أمراض

الاسنان الحساسة كيف نهدئ الالم

الاسنان الحساسة كيف نهدئ الالم

الاسنان الحساسة كيف نهدئ الالم

تعانون من آلام الأسنان الشديد عند تناول الطعام الساخن أو البارد؟ سواءً كان ذلك انزعاجاً طفيفاً أو حساسية تؤثر على جودة حياتكم، فبالإمكان وضع حد لهذه المعاناة. إليكم الطرق الكفيلة بالتخلص من حساسية الأسنان.

أسباب حساسية الأسنان

الدكتور حسام المندوه، استشاري ومدرس العلاج التحفظي بكلية طب الأسنان جامعة الأهرام الكندية، يقول إن حساسية الأسنان هى الشعور بألم في الأسنان عند تناول الأطعمة الساخنة أو الباردة أو الحمضيات والسكريات، ولها أكثر من سبب، ففي بعض الأحيان ترتبط بأمراض والتهابات اللثة، أو تكون ناتجة عن تآكل طبقة المينا التي تحمي الأسنان، وربما تنتج عن كثرة تناول الحمضيات مثل الكيوي وعصائر البرتقال والليمون، لدرجة تؤدي لتآكل المينا أيضا وتسبب حساسية الأسنان.

من جانبها، توضح الدكتورة منى عطا، أخصائي علاج جذور الأسنان بجامعة القاهرة، عددا من الأسباب الأخرى لحساسية الأسنان، منها: شرب الكحوليات، استخدام الملح والكربونات في تنظيف الأسنان أو استخدام فرشاة خشنة لتنظيفها، فيمكن أن يؤدي ذلك لتآكل طبقة المينا الأمر الذي يسبب حساسية.

وتضيف أخصائي علاج الجذور أن حساسية الأسنان غالبا تبدأ مع تناول المشروبات الباردة، وفي الحالات المتقدمة الشعور بالألم يحدث عند تناول المشروبات الباردة والساخنة أيضا، وتتمثل أعراضها في الشعور بألم شديد أو كهرباء في الأسنان يمكن أن يصاحبها شعور بالصداع، عند تناول هذه المشروبات أو الحمضيات والسكريات.

علاج الأسنان الحساسة بالاعشاب

الزعتر:

– مشروب شاى الزعتر مفيد لعلاج اضطرابات الفم، حيث يتم خلط الزعتر مع الشاي كوب واحد في الصباح وواحدة في المساء لعلاج أفضل وأسرع، ومن المعروف أن الزعتر يقتل الجراثيم في الفم وينعش النفس، وفي الوقت نفسه يقلل من حساسية الأسنان.

القرفة:

– وهى تقتل البكتيريا الموجودة في الفم إذا تم دمجها مع القرنفل، عن طريق غلي القرفة مع القرنفل والغرغرة مرتين يوميا، وهذه الطريقة مميزة لمنع تسوس الأسنان، والتخلص من الألم أيضا.

زهرة العطاس:

– وهي تساعد على تقليل الالتهاب والألم وتعطي الإغاثة الفورية، ولها القدرة على علاج جراح الفم واللثة وتسكن الالتهاب، حيث يوضع هلام زهرة العطاس، التي يمكن استخلاصها من النبات، على الأجزاء الحساسة من الأسنان واللثة.

1- معجون الاسنان للاسنان الحساسة الذى يوصى باستخدامه الخبراء

Sensodyne Repair and Protect Sensitivity Toothpaste for Sensitive Teeth Relief

2- هذا المعجون الذى يوفر أقصى قدر من نترات البوتاسيوم

Colgate Sensitive Toothpaste, Complete Protection, Mint

3- هذا المعجون يمنحك ابتسامة بيضاء متألقة

Sensodyne 24/7 Sensitivity Protection Extra Whitening Toothpaste

السابق
كل شئ عن ضعف النظر
التالي
النوم بعد الاكل يدمر الحمية الغذائية

اترك تعليقاً