الحميات الغذائية

اللفت الألماني: فوائد عديدة وهامة

يعرف اللفت الألماني باسم الكرنب السلقي، ويتميز بطعمه اللذيذ وفوائده الصحية، فهو نبات غني بالبروتينات النباتية والألياف الغذائية والمعادن كالبوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم والسيلينيوم والحديد، ويحتوي على فيتامينات قيّمة مثل فيتامين “ج” و”أ” و”أ1″ و”ب” و”ب1″. وهو يؤكل نيِّئاً أو مطهواً بالبخار.

أما الأصناف الزرقاء منه فتحتوي أيضاً على الكثير من مواد الأنثوسيانين العضوية، التي يقال إنها تدعم وظائف الحماية الطبيعية للقلب والدورة الدموية.

بالإضافة إلى ذلك، فإن اللفت الألماني منخفض السعرات الحرارية وينشّط عملية الهضم لاحتوائه على ألياف غذائية، كما أنه يقي من السرطان ويقوي الجهاز المناعي. وبحسب موسوعة النباتات الطبيعية، فإن اللفت الألماني مضاد للسموم ومنشط للهضم، لأنه يعزز إفرازات البنكرياس والمعدة ويمنح شعوراً بالنشاط والصحة ويدر البول والعرق باعتدال، إلا أن الكميات الكبيرة منه قد تؤدي إلى الغثيان.

وعند شراء اللفت الألماني من المهم أن تكون أوراقه باقية عليه، لأنها تُظهِر مدى كون هذا المنتج طازجاً. ومن أجل معرفة ما إذا كان طازجاً وطرياً، لا بد من أن تكون أوراقه خضراء دائماً وغير ذابلة، وبعد ذلك يمكن الاحتفاظ بدرنة الكرنب في حاوية الخضار بالثلاجة لفترة تمتد إلى أسبوع كامل، علماً بأنه من الممكن تمديد الاحتفاظ بها لمدة أطول في الثلاجة إذا تم لفّ درنة الكرنب بقطعة قماش مبللة.

وعلى المستهلكين إزالة أوراق اللفت الألماني في المطبخ بشكل فوري بعد شرائه من السوق، وذلك لأن الأوراق تسحب من درَنَة الكرنب الداخلية الكثير من رطوبتها، وفق ما ينقل موقع “فوكوس” الإلكتروني عن جمعية المزارعين المختصين بالفواكه والخضروات في ريف مدينة بون الألمانية.

الكرنب الساقي

يعتبر الكرنب السلقي من النباتات السنوية التي يتم استهلاكها في البلاد الجرمانية بالمقام الأول من العناصر الاساسية للخضروات بشمال الهند مصنف تبع نبات الملفوف ينمو في الظروف القاسية يمكن ان يؤكل نيئ أو مطبوخ هو العنصر الاساسي بالمطبخ الألماني لسنوات طويلة يمكن استخدام جذر الكرنب لأنها تحتوي على عدد من المواد المغذية يعتبر الكرنب السلقي اكثر مرونة من الكرنب  جذوره مماثلة لجذور البركلي عادة ما يتم تبادله مع السبانخ يعتبر الكرنب السلقي من منشطات الهضم يستخدم لإزالة السموم من النباتات الحولية من فصيلة الصليبة له درنات شبة كروية وأوراق خضراء ينتشر في مناطق حوض المتوسط وشمال افريقيا و اوروبا .

القيمة الغذائية للكرنب السلقي : يحتوي الكرنب السلقي على عدد من المواد المغذية والمعادن الاساسية مثل البوتاسيوم والنحاس والحديد والكالسيوم وايضًا عدد من الفيتامينات مثل فيتامين ب وفيتامين سي و فيتامين أ و فيتامين ك إلى جانب نسبة عالية من الالياف الغذائية ومضادات الاكسدة والمركبات الغذائية مثل المواد الكيميائية النباتية و الكاروتينات المختلفة.

ما الفرق بين الكرنب والملفوف

ما الفرق بين الملفوف الأحمر و الأبيض؟

يتشابه الملفوف الأحمر مع الأبيض في شكله و تركيبه و لكن اللون الأحمر الذي يعود الي وجود صبغة “الأنثوسيانين” الحمراء يجعل الملفوف الأحمر متفوقاً على الملفوف الأبيض في القيمة الغذائية لأن هذه الصبغة الحمراء عبارة عن مضاد أكسدة قوي جدا.

بشكل عام الملفوف من خضروات العائلة الصليبية (من بينها الملفوف و الزهرة) الغنية بفيتامين س و المعادن كالبوتاسيوم و الكالسيوم و مركبات الإندول التي تحارب السرطان و قد كشفت دراسة هولندية أن تناول خضروات العائلة الصليبية باستمرار يؤدي الى تقليل نسبة الاصابة بسرطان القولون و الاثنى عشر بنسبه 50 % تقريباً.

كما صدر مؤخراً في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية أن تناول الأطعمة الغنية بالفلافونويد كالملفوف الأحمر مرتبط بانخفاض خطر الوفاة من أمراض القلب والأوعية الدموية، وذكر أنه حتى كميات صغيرة من الأطعمة الغنية بالفلافونويد قد تكون مفيدة.

أنواع الكرنب بالصور

مع الأنواع الأكثر شعبية من الملفوف ، سيتم تقديم صورهم وأسماءهم في هذه المقالة.

  • ملفوف
  • عقدة حمراء
  • اللون
  • بروكلي
  • سافوي
  • الكرنب السلقي
  • بروكسل
  • بكين
  • الصينية (ورقة)
  • كاليه

ملفوف

الثقافة الأكثر شهرة وشعبية في خطوط العرض لدينا. كما يتطور ، فإنه يشكل ورقة خضراء فاتحة كثيفة مستديرة الشكل. مقبس رأس. يحتوي الخضروات على كمية كبيرة من الفيتامينات من المجموعة B ، الكاروتين وحمض الأسكوربيك. هناك أنواع مختلفة من الشروط المختلفة للزراعة والنضج ، تقريبا جميع الأنواع تتحمل درجات الحرارة المنخفضة بشكل جيد.+

عقدة حمراء

الملفوف بأوراق حمراء اللون الارجواني يشبه الملفوف قريب – وردة كثيفة الجولة، وذلك بسبب ما يسمى اللون ورقة واحد أحمر

في تكوينه، باستثناء الفيتامينات، والكثير من السكريات المفيدة والبروتين واليود والعناصر المعدنية (الكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم). استخدامها العادي يضبط الضغط ، حموضة المعدة واستقلاب الدهون.

اللون

سنوي تشكيل كثيفة النورات العديدة حول ساق متشعب سميكة. نافع ولذيذ أيضًا منتج هيبوالرجينيك أوصت حتى في تغذية الرضع.غني بأملاح الحديد ، الفوسفور ، البوتاسيوم ، الكالسيوم. ب الفيتامينات وحمض الاسكوربيك والنياسين. يستخدم في المطبوخ ، المقلية ، المخبوزة والمخلل والمملح لفصل الشتاء.

من المهم! عند زراعة محصول ، من المرغوب فيه إنشاء ظل اصطناعي بحيث لا يتم تغطية الرؤوس ببقع سمراء من الحروق.

بروكلي

واحد من معظم الغذائية نوع الملفوف. بروكلي – نبات سنوي ، على جذع مركزي سميك ، مع العديد من السيقان ، هي النورات من البراعم الخضراء. هذا هو الخضروات المفضلة لكل من خبراء التغذية ومرضاهم: محتوى السعرات الحرارية للمنتج الطازج هو 34 سعرة حرارية

مجموعة متنوعة من الملفوف ، أشبه اللفت مع الأوراق. قد يكون لون السيقان أخضر باهت وأخضر وأرجواني. طعمه حلو وناعم وأخف من اللفت ، مع لب أبيض مبهر. الفاكهة غني الفيتامينات والألياف والمعادن والفركتوز والسكروز ، وهو مفيد للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري. تطبيق فاكهة الكرنب أساسا في السلطة.

يمكن أن يزرع النبات على الفور في أرض مفتوحة ، ويحب الإضاءة ، ويحمل الفاكهة مرتين في الموسم ويتم تخزينها بشكل جميل.

من المهم!عندما تنضج ، الشيء الرئيسي هو الحصاد في الوقت المناسب ، حتى تصلب الجسد.

 

بروكسل

أنواع مختلفة من الملفوف هي مفاجئة بطريقتها الخاصة ، على سبيل المثال ، براعم بروكسل تنمو في مجموعات.على طول ، وأحيانا أكثر من متر ، والساق في الجيوب الأنفية بين الأوراق تنمو مصغرة لا يزيد عن 5 سم في قطر kochanchiki. عدم وجود ثقافة في فترة طويلة من النضج ، ولكن في نفس الوقت هو الأكثر مقاومة الصقيع في عائلتها وعدم مطالبة بالرعاية. يتم الاحتفاظ بالحصاد بشكل جيد في القبو ، حيث يمكن تجميد الخضار في فصل الشتاء.

اللفت الألماني: فوائد عديدة وهامة

توضح النقاط الآتية بعض الفوائد المُحتملة والتي تحتاج إلى المزيد من الدراسات لإثبات فعاليتها: المساعدة على خفض مستويات سكر الدم:
  • حيث أشارت دراسة أولية أجريت على الفئران ونشرت في مجلة Evidence-Based Complementary and Alternative Medicine عام 2016 أنّ المستخلص المائي للفصيلة الكرنبية بما فيها اللفت يقلل من مستوى سكر الدم، حيث إنّه قد يعزز من إفراز هرمون الإنسولين في البنكرياس، ويثبط من مستوى امتصاص الجلوكوز في الأمعاء، كما يُحسن من المؤشرات المرتبطة بالتمثيل الغذائية، ومستويات الدهون؛ عبر تقليل مستوى الدهون في الكبد لاحتوائه على أحد أنواع الفلافونيد وهو الكيرسيتين، وخفض مستويات الدهون الثلاثية لكونه مصدراً للغلوكوسينولات
  • التخفيف من الالتهابات: أشارت دراسة مِخبريّةٌ نُشرت في مجلة British Journal of Pharmacology عام 2011 أنّ اللفت يمتلك تأثيراً مضاداً للالتهابات، فقد وُجد أنّ مستخلص اللفت والذي يُدعى بـ Arvelexin يثبط الإنزيم المرتبط بحدوث الالتهابات والذي يُدعى بـ IκB kinase، كما يقلل من مركب يُدعى بمخلقة أكسيد النتريك الذي يحفز إفراز السيتوكينات المحرضة على الالتهابات، إضافة إلى تنظيم عملية التعبير الجيني لبعض المركبات الالتهابية الأخرى، مثل؛ عامل نخر الورم ألفا واختصاره TNFα، والإنترلوكين 6.
  • المساعدة على تسكين الألم: بيّنت دراسة أولية أجريت على الفئران ونشرت في مجلة World Journal of Plastic Surgery عام 2018 أنّ المستخلص الكحولي الذي يحتوي على اللفت ونبات آخر يمتلك تأثيراً مُسكناً للألم الحاد والمزمن، وقد يعود هذا التأثير لمحتواه من الفلافونويدات.
  • تقليل خطر الإصابة بتليُّف الكبد: حيث أشارت دراسة أولية أجريت على الفئران ونشرت في مجلة Laboratory Animal Research عام 2010 أنّ المستخلص المائي للفت يثبط من تليف الكبد عند الفئران التي أعطيت مركباً يحفز إصابتها بهذا التليف مقارنة مع الفئران التي لم تتناول هذا المستخلص، لكن ما تزال هناك حاجة للمزيد من الدراسات حول هذا التأثير.
  • تقليل احتمالية زيادة الوزن: أشارت دراسة أولية أجريت على الفئران ونشرت في مجلة Journal of Medicinal Food عام 2010، أنّ استهلاكها للمستخلص الإيثانولي للفت قد يثبط من تراكم الخلايا الدهنية، كما يعزز من عملية تحلل الدهون (بالإنجليزية: Lipolysis) بما فيها الدهون الثلاثية، وبالتالي فإنّه يُعدُّ أحد العوامل التي تقلل خطر الإصابة بالسمنة.
السابق
تويوتا كورولا 2021 اتوماتيك / Highline
التالي
تويوتا كورولا 2021 اتوماتيك / جميع الكماليات / هايبرد

اترك تعليقاً