وصفات

بهارات البرياني

بهارات البرياني الجاهزة

تجنبوا شراء بهارات البرياني الجاهزة من السوق وحضروها بأنفسكم مع هذه الخلطة المنزلية اللذيذة والتي لا تقاوم. إن تحضير هذه الخلطة في المنزل ليس سهلاً فحسب، بل سيضمن لكم النكهة الطازجة والغنية التي قد لا تجدونها في الخلطات الجاهزة.

بهارات البرياني الصحيحة

ملعقة كبيرة كزبرة جافة. ربع ملعقة صغيرة زعفران. ملعقتان كبيرتان هيل مطحون. ملعقة كبيرة كمون مطحون. ملعقتان كبيرتان كبش قرنفل “مسمار”. ملعقة كبيرة فلفل أسود. أربعة أعواد قرفة. ثلاثة من أوراق الغار. نصف حبة جوزة الطيب. حبة لومي صغيرة. ربع ملعقة كبيرة يانسون مطحون. ملعقة صغيرة شطة ناعمة. ملعقة صغيرة شومر مطحون. ملعقة صغيرة زنجبيل بودرة.

بهارات البرياني الباكستاني

طريقة التحضير

1. ضعي 10 كوب ماء، ملعقة كبيرة ملح و ملعقة كبيرة من زيت الذرة والأرز البسمتي ودعيه يغلي على نار قوية ولكن لا ينضج الأرز تماما. ثم صفي الأرز أضيفي على الماء ودعيه جانباً.

2. انقعي الزعفران في نصف كوب ماء.
3. سخني 4 ملعقة كبيرة زيت على نار متوسطة. أضيفي البصل وقلبي إلى أن يصبح ذهبي اللون. أضيفي الزنجبيل، الثوم والفلفل. قلبي إلى أن يصبح البصل غامق اللون. أضيفي البهارات، الكركم، الملح، الفلفل، القرفة، الغار، الهيل، الكمون، الكزبرة الصحيحة، وكوب من الماء. دعي الخليط يغلي بضع دقائق لتحصلي على صلصة سميكة.
4. أضيفي الطماطم، المعجون، الدجاج، البطاطس، وكوب ماء وقلبي.
5. دعي القدر يطهي على نار متوسطة 30 دقيقة إلى أن ينضج الدجاج.
6. أضيفي اللبن الزبادي و الكزبرة الخضراء و قلبي لتختلط المكونات جيداً.
7. في قدر واسع، ضعي بعض الزيت في القاع. أسكبي نصف كمية الأرز. أضيفي خليط الدجاج. ثم أضيفي بقية الأرز. انثري منقوع الزعفران على سطح الأرز.

8. ضعي القدر على نار هادئة ودعيه 20-30 دقيقة ثم .اقلبي القدر على طبق للتقديم.

بهارات البرياني منال العالم

السلام عليكم واهلا بك معنا في الموقع

البرياني هو مجموعة من الأطعمة المرتكزة على الارز وتُسـتخدم في طهيه خلطة بهـارات هندية، والارز عادة يكون الارز البسمتي

والبهـارات الهنديّة تُعتبر أشـهر وأكثر البهـارات العالمية تميّزاً في قوة رائحتها وحـِدّة طعْمـَها الذي يعطي الأطباق نكهة جعلتها في أهم قوائم الأطعمة العالمية. وبهـارات البرياني تتشابه كثيراً في مكوّناتهـا الأســاسـية إلى حـَـدٍّ كبير ولكـن نجد أن في عالم البرياني الفسـيح هناك بعض الإضـافات وذلك تبعـاً للأذواق والعادات الغـذائية للشـعوب أو لإعطاء ميزة وطعم معين يميّز الأطباق عن بعضها ليكون الطبق معرّفا للمكان الّذي أتى منه.

والبهارات والتوابل المستخدمة في البرياني ويمكن أن تشمل  على : الكمون والقرنفل والهيل والقرفة وأوراق الغار والكزبرة وأوراق النعناع والزنجبيل والبصل والثوم وفي بعض الاحيان الزعفران.

أفضل بهارات برياني

بهارات البرياني اسناد

بهارات البرياني مهران

 

السابق
الفول السوداني
التالي
شراب العرقسوس

اترك تعليقاً