السياحة في الدول

السياحة في الصين

معلومات عن السياحة في الصين

سعيا لتشجيع السياحة في الصين قامت الحكومة الصينية بتخفيف القيود على السياح والسماح للأجانب بزيارة البلاد بشكل جماعي منذ عام 1976 قبل أن يتم تخفيف القيود مجددًا عام 1983 والسماح لعمليات السفر الفردية، تضم الصين ما يزيد عن 244 مدينة وموقعًا سياحيا إضافةً لوجود عدد من المنتجعات الخاصّة بالأجانب، يعد سور الصين العظيم أكثر المناطق جذبا للسياح وهو الذي بدأ بناءه لحماية الامبراطورية الصينية من الغزاة في القرن الثالث قبل الميلاد، كما تتواجد في الصين أماكن أخرى تشهد حركةً سياحية كالمدينة المحرمة والمقابر و البحيرة الغربية و الحدائق، و بوجود شنغهاي المزدحمة بمتاجرها وشيان وقوانغتشو وغيرها من المدن الصينية فإن السياحة في الصين تعد تجربة فريدة بكل المقاييس.
وفيما يتعلق بالأنشطة الرياضية فهنالك رياضات كرة القدم وكرة السلة و الجمباز و الغطس و التنس وغيرها الكثير دون نسيان احتضان الصين لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية لأول مرة في عام 2008، كما تشمل الرياضات الصينية الخاصة للتسلية الووشو التي تشكل مجموعة من التدريبات والحركات القديمة كأحد فنون القتال أو ما يعرف باسم الكونغ فو، في عام 2003 استقبلت الصين حوالي 11.403.000 سائح ووصل إجمالي الإيرادات القادمة من السياحة في الصين إلى 18.7 مليار دولار بانخفاض 15% عن 2002 كما وصل معدل إشغال الغرف الفندقية حينها 56%، أما فيما يخص تكاليف السفر فهي تختلف من مدينة لأخرى فقد تصل التّكلفة اليومية للإقامة في شنغهاي إلى 320 دولارًا بينما تكون في بكين 241 دولارًا.

السياحة في الصين المسافرون العرب

الصين واحدة من اكبر واقدم الدول الاقتصادية في قارة اسيا و العالم, و تقع في شرق اسيا وهي القلب التجاري والاقتصادي للقارة، و نظراً لتاريخها وحضارتها الفريدة من نوعها و لموقعها الجغرافي مع العديد من الدول الاسيوية مثل الهند وكوريا وباكستان و كازاخستان، و تمتاز الصين بمزيج من البحيرات و الانهار و الجبال و الصحراء و الاراضي الخضراء، و الساحل الشرقي العملاق على المحيط، تعتبر بكين العاصمة واحدة من اكبر المدن الحيوية في العالم وتمتاز بمزيج من المعمار الكلاسيكي للصين القديمة و المعمار المعاصر، و تمتاز الصين بوجود العديد من المقاصد و المنتجعات السياحية و الاثرية والعلاجية والتجارية، ويقصد المسافرون العرب الصين بغرض السياحة و التجارة و استيراد المنتجات التي تنتجها دولة الصين، وايضاً بغرض الاستمتاع و قضاء العطلات و الاجازات.

خريطة الصين السياحية

تعد جمهورية الصين الشعبية صاحبة إحدى أقدم الحضارات في العالم الدولة الأكثر سكانا في العالم بعدد سكان تخطى 1,394 مليار نسمة كذلك تعد أسرع اقتصادات العالم نموا وثاني أكبر اقتصاد في العالم وقوة عظمى محتملة.

تقع الصين في شرق قارة آسيا على مساحة 9.6 مليون كيلومتر مربع وتعد ثاني اكبر الدول مساحة. أما بالنسبة لحدود دولة الصين.
من الشمال : منغوليا.
من الشمال الشرقي : روسيا.
من الشمال الغربي : كازخستان و كيرجستان وطاجكستان.
من الشرق : بحر الصين الشرقي ,تايوان وكوريا وكوريا الشمالية و اليابان.
من الغرب : أفغانستان و باكستان و الهند ونيبال و سيكيم و بوتان.
من الجنوب : بورما و لاوس و فيتنام و بحر الصين الجنوبي.

تمتد البلاد على مساحة 9.6 مليون كيلومتر مربع (3.7 مليون ميل مربع)، حيث تعد جمهورية الصين الشعبية ثالث أو رابع أكبر من المساحة الإجمالية (اعتمادًا على تعريف ما هو مدرج في هذا المجموع) و ثاني أكبرها وفقًا لمساحة البر. يتنوع المشهد الطبيعي في الصين بين غابات و سهوب وصحاري (جوبي وتكلامكان) في الشمال الجاف بالقرب من منغوليا وسيبيريا في روسيا و الغابات شبه الاستوائية في الجنوب الرطب قرب فيتنام و لاوس و بورما.

التضاريس في الغرب وعرة وعلى علو شاهق حيث تقع جبال الهيمالايا و جبال تيان شان وتشكل الحدود الطبيعية للصين مع الهند و آسيا الوسطى. في المقابل فإن الساحل الشرقي من البر الصيني منخفض وذو ساحل طويل 14,500 كيلومتر يحده من الجنوب الشرقي بحر الصين الجنوبي ومن الشرق بحر الصين الشرقي الذي تقع خارجه تايوان و كوريا و اليابان.

السياحه في الصين للشباب

السياحة في الصين تجربة فريدة من نوعها؛ حيث تشتمل على العديد من الأنشطة السياحية التي تزيد من متعة الرحلة وتجعلها ذات مذاق خاص، فالأماكن السياحية في الصين لا يمكن حصرها، فلذا وجب على المسافر إلى الصين أن يضع لنفسه خطة يحدد فيها معالم الصين التي سوف يتوجه إليها؛ بحيث يمكنه استغلال فرصة السياحة في الصين ليحقق الهدف والغاية منها، ويحصل على أكبر قدر من المتعة و يشاهد مدن الصين المشهورة في المجال السياحي و المعروفة على خريطة السياحة العالمية.

اصبحت السياحة في الصين تستقطب المزيد من السياح من حول العالم سنة بعد أخرى وباتت تمثل مصدراً مهماً للدخل القومي في هذه الدولة الأكبر عالمياً من حيث عدد السكان. وتعتبر الصين من أجمل دول العالم طبقاً لكونها أكثر رابع دولة جاذبة للسياحة، فقد بلغ عدد السائحين الذين زاروا المدن السياحية في الصين حوالي 59.3 مليوناً في عام 2017 فقط.

مدن الصين السياحية

أهم مدن الصين

  • بكين
  • هونج كونج
  • شنغهاي
  • غوانزو
  • شيان
  • مكاو

السياحة في الصين شنغهاي

شنغهاي تلك المدينة العريقة والتي تعتبر من أفضل المدن السياحية في الصين تقع عند مصب نهر يانغستي وتمثل الميناء الأكبر في البلاد، يبلغ عدد سكانها أكثر من 24 مليون نسمة، ويقصدها ملايين السائحين كل عام ولا تخل رحلة من رحلات السياحة في الصين من زيارتها، تمتاز هذه المدينة بوجود العديد من المعالم السياحية الهامة ومنها:

  • منطقة بوذا

ويطلق عليها ذا بوند وتعرف بالصينية باسم “وايتان”، تمتلئ هذه المنطقة بالمباني الجميلة والملامح المعمارية الرائعة، وتحمل داخلها معالم المعمار الصيني القديم والذي يتميز به العديد من مدن الصين ذات الطابع الأثري.

  • حديقة يو يوان

استغرقت عملية بناء تلك الحديقة الأثرية الجميلة أكثر من عشرين سنة، وهي تعتبر من أهم معالم الصين القديمة، كما يقع بالقرب منها شارع تجاري سياحي مهم وهو بازار شنغهاي والذي يتميز بدكاكينه المتعددة وكثرة ما بها من بضائع مثيرة وجميلة.

  • برج لؤلؤة الشرق في شنغهاي

يعتمد كثير من منظمي رحلات السياحة إلى الصين على ما تحتويه الجمهورية الصينية من معالم حضارة حديثة، ومنها هذا البناء الجميل الذي يتميز بروعه بناءه و يصل طوله إلى حوالي 468 مترًا، وهو من أطول أبراج البث الإذاعي و التلفزيوني في الصين، و يحرص كثير من الراغبين في مشاهدة معالم الصين على الصعود إليه و التمتع بهذه التجربة الفريدة.

السياحة في الصين كوانزو

  • باراديس تشايم لونج

حديقة باراديس تشايم لونج في كوانزو chimelong paradis park افتتحت في 12 أبريل 2006 في مدينة كوانزو وتعتبر أكبر متنزه في الصين وتصنف كواحدة من اهم وجهات السياحة في كوانزو .

تشتهر الحديقة باحتوائها على 10 افعوانيات Inversion Roller Coaster اضافة على العديد من الالعاب المثيرة للشباب والعائلة.

  • برج كانتون

يمكن اعتباره اطول برج في الصين افتتح عام 2010 و يعتبر من الاماكن السياحية في كوانزو و من اشهر مناطق التسوق فيها حيث يضم مجموعة من الاسواق الراقية و المطاعم. يوفر البرج لزواره اطلالة بانورامية على افق مدينة كوانزو و معالمها.

  • جزيرة شاميان

جزيرة رملية واقعة في وسط وجنوب المدينة وت عتبر من وجهات السياحة في كوانزو و هي موقع للعديد من الفنادق، نزل الشباب و المطاعم و المحلات التجارية لبيع التحف والهدايا التذكارية.

تتميز الجزيرة بعمارتها القديمة ذات الطراز الاوروبية الذي يعود الى فترة الاستعمار.

  • حديقة حيوانات كوانزو

تعتبر حديقة الحيوانات في كوانزو من اجمل الاماكن السياحية في كوانزو ولها شعبية كبيرة بين السكان وزوّار المدينة على حد سواء حيث تضم مجموعة كبيرة من الحيوانات من مختلف الانواع اشهرها حيوان الباندا اضافة الى الطيور الغريبة.

  • مسجد هوايشينغ

يعتبر اقدم مسجد في الصين حيث يعود تاريخ بنائه الى عام 627 م عندما كان طريق الحرير يربط بلدان جنوب شرق آسيا مثل الهند و الصين و بلاد الشام و إفريقيا. المسجد ذو مكانة تاريخية و يعتير من اماكن السياحة في كوانزو.

 

السابق
فوائد الفواكه
التالي
اسرع خلطة لازالة التجاعيد

اترك تعليقاً