفسهن . قد يبدو هذا الأمر مبتذلاً بعض الشيء ، لكن النساء الإسبانيات يقمن به ، وهو في الواقع فعال للغاية و خاصة في الأماكن التي لا تحتوي على تكييف الهواء . نشأت فكرة مروحة أبانيكو في إسبانيا في نفس الوقت الذي أصبح فيه رقص الفلامنكو شائعًا هناك ، وقد استخدمها النبلاء والفنانون على حد سواء لعدة قرون.
موسيقى الفلامنكو من مدريد :
لا يزال فن الفلامنكو حيًا ورائجاً في جميع أنحاء الأندلسية ومدريد وبرشلونة ، حيث يمكنك الذهاب إلى متجر فلامنكو متخصص وطلب المساعدة من البائع في اختيار قرص مضغوط CD مسجل عليه موسيقى أو عروض رقص الفلامنكو . على الرغم من أن هناك العديد من كبار فناني الفلامنكو للاختيار من بينهم ، إلا انه يمكنك أيضًا التحقق من المواهب الجديدة في شوارع إسبانيا ، أو التوجه إلى أحد مهرجانات الفلامنكو العديدة في جميع أنحاء البلاد في فصل الصيف . اشترِ تسجيل عرضك المفضل حتى يمكنك مشاركة هذه الثقافة والموسيقى الغنية مع أصدقائك وعائلتك في وطنك .

قميص أو بلوزة كوكوسوموسو Kukuxumusu من مدريد :
على الرغم من أن هذه العلامة التجارية الإسبانية الشهيرة للتيشيرتات يمكن العثور عليها في جميع أنحاء البلاد ، إلا أن الشركة الباسكية التي تنتجه لديها متجر في مدريد بالقرب من محطة مترو : دار الأوبرا Opera house . وكما هو الحال عند زيارتك لمدينة نيويورك ، يمكنك الحصول على قميص “أنا (قلب) مدريد” ، أو اختيار عبارة او صورة أكثر إبداعًا وتعبيراً عن عطلتك في إسبانيا.

الزعفران من غرناطة :
أن الزعفران ، أو الأزافرين azafrán بالأسبانية هو مكون أساسي في طبق الباييلا ويعطي الأطباق الإسبانية مذاقاًأكثر أصالة . ويعد الزعفران مكلفًا إلى حد ما عند استيراده إلى بعض الدول العربية ، لذا فإن شرائه محليًا في إسبانيا قد يوفر لك بعض المال ويمنحك مكونات أفضل لطهي أكلاتك ، و يمكنك العودة بها إلى بلدك . أرخص مكان لشراء هذا التابل هو بالقرب من الكاتدرائية في غرناطة ، حيث يبيع التجار أيضًا التوابل الأخرى مثل الشاي الباكستاني ، والشاي الأسود مع القرفة ، والفانيليا ، وحبات الهيل.

زيت الزيتون من إشبيلية :
يعتبر زيت الزيتون الإسباني من أفضل أنواع الزيوت في العالم – على الرغم مما يقوله الإيطاليون واليونانيون – وزيت زيتون خاين Jaen في الأندلس يمثل نصف كل ما يصنع في الأندلسية (الأندلس) ، وهو ثلث الزيت الأسباني ، وعاشر نوع يتم استهلاكه على مستوى العالم بأكمله . قد يكون من الصعب بعض الشيء حمل كميات كبيرة منه الى الوطن ، فإما أن تشتري زجاجة صغيرة من انواع زجاجات الزينة (وأن تعيد ملؤها باستمرار بالزيت الإسباني الذي تشتريه في بلدك) ، أو ملء كل المساحة الشاغرة الباقية في حقيبة أمتعتك قبل أن تغادر أسبانيا ببعض الزجاجات الأكبر حجماً . ومن الجدير بالذكر أن كل متجر بقالة في إسبانيا يضم مجموعة رائعة من أنواع زيت الزيتون.

افضل منتجات اسبانيا

إسبانيا لديها مجموعة واسعة من المنتجات التقليدية التي تتنوع بين الأشياء الصالحة للأكل والحرف اليدوية، ستجد أدناه قائمة ببعض المنتجات التقليدية والمأكولات الأكثر شعبية و أشهر منتجات إسبانيا.

اشهر المنتجات من الحرف اليدوية

السيراميك: تصنع الاباريق واواني الزهور والنوافذ والبلاط، من السيراميك الرائع.
الجلود: يمكنك العثور على منتجات جلدية عالية الجودة، مثل السترات والحقائب والمحافظ والأحزمة والأحذية.
الدروع والأسلحة: في مدن العصور الوسطى مثل طليطلة وفيلا يمكنك رؤية وشراء مجموعة ضخمة من الأسلحة الفولاذية، وغالبا ما تكون مرصعة بالفضة والذهب والنحاس.
الخوص: تم تصنيع وبيع منتجات الخوص في جميع أنحاء البلاد، يمكنك العثور على أفضل منتجات الخوص في إسبانيا (السلال والأثاث) في المناطق الساحلية.
شالات الحرير: شال الحرير التقليدي هو منتج إسباني نموذجي في جميع أنحاء الأندلس، حيث ستجد روائع من الشيلان مطرزة يدوياً.
التطريز: تشتهر إسبانيا بتطريز المفروشات، ومفارش المائدة، حيث كان الإسبان منذ أمد طويل أسياد التطريز وتشمل المدن التي تشتهر بشكل خاص بمنتجاتها المطرزة سيغوفيا، لا ألبيرتا، كارباخال، مارجريتا ، أوروبا تالافيرا، كما تشتهر منطقة غاليسيا بدقائقها المبطنة من الوسائد.
الجيتار الإسباني: غالبا ما يسمى الجيتار الفلامنكو، تم العثور على أفضل صانعي الجيتار في جميع أنحاء الأندلس.
ملابس الفلامنكو: تعد إسبانيا موطنًا لأسلوب الفلامنكو الموسيقي والراقص، مما يجعلها المكان المثالي لشراء فستان الفلامنكو أو حذاء الفلامنكو.
مقلاة الباييلا: بالنسبة لعشاق الطعام والمطبخ، تعد مقلاة البايلا هدية رائعة.

الطعام والشراب

النبيذ: تعد إسبانيا في الواقع ثالث أكبر منتج للنبيذ في العالم.
الجبن: إذا كنت من محبي الجبن، فإن إسبانيا لديها بالفعل 100 نوع مختلف من الجبن، تفتخر كل منطقة بالتخصصات الخاصة بها والتي تتراوح من أنواع الجبن الطازجة إلى أنواع الجبن الصحي، ويعد الساحل الشمالي لإسبانيا هو الأفضل لحليب الأبقار، حيث تشتهر الأراضي الإسبانية بحليب الأغنام ، وأجبان حليب الماعز هي الأفضل على طول ساحل البحر الأبيض المتوسط.
زيت الزيتون: تفتخر إسبانيا بإنتاجها لبعض أفضل زيت الزيتون في العالم، وذلك لأنها مليئة بأشجار الزيتون التي لا نهاية لها، وهي واحدة من أكبر منتجي زيت الزيتون فيالعالم، في جميع أنحائها، تقريبا كل قرية لها إنتاجها الخاص من زيت الزيتون بواسطة الصناعات الصغيرة والجمعيات التعاونية.
فاكهة الليمون: تعتبر فاكهة الليمون جزءًا من التراث العربي المباشر، حيث تنتشر مزارع البرتقال والليمون على طول ساحل البحر المتوسط وجميع أنحاء الأندلس. ويتم تصديرها على نطاق واسع.
الزعفران: تعتبر إسبانيا واحدة من أكبر منتجي الزعفران في العالم.

وصف مدن اسبانيا

بويرتو بولينسا ، مايوركا
تتميز بويرتو بولينسا، مايوركا بشواطئها الجميلة والآمنة والتي تعد مثالية للصغار حيث تنحدر الرمال بلطف إلى البحر الهادئ. كما تتمتع هذه الوجهة الجميلة بوسط مدينة رائع مع ساحة للمشاة مليئة بالمطاعم والمقاهي مع ممشى مثالي للتنزه في المساء. وهناك لا يفوتكم أيضا القيام برحلة على متن قارب للاستمتاع بالمناظر المذهلة مع زيارة المناطق الترفيهية المثالية للصغار.

توريمولينوس ، كوستا ديل سول
توفر مدينة توريمولينوس الجميلة على ساحل كوستا ديل سول متنزهًا ساحليًا بطول 7 كم مع العديد من الشواطئ الممتازة، ما يجعل منها وجهة عائلية مفضلة لدى الكثير من السائحين في إسبانيا، ذلك فضلا عما تمتاز به المدينة من مناطق الجذب القريبة مثل حديقة التمساح و أكوالاند و بالمو بارك.
وإلى جانب ما تقدمه هذه المدينة من الكثير من سبل الترفية في للعائلة في إسبانيا، تتمتع أيضا بموقع رائع بعد حوالي عشر دقائق فقط من المطار، ما يجعل منها أحد أجمل المواقع للسفر إلى إسبانيا مع العائلة .

سانتا يولاليا ، إيبيزا
لا تعد إيبيزا وجهة شبابية وملاذ لمحبي الحياة النابضة بالحيوية فحسب، بل تعد الجزيرة موطنًا لبعض من أكثر الشواطئ المذهلة ، وإذا كنت وأسرتك من محبي الاكتشاف والجولات الممتعة ، فقد يكون هذا هو المكان المناسب لكم، بما في ذلك زيارة منطقة سانتا إيولاليا، و هي مدينة ومنتجع جميل على الساحل الشرقي للجزيرة وهي قاعدة مثالية تحظى بشعبية كبيرة مع الأسر التي تسعى لقضاء عطلة مريحة مع الكثير من التنزه والاستمتاع بالشواطئ الرملية الآمنة للأطفال.

سالو ، كوستا دورادا
كوستا دورادا تعني “الساحل الذهبي” وهو الاسم المثالي لهذا الجزء من ساحل البحر المتوسط في إسبانيا المليء بمساحات طويلة من الشواطئ الرملية الذهبية والعديد من مدن المنتجعات الرائعة. وتمتد هذه المنطقة جنوبًا وغربًا من برشلونة، وتعد وجهة متعددة الأوجه بشكل مدهش، حيث توفر مجموعة واسعة من الأنشطة الترفيهية والثقافة والطبيعة والتاريخ في أجواء هادئة.كما تتميز هذه المنطقة الواقعة بين الساحل والجبال بمناظر طبيعية واسعة مع قرى ومزارع هادئة تحيط بها مزارع الكروم وبساتين الزيتون وأشجار اللوز الرائعة.
ومن بين أفضل الأماكن في تلك المنطقة، مدينة سالو، خاصة أنه مع أكثر من ثلاثمائة يوم من أشعة الشمس في السنة، وإمكانية الوصول إليها بسهولة من المدن الإسبانية المختلفة، تعد سالو خيار رائع آخر لقضاء عطلة في إسبانيا مع العائلة ، حيث تعد الخلجان الصخرية الضحلة على طول الشاطئ مثالية للأطفال الصغار للعب فيها وبناء القلاع الرملية.
بالنسبة للأطفال الأكبر سناً الذين يبحثون عن المغامرة ، يقع متنزه بورت أفينتورا الترفيهي على بُعد أقل من عشر دقائق بالسيارة ، فضلا عن متنزه كوستا كاريبي المائي، ولعل أيضا من مميزات سالو، أنها ليست بعيدة جدًا عن برشلونة، حيث يمكنك التخطيط للاستمتاع بيوم ممتع من مشاهدة معالم تلك المدينة الشهيرة.

كوستا كاليتا ، فويرتيفنتورا
تتميز منطقة كوستا كاليتا بأجواء مريحة وهادئة وسبل استمتاع متنوعة، كما تضم أيضًا مجموعة كبيرة من المقاهي والمطاعم في نزهات المساء.
فضلا عن ذلك توجد منطقة للعب على الشاطئ مع أنشطة أسبوعية للأطفال، مثل الرسم على الوجه، مع ملاهي خلال فصل الصيف. هناك أيضًا لعبة غولف مصغرة و بولينج لأنشطة عائلية جماعية ممتعة.

كاتالونيا ، برشلونة
برشلونة ليست مجرد وجهة ساحرة لمحبي المغامرة فحسب، ولكنها تقدم الكثير للعائلات التي تتطلع إلى فهم ثقافة كاتالونيا المتنوعة، وبالفعل عند الزيارة لن تكتفي أنت وعائلتك بالاستمتاع باكتشاف المعالم الساحرة، والتي يأتي في مقدمتها بارك جويل، أو بقضاء ساعات في الاستمتاع بالهندسة المعمارية الفريدة في الحي القوطي ببرشلونة، ولكنكم ستستمتعون أيضًا بالعديد من المتاجر التي تهدف لإرضاء الأطفال بالإضافة إلى الاستمتاع بروعة المطبخ الاسباني ما بين المطاعم الجميلة والتي تنتشر في الهواء الطلق.

السياحة في اسبانيا للعوائل

السياحة في اسبانيا للعوائل ، تعد اسبانيا من اجمل الدول السياحية ، لما تتميز به من تاريخ وحضارة وثقافة وفنون ، لذلك يتوافد عليها السياح من كل مكان في العالم ، كما تتميز إسبانيا بأنها تجمع بين المناخ الأوروبي والمتوسطي ، وايضا يمكن في اسبانيا ممارسة العديد من الأنشطة السياحية لمختلف الاعمار ، ومختلف افراد العائلة ، و سنتعرف في هذا المقال على اهم معالم السياحة في اسبانيا للعوائل .

اهم معالم السياحة في اسبانيا للعوائل
هناك العديد من الاماكن السياحية المناسبة لرحلة عائلية في اسبانيا ، وسنذكر معالم السياحة في اسبانيا للعوائل في كل مدينة من مدن اسبانيا .

– مدريد
يوجد في مدريد عدد من المزارات السياحية في مدريد ، منها المتحف الوطني في مدريد ، والذي يعرض جزء كبيرا من تاريخ وحضارات اسبانيا في حقب زمنية مختلفة , وهناك ايضا منتزه الريتيرو والساحة الكبرى ، وهما من اجمل الاماكن الطبيعية والترفيهية وايضا المساحات الخضراء الشاسعة مما يجعل منهما مكانا مناسبا للعائلة .

– برشلونة
تتميز برشلونة بتعدد الأنشطة السياحية ، والتي تناسب جميع الافراد والأهواء ، فمحبي الرياضة يمكن زيارة ملعب الكامب نو في إقليم كتالونيا وهو من اشهر الملاعب في العالم ، ومحبي الفنون والحضارة ، هناك متحف الفنون المعاصرة ومتحف كتالونيا ، و للصغار واليافعين هناك الاكواريوم ، حيث المعرفة والمغامرة في عالم البحار ، وايضا لا يمكن تفويت التلفريك ومتعة مشاهدة المدينة من اعلى والتقاط الصور ، وايضا التماثيل الحية ومتحف الشمع ،ومتحف الشكولاته .

– فالنسيا
تتنوع المزارات في فالنسيا ، فلمحبي العلم والمعرفة يمكنهم زيارة مدينة الفن والعلوم ، حيث المكتبات والرقميات وغيرها ، ولمحبي المغامرة والاثارة لا يمكن ان يفوتوا زيارة ساحة مصارعة الثيران ، وايضا حديقة الحيوان ، وحدائق توريا ، وايضا شواطئ فالنسيا الشهيرة مثل شاطئ بلايا دي ليفانتي .

– المعالم الاسلامية في اسبانيا
ترك المسلمون في الأندلس العديد من الآثار الإسلامية الخالدة ، تحول بعضها الي كنائس ، وبقى العديد من الاثار الاسلامية على حاله ليظل شاهدا تاريخيا على تلك الحضارة العظيمة ، فهناك كاتدرائية جامع قرطبة ، وقصر الحمراء في غرناطة ، ومسجد الاندلس في مالقا ، وغير ذلك الكثير من الاثار التاريخية .

السابق
فوائد القناع الأسود
التالي
قصص عن ادخال السرور على المسلم

اترك تعليقاً