انترنت

حل مشكلة السناب شات

مشكلة سناب شات ماتقدر الاتصال

الحل النهائي لمشكلة هناك مشكلة عند الاتصال بالخادم سناب شات للاندرويد والايفون

حل هناك مشكلة عند الاتصال بالخادم سناب شات

الحل النهائي لمشكلة هناك مشكلة عند الاتصال بالخادم سناب شات للاندرويد والايفون

كثيرة هي مشاكل السناب شات التي ظهرت وتزايدت في الآونة الأخيرة بشكل كبير منها على سبيل المثال لا الحصر مشكلة الإتصال بالإنترنت والتي تظهر على شكل رسالة مفادها ” هناك مشكلة عند الاتصال بالخادم ” أو بالإنجليزية (Snapchat connect cannot server) وتعود هذه المشكلة لعدد من الاسباب والتي قد تختلف من شخص لآخر وفيما يلي سنعرض عليكم أهم الأسباب التي  تسبب ” مشكلة عند الاتصال بالخادم ” وطرق حل هذه المشاكل  :

 1  قد تكون المشكلة سببها حجب البرنامج (التطبيق) في بلدك 

وهذا شائع جدا ،،  وفي هذه الحالة يكون الحل باستخدام برنامج vpn لفتح المواقع المحجوبة وهنا  افضل 5 برامج vpn لفتح المواقع المحجوبة للاندرويد والايفون
وبعد تحميل البرنامج قم بتشعيله ثم قم بتشغيل تطبيق السناب شات ،،، وسيعمل لديك مباشرة .
أما اذا لم يعمل إنتقل مباشرة للحل التالي

 2  الضغط الكبير على سيرفرات موقع سناب شات :

   وهذا السبب راجح بشكل كبير لان المشكلة تحدث عند كل من مستخدمي الايفون والاندرويد، فمن المعروف أن سناب شات برنامج ذو شعبية كبيرة ويستخدمه الملايين حول العالم وهو يعتمد على الفيديوهات بشكل اساسي ورغم قصر هذه الفيديوهات إلا أنها تشكل ضغطا حقيقيا على سيرفرات الموقع ، الأمر الذي يجعل الموقع يخرج عن الخدمة أثناء الذروة مسببا مشكلة ” مشكلة عند الاتصال بالخادم ”   وهذا الأمر لا يحدث فقط مع سناب شات بل حتى مع مواقع أخرى عملاقة كتويتر مثلا وضلت هذه المشكلة في تويتر حتى عهد قريب  … فاذا كنت تعاني من المشكلة لأول مرة فأقترح عليك المحاولة عدة مرات في أوقات مختلفة قبل أن تجرب الحل التالي .

 3  مشكلة في الإنترنت لديك أو التاريخ والوقت : 

   تأكد من صحة التاريخ والوقت لديك ( يستحسن تحديد تلقائي من خلال استخدام القيم التي توفرها الشبكة ) فاغلب مواقع التواصل كالفيس بوك مثلا  يصعب الدخول اليها حين يكون هناك خطأ في التاريخ والوقت ، بعد أن تتأكد من ضبط التاريخ والوقت قم بإعادة الإتصال بالوايرلس أو بيانات الهاتف المحمول من خلال قطع الإتصال والإتصال مرة أخرى   …. ثم قم بتسجيل الدخول ..
حسنا هل لا زلت تعاني من المشكلة ؟؟

 4  بسبب الذاكرة المؤقتة والحفظ المؤقت في جهازك : 

   كثيرا ما يتسبب الحفظ المؤقت او الذاكرة المؤقتة للبرامج والتطبيقات في الكثير من المشاكل كبطئ البرنامج واحيانا يصل الأمر لتوقف البرنامج  تماما  ، لذا نقترح عليك التوجه الى الإعدادات > التطبيقات > ادارة التطبيقات > اختيار سناب شات > ثم فرض الإيقاف و مسح البيانات (التخزين) .
بعدها قم بإعادة تشغيل جهازك …

 5  مشكلة في إصدار البرنامج لديك : 

اذلم لم تنفع معك الطريقة الرابعة فمن المرجح أن يكون اصدار البرنامج لديك قديما فالإصدارات القديمة من اي تطبيق او برنامج عادة ما تواجه الكثير من المشاكل بسبب التحديثات والخدمات الجديدة في الأصدارات الأحدث لذلك يوصى بتثبيت أحدث إصدار من برنامج سناب شات من جوجل بلاي ، بعدها قم بتسجيل دخولك إلى البرنامج …. وستعمل معك النتيجة بإذن الله …..
ملاحظة : إذا نفعت معك أحدى الطرق السابقة او لديك طريقة ناجحة لتجاوز المشكلة يرجى كتابتها في التعليقات بالأسفل لكي يستفيد غيرك من الزوار

مشكلة المكالمات في السناب شات

انقطاع الصّوت بالسّناب شات 

قد يعود سبب اختفاء الصّوت من السّناب شات إلى وجود خطأ بالإعدادات، ويمكن التّأكد من هذا الأمر بالذّهاب إلى الإعدادات التّي توجد في أعلى الشّاشة من الجهة اليمنى، والتّأكد من تفعيل الصّوت.

توقف السّناب شات

قد تظهر هذه المشكلة بسبب عدم استخدام آخر إصدار من البرنامج، فيمكن في هذه الحالة التّعرف على آخر إصدار من السّناب شات، وتنزيله من متجر PLAY أو تحديثه، فإذا لم تُحلّ المشكلة فيجب التّوجه لحذف بيانات الذّاكرة المؤقّتة الخاصة ببرنامج السّناب شات، وذلك من خلال التّوجه للضبط، واختيار مدير التّطبيقات، واختيار الكلّ من خلال علامات التّبويب، والبحث عن البرنامج، والضّغط عليه لمسح التّخزين ومسح البيانات غير المهمّة، وبذلك سيعملُ برنامج السّناب شات من جديد.

تعليق الفيديو أو الكاميرا

يمكنُ أن تتوقّف الفيديوهات عن العمل، أو يحدثُ بطء في تشغيلها، وعدم القدرة على تشغيل الكاميرا، ووجود بعض التّقطيع في الفيديو؛ فيجب في هذه الحالة تفعيل خيارات المطوّر للتشغيل الافتراضيّ للفيديوهات، وذلك بالذّهاب إلى الضّبط، واختيار حول الجهاز من خانة مدير النّظام للقدرة على الوصول لآخر اصدار، والضّغط عليه من 4 إلى 5 مرات، إلى حين ظهور رسالةٍ في الأسفل، ثم تفعيل خيارات المطوّر، والذّهاب إلى خيار استخدام NUPLAYER، وإزالة الصّح الموجود بجانبه ليتم حلّ مشكلة توقّف الفيديو في السناب شات.

حل مشكلة غير متصل بالانترنت سناب شات

مشكلة الفيديو في سناب شات

يمكنُ أن تتوقّف الفيديوهات عن العمل، أو يحدثُ بطء في تشغيلها، وعدم القدرة على تشغيل الكاميرا، ووجود بعض التّقطيع في الفيديو؛ فيجب في هذه الحالة تفعيل خيارات المطوّر للتشغيل الافتراضيّ للفيديوهات، وذلك بالذّهاب إلى الضّبط، واختيار حول الجهاز من خانة مدير النّظام للقدرة على الوصول لآخر اصدار، والضّغط عليه من 4 إلى 5 مرات، إلى حين ظهور رسالةٍ في الأسفل، ثم تفعيل خيارات المطوّر، والذّهاب إلى خيار استخدام NUPLAYER، وإزالة الصّح الموجود بجانبه ليتم حلّ مشكلة توقّف الفيديو في السناب شات.

مشكلة الاضافات في سناب شات

استكشاف مشكلات و حل مشكلة لايمكن اضافة صديق في السناب

إذا كنت تواجه مشكلة في إضافة صديق:

  • تأكد من أن جهازك لديه اتصال إنترنت جيد.
  • حاول استخدام Snapchat على كل من Wi-Fi وبيانات الجوال.

إذا كانت لا تزال هناك مشكلة، فقد يكون هناك بعض الأسباب:

  • الشخص قد قام بحظرك: إذا قام المشترك بحظرك، فلن تتمكن من إضافته.
  • قد يكون قد حذف حسابه: إذا تم حذف الحساب، فلا يمكنك إضافته. قد يستمر ظهور الحساب المحذوف في Snapchat مؤقتًا، حتى تقوم بتسجيل الخروج وتسجيل الدخول مرة أخرى إلى التطبيق.
  • لديك الكثير من الأصدقاء: هناك حد لعدد الأصدقاء الذين يمكن أن يكون لديك – إنه الكثير. إذا وصلت إلى هذا الحد، فلا يمكنك إضافة المزيد من الأصدقاء. يمكنك إزالة الأصدقاء القدامى لإفساح المجال أمام أصدقاء جدد.

كيف أعرف أن الشخص قد حظرني أو ألغى صداقتي أو حسابه؟

  • لم يعد بإمكانك إرسال اللقطات إليه.
  • لا يمكنك العثور عليه في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك.
  • اختفت قصته.
  • لا يمكنك الدردشة معه واختفت الدردشات السابقة.

علاوة على ذلك، مع وجود مزيد من التنقيب قليلاً، وجدنا أن هناك طريقة لتحديد ما إذا كان شخص ما قد قام بحذفك أم لا. يمكننا بعد ذلك استخدام هذه المعلومات لمعرفة ما إذا كانت قد حظرتك أم لا. اتبع الخطوات الموضحة أدناه لاتباع دليل استكشاف الأخطاء وإصلاحها لمعرفة ما إذا كان أحد الأصدقاء قد قام بحظرك أو إلغاء صداقتك أو حذف حسابه.

  • عند التمرير إلى اليمين لعرض الدردشات، يمكنك رؤية اسمه في محادثة سابقة والنقر فوق إضافة صديق.
  • إذا تم إزالة اللون المثلث الوردي المعتاد، وأصبح رمادي فهذا يعني أنه قد ألغى صداقتك.
  • إذا كان يتيح لك خيار إضافة صديق، ولكن بعد ذلك يعرض الرسالة “آسف! تعذر العثور على اسم المستخدم”، لقد قام بحظرك أو حذف حسابه.

يمكنك القيام بما يلي لمعرفة ما إذا كان قد قام بحظرك أم قام بحذف حسابه…

اطلب من صديقين مشتركين معرفة ما إذا كان لا يزال بإمكانها الاتصال بهم عبر Snapchat. إذا لم يتمكن كل من أصدقائك من إرسال لقطات إلى جهة الاتصال المتبادلة الخاصة بك، أو إذا تمت إزالة جهة الاتصال المشتركة من قائمة الأصدقاء الخاصة به، فقد قامت جهة الاتصال المعنية بحذف حسابها.

إذا اتبعت هذه الخطوات، فيجب أن تعلم أنه من الآمن أن تسأله عما إذا كان قد حذف حسابه للتأكيد دون الحاجة إلى إضافة الإحراج أو التوتر بينكما.

إذا كان لا يزال من الممكن الاتصال بجهة الاتصال من قبل أصدقائك المشتركين، فقد تم حظر جهة الاتصال الخاصة بك.

لتأكيد ذلك، يمكنك إنشاء حساب جديد على سناب شات ومحاولة العثور على اسم مستخدم Snapchat الخاص به من خلال البحث عنه في ميزة “إضافة أصدقاء”. إذا تمكنت من العثور على حساباتهم على الحساب الجديد، فيمكنك تأكيد 100٪ أنهم قد قاموا بحظرك.

يمكن لهذا الدليل أن يثبت بنسبة 100٪ ما إذا كان صديق سناب شات قد قام بحظرك، أو إلغاء صداقتك أو حذف حسابه. ستحتاج إلى اتباع الدليل خطوة بخطوة لضمان صحة نتائجك.

قد يكون من المزعج أن يقوم أحد الأصدقاء بحظرك على منصة اجتماعية، ولكن من المهم احترام خصوصيتهم.

تسجيل الدخول في سناب شات للايفون

السابق
ما هو السناب شات
التالي
تقرير عن عناصر الطقس

اترك تعليقاً