الحياة والمجتمع

طرق لف الطرح

طرق لف الطرح

هناك العديد من الطرق المختلفة في ارتداء الحجاب ، ومواكبة صيحات الموضة له ؛ فمن حق كل امرأة أن تظل أنيقة وجميلة ، نجد أنه أصبح الحجاب اليوم لا يحتاج إلى الكثير من الدبابيس لتثبيته ؛ فمن الممكن لف الحجاب بالعديد من الطرق المختلفة باستخدام دبوس واحد ، حتى يتم تثبيته ، ولا يسقط بسبب الهواء ، أو أي حركة غير متوقعة ، ونجد أن معظم السيدات يفضلون الحجاب الفضفاض ، أو الغلاف الأكثر راحة للمظهر اليومي .

ارتداء الحجاب لا يمنعك من أن تظهري بمظهر جميل ومتألق ؛ فهو يضيف إلى جمالك ، وتواضعك ، واختلافك بطريقة مميزة ومثالية ؛ فعليكي تنسيق ملابسك مع حجابك مع الألوان المناسبة لتحصلي على إطلالة ساحرة ، ويمكنك أيضاً أن ترتدي الحجاب مع سروال فضفاض ، أو فساتين طويلة ، وتنانير طويلة ، وجينز ، والعديد من الطرق الآخرى المميزة والمتنوعة ؛ فيمكنك الحصول على العديد من الأفكار الجديدة من خلال الإنترنت ، ومتابعة عارضة الأزياء المحجبات ، والتعرف على لفات طرح جديدة ومختلفة .

طرق لف الطرح الشيفون

تظن بعض الفتيات أن الطرح الشيفون يتم ارتداؤها في النهار ، فقط لكن في الواقع يمكن أن تكون مناسبة للمظهر الرسمي ، وفي المساء أيضاً عليك فقط اختيار حجاب ، ولون مناسبين لتلائم ملابسك بشكل مثالي ؛ فلفات الحجاب الجديدة من الطرح الشيفون تجعلك تحصلي على أنماط حجاب مبتكرة ، وبأشكال متنوعة ، لأن أفكار ارتداء الطرح الشيفون متعددة ، وتناسب الجميع .

  1. إذا كان وجهك بيضاوي ، أو مستطيل فعليك ارتداء باندانا تحت الطرحة ، وإظهارها .
  2. جعل الحجاب يكون فضفاض لكي يظهر وجهك بشكل رائع .
  3. أما إذا كان وجهك مربعاً ، أو مستديراً فيمكنك أن ترتدي الحجاب بشكل مشدود على الوجه ؛ فهو بذلك سوف يحدد ملامح الوجه ، ويظهرها بشكل واضح .
  4. من الممكن أن ترتدي الطرح الشيفون على شكل عمامة ، وترتدي من تحتها طرحة صغيرة ، أو باندانا كبيرة لمنعها من الانزلاق .

في أغلب الأوقات نحتاج إلى دليل ومساعدة في لف الحجاب بالطريقة التي نرغب بها بشئ من التفصيل ، وخطوة بخطوة ، ويوجد العديد من الصور ، والفيديو التي توضح لنا ذلك من خلال مدونات الأزياء ، وعلى اليوتيوب ؛ فدائماً يكون ذلك مصدر إلهامنا لتصميم لفات مبتكرة من الطرح الشيفون ؛ فإذا كنتي تبحثين عن طرق غير تقليدية ، وحديثة لتصميم حجابك من الشيفون ، فيجب أن تكن المدونات الخاصة بالحجاب هي وجهتك الملهمة .

طريقة لف الطرح العادية

تعتبر لف الطرح العادية من أسهل الطرق في لف الحجاب .

  1. عليك أن تضعي الحجاب المستطيل والطويل على رأسك بحيث يكون جانب واحد أطول من الجانب الآخر .
  2. قومي بتثبيت جانبي الوشاح معاً تحت ذقنك .
  3. تقلبي الطرف الأطول لحجابك خلف كتفك المقابل .
  4. ثم تقلبي الطرف مرة أخرى إلى مقدمة الكتف الآخر .
  5. ثم تفردي طرفي الوشاح بحيث يغطيان الصدر .

طريقة لف الطرح الكريب

يشير ذلك النمط من الطرح إلى الأناقة البسيطة ؛ فهو يعطي إطلالة شاملة ، ومثالية بدون مجهود ؛ فلف الطرح الكريب يعتبر أيضاً من الطرق السهلة والبسيطة ضمن لفات الحجاب المتنوعة .

  1. تقومين بوضع الحجاب حول وجهك مع إبقاء جانب واحد أطول قليلاً من الجانب الآخر  .
  2. تثبيت الحجاب تحت ذقنك بدبوس .
  3. تقومي بلف الجانب الأطول حول رقبتك ، وترك كلا الجانبين متدلياً .

طريقة لف الطرح المثلثة

تأتي لفات الطرح بالعديد من الأشكال والطرق ، ومن إحدى طرق لف الطرح، طريقة لف الطرح المثلثة وهي طريقة سهلة وبسيطة .

  1. تقوم المرأة بطي الحجاب على شكل مثلثي .
  2. ثم وضعه على الرأس مع الحرص على مساواة الأطراف .
  3. ثم تثبيت الحجاب بالدبابيس .
  4. وفي نهاية الحجاب يتم وضع أي اكسسوار .

الفرق بين الاسكارف والايشارب

تعددت استخدامات الاسكارف وهذا ما جعله شائع للغاية ، ويمكن إيجاد العديد من النقشات والخامات من الاسكارف ، كما أنه يأتي في العديد من المقاسات التي تناسب جميع الاحجام، فيمكنه أن يكون طويل أو رفيع أو شتوي أو صيفي ، والاسكارف هو عادة عبارة عن قطعة قماش يتم ربطها أو لفها حول الرقبة لإظهار الاناقة ويمكن أن يتم ارتداءها مع جميع الملابس .

أما عن الايشارب، فهي مرتبطة بالرأس أكثر وهي نسخة أخف من الاسكارف وأكثر رسمية ، وعادة ما يكون الايشارب أضيق ويأتي الايشارب من خامات تساعده أن يكون ضمن زي رسمي ، ومن خامات الايشاربات الاخف الايشارب الشيفون أو الساتان أو الحرير ، والايشارب يمكن لفه فوق الكتف أو الذراع لإبراز المظهر .

طريقة لف الاسكارف التركي

يتميز حجاب النساء التركيات بالبساطة ، وهو عبارة عن غطاء خاص يتم وضعه تحت الحجاب لكي يتم تجنب أي انزلاق يحدث للحجاب .

  1. طريقة لف الاسكارف التركي تتميز بالعديد من التصاميم المختلفة كالأوشحة الملتوية والمعقدة .
  2. كما أنهم يضعون الأكسسوار على الحجاب على هيئة دبابيس أو مشابك .
  3. يكون عادة هناك جانب واحد من الحجاب أطول من الآخر والجانب الآخر أسفل الذقن .
  4. يتم أخذ الجانب الأطول ويتم لفه خلف الرأس ويتم جلبه للجانب الآخر .
  5. يتم وضع الاسكارف خلف الرأس أو على الكتف .

ما هو تعريف الحجاب

وعن تعريف الحجاب يعتبر الحجاب له معنى واسع في الإسلام ، والذي لا يقتصر فقط على غطاء الرأس ولا على السيدات فقط ؛ فالحجاب في الإسلام يشير إلى مبدأ الحياء ويشمل السلوك واللباس للذكور إلى التغطية الكاملة لكل شئ في المرأة باستثناء الوجه ، واليدين ، والقدمين ولابد أن ترتدي المرأة ملابس فضفاضة وطويلة ولا تشف ، ويطلق على المرأة المحجبة اسم مهجبة، والحجاب بشكل عام هو كلمة عربية ومعناها حاجزاً أو قسماً

ويعتبر أشهر أسلوب لربط الحجاب هو الذي ذُكر في سورة مريم في آيه الحجاب رقم 17 حينما قال الله عز وجل: ” فاتخذت من دونهم حجابا فأرسلنا إليها روحنا فتمثل لها بشرا سويا ” .

كيف نحبب بناتنا في الحجاب

كيف نحبب بناتنا في الحجاب سؤال يتساءله الكثيرين فلكي نحبب بناتنا في الحجاب  ، ويرغبن في ارتداءه من تلقاء أنفسهم يجب عليكي باصطحاب ابنتك للتسوق لشراء حجابها الأول ، أو البحث عبر الإنترنت ، واختيار الحجاب الذي تفضله .

ويمكن تعلم طرق لف الحجاب بشكل جميل ، وحتى إذا كانت ابنتك لا ترتدي الحجاب دائماً ؛ فهي من الممكن أن ترتديه عند قراءة القرآن في دار تحفيظ قرآن ، أو عند دخولها للمسجد ، ومن هنا سوف تتعود ابنتك على ارتداءه ، وعلى حبه ، وعلى تنسيق الملابس مع شكل الحجاب الذي ترغب فيه ، وقد ترتدي الحجاب مع بعض الزينة عليه في المناسبات مثل العيد ؛ فيجب علينا أن نوضح لبناتنا أن أرتداء الحجاب يشعر الفتاة بالفخر والقوة ، وأنه لا يمنعها عن أي شيء في الحياة ، والأهم في ذلك ألا نجبر بناتنا على ارتداء الحجاب ، ولكن نعلمهم معنى الحجاب منذ الصغر ، ونترك لهم الاختيار .

السابق
علاج ضيق المهبل في بداية الزواج
التالي
تعريف العنف ضد المرأة لغة واصطلاحا

اترك تعليقاً