العناية بالبشرة

الخميرة لتجاعيد الوجه

فوائد الخميرة لتجاعيد العين، الخميرة هي واحدة من أهم المكونات التي لها دور كبير في لكن صناعة المخبوزات وتحتوي على المواد الغذائية والعناصر المفيدة والمختلفة حيث تحتوي على الفوسفور والبوتاسيوم والحديد، وهي لها دور كبير في حماية البشرة حيث تدخل في عدة أقنعة للوجه، وهذا ما سوف نتعرف عليه في موضوعنا التالي فتابعوا معنا تلك المقالة.

التقليل من التهابات واحمرار البشرة لكن. إزالة الخلايا الميتة مع تجديدها. علاج حروق البشرة لكن والتي تتسبب بها أشعة الشمس الضارة مع توحيد لون البشرة ككل. العمل على تسمين الوجه مع منحه مظهرًا صحيًا. علاج الرؤوس السوداء التي تظهر على البشرة. تأخير الشيخوخة حيث تعمل لكن على شد الوجه مع إغلاق المسامات وتأخير علامات تقدم البشرة. قتل البكتريا والدهون الموجودة  لكن في البشرة والتي تتسبب في ظهور حب الشباب. تعزيز إنتاج الكولاجين الذي يتسبب في مرونة الجلد مما يتسبب في إزالة السموم حيث تصل إلى طبقات الجلد العميقة. محاربة الشيخوخة نظرًا لاحتوائه الإنزيمات والفيتامينات والأحماض الأمينية الموجودة في الجلد. لكن العمل على تجديد خلايا البشرة حيث تحتوي على كميات كبيرة من الفيتامينات مثل فيتامين ج وفيتامين ب.

الخمي رة لشد الوجه

قناع الخميرة وزيت الزيتون نصف كوب من الخم يرة. ملعقتين لكن من زيت الزيتون. يتم خلط المكونات معًا مع تطبيقها أي وضعها على البشرة لمدة عشرين دقيقة ومن ثم نغسل البشرة بالماء الدافئ أو الفاتر.

الخمير ة وزيت الزيتون للوجه

قناع الخميرة وماء الأكسجين ملعقة صغيرة من ماء الأكسجين مع تركيز 10%. ملعقة لكن صغيرة من الماء الفاتر. فنجان صغير من الشاي الأخضر. ملعقتان صغيرتان من الخميرة. نبدأ الوصفة من خلال تخفيف ماء الأكسجين بمقدار الماء الذي قد ذكرناهم بالأعلى ومن ثم يتم خلط المكونات السابقة معًا كلها ما عادا الشاي الأخضر حتى تصبح عجينة، ومن ثم يتم وضع الخليط ذلك على الوجه مع تدليكه بشكل دائري وتركه على الوجه لمدة ربع ساعة ومن ثم يتم غسل البشرة بالشاي الأخضر وتجفيفه جيدًا.

هل الخمير ة تسبب ترهل الوجه

ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي.  صغيرة من الخمي رة. ملعقة صغيرة من اللبن الزبادي. يتم خلط كل المكونات تلك معًا في وعاء صغير ووضع هذا المزيج على البشرة لمدة معينة وهي حوالي ساعة إلا ربع أي 45 دقيقة، من ثم يتم غسل البشرة بالماء الفاتر ومن ثم نضع كريم مرطب.

ملعقة صغيرة من اللبن. ملعقة صغيرة من الخميرة. يتم مزج كلًا من الخ ميرة واللبن معًا حتى تحصل على عجينة متماسكة القوام ومن ثم وضع الخليط على البشرة وتركها لمدة نصف ساعة أي 30 دقيقة، ومن بعد ذلك يتم غسل البشرة بالماء الفاتر ومن ثم غسله بالماء البارد حتى يتم غلق المسامات وهو ماسك مناسب للغاية مع البشرة الدهنية. قناع الخ ميرة والليمون ربع ملعقة صغيرة من عصير الليمون. ملعقة صغيرة من الخميرة. ملعقة صغيرة من الماء الفاتر. يتم خلط الماء مع الخم يرة وتركهم معًا لمدة نصف ساعة حتى يتم تنشيط الخ ميرة تمامًا ومن ثم نضيف عصير الليمون إلى مزيج الخ ميرة مع خلطهم جيدًا، يتم وضع المزيج على البشرة وتركه لمدة عشرين دقيقة ثم نغسله بالماء الفاتر ويفضل تكرار تلك العملية كل يوم لمدة أسبوع مما يساعد على إزالة البقع وعلى تبييض البشرة.

ماسك الخميرة لشد الوجه

قناع الخمي ة والبيض ملعقة كبيرة من الخمي رة. حبة واحدة من ثمرة التفاح. بيضة واحدة. يتم عصر التفاح ووضعه في وعاء ومن ثم وضع المكونات بداخله  مع تحريك تلك المكونات معًا حتى تحصلوا على خليط متجانس، ومن ثم وضعه على البشرة وتركه على البشرة لمدة 20 دقيقة أي ثلث ساعة ومن ثم غسل البشرة بالماء الفاتر وتكرار الوصفة تلك بشكل يومي لمدة أسبوعين. قناع الخ ميرة والملفوف ملعقة كبيرة من الخميرة الطازجة. ملفوف مقطع ومخلل. قطرتان من أحد الزيوت الأساسية مثل البرتقال. يتم خلط المكونات ووضعهم معًا في وعاء حتى نحصل على خليط متجانس مع التأكد أن الخليط ذلك لا يحتوي على كتل ويتم وضعها على البشرة لمدة ربع ساعة أي 15 دقيقة، ومن ثم غسلها بالماء الفاتر ووضع كريم مرطب.

السابق
العسل للهالات السوداء
التالي
بياض البيض للهالات السوداء