حول العالم

أين تقع إيطاليا

خريطة ايطاليا بالتفصيل

جمهورية إيطاليا (Republica Italiana) دولة أوربية، تقع في القسم الأوسط الجنوبي من القارة الأوربية، وتشغل امتداداً أو لساناً قارياً يمتد جنوباً بين البحر التيراني والبحر الأدرياتي من البحر المتوسط، ويمتد شمالاً في اتجاه عمق القارة الأوربية. أما موقع إيطالية فلكياً فينحصر بين خطي عرض 36 درجة و45دقيقة و47 درجة شمالاً وبين خطي الطول 4درجات و40دقيقة و18درجة و15دقيقة شرقاً. بلغ عدد سكان إيطالية في عام 1984 نحو 56.950.000 مليون نسمة وبلغ 57.380.000 نسمة عام 1996. أما المساحة فتبلغ 301323 كم2. وفي إقليم مدينة رومة تقع دولة الفاتيكان، وهي مقر الكرسي البابوي.

معلومات عن ايطاليا

هي إحدى دول الاتحاد الأوروبي، وتقع في شبه جزيرة في البحر الأبيض المتوسط جنوب أوربا، وبمساحة قدرها 302073 كليو متر مربع، وتعداد سكاني قدره 60 مليون نسمة، ليشكل كثافة سكانية كبيرة وصلت في عام 2018م إلى 200 نسمة لكل كليو متر مربع، وعاصمتها روما واحدة من أقدم المدن الكبرى في العالم، والتي تمتلك عدد كبير من المعالم السياحية والتاريخية في البلاد، وتقع دولة إيطاليا بين فرنسا وسويسرا والنمسا من الشمال التي تفصل بينهم جبال الألب الجبال الأكثر وعرة في العالم، والبحر الأيوني من الجنوب الشرقي والبحر الأدرياتيكي من الشمال الشرقي، حيث تمتلك إيطاليا ساحل طويل على البحر الأبيض المتوسط، وتعد من أكثر الدول السياحية شهرة في العالم..

معلومات عن ايطاليا بالانجليزي

Italy is a country in south Europe and a member of the European Union. Its official name is Repubblica Italiana. The Italian flag is green, white and red. Italy is a democratic republic and is a founding member of the European Union. Its President is Sergio Mattarella and its Prime Minister is Giuseppe Conte. Italy is also a member of the G8, as it has the eighth largest Gross Domestic Product in the world.

Before 1861, it was made up of smaller kingdoms and city-states. Italy has become famous for its wine, as well as its food. Some foods are different between regions. Famous dishes include various types of pasta, pizza, and grapes. Olives are much used.

السياحة في ايطاليا

  • روما

هي عاصمة الإمبراطورية الرومانية قديما و عاصمة إيطاليا الآن و تقع في الجزء المركزي الغربي من شبه الجزيرة الإيطالية و يكمن جمالها في أنها مدينة تاريخية و حديثة في نفس الوقت. تعرف روما ببنيتها الرومانية القديمة و مدينة الفاتيكان و هي مركزا مهما للحضارة و السلطة و الدين. تضم روما العديد من الأماكن الجذابة مثل نافورة تريفي التي تعرف أيضا بنافورة الأمنيات و كاتدرائية القديس بطرس و مدرج كولوسيوم و هو أضخم مدرج بناه الرومان بالإضافة إلى متاحف الفاتيكان التي تحتوي على كنوز روما من المنحوتات و الاعمال الفنية عبر القرون و يأتي السياح من أنحاء العالم لرؤية أشهر و أكبر كنيسة في مدينة الفاتيكان و هي كنيسة سيستينا التي تشتهر برسوماتها المتميزة التي رسمها أشهر فنانين عصر النهضة مايكل أنجيلو و هي من أهم المواقع الدينية و الحضارية عالميا.

  • توسكانا

هي أشهر منطقة في إيطاليا و تعرف بتلالها الخلابة و بساتين الزيتون و أشجار السرو وتعرف أيضا بكونها مهدا للنهضة الإيطالية و هي موطن لأكثر الناس تأثيرا في الفنون مثل مايكل أنجلو و ليوناردو دافنشي و تعرض أعمالهم في العديد من المتاحف مثل متحف كياتشيانو للفنون. و تجذب فلورنسا، عاصمة توسكانا الإقليمية، العديد من السياح حيث أنها كانت مركزا للتجارة في العصور الوسطى و تعتبر مكان بداية عصر النهضة و تحتوي على العديد من الساحات مثل ساحة السيادة و قصور مثل القصر القديم و هو مقر بلدية المدينة بالإضافة إلى المتاحف و الحدائق مثل حديقة بوبولي و هي تعد أحد أهم نماذج الحدائق الإيطالية في العالم وتعتبر أيضا متحفا مفتوحا بما تحويه من أعمال فنية.

  • البندقية

هي من أفضل المدن السياحية في إيطاليا و هي فريدة من نوعها حيث أنها مبنية على بحيرة و محاطة بالبحر الأدرياتيكي و تقع في شمال شرق إيطاليا و تتكون من 118 جزيرة متصلة بمئات الجسور و القنوات الخلابة و اشهرها جراند كانال التي تفصل المدينة لجزئين. و الذي يميز البندقية و يجعلها من أكثر المدن رومانسية هي الممرات المائية الخلابة و العمارة التاريخية و من أشهر معالمها ميدان و كاتدرائية سان ماركو و قصر دوكالة و أقدم جسر في المدينة جسر ريالتو الذي يعود للقرن السادس عشر. و من أكثر الأنشطة الشعبية الذهاب على رحلة بما يسمى بالجناديل “gondola” بين القنوات العديدة في المدينة.

  • بومبي

هي من أكثر المدن زيارة في إيطاليا و هي مدينة رومانية مشهورة التي كانت مدفونة تحت عدة أقدام من الرماد البركاني لمدة 1700 سنة تقريبا و بدأت الحفريات فيها عام 1748 و لم يتم استخراجها بالكامل بعد. تقع بومبي بالقرب من مدينة نابولي و يمكن للزوار أخذ جولة فيها لرؤية مظاهر حياة الرومانيين القدامى و بقايا المدينة من مخابز و حمامات عامة و تحتوي أيضا على بقايا مسرح روماني و معبد أبولو الشهير.

  • أمالفي

هي مدينة تقع على خليج ساليرنو و تحيط بها المنحدرات و المناظر الطبيعية الساحلية. و تشتهر بساحلها الجذاب الذي يتميز بالخلجان المتلألئة و المنحدرات الصخرية و حدائق أشجار الليمون و المنتجعات الراقية. و تعد قرية بوسيتانو الرومانسية من أهم الأماكن الجذابة في أمالفي لشواطئها المرصوفة و المنازل المصنوعة من الباستيل و الجبال الشاهقة الجميلة بينما قرية رافيلو تتميز بحدائقها الخضراء و الأعمال الفنية الجميلة.

  • ميلانو

بعد معاناة هذه المدينة خلال الحرب العالمية الثانية، تعد الآن ميلانو من أغنى الدول في أوروبا و تعد أيضا مركزا للموضة و تعج بمحلات أشهر مصممين الأزياء وتجذب المدينة العديد من السياح لرؤية كنوزها العالمية مثل لوحة “العشاء الأخير” للفنان ليوناردو دافنشي و كاتدرائية ميلانو و هي خامس أكبر كاتدرائيات العالم و دار أوبرا لا سكالا الشهير و اكواريو سيفيكو دي كيلان الذي يضم المئات من أنواع الأسماك و الحيوانات البحرية بالإضافة إلى قلعة سفورزيسكو و هي من أكبر القلاع في أوروبا. و تتميز المدينة بكونها أحدث مدن إيطاليا مقارنة بالمدن التاريخية الأخرى.

  • سنك تير

يعني اسم مدينة سنك تير “البلاد الخمس” فهي تتكون من خمس قرى موصولة بما يسمى الدرب الأزرق و يكون الوصول اليها بواسطة القطار. تحتوي المدينة على اجمل المناظر الطبيعية مثل حديقة سنك تير الوطنية و تتضمن العديد من مسارات المشي التي تطل على المناظر الساحلية الخلابة. تشتهر المدينة بمأكولاتها البحرية الشهية و مزارع العنب و الزيتون الضخمة.

  • صقلية

هي اكبر جزيرة في البحر الأبيض المتوسط و هي غنية بالتاريخ و الفن. و من أهم معالمها الحديقة الأثرية في وادي المعابد و كنائس باروكية صقلية و يعتبر جبل إتنا من المواقع المفضلة لدى السياح و هو أكبر بركان نشط في أوروبا و لكن تعد شواطئ الجزيرة و منتجعاتها و المناخ المشمس أكثر ما يجذب السياح مثل منتجع جيارديني ناكسوس. و تضم بلدة أغريجنتو أفضل المعابد الإغريقية حفظا بينما تحتوي بانتاليكا على مقبرة ضخمة تؤوي حوالي 4000 قبر منذ القرن الثالث عشر و يأتي الزوار أيضا للتمتع بجزر إيولايان النائية وهي أيضا من الأماكن الشعبية الاكثر زيارة في صقلية.

  • نابولي

هي ثالث أكبر مدن إيطاليا و تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط و هي عاصمة اقليم كامبانيا. و أشهر معالمها خليج نابولي و موقعة بومبي و تعتبر نابولي كنزا مليء بالأعمال الفنية و المواقع التاريخية مثل القصر الملكي في كابوديمونتي و متحف نابولي الوطني للآثار الذي يعرض مجموعة مذهلة من الأعمال الفنية المستخرجة من بقايا بومبي بالإضافة إلى جو المدينة المفعم بالحيوية عند زيارة مناطق المحلات و المطاعم.

بماذا تشتهر ايطاليا

تعتبر إيطاليا من الدول الغنية بالعديد من القطاعات والمجالات، منها:

  • المطبخ الإيطالي: ويعتبر من أهم وأشهى المطابخ في العالم نظرًا لما يحتويه من غنى في التوابل والنكهات، ولعل أشهر أطباقه على الإطلاق هي البيتزا التي جعلته المطبخ الأكثر انتشارًا في العالم بأسره لوصولها لجميع الدول، ولقد تم إعدادها في القرن الثامن عشر للمرة الأولى.
  • السياحة: إذ تعتبر إيطاليا من أهم الدول السياحية العربية التي يقصدها السياح من مختلف دول العالم؛ وذلك لأنها تتميز بتنوع كبير في المعالم الطبيعية من الجبال وأهمها جبال الألب، والأنهار والوديان والسهول، بجانب الآثار التاريخية العريقة التي خلفتها الحضارة الرومانية ومنها مدينة روما، وتعتبر البندقية أشهر الوجهات السياحية في إيطاليا وهي عبارة عن مجموعة من الجزر المتصلة ببعضها البعض، بنيت في عصر النهضة من مجموعة من الجسور والقنوات المائية، وتتمتع بإطلالة فريدة على البحر الإدرياتيكي.
  • الرياضة: تهتم إيطاليا بالرياضة إلى مدى بعيد، وتضع ميزانيات كبرى للاهتمام بكافة أنواعها خاصة كرة القدم، فالمنتخب الوطني حصل على كأس العالم في أعوام سابقة، كما ويعتبر الدوري الإيطالي من أهم المواسم الرياضية العالمية.

الصناعة في ايطاليا

ظهرت إيطاليا كواحدة من الدول الصناعية الرائدة في العالم، وذلك بعد الحروب العالمية، حيث تمتلك إيطاليا اقتصاداً مُتقدماً، فهي ثامن أكبر دولة في العالم من حيث الناتج المحلي الإجمالي، ورابع أكثر الدول زيارة في العالم، ويذكر أنه خلال فترة الثمانينيات تم تبني مجموعة من الإصلاحات التي ساعدت على نمو الاقتصاد الإيطالي، والذي تميز بالأعمال التجارية الصغيرة والمتوسطة، والجواهر، والمنتجات الجلدية، والمنسوجات، ومعدات الآلات، وصناعة الملابس، والأثاث، والأحذية وغير ذلك، كما عانى اقتصاد البلاد من ركود كبير إلا أنه أعاد بناء وتطوير نفسه

السابق
أين تقع البرتغال
التالي
أين تقع إسبانيا

اترك تعليقاً