السياحة في الدول

السياحة في إيطاليا

السياحة في ايطاليا للعوائل

إليك دليل السياحة في ايطاليا للعوائل ، التي لم يمنع غلاؤها السياح أن يأتوها من جميع بقاع الأرض، للاستمتاع بما بها من مظاهر حضارية لا نهائية، وأماكن سياحية تواكب أقوى مواصفات التطور، وكذلك تتصل اتصالا مباشراً بالطبيعة الخلابة، إنها إيطاليا التي كانت وستظل دائماً من أعظم الوجهات السياحية بدول أوروبا، فهيا بنا نتعرف على أبرز معالمها السياحية من خلال هذا المقال الذي تُقدمه لكم موسوعة، هيا بنا.

السياحة في ايطاليا للعوائل

  • تتحقق أجمل المتع أثناء التواجد بإيطاليا، عند ممارسة الأنشطة المتصلة بالأماكن السياحية. فالأنشطة التي يمكن ممارستها في الشاطئ، غير تلك التي يمكن ممارستها في مراكز التسوق، أو مدن الملاهي و المتنزهات، أو الحدائق و الجبال، و الجزر، بالإضافة بالطبع إلى الجزر و المعالم الأثرية.

تكاليف السياحة في ايطاليا

  • تكلفة السفر إلى إيطاليا

يبلغ تكلفة تذكرة الطيران من القاهرة إلى إيطاليا عى الدرجة السياحية حوالى 7500 جنيه كما أن هذه التكلفة قابلة للزيادة أو النقصان على حسب تاريخ الحجز و موسم السفر للدولة ، ولذا ينصح بالسفر للدولة بعيدا عن مواسم الذروة السياحية حيث تقدم شركات الطيران أفضل العروض السياحية على خطوطها  فى تلك الفترة من العام.

  • تكلفة تأشيرة إيطاليا

يقدر سعر تأشيرة الدخول إلى إيطاليا حوالى 2500 جنيه و التى تشمل أيضا و ثسقة تأمين على السفر، و تعد التأشيرة من أهم متطلبات السفر للدولة و التى تسمح بالتنقل بين دول شنجن الأوروبية بسهولة.

  • تكلفة التنقل فى إيطاليا

يتوافر العديد من وسائل النقل والمواصلات المميزة فى إيطاليا ولكن ننصح بالإبتعاد عن سيارات التاكسى لتوفير المزيد من النفقات لصرفها على التمتع بمعالم الدولة السياحية و من أهم وسائل النقل الإقتصادية فى المدينة مايلى:

  • تقدر تكلفة التنقل بالمترو :2-3 يورو
  • تكلفة التنقل بالقطارات : 2-5 يورو
  • تكلفة الحافلات : 1-2 يورو
  • تكلفة الجولة بالحافلة لمدة يوم كامل: 28 يورو

خريطة ايطاليا السياحية

تملك دولة إيطاليا الساحرة مجموعة من المدن السياحية الجميلة و منها مدينة روما، وهي المدينة الأكبر في إيطاليا من حيث السكان و المساحة، إلى جانب أنها عاصمة الدولة الإيطالية.
و يصل عدد سكان روما فقط إلى مليونين و700 ألف نسمة، و لها تاريخ ممتد منذ 2500 عام، حيث كانت المقر الرئيس والعاصمة للمملكة الرومانية العظيمة التي حكمت أنحاء العالم، وبها العديد من المعالم الأثرية الرائعة، كما تحتوي على أكبر مطارات إيطاليا مثل مطار ليوناردو دافنشي الشهير بأنه الأكبر هناك.
و تعد مدينة ميلان الرائعة التي سيجذبك سحرها بمجرد أن تضع قدمك بداخلها، فهي رائعة و تملك العديد من الأماكن الحضارية الأثرية التي تمتزج بين عراقة التاريخ و جمال وروعة الطبيعة الخلابة، و تستقطب ملايين السائحين من حول العالم سنوياً، وبها مطار Milan Malpensa Airport، و هو أيضاً من أكبر المطارات في إيطاليا.
أيضاً هناك مدينة فلورنسا، وهي تقع في شمال إيطاليا، و هي من أكثر المدن الإيطالية العامرة اقتصادياً و فنياً و تاريخياً، و بها نهر أرنو، و هي المدينة التي انطلق منها مهد النهضة الفنية في العالم، وبها مبانٍ تاريخية رائعة، و معالم و متاحف فنية فريدة من نوعها لا توجد في أي مكان آخر في العالم.
و هناك أيضاً مدينة البندقية التي تعرف باسم مدينة فينيسيا، وهي مدينة عائمة فوق المياه، و تتميز بقنواتها المائية الرائعة، وطبيعتها الساحرة وأبنيتها التي لا مثيل لها، و شوارعها الضيقة الأصيلة، فلا شك أنها واحدة من أجمل المدن الإيطالية، وبها مطار فينسيا الدولي، وله اسم آخر و هو مطار ماركو بولو، و يبعد عن وسط المدينة مسافة 8 كيلومترات فقط.

مدن ايطاليا السياحية

تضم إيطاليا العديد من المدن الجميلة و التاريخية التي تستحق الزيارة  و هذه قائمة بأفضل عشر مدن إيطالية قد تدرجها في قائمتك أثناء رحلتك لإيطاليا. و لكن تحقق أولًا من المسافات بينها حتى تعرف كيف تدرجها في قائمتك.

  • روما

العاصمة الإيطالية المليئة بالتاريخ في كل ربوعها، بين العديد من الآثار القديمة و الكنائس المثيرة للاهتمام من القرون الوسطى و النوافير الجميلة و المتاحف و قصور عصر النهضة. يمكنك زيارة ساحة القديس بطرس و مدينة الفاتيكان بسهولة عندما تزورها.

  • البندقية – فينيسيا

هي مدينة فريدة من نوعها بنيت على الماء فأصبحت واحدة من مدن العالم الأكثر و رومانسية فضلًا عن كونها من الوجهات الأكثر شعبية لزوار إيطاليا. تعد ساحة سان ماركو مع كنيستها الرائعة قلب فينيسيا الزاخرة بالعديد من المتاحف والقصور والكنائس.

  • فلورنسا

هي واحدة من أهم المراكز المعمارية والفنية في عصر النهضة بإيطاليا، الكاتدرائية والمعمودية والساحة الكبيرة أماكن رائعة لكنها مزدحمة بالسياح. كما تضم فلورنس قصور ميديشي والحدائق والعديد من المتاحف التي تضم عددًا كبيرًا من من اللوحات الشهيرة والمنحوتات.

  • ميلانو

واحدة من أغنى المدن في أوروبا و العالم، معروفة بمحلاتها الأنيقة و المعارض و المطاعم، و تعرف الحياة فيها بأنها على وتيرة أسرع من معظم المدن الإيطالية، كما أنها غنية بالتراث الفني و الثقافي مثل لاسكالا و هي واحدة من أشهر دور الأوبرا في العالم.

  • نابولي

هي واحدة من أكثر المدن حيوية في ايطاليا، تقع على الساحل الجنوبي و هي المدينة الأكثر أهمية في جنوب إيطاليا، وقد خضعت المدينة مؤخرًا لبعض التجديد لكنها لا تزال تحتفظ بالكثير من طابعها القديم و العديد من الكنوز التاريخية والفنية.

  • فيرونا

تعرف هذه المدينة بقصة روميو وجولييت وبساحتها الرومانية و أفضل مهرجانات الأوبرا، هي ثالث أكبر مدينة في إيطاليا وتضم بقايا الآثار الرومانية و بنايات العصور الوسطى ومجمع القلعة المثير للاهتمام، ولكل هذا أصبحت المدينة الرابعة الأكثر زيارة في البلاد.

  • تورينو

تقع شمال غرب إيطاليا بين نهر بو وعلى سفوح جبال الألب، وتعد مركزًا ثقافيًا كبيرًا بالمتاحف و الهندسة المعمارية الباروكية والقصور التاريخية و المقاهي التاريخية، إضافة إلى المحلات التجارية الأنيقة و المطاعم الجيدة.

  • بولونيا

هي أكبر مدينة في منطقة إميليا رومانيا في الشمال، و تعرف بجمالها وثروتها و مطبخها و تصطف المحلات الجميلة على شوارعها و العديد من الساحات الجذابة، مما يجعلها مكانًا جيدًا للمشي حتى تحت المطر، و هي أيضًا واحدة من أقدم الجامعات في أوروبا و مركزًا جذابًا منذ القرون الوسطى.

  • بيروجيا

يعود تاريخها إلى القرن التاسع قبل الميلاد و تقع في منطقة أومبريا وسط إيطاليا، مدينة تحيط بها الأسوار مع مناظر رائعة على الوادي والعديد من المواقع الأثرية الهامة، و هي مدينة عالمية للغاية حيث تستضيف مهرجان الجاز الشهير على مستوى العالم وتشكل جامعتها مكانا عظيما لتعلم الإيطالية.

  • جنوة

تقع على الساحل الشمالي الغربي لإيطاليا و تشكل الميناء الرئيسي في البلاد، و مع تدفق الأموال إلى الميناء الشهير أصبحت المدينة مكانًا أفضل من أي وقت مضى، مع الإكواريوم الرائعة و منطقة الميناء المثيرة للاهتمام و مركزها التاريخي والكنائس و القصور و المتاحف.

افضل مدن ايطاليا في الشتاء

  • البندقية

غالبا ما تشتهر البندقية بأنها مدينة مكلفة بالنسبة للكثر من الزائرين، ما يعوق سفر الكثير من الباحثين عن السفر الاقتصادي إلى هناك، إلا إن الأمر قد يتغير قليلا إذا كان بإمكانك زيارة هذه المدينة الجميلة خلال فصل الشتاء، إذ تقل أسعار التذاكر والفنادق، علاوة على قلة الحشود السياحية التي عادة ما تعج بها فينسيا خلال فصل الصيف.

و في البندقية خلال فصل الشتاء لن تقاوم ركوب جندول بين قنوات المدينة لتشهد العمارة الهندسية الأنيقة والأجواء الرومانسية التي لا تقاوم، فقط ارتدي معطفا وبعض الملابس الثقيلة خصوصا في يناير لتستمتع في واحدة من أفضل مدن إيطاليا في الشتاء.

  • باليرمو

باليرمو عاصمة جزيرة صقلية هي مدينة إيطالية رائعة تحظى بإعجاب من يقم بزيارتها لاسيما في فصل الشتاء، إذ تصبح وجهة مثالية لمحبي الاستمتاع في هدوء بعيدا عن الضجيج و الزحام، و هنا نوصيك بالإقامة بالقرب من المدينة القديمة لتستمتع بين الشوارع المرصوفة بالحصى و المباني و القصور القديمة.

كما يمكنك القيام ببعض التسوق في واحدة من العديد من أسواق المدينة المنتشرة في الهواء الطلق لتعود بهدايا تذكارية تحمل العديد من الذكريات التي لا تنسى، فضلا عن إمكانية قضاء المزيد من الوقت بين وادي أغريجنتو و المعابد وبعض الآثار اليونانية الفريدة و مواقع التراث العالمي لليونسكو وسط أجمل الأجواء.

  • كورتينا

تعرف مدينة كورتينا الجميلة الواقعة في أحضان جبال الألب بسحر ومذاق خاص لا يمكن للزائر أن يفوته عند زيارة إيطاليا خصوصا في فصل الشتاء، حيث يمكنك عند قضاء عطلتك هناك أن تستيقظ على أنغام النسيم العليل بين الجبال والهضاب والسهول والمزارع والبيوت الجبلية الانيقة، ناهيك أيضا عن قضاء بعض الأوقات التي لا تنسى بين سلسلة الدولوميت الجبلية.

و تتميز سلسلة الدولوميت الجبلية في شمال شرق إيطاليا بالمناظر الطبيعية الخلابة والفرص الترفيهية المثيرة، فلا عجب أن تصنف هذه المنطقة ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو منذ عام 2009، إذ تمكنك هذه الوجهة من الاستمتاع بالهضاب، مع مساحات شاسعة من الغابات و المروج، ناهيك عن أفضل مناطق للتزلج في أوروبا وبعض من أكثر المنتجعات الفاخرة في القارة، بما في ذلك كورتينا دامبيزو، كما تتميز الدولوميت بالثقافة المحلية الفريدة والمطبخ اللذيذ، والهندسة المعمارية الأنيقة.

  • مدينة أمالفي

مدينة أمالفي هي واحدة من أكثر الأماكن الخلابة في أوروبا، و زيارة إلى هناك في فصل الشتاء يمكن أن تمثل تجربة مريحة للغاية بعيداً عن الزحام و ارتفاع الأسعار، فتتيح لك هذه المدينة الاستمتاع بالشتاء الرائع بين مسارات السير ومشاهد البحر الرائعة و المنحدرات المثيرة و المناظر الطبيعية الساحلية. و يمكنك أن تجعل من المدينة قاعدة لاكتشاف بقية مدن وقرى ساحل أمالفي و التعرف على عادات و تقاليد الريف الإيطالي.

  • فلورنسا

تشتهر فلورنسا بالمتاحف والمعارض الفنية التي لا نهاية لها، و في فصل الشتاء ستتيح لك هذه المدينة الاستمتاع ببعض من روائع أوروبا ولكن من دون الحشود، ما يمكنك من الاقتراب بشكل أكبر من المعالم و الفنون الفريدة على مستوى العالم. كما أن المصورين سيحظون بفرصة لا تقارن في فلورنسا خلال فصل الشتاء، لاسيما عند التقاط أجمل الصور الفوتغرافية للمشاهد التي تغطيها الثلوج.

و بعد تلك الجولة السياحية، لا يوجد شىء أفضل من تناول وعاء ساخن من ريبوليتا، و هو الحساء التقليدي في المدينة والمكون من الخبز و الخضروات.

المعالم السياحية في ايطاليا

1- برج بيزا المائل “Tower of Pisa”

برج بيزا المائل

برج بيزا المائل

برج بيزا المائل من أشهر معالم ايطاليا السياحية على الاطلاق, يقع برج بيزا المائل في مدينة بيزا الايطالية وهو عبارة عن برج لجرس الكنيسة. عندما بني البرج كان عموديا ولكنه بدأ بالميلان بعد بنائه بفترة وجيزة. ويرجع  تاريخ بناء البرج الي عام 1173م . يتكون البرج من 8 طوابق من الرخام الأبيض الفريد من نوعه على الطراز الروماني الساحر. وبرغم أن البرج من أهم المعالم السياحية التي اشتهرت بها مدينة بيزا, لكنه مغلق ومنع السياح من تسلقه خوفا لأنه معرض للانهيار في أي لحظة ورغم كل هذا هو موجودة حتى الآن في ايطاليا, ويمكنك التقاط أجمل الصور بجواره.

2- مدينة بومبي ” Pompeii “

مدينة بومبي

مدينة بومبي

مومبي مدينة من المدن القديمة الموجودة في ايطاليا فهي مدينة رومانية كان قديما يعيشون الآلاف من السكان ولكن الآن بقيت مدينة أثرية لا يوجد فيها إلا آثار قديمة . تقع مدينة بومبي على سفح جبل بركان ” فيزوف ” وقريبة أيضا من خليج نابولي في شمال إيطاليا . والآن أصبحت المدينة من أجمل المدن أثرية القديمة تحت رعاية المنظمة العالمية للتراث العالمي اليونسكو وتعتبر هي النصب الحقيقي لأجمل مدينة أثرية في إيطاليا والعالم.

3- الكولوسيوم ”  Colosseum “

كولوسيوم

يقع الكولوسيوم في مدينة روما وتحديدا في شارع ” بيازا ديل كولوسيو “, وتعتبر من أهم الرموزو معالم ايطاليا التاريخية في روما. وتتميز الكولوسيوم بأنه أكبر الهياكل المتبقية من الحضارة الرومانية العريقة, ويجذب إليه ملايين السياح كل عام.

4- جسر ريالتو “Rialto “

جسر Rialto 

جسر ريالتو من أشهر الجسور الموجودة في مدينة البندقية, وهو من أفضل المناطق جذبا للسياحة في ايطاليا ويرجع بناء هذا الجسر إلى أواخر القرن السادس عشر الميلادي. ويشتهر جسر ريالتو بإنه أفضل انجاز هندسي معماري في عصر النهضة , وقام بتصميمه المهندس المعماري ” أنطونيو دا بونتي “, وهو من أهم واشهر معالم ايطاليا.

5- نافورة تريفي

نافورة تريفي

نافورة تريفي هي واحدة من أشهر معالم ايطاليا السياحية في مدينة روما, وتسمى نافورة تريفي باسم نافورة الأمنيات ويرجع تسميتها بهذا الاسم  بسبب العملات المعدنية التي تلقي فيها كإحدى طقوس تحقيق الأمنيات ,وتعتبر نافورة تريفي من أهم الإعمال الفنية المنحوتة والتاريخية في روما.

6- جبل “Etna”

جبل Etna

يقع جبل Etna في الساحل الشرقي من مدينة صقلية , جبل Etna هو أكبر بركان نشط في أوروبا ويبلغ ارتفاعه حوالي 3326 متر ولذلك هو أعلى جبل في ايطاليا وهو يوجد جنوب جبال الألب. وبرغم من حدوث إنفجارات بسبب البركان ولكن هناك الآلاف من الناس يسكنون في المناطق المحيطة بالجبل.

7- السلالم الاسبانية ” Spanish Steps “

السلالم الاسبانية

السلالم الاسبانية من أجمل الأماكن السياحية في روما ويوجد بجانب السلالم الاسبانية اثنين من أهم الساحات الشعبية في ايطاليا وهما ساحة ” ترينيتا دي مونتي ” و ” دي سبنا ” . وفى نهاية الدرج هناك كنيسة ” ترينيتا دي مونتي “.

8- القناة الكبرى في مدينة البندقية 

قناة الكبرى في مدينة البندقية 

قناة الكبرى في مدينة البندقية هي واحدة من أهم المناطق السياحية في أوروبا , ويطلق على قناة الكبرى في مدينة البندقية اسم ” جسر التنهدات ” وتتميز قناة الكبرى في مدينة البندقية بجمال قصورها , فهي مقصد لآلاف السياح يأتون إليها من جميع أنحاء العالم .

9- بحيرة ” Maggiore”

بحيرة Maggiore

بحيرة Maggiore تقع فى الجانب الشمال الشرقي من إيطاليا . وتشتهر البحيرة بوجود ثاني اكبر سوق في ايطاليا وتحيط بحيرة Maggiore بالمناظر الطبيعية الساحرة وجبال الألب.

10- ساحة سان ماركو

ساحة سان ماركو

تقع ساحة سان ماركو في مدينة بندقية وهى من أهم معالم ايطاليا السياحية. و تتميز هذه الساحة بهندستها المعمارية الرائعة والتي تعود تاريخها للعصر الروماني .تحتوى ساحة سان ماركو على العديد من المحلات التجارية و المطاعم والمقاهي العالمية.

جدول سياحي ايطاليا

  • اليوم ” الأول و الثانى ” زيارة مدينة فيرارا ..

تعد من أجمل المدن فى شمال إيطاليا حيث القصور الجميلة و المتاحف كما أنها وجهة سياحية رائعة لمحبى الفنون .

– اليوم الأول ..

” المتحف الأثرى ” يوجد فى قصر لودفيكو إيل الذى تم إنشائه فى عهد انطونيو كوستابيلى بالقرن الخامش عشر فى عصر النهضة، لابد من زيارة هذا المتحف العريق للتعرف على تاريخ فيرارا حيث يضم المتحف الكثير من المقتنيات الأثرية كالتحف , الرسومات , المنحوتات و غيرها من القطع الأثرية الرائعة التى تستحق المشاهدة و إلتقاط الصور التذكارية لها .

” مسرح البلدية ” عند إعداد برنامج سياحي في شمال ايطاليا لمدة 7 ايام فلابد من وضع مسرح البلدية فى الإعتبار , عزيزى السائح توجه ليلا لزيارة مسرح البلدية فهو بمثابة دار أوبرا فيرارا تم إنشائه عام ١٧٩٧حتى ١٧٨٦ م , يستوعب المسرح حوالى ١٠٠٠ فرد لذا فهو معلم تاريخى إلى جانب كونه صرح فنى جميل.

– اليوم الثانى ..

” قصر ديامانتى ” يعد من أجمل قصور المدينة , تم إنشائه فى عصر النهضة الأوروبية , يتميز القصر بواجهته المغطاه بالرخام بالإضافة إلى معماره الفريد عنذ زيارته عزيزى السائح ستستمتع برؤية العديد من الأعمال الفنية لأشهر الفنانيين و المحليين , كما يضم القصر أعمال رائعة من القرن الثالث عشر حتى القرن السابع عشر.

” شوارع فيرارا ” عزيزى السائح فى الليل ننصحك بالقيام بجولة حرة فى الشوارع للإستمتاع بالأجواء الجميلة و إلتقاط الصور التذكارية لهذه المدينة الرائعة و لا يفوتك شراء الهدايا التذكارية من الأعمال اليدوية المعبرة عن ثقافة المدينة , إذا شعرت بالجوع تناول وجبة إيطالية فى أحد المطاعم.

  • اليوم ” الثالث و الرابع ” زيارة مدينة البندقية ..

مدينة البندقية أو مدينة فينسيا هى من أجمل الوجهات السياحية فى شمال إيطاليا فلابد من زيارتها حيث التاريخ الجميل و الشوارع الضيقة المرصوفة بالحصى و قنوات المياه المارة بها و الورود المنتشرة فى شرفاتها فقد تغنى بجمالها الشعراء العرب.

– اليوم الثالث ..

” القنال الكبير فى البندقية” هى قناة مائية شهيرة فى البندقية كما أنها ممر مائى رئيسى بالمدينة , تتميز بمنظرها الجمالى الرائع حيث الطبيعة الجميلة و تؤدى فى نهايتها إلى بحيرة البندقية الرائعة , طول القناة 3800 متر أما عرضها فيتراوح بين 30-90 وعمق حوالى 5 متر فالقناة , ننصحك بتأجير قارب للتنزه به حيث أشعة الشمس الدافئة و المياه الصافية و البيوت الملونة التى تصطف على جواب الطريق من حولك بالإضافة إلى الجسور الأربعة التى تم إنشائها فى القرن السادس عشر , لا يفوتك زيارتها و إلتقاط الصور التذكارية بها .

عزيزى السائح عن طريق القنال الكبير إذهب لرؤية ” جسر ريالتو ” الموجود فى قلب البندقية , تم إنشائه على مدار 3 سنوات منذ عام 1588حتى 1591م كبديل لجسر القارب و الجسور الخشبية , يتميز الجسر بإرتفاعه الذى يصل إلى 24 قدم على هيئة قوس حتى تستطيع القوارب المرور من تحته فلا يفوتك إلتقاط الصور لهذه اللحظات و عليك بالتجول فى محيط الجسر لتناول كوب من القهوة فى أحد المقاهى و للتنزه بالسوق و شراء الهدايا التذكارية الجميلة .

– اليوم الرابع ..

” برج سان ماركو كامبانيل ” يعتبر من الأماكن التاريخية المميزة حيث يرجع بنائه إلى ما يزيد عن ألف عام , يتميز البرج بأجراسه التى تصدر أصوات مختلف.

بعد زيارة البرج توجه لزيارة ” قبة بلانيتاريو دى ميلانو ” تعد أكبر قمة سماوية بإيطاليا , تقدم القمة للزوار العديد من العروض الفلكية التى تساعد فى زيادة معلومات الزوار عن الكواكب و النجوم و كل ما يتعلق بعالم الفضاء بطريقة مثيرة و مسلية لذا ننصحك عزيزى السائح بإصطحاب أطفالك لها لتنمية مهاراتهم و زيادة معلوماتهم.

” متحف كورير فينيسيا ” يعد من أهم الوجهات التى تعرض للزوار تاريخ البندقية , به ستتعرف على الأحداث المختلفة التى مرت بها المدينة بالإضافة إلى الفنون الجميلة حيث يعرض للزوار أعمال فنية لمجموعة من أشهر الفنانيين و الشخصيات التاريخية التى أثرت فيها كما ستشاهد لوحات , رسومات , الزى العسكرى و غيرها من التحف و القطع الأثرية القيمة , يبدأ المتحف فى العمل من الساعة العاشرة صباحا و حتى الساعة الرابعة مساءا طوال أيام الأسبوع أما رسوم الدخول فهى 19 يورو للفرد.

  • اليوم ” الخامس والسادس والسابع ” زيارة مدينة ميلان ..

مدينة ميلان أو ميلانو إيطاليا تعد من أجمل الوجهات السياحية فى شمال إيطاليا كما أنها ثانى أكبر مدنها بعد روما , تعتبر المدينة وجهة سياحية رائعة لإمتلاكها معالم جذب كثيرة.

– اليوم الخامس ..

” ساحة الدومو ميلان ” هى أشهر ساحات ميلانو لذا ستتتعرف من خلالها على أسلوب الحياة فى ميلانو كما ستجد بها معالم سياحية هامة بالإضافة إلى إنتشار المطاعم و المقاهى فأجلس بأحدها عزيزى السائح و تناول كوب من القهوة الإيطالية فى الصباح الباكر وسط أجواء جميلة و ألتقط الصور لهذه اللحظات كما تقام بالساحة الكثير من العروض و الإحتفالات.

من خلال ساحة الدومو عليك بزيارة ” سوق غاليريا فيتوريو إيمانويل الثانى ” يرجع تاريخه إلى القرن التاسع عشر لذا فهو من أقدم المراكز التجارية , يذهب إليه الكثير من السياح و المحليين لشراء إحتياجاتهم حيث يوفر السوق تشكيلة رائعة من المنتجات بأنواعها كالكتب , الرسومات , المجوهرات بالإضافة إلى أشهر مطاعم المدينة , يتميز السوق ببنائه المثير للإعجاب حيث الفسيفساء و التماثيل بالإضافة إلى موقعه الذى يربط بين ساحة ديلا سكالا و ساحة دومو  , السوق يعمل طوال أيام الأسبوع.

– اليوم السادس ..

” مسرح لا سكالا ميلان ” يعد من أشهر دور الأوبرا بالعالم لذا لا يفوتك زيارته , تم إفتتاحه عام 1778م و أطلق عليه وقتها إسم ” نوفو رجيو دوكال ” , يقام به حفلات لأكبر الفنانيين العالميين , عليك بدخول المتحف الموجود به لمشاهدة الكثير من اللوحات الفنية و التماثيل لأشهر مغنيين الأوبرا فى التاريخ , يتميز المسرح بإهتمامه بأن يناسب كافة الأعمار فتعرض به مسرحيات للأطفال مقابل مبلغ مالى بسيط 1 يورو كما تقام به العروض الموسيقية لأشهر الفنانيين فى العالم يوميا , عليك بالحجز المسبق عن طريق الموقع الرسمى للمسرح.

” أكواريوم سيفيكو دى ميلان ” عزيزى السائح لقضاء أوقات ترفيهية ممتعة عليك بزيارة هذا الأكواريوم لأنه يضم أنواع مختلفة من الكائنات البحرية فى حوض مائى ضخم فلا يفوتك إلتقاط الصور التذكارية لك أثناء مرور الأسماك الملونة بجوارك , يحتوى على مكتبة توفر للزوار كل المعلومات عن العلوم البحرية أما محبى الأفلام الوثائقية فالأكواريوم به سينما تعرض أفلام 3D شيقة عليهم بمشاهدتها لأنها توضح أسرار غريبة عن حياة الكائنات البحرية ثم إذهب إلى المتحف الصغير لرؤية لوحات مستكشفى البحار و التى يرجع تاريخ بعضها إلى حوالى 160 عام , يبدأ الأكواريوم فى العمل من الساعة التاسعة صباحا و حتى الساعة الخامسة و النصف صباحا كل يوم ما عدا يوم الأثنيين.

  • اليوم السابع ” قوس النصر ميلان – قلعة سفورزيسكو ” ..

” قوس النصر ميلان ” بوابة على هيئة قوس تعود إلى القرن التاسع عشر , يطلق عليها إسم قوس السلام أيضا , عند ذهابك إليها ستستمتع بقضاء أوقات مميزة فى هذا المكان حيث المساحات الخضراء و الأجواء الهادئة فعليك بالإسترخاء و تناول مشروب و إلتقاط الصور التذكارية أمامه .

” قلعة سفورزيسكو ” عزيزى السائح أجمل الأماكن التى يختم بها برنامج سياحي في شمال ايطاليا لمدة 7 ايام , هى قلعة سفورزيسكو التى تم إنشائها فى القرن الخامس عشر على يد الدوق ” فرانشيسكو سفورزا ” و هى أكبر قلاع أوروبا لذا عليك بزيارتها و إلتقاط الصور بها حيث المعمار الجميل و المساحات الخضراء التى تحيط بها , يوجد بها متحف لأهم الأثار و القطع التاريخية و الفنية بالإضافة إلى وجود كتيبات تشرح تاريخ القلعة , تبدأ القلعة فى العمل من الساعة السابعة صباحا و حتى الساعة السابعة و النصف مساءا من يوم الثلاثاء حتى الأحد .

 

السابق
السحابة الالكترونية
التالي
فوائد الثوم

اترك تعليقاً