الصحة الجنسية

تعرفي على أعراض التصاقات الرحم

تعرفي على أعراض التصاقات الرحم

إن التصاقات الرحم هي حزم من الأنسجة الليفية التي تتشكل في تجويف بطانة الرحم، والتي غالبًا ما تنتج عن استجابةً لعملية جراحية في الرحم.

ويمكن أن تتراوح شدة المرض ما بين سلاسل رفيعة من الأنسجة إلى انسداد كامل لتجويف الرحم، وبالرغم من أنها غالبًا لا تسبب أي أعراض.

 

أعراض التصاقات الرحم بعد القيصرية

  • شعور المرأة بالانتفاخ في منطقة أسفل البطن والحوض بشكل ملحوظ، بالإضافة إلى الشعور بتشنجات متكررة مصاحب بالآلام مبرحة في منطقة الرحم.
  • الإصابة بالغثيان في أوقات متكررة من اليوم، بالإضافة إلى الشعور بالإمساك، والتعرض للنزيف بالمستقيم عند عملية الإخراج.
  • خروج من المعدة كمية كبيرة من البراز على غير المعتاد، وقد تواجه المرأة مشكلة في انتظام مواعيد الدورة الشهرية.
  • الشعور بألم حاد في منطقة الحوض والبطن عند ممارسة العلاقة الحميمة، ومن الممكن أن يصل الأمر إلى حدوث نزيف.
  • تكرار الشعور بالرغبة في التبول، بالإضافة غلى شعور المرأة بوجود التهابات في عنق الرحم.

أعراض الرحم الملتصق

  • صعوبة في حدوث الحمل أو استمراره.
  • تكوين الالتصاقات والتليف عادة ما يقلل من تدفق الدم إلى الرحم، لذا عندما يحدث قد تعاني بعض النساء من فترات حيض خفيفة أو قد يعانين من
  • انقطاع الطمث بشكل كامل.
  • يمكن أن تسبب الألم الناجم عن الدم المحتبس أثناء الإباضة أو الحيض.
  • واعتمادًا على شدة التندب والالتصاقات، فقد تؤدي متلازمة اشرمان إلى الإجهاض المتكرر والعقم ومضاعفات الولادة الأخرى.

عندي التصاقات وحملت

إن على الطبيب أو الطبيبة التي ستجري لك العملية مستقبلا أن تكون ملمة جيدا بحالتك، وأن تكون ذات خبرة عالية, فعندما يكون الطبيب أو الطبيبة على علم مسبق بوجود التصاقات في الحوض فإنهم يضع ذلك بعين الاعتبار فيكون حذرا أكثر من المعتاد, وفي حال وجد أي صعوبة فسيلجأ إلى طرق جراحية خاصة في مثل هذه الحالات لذلك اطمئني ولا تقلقي من هذه الناحية, فالقاعدة هي أن الطبيب أو الطبيبة يكون حذرا في أي عملية قيصرية ودائما يضع في ذهنه احتمال أن يصادف التصاقات في الحوض أو البطن في أي عملية وعند أي مريضة, ولكن وكزيادة في الحذر والحيطة أنصحك باطلاع الطبيب أو الطبيبة التي ستقوم بالعملية على حالتك مسبقا.

هل تظهر التصاقات الرحم بالسونار

لا توجد تحاليل أو فحوصات لتشخيص الالتصاقات في البطن، ولا يمكن تشخيصها بـ التصوير بالأشعة السينية، أو الأشعه.

علاج التصاقات الرحم بزيت الزيتون

إحدى الطرق التى تتبعها الكثير من النساء التى تعانى من مشكلة التصاقات الرحم في العلاج زيت الزيتون وذلك من خلال القيام بتدفئة كمية من زيت الزيتون، وتركها حتى تبرد قليلا ثم القيام باستخدامها كقطرة مهبلية وبعد القيام بوضع هذه القطرات، يجب أن تستلقى المرأة على ظهرها لمدة ١٥ دقيقة مرة واحدة يوميا، لمدة ١٠ أيام وسوف تلاحظ المرأة النتائج المذهلة لزيت الزيتون فى علاج هذه المشكلة التى تتسبب فى الكثير من الآلام التى تعانى منها المرأة.

علاج التصاقات الرحم بالاعشاب

من إحدى الطرق المتبعة في علاج التصاقات الرحم هى استخدام نوع من إحدى أنواع الأعشاب التى لديها القدرة فى علاج هذه الالتصاقات وهذه الأعشاب هى:

  • الزنجبيل : من أهم الأعشاب التى تستخدم فى علاج التصاقات الرحم، لاحتوائه على الكثير من مضادات الأكسدة، ويمكن تناوله عن طريق شرب مغلي الزنجبيل مرتين يوميا لمدة أسبوع.
  • البقدونس : من أسهل الأعشاب التى تقوم بعلاج الالتصاقات في الرحم، وذلك عن طريق القيام بغلى كمية كبيرة من البقدونس ووضعها فى حوض الإستحمام، وتقوم المرأة المصابة بالجلوس فى هذا الماء لمدة ثلث ساعة يوميا.
السابق
كل ما تريد معرفته عن فطريات الشفاه
التالي
أعراض ارتجاع الصمامات

اترك تعليقاً