الحمل والولادة

حبوب مارفيلون

حبوب مارفيلون

حبوب مارفيلون هي نوع من وسائل منع الحمل الهرمونية ، أقراص مارفيلون تحتوي على اثنين من العناصر النشطة ، ethinylestradiol ،  desogestrel، وهذه هي الإصدارات الاصطناعية للتحدث بشكل طبيعي عن الهرمونات الجنسية الأنثوية ، الاستروجين والبروجستيرون ، الـ Ethinylestradiol هو نسخة اصطناعية من هرمون الاستروجين والـ desogestrel هو الشكل الاصطناعي من هرمون البروجسترون .

جرعة يومية من الهرمونات الموجودة في حبوب مارفيلون لمنع الحمل أساسا تعمل على خداع الجسم إلى الاعتقاد بأن الإباضة ، وهذا يمنع البويضة من النضوج وإطلاق سراحه من المبيض كل شهر .

الهرمونات أيضا تزيد سمك المخاط الطبيعي في عنق الرحم ، مما يجعل الأمر أكثر صعوبة بالنسبة لعبور الحيوانات المنوية من المهبل إلى الرحم والوصول إلى البويضة . كما أنها تغير نوعية بطانة الرحم ، مما يجعلها أقل احتمالا أن يتم تخصيب البويضة .

كيف يتم تناول حبوب مارفيلون ؟

مارفيلون هي حبوب منع الحمل ، هذا يعني أن كل قرص يحتوي على نفس الجرعة من الهرمونات في ذلك ، يؤخذ حبة واحدة كل يوم لمدة 21 يوما وبعد ذلك استراحة سبعة أيام من أخذ حبوب منع الحمل . خلال السبع ايام  تنخفض مستويات الهرمونات ، مما يؤدي الى حدوث نزيف مشابه لفترة الحيض العادية الخاصة بك ، ويتم البدء في تناول الشريط الجديد بعد فترة الراحة السبع ايام  ، حتى إذا كنت لا تزال تنزف .

الأقراص تأتي في شريط يحتوي على تقويم ملحوظ مع أيام الأسبوع لمساعدتك على تذكر أن تأخذ حبوب منع الحمل كل يوم لمدة ثلاثة أسابيع ، تليها الأسبوع قبالة . وسوف لا يزال تكون محمية ضد الحمل اذا اخذت كل حبوب منع الحمل بشكل صحيح ، عليك أن تبدأ الحزمة التالية في الوقت المحدد وحدوث شيء آخر يمكن أن يجعل حبوب منع الحمل أقل فعالية.

متى يمكنني البدء في اتخاذ حبوب مارفيلون؟

من الناحية المثالية ، ينبغي البدء بتناول هذه الحبة في يوم واحد من الدورة الشهرية (في اليوم الأول من الدورة الشهرية) . هذا وسوف يعمل على حمايتك من الحمل على الفور ، وأنك لن تحتاج إلى استخدام أي وسائل إضافية لمنع الحمل . إذا لزم الأمر ، يمكنك البدء أيضا في اتخاذ ما يصل الى اليوم الخامس من الدورة الخاصة بك دون الحاجة إلى استخدام وسائل منع الحمل إضافية عند بدء الاستعمال . ومع ذلك ، إذا كان لديك الدورة الشهرية قصيرة (مع فترة حضوركم كل 23 يوما أو أقل) ، ابتداء من وقت متأخر من اليوم الخامس من الدورة الخاصة بك قد لا توفر لك الحماية الفورية لمنع الحمل . يجب عليك التحدث مع طبيبك عن هذا وإذا كنت بحاجة إلى استخدام طريقة منع حمل إضافية للأيام السبعة الأولى .

يمكنك أن تبدأ أيضا في اتخاذ حبوب منع الحمل في أي وقت آخر في دورة الخاص بك إذا الطبيب تأكد من أنك لست حاملا . ومع ذلك ، إذا كنت بدء في اتخاذ هذه الحبوب لمنع الحمل في أي وقت آخر في الدورة الخاص بك ، فإنك لن تكون محمية من الحمل على الفور ، وسوف تحتاج إلى استخدام وسائل منع الحمل إضافية ، مثل الواقي الذكري أو عدم ممارسة الجنس لسبعة أيام الأولى من أخذ حبوب منع الحمل .

إذا كنت قد أنجبت ولا تقومين بالرضاعة الطبيعية ، يمكنك البدء في اتخاذ هذه الحبوب لمنع الحمل في اليوم 21 بعد الولادة . وسيقدم لك الحماية من الحمل على الفور ، ولست بحاجة لاستخدام وسائل منع الحمل إضافية . إذا كنت بدء في اتخاذ في وقت لاحق من 21 يوما بعد الولادة ، سوف تحتاج إلى استخدام وسائل منع الحمل إضافية على الأيام السبعة الأولى .

إذا كنت بدأت هذه الحبة على الفور بعد الإجهاض سوف تعطيكي حماية ضد الحمل فورا ، إذا كنت بدءت في اتخاذ ذلك بعد أكثر من سبعة أيام من الإجهاض يجب عليك استخدام وسائل منع الحمل إضافية على الأيام السبعة الأولى من أخذ حبوب منع الحمل .

ماذا أفعل إذا نسيت اخذ حبوب مارفيلون؟

يجب أن تحاولي أخذ حبوب منع الحمل الخاصة بك في نفس الوقت كل يوم ، ولكن اذا نسيتي اخذ واحده منها ، أو البدء في شريط جديد الخاص يوم واحد في وقت متأخر ، يجب أن تأخذ حبوب منع الحمل التي فاتك في أقرب وقت ممكن ، ثم الاستمرار في اتخاذ بقية الشريط كالمعتاد . وستكونين محمية ضد الحمل ، ولن تحتاجي إلى استخدام وسائل منع الحمل الإضافية .

اذا نسيتي اثنين أو أكثر من حبوب منع الحمل :

إذا كنت قد نسيت أن تأخذي اثنين أو أكثر من حبوب منع الحمل ، أو االبدء في الشريط الجديد الخاص بك يومين أو أكثر في وقت متأخر ، سوف يتعذر توفير حماية ضد الحمل . يجب أن تأخذي حبوب منع الحمل الأخيرة التي نسيتها في أقرب وقت ممكن ، وانسي السابق لها ومن ثم الاستمرار في أخذ حبوب ، واحدة كل يوم ، كما هو معتاد . ولكن يجب عليك استخدام وسيلة اضافية لمنع الحمل ، مثل الواقي الذكري ، لمدة سبعة أيام قادمة .

مارفيلون والحمل والرضاعة الطبيعية :

يستخدم هذا الدواء لمنع الحمل وينبغي ألا يؤخذ أثناء الحمل . ومع ذلك ، إذا فشل حبوب منع الحمل أو حبوب منع الحمل يفوتك وأنت لا تعلمي انك حاملا في حين أخذ عليه ، وليس هناك أدلة تشير إلى أن حبوب منع الحمل كنت قد اتخذت بالفعل سوف تضر الطفل . إذا كنت تعتقد أنك قد تكون حاملا في حين أخذ هذا حبوب منع الحمل يجب عليك التوقف عن تناوله واستشارة الطبيب فورا .
يمكن للهرمونات في حبوب مارفيلون لمنع الحمل الحد من إنتاج حليب الثدي . لهذا السبب ، فمن غير المستحسن بالنسبة للنساء الذين يقومون بالرضاعة الطبيعية . لا ينبغي أن تستخدمه حتى الفطام ، أو بعد ستة أشهر على الأقل من الولادة .وسائل أخرى لمنع الحمل هي أكثر ملاءمة للنساء اللواتي يرضعن . إسأل طبيبك للحصول على المشورة .

تأثيرات جانبية لحبوب مارفيلون :

الأدوية والآثار الجانبية المحتملة يمكن أن تؤثر على الناس الفردية في الطرق المختلفة . وفيما يلي بعض من الآثار الجانبية التي هي معروفة لتترافق مع هذا الدواء .
–    الغثيان والقيء.
–    الصداع / الصداع النصفي.
–    حنان الثدي وتضخمه.
–    تغيرات الوزن.
–    احتباس الماء في أنسجة الجسم (احتباس السوائل).
–    مرض القلاع المهبلي (المبيضات).
–    تغيير في نزيف الطمث.
–    اكتشاف الطمث أو نزيف اختراق.
–   الاكتئاب.
–    ردود فعل الجلد.
–    انخفاض الدافع الجنسي.
–    ارتفاع في ضغط الدم.
–    بقع بنية غير منتظمة على الجلد ، وعادة في الوجه (الكلف).
–    شدة انحدار انحناء القرنية التي قد تجعل العدسات اللاصقة غير مريحة.
–    اضطراب في وظيفة الكبد.
–    حصى في المرارة.
–    جلطات الدم في الأوعية الدموية.

السابق
تركيب اللولب
التالي
فوائد حبة البركة للحامل

اترك تعليقاً