رشاقة

تجربتي مع مقاطعة النشويات للتنحيف

تجربتي مع مقاطعة النشويات سوف أعرضها لكم عبر موقعنا اليوم، فعلى الرغم من أن النشويات ليست كلها سيئة بل ويحتاج الجسم لها، إلا أن تناول الكثير من النشويات المصنعة يمكن أن يعيق تقدمك في إنقاص الوزن.

تجربتي مع مقاطعة النشويات

  • أُدعى لوسي وأنا في مقتبل ربيعي التاسع والعشرين، بالحديث عن تجربتي مع مقاطعة النشويات أُرجح أنها كانت سيئة وسلبية حيث أنني لجأت إلى مقاطعة النشويات بشكل تام مما أدى إلى افتقاد جسدي لكل ما يحتاجه من نسب النشويات حتى يقوم بتأدية وظائفه الحيوية بالشكل الطبيعي والكامل.
  • مقاطعتي للنشويات أدت إلى ضعف كامل في مختلف أنحاء جسدي وأصبح شعور الإرهاق هو السائد طوال فترة اليقظة خاصتي، لم أعد بكامل حيويتي التي عهدت نفسي عليها وذلك يرجع بشكل رئيسي لافتقاد جسمي لعنصر طاقة مهم جدًا.
  • مع استمرار ذلك الشعور بالضعف العام في مختلف أنحاء الجسم قررت اللجوء إلى طبيب التغذية والذي جعلني أدرك كم كنت مخطئة في مقاطعة النشويات وأخبرني أنه من الخطأ فعلًا الانقطاع عن أي عنصر طبيعي من العناصر الغذائية، كما أن إكثار أيًا منهم يمثل ذات الضرر نسبيًا.
  • يمكنني الجزم بأن جسدي لم يعد بعد حتى الآن إلى نشاطه المعهود بالرغم من أنه قد مر على زيارتي الأولى لطبيب التغذية 6 أشهر، لذلك يمكنني القول من هنا أن الانقطاع عن أي عنصر من العناصر الغذائية التي وهبنا الله إياها في الطعام ليس من الجيد أبدًا بل هي خطوات بطيئة لإهلاك الجسد ومن أكثر العادات سوءًا التي تؤدي بالجسم إلى الهاوية.

كيف تتحول النشويات إلى طاقة

يتم تحويل كل الكربوهيدرات التي نأكلها إلى جلوكوز، الذي له تأثير على مستويات السكر في الدم، مما يؤثر هذا بشكل تلقائي على طاقة الجسم.

تتوفر الكربوهيدرات بنسبة كبيرة في الأطعمة التالية:

  1. الحبوب (الخبز والمعكرونة والحبوب).
  2. الفاكهة.
  3. الخضروات.
  4. المحاصيل الجذرية (البطاطا والبطاطا الحلوة والبطاطا الحلوة).
  5. معظم المشروبات الكحولية (البيرة، عصير التفاح، الجعة، معظم الكوكتيلات).
  6. حلويات.
  7. معظم منتجات الألبان ما عدا الجبن.
  8. السكريات بما في ذلك السكروز، الفركتوز، سكر العنب، المالتوز.

نذكر أنه من المهم التحدث إلى طبيبك قبل إجراء أي تغييرات على نظامك الغذائي، وأنه لا يمكن مقاطعة النشويات بشكل تام لسبب حاجة جسدك إليها، أكمل قراءة النقاط التالية لتفهم أكثر.

هل نحتاج الكربوهيدرات في نظامنا الغذائي؟

في تجربتي مع مقاطعة النشويات دعني أخبرك أن الكربوهيدرات ضرورية في النظام الغذائي المتوازن، وذلك لآنها:

  • تُغذي الأعضاء الحيوية بما في ذلك الدماغ والجهاز العصبي المركزي والكلى.
  • تعتبر أيضًا مصدرًا مهمًا للطاقة أثناء التمرين.
  • يقسم الجهاز الهضمي الكربوهيدرات إلى جلوكوز ويفرز البنكرياس هرمونًا يسمى الأنسولين لمساعدة الجلوكوز على الانتقال من الدم إلى الخلايا.
  • لن يؤدي تناول البطاطس أو وعاء المعكرونة أو أي نوع من الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات إلى زيادة السمنة تلقائيًا.

ما هو النظام الغذائي منخفض الكربوهيدرات؟

  • يجب العلم أن الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات منتشرة بسبب أنها تستند إلى مزاعم أن الكربوهيدرات تسبب زيادة الوزن.
  • على الرغم من وجود اختلافات نسبية، إلا أن الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات بشكل أساسي تقيد الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات وتستبدلها بأطعمة غنية بالبروتين والدهون عادةً لإنقاص الوزن، وذلك لآن هناك العديد من المفاهيم الخاطئة غير الصحية حول فقدان الوزن والادعاءات بأن الكربوهيدرات سوف تجعلك شخص سميناً للغاية، تلك الأقاويل من الممكن أن تكون صائبة فقط في حال تناولت الكثير من الكربوهيدرات على مدار يومك.
  • تأتي زيادة الوزن من الزيادة في إجمالي الكيلوجول (أو الطاقة)، والتي يمكن أن تأتي من أي مصدر غذائي، بما في ذلك الأطعمة التي تحتوي على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات وأعلى في الدهون الغذائية أو البروتين.
  • تشمل الأطعمة النموذجية التي يتم تناولها في نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات، على لحم البقر والدجاج ولحم الخنزير المقدد والأسماك والبيض والخضروات غير النشوية والدهون (مثل الزيوت والزبدة والمايونيز)، وتشتمل الأطعمة المحظورة أنواعًا كثيرة من الفاكهة والخبز والحبوب الأخرى والخضروات النشوية وبعض منتجات الألبان (بخلاف الجبن أو الكريمة أو الزبدة).
السابق
تجربتي مع حليب بدياشور للتسمين
التالي
أضرار البروتين للشعر

اترك تعليقاً