السفر والتأشيرات

تعرف على الدول التي تسمح بدخول اليمنيين بدون فيزا 2021

تعرف على الدول التي تسمح بدخول اليمنيين بدون فيزا 2021

دول بدون تأشيرة لليمنيين 2021

يمكن لمواطني اليمن الدخول الى ما يقرب من 11 دولة حول العالم دون استخراج تأشيرة مسبقة قبل الدخول إلى أراضيها . من بين هذه الدول دول آسيوية وافريقية مثل  الأراضي الفلسطينية وسوريا والسودان وماليزيا وساحل العاج وإثيوبيا .  يمكن للمواطن اليمنى الإقامة في هذه الدول لمدة 30 يوم  دون الحصول على تأشيرة للدخول .

دول بـتأشيرة عند الوصول لليمنيين 2021

تقوم 34 دولة حول العالم من منح المواطن اليمنى الدخول إلى أراضيها تأشيرة عند الوصول إلى حدودها البرية والبحرية والجوية . تتنوع هذه الدول ما بين دول عربية وافريقية وآسيوية من بينها لبنان وموريتانيا والصومال وجزر المالديف وسريلانكا ومدغشقر وجزر سيشل . تمنح هذه الدول سالفة الذكر المواطن اليمنى الحق في الاقامة على اراضيها لمدة تصل الى شهر الى ثلاثة اشهر .

دول بتأشيرة الكترونية لليمنيين 2021

يبلغ عدد الدول التي تمنح المواطن اليمنى الحق في الدخول الى اراضيها تأشيرة إلكترونية مسبقة الدفع وسريعة الاستخراج   تسع دول من بين هذه الدول دول عربية مثل قطر واخرى افريقية مثل جيبوتي وأوغندا . يكون للمواطن اليمنى الحق في الإقامة في هذه الدول 90 يوم متواصلة لمدة ستة أشهر من استخراج التأشيرة الإلكترونية .

دول لا يسمح للمواطن اليمنى دخولها بدون تأشيرة لليمنيين 2021

يبلغ عدد الدول التي لا تسمح بدخول اليمنيين الى أراضيها دون تأشيرة مسبقة 157 دولة حول العالم من بينها دول الاتحاد الأوروبي البالغ عددها 26 دولة من بينها فرنسا وايطاليا والمانيا وانجلترا ودول عربية مثل الجزائر  ومصر وتونس والمغرب وأخرى من الخليج العربي مثل الإمارات والسعودية والكويت . يحتاج المواطن اليمنى لدخول هذه الدول الى استكمال كافة إجراءات استخراج التأشيرة من قبل سفارات وقنصليات هذه الدول لدى اليمن . دول يمنع دخولها للمواطن  اليمنى 2021 يوجد بعض الدول التي تمنع دخول المواطن اليمني الى أراضيها وترفض منح تأشيرة الدخول لاى مواطن يمنى مثل الولايات المتحدة الامريكية وايران . تمنع هذه الدول دخول اليمنيين الى أراضيها لأسباب سياسية وامنية منذ اندلاع الحرب في اليمن .

 شروط يجب توافرها لدخول اى دولة في العالم للمواطن اليمنى 2021

توافر جواز سفر سارى المفعول لمدة ستة اشهر على الاقل . صورة من تذاكر الذهاب والعودة وفندق الإقامة خلال مدة الإقامة . توضيح دقيق لسبب الزيارة وتفاصيل الرحلة من خلال بيان مفصل بذلك . كشف حساب بنكى يوضح حركة الحساب خلال الأشهر الست الأخيرة للمسافر . وثيقة توضح وظيفة المسافر وقيمة الراتب الخاص به موقعه من جهة العمل . ومن الجدير بالذكر أن دول الاتحاد الأوروبى هى أكثر الدول التى تمنع دخول اراضيها دون تأشيرة مسبقة تتطلب العديد من الوثائق بسبب مشكلات الهجرة إليها .

السابق
ما هي أهمية الأنهار
التالي
شروط الحصول علي الاعفاء من تأشيرة شنغن 2021

اترك تعليقاً