حول العالم

أين تقع البرتغال

أين تقع البرتغال

تقع البرتغال جنوب غرب قارة أوروبا على طول ساحل المحيط الأطلسي على شبه الجزيرة الإيبيرية، وتحد البرتغال من جهة الشمال والشرق إسبانيا، ويحدها من جهة الجنوب والغرب المحيط الأطلسي، وتمتد البرتغال على مساحة تقدر بحوالي 91,470 كيلو متر مربع، ومساحة من المياه تقدر بحوالي 620 كيلومتر مربع، لذلك صنفت البرتغال على أنها الدولة رقم 111 في العالم من حيث المساحة، إذ تبلغ مساحتها الإجمالية حوالي 92,090 كيلومتر مربع، وقد تأسست عام 1139.

مدن البرتغال

  • مدينة ليشبونة

تعتبر مدينة ليشبونة هي أشهر المدن البرتغالية خاصة وأنها تتمته بمميزات جعلتها عاصمة البرتغال، فهي تشغل مساحة كبيرة من البرتغال وتشتهر بوجود أكبر قدر من المعالم لسياحية التراثية والتاريخية، كما أنها تشتهر بأروع المطاعم والفنادق لتقديم كل الخدمات، ويمكن تناول أروع فنجان من القهوة التراثية على موسيقى الفادو الشعبية.

  • مدينة بورتو

تعتبر مدينة بورتو الساحلية من أهم المدن الساحلية في البرتغال والتي تشتهر بوجود مجموعة من الجسور الآثرية المنتشرة في أرجائها، وتبلغ مساحة مدينة بورتو حوالي 41.42 كم مربع، كما أنها تضم مجموعة كبيرة من المعالم التراثية التي يعود انشائها إلى القرن التاسع عشر، ومن أكثر ما تشتهر به مدينة بورتو هي شوارعها المرصوفة بالحصى والمنازل التي تتميز بالطابع التراثي التقليدي .

  • مدينة سينترا

من أكثر المدن الساحرة في البرتغال والتي تقع على سفوح جبال سينترا البرتغالية، وأصبحت من أهم المراكز المهمة جدا للعائلة المالكة كما أنها من أهم الوجهات السياحية للمشاهير ورجال الأعمال، خاصة وأن طابعها يتميز بالطابع الراقي وتقع على مساحة 319.2 كم مربع، وبها قدر من المعالم السياحية والتاريخية والتي تعود إلى القرن التاسع عشر .

  • مدينة ايفورا

تقع هذه المدينة على مساحة 1.307 كم مربع وتشتهر بوجود معظم المعالم السياحية والتي تحتل مكانة رائدة وسط مدن البرتغال، فبهذه المدينة المعبد الروماني الذي يحمل نفس اسم المدينة ، ومن أكثر ما يميز هذه المدينة هي المنازل البيضاء والمصممة بتصميم قوطي يعود إلى القرن الثاني عشر بالإضافة إلى تصميمات الباروكي الخاصة بالمباني .

  • مدينة كويمبرا

تقع هذه المدينة هلى النهر الذي يجتاز البلاد وهي مدينة ساحلية تقع على مساحة 319.4كم مربع، تشتهر بأفضل المعالم السياحية الشهيرة والتي يعود تاريخها إلى القرون الوسطى مثل البرج المشيد والذي يعود تاريخه إلى القر الثامن عشر وأيضا بالمدينة بعض المباني التي يعود تاريخها إلى القرن الثاني عشر .

  • مدينة لاغوس

تتميز مدينة لاغوس بعراقتها فهي من أهم مدن البرتغال والتي تبلغ مساحتها حوالي 213 كم مربع، وتضم أفضل المعالم التاريخية والتراثية وأشهرها على الإطلاق، كما تعتبر هذه المدينة من أقدم المدن في البرتغال لذلك بها أقدم المتاحف والمباني المعمارية الرائعة والتي يعود تاريخها إلى القرن الثامن عشر .

  • مدينة فارو

تعتبر مدينة فارو من أشهر مدن البرتغال استقطابا للسياح بشكل سنوي، فتقع المدينة على مساحة 202.6 كم مربع في الجنوب الغربي للبرتغال وتتميز بوجود المعالم الأثرية والتراثية والطبيعية والتي يعود تاريخها إلى الحقبة الرومانية، وتشتهر أيضا بالمساحات الخضراء التي تزينها من كل مكان .

  • مدينة تافيرا

هذه المدينة هي من أجمل مدن البرتغال فهي تقع على الساحل الجنوبي للبرتغال وتتميز بسهولة الوصول إليها خاصة من أسبانيا وتعتبر من أهم الوجبات السياحية للأسبان، كما أنها تجذب السياح من كل مكان بالعالم، فتبلغ مساحتها حوالي 607 كم مربع وتقه على نهر جيلاو .

  • مدينة ألمادا

هذه المدينة هي من المدن التراثية والتي بها أروع المعالم السياحية والآثرية والتقليدية والتي تقع في الجهة الجنوبية لنهر تاغوس وتعتبر من أروع الوجهات السياحية الرائعة خاصة وأنها تقع على ضفاف النيل وتتميز بالمناظر الطبيعية والخلابة والتي تأسر القلوب، وتبلغ مساحتها حوالي 70 كم .

  • مدينة شافيز

هي من أروع المدن البرتغالية القديمة والتي تضم الكثير جدا من المعالم السياحية والتاريخية العريقة والتي تعود إلى القرون الوسطى وتبلغ مساحتها حوالي 591 كم مربع وتتميز بقيمة كبيرة جدا من بين مدن البرتغال نتيجة لعراقتها .

عاصمة البرتغال

تعد لشبونة عاصمة البرتغال، وعي أكبر مدينة فيها، ويبلغ تعداها السكاني ما يقارب 6 ملايين نسمة، وتبلغ مساحتها الإجماليّه 100.05 كيلو متر مربع، وتعتبر واحدة من المناطق الحضرية، وتنحصر على خط عرض 38 ° 42’49.75 باتجاه الشرق، وخط طول 9 ° 8’21.79 باتجاه الشمال، وتقع عند مصب نهر التاجة، وتتمتع بمناخ شبه استوائي متوسطية، حيث يكون معتدل في الشتاء، ودافئ في الصيف، ويبلغ متوسط درجة الحرارة السنوية 21.5 درجة مئوية خلال النهار، و13.5 أثناء الليل، وويبلغ متوسط الدرجة على البحر 17.5 درجة، ويعتبر شهر يناير هو أبرد شهور السنة، وفصل الصيف يستمر لمدة ستة شهور من شهر مايو إلى أكتوبر، ويعود تسميتها إلى تاريخها في عصور Phoenecian، وأخذت من اللغة الرومانية Lisso أو لوسيو، وتمت كتابتها باللغة اللاتينية Ulyssippo وتعني مواطن من هيسبانيا.

السياحة في البرتغال

  • السياحة في بورتو

بورتو ثاني اكبر مدن البرتغال وهي مدينة ساحلية رائعة تعتبر من اجمل وجهات السياحة في البرتغال تتميز بشوارعها المرصوفة بالحصى ومنازلها التي تتميز بطابعها التقليدي الجميل

تضم بورتو مجموعة من المعالم التاريخية العريقة كالجسور الاثرية المنتشرة فيها والمتاحف والكاتدرائيات مثل كاتدرائية بورتو ومتحف سيرلوفيس التاريخي.

  • السياحة في جزر الأزور

جزر الازور هي مجموعة من الجزر الرائعة تعدادها 9 جزر ذات طبيعة بركانية تقع على بعد 1.5 كم من العاصمة البرتغالية لشبونة، تعتبر من اجمل الاماكن السياحية في البرتغال وتتميز بغطاء نباتي كثيف ومناظر طبيعية ساحرة بما في ذلك البحيرات والمسطحات الخضراء، بالإضافة إلى الشواطئ الرملية الخلابة.

  • السياحة في افيرو – بندقية البرتغال

افيرو هي الاخرى من اجمل الاماكن السياحية في البرتغال وهي مدينة تكثر فيها القنوات المائية حتى أصبحت تلقب بـ بندقية البرتغال الى جانب القاب اخرى مثل مدينة الجسور ومدينة المياه

تتميز افيرو بشوارعها الضيقة المرصوفة والمباني الملونة وواجهتها البحرية الساحرة مع شواطئها الرملية. تقع مدينة افيرو غرب البرتغال وتبعد عن العاصمة لشبونة حوالي 260 كم.

  • السياحة في سينترا

سنتيرا واحدة من مدن البرتغال البرتغال الساحلية، وتتميز بموقعها على سفوح جبال سنترا وهو ما يوفر لزوّارها مشاهد ساحرة للتلال الخضراء المحيطة جنباً الى جنب مع القصور والقلاع الجميلة مثل قصر بينا الشهير في المدينة

تستقطب المدينة الكثير من السيّاح من مختلف انحاء العالم بمن فيهم المشاهير ورجال الأعمال حيث تتميز المدينة بطابعها الراقي بالاضافة لكونها تحتضن مجموعة من المعالم السياحية والتاريخية التي يعود تاريخها إلى القرن التاسع عشر.

عدد سكان البرتغال

تم إجراء التعداد الرسمي الأخير في البرتغال عام 2011 وتأكد في ذلك الوقت أن 10561.614 شخصًا يعيشون هنا. تم إصدار تقدير لاحق لاحقًا في نفس العام الذي يشير إلى أن عدد سكان البرتغال قد ارتفع قليلاً جدًا ليصل إلى 10،576،252 وهذا سيجعل البلاد في المرتبة 84 من حيث عدد السكان على هذا الكوكب.

بناءً على تقديرات الأمم المتحدة الحالية ، يبلغ عدد سكان البرتغال 2019 10.23 مليون نسمة ، مما يجعلها تحتل المرتبة 88 في العالم.

علم البرتغال

العلم الوطني للبرتغال، هو علم مستطيل الشكل يتكون من لونان أخضر في النصف القريب من سارية العلم وأحمر في النصف البعيد، وفي منتصف العلم جزء من وسام النبالة البرتغالي (الدرع والكرة الأرضية)، اعتمد العلم في 30 من يونيو عام 1911.

لغة البرتغال

اللغة البرتغالية هي لغة رومانسية نشأت في مايعرف الآن بغاليسيا (إسبانيا) وشمال دولة البرتغال الحالية مشتقة من اللغة اللاتينية انتشرت في جميع أنحاء العالم إبان ظهور البرتغال كقوة استعمارية في القرون 15م و16م امتدت من البرازيل إلى ماكاو في الصين وغوا في الهند وخلال ذلك الوقت نشأت لغات كريولية عديدة تستند إلى اللغة البرتغالية في جميع أنحاء العالم خصوصا أفريقيا ومنطقة الكاريبي.

السابق
دولة الصين
التالي
أين تقع إيطاليا

اترك تعليقاً