اضرار

اضرار استخدام جهاز ليزر ازالة الشعر المنزلي

جهاز ازالة الشعر بالليزر المنزلي

بالرغم من وجود العديد من الطرق لإزالة الشعر، فإن معظمها له العديد من العيوب، فالشفرات تسبب احمرارًا وتهيجًا للبشرة، وتساعد على نمو الشعر أسفل الجلد، هذا فضلًا عن أن نتائجها لا تدوم طويلًا، وسرعان ما ينمو الشعر مجددًا بعد عدة أيام. كذلك الشمع وماكينات إزالة الشعر، فبالرغم من أن نتائجهما تدوم لفترة أطول، فإنهما يسببان الشعور بالألم، واحمرار الجلد والتهابه. لذا يلجأ معظم السيدات مؤخرًا لاستخدام الليزر لإزالة الشعر، وما شجعهن على ذلك توافر العديد من أجهزة الليزر المنزلية في الأسواق، التي وفرت عليهن الذهاب لمراكز التجميل، ودفع مبالغ كبيرة لإزالة الشعر بالليزر.  وفي هذا المقال سنخصص الحديث عن جهاز ازالة الشعر بالليزر المنزلي.

اضرار استخدام جهاز ليزر ازالة الشعر المنزلي

لكل طريقة من ازالة الشعر مميزات وعيوب، وأيضاً لازالة الشعر بالليزر المنزلي يوجد عدة عيوب ، وسنذكرها فيما يلي:

احمرار وحساسية البشرة من الليزر المنزلي

  • تدمر إزالة الشعر بالليزر بصيلات الشعر المستهدف إزالته، وقد تكون ردة فعل الجسم على هذا الأمر باحمرار وتهيج في المناطق المصابة بشكل طفيف إلى متوسط. وكذلك قد ينتفخ قليلاً.
  • وغالباً ما تكون هذه الأعراض مؤقتة. وفي هذه الحال ننصحك بتطبيق مكعبات من الثلج على المنطقة المصابة أو أخذ حمام بارد، ولكن حذار من تطبيق منتجات تحتوي على مواد كيميائية أو عطور.

تقشر البشرة مع استخدام الليزر المنزلي

  • قد يعاني بعض الأشخاص من تقشر الجلد في المنطقة التي تم تطبيق الليزر المنزلي عليها. وبشكل عام عادة ما تكون هذه مشكلة بسيطة ولكن قد تكون غير مريحة للبعض.
  • المزعج في هذا الأمر بأن تقشر البشرة قد يؤدي في بعض الأحيان إلى حدوث التندب ويترك علامات قد تكون دائمة كالتصبغات في البشرة أو اسوداد المنطقة.
  • قد تتفادين أي مشاكل دائمة من العلاج بالليزر المنزلي من خلال العناية بالمنطقة المعالجة بعد إزالة الليزر ، مثل استخدام المرطب الطبيعي أو ماسكات خاصة بعد الليزر.

تغير لون البشرة

  • أكثر ما قد يقف عائقاً في تشجع النساء لاستخدام الليزر بشكل عام هو حدوث تصبغات البشرة، ولكن بشكل عام الأشخاص ذوو البشرة الفاتحة قد يكونون أكثر عرضة لتجربة تغيرات تصبغ أغمق.
  • قد يكون الأشخاص ذوو البشرة الداكنة أكثر عرضة لتغيرات تصبغ أفتح.
  • الأمر الجيد بأن جميع التغييرات تختفي مع مرور الوقت ، ويعود الجلد إلى طبيعته.

خطر الإصابة بالتهابات الجلد عند استخدام الليزر المنزلي

  • كما هو الحال مع طرق إزالة الشعر التجميلية الأخرى، فإن بصيلات الشعر الضارة بالليزر يمكن أن تخلق خطر الإصابة. وكما يجب أن تعامل المنطقة المصابة كجرح بينما تلتئم. يجب على الناس الإبلاغ عن أي علامات للعدوى إلى طبيب الأمراض الجلدية.
  • ولكن في المقابل، ننصحكم بعدم وضع كريمات المضادات الحيوية بدون وصفة طبية على مناطق واسعة من الجلد إذا ظهر أي تغير على بشرتكم عند تطبيق الليزر المنزلي.

أضرار أشعة الليزر لإزالة الشعر على العين

يتضمن إجراء إزالة الشعر استخدام أشعة الليزر القوية، و هذا يعني أن هناك احتمالًا لحدوث إصابة خطيرة في العين، لا سيما عندما يعمل الليزر على وجه الشخص. لذلك يجب على كل شخص يتلقى العلاج ارتداء معدات واقية للعين للمساعدة في منع الإصابة أثناء تنفيذ هذا الإجراء.

الليزر المنزلي والرضاعه

إن فترة الحمل والرضاعة هي فترة تغيرات هرمونية ، لذلك لا يُستخدم الليزر في فترة التغيرات الهرمونية قبل او بعد الولادة او فترة الرضاعة. ولا داعي للقلق في النهاية، اضطرابات الهرمونات المصاحبة للحمل او الرضاعة تزيد بالفعل من معدل نمو الشعر لديكِ، ولكنها سرعان ما تعود لطبيعتها بعد الولادة، ويمكنكِ خلال هذه الفترة استخدام وسائل إزالة الشعر الآمنة على الحامل.

هل الليزر المنزلي يسبب سرطان

إن أشعة الليزر من الأشعة غير المتأينة وهى بطبيعتها لا تسبب السرطان، إذاً هو 100% آمن ولا يسبب سرطان.

استخدام الليزر المنزلي اسبوعيا

يتوافر العديد من أجهزة الليزر المنزلي التي تختلف فيما بينها في قوة أشعة الليزر، وبالتالي في قدرتها على إزالة الشعر، إلا أن معظمها له طريقة الاستخدام نفسها، وللحصول على أفضل النتائج في إزالة الشعر باستخدام جهاز الليزر المنزلي، اتبعي عزيزتي الخطوات التالية:

  • أولاً قومي بقراءة كتيب التعليمات المرفق مع الجهاز جيداً.
  • نظفي بشرتكِ جيدًا، واحلقي شعركِ بالشفرات فقط -دون أي وسيلة أخرى- باستخدام جل حلاقة لطيف قبل استعمال الجهاز، وتجنبي الشمع تمامًا أو أي وسيلة أخرى تزيل الشعر من الجذور لمدة شهر على الأقل قبل استخدام الليزر، لأنه يستهدف جذور الشعر.
  • أديري الجهاز حسب كُتيب التعليمات، وعادةً ما تأتي أجهزة الليزر المنزلية بخمسة مستويات للطاقة، ويُفضل البدء بمستوى الطاقة المنخفض في المرة الأولى، ثم زيادة المستوى تدريجيًّا.
  • ابدئي بتقريب الجهاز على المنطقة المراد نزع الشعر منها، وبعد عدة نبضات -بحسب العدد المحدد في كتيب الإرشادات- ضعي الجهاز على منطقة جديدة، ويُمكنكِ استخدام كريم طبي مرطب لتخفيف احمرار الجلد أو التهابه بعد الليزر.
  • كرري الخطوات السابقة كل أسبوع أو أسبوعين حسب التعليمات المكتوبة في الكتيب المرفق مع الجهاز، للتأكد من إزالة جميع الشعر.
السابق
اعراض متلازمة لوريش لمرضى القلب
التالي
اضرار الأكريل أميد الناتج عن الطهي

اترك تعليقاً