العناية بالذات

كيف اختار كريم الأساس

لون البشرة من أهم وأوّل العوامل في اختيار لون كريم الأساس ولون بشرتنا الظاهر أو الخارجي ليس لوننا الحقيقي لأنه تأثّر بالعديد من العوامل ومنها ظهور الحبوب والبثور وضوء الشمس وهناك ثلاثة ألوان للبشرة: اللون البارد ويميل إلى الأزرق أو الأحمر أو الوردي وعادة ما يملك هؤلاء شعرا أسود أو بنّي أو أشقر مع عيون زرقاء أو خضراء أو رمادية، الفاونديشن وإذا ما تعرضوا للشمس تأذوا كثيراً وتحول لونها إلى الوردي. اللون الدافئ ويميل للأصفر أو القرنفلي أو الذهبي ويملك هؤلاء شعرا أسود أو كستنائي أو أحمر وعيون بنّية أو عسلية أو صفراء، وإذا ما تعرضوا لأشعة الشمس الحارقة تحوّل لونهم إلى البرونزي أو الأسمر.

كيفية اختيار كريم الأساس المناسب للبشرة الدهنية

السمراء الداكنة وتسمى أيضاً الزيتونية، تتميز بلونها الأسمر الداكن وعدم تأثرها بأشعة الشمس
فلا تتعرض للتغيّر في اللون أو الاحتراق كباقي ألوان البشرة. البشرة القمحيّة ولديها حساسيّة متوسطة

لأشعة الشمس فليس من السهل تحوّلها للون الأسمر ومعظم من يملكون بشرة قمحيّة لديهم شعر بنّي.  الفاتحة أو الفاونديشن ذات اللون المتوسط وهي حسّاسة جداً لأشعة الشمس لذلك قد يتغيّر لونها تدريجياً إلى الأسمر مع مرور الوقت. البشرة الفاتحة (البيضاء) ولديها حساسيّة كبيرة لأشعة الشمس وعندما تتعرض للاحتراق يميل لونها إلى الأحمر وليس الأسمر ويظهر عليها النمش.  الفاتحة جداً (البيضاء جداً) وتتمتع بحساسيّة عالية لأشعة الشمس فتصاب بالالتهابات والاحمرار، ويملك أصحاب هذه البشرة عادة شعراً أشقر أو أحمر والكثير من النمش على بشرتهم.

كيف أختار درجة الفاونديشن اون لاين

كما ورد سابقاً يعتبر تحديد لون البشرة أهم وأول السبل لمكياج متألق وجميل، ولتحديد لون البشرة هناك العديد من الاختبارات نستعرض منها: اختبار الورقة البيضاء ضعي ورقة بيضاء بجانب وجهك أمام المرآة ولاحظي لون بشرتك ولون الورقة، فإذا ما بدت بشرتك صفراء فانتي تنتمين لأصحاب البشرة الدافئة، وإذا ما بدت بشرتك ورديّة أو حمراء فأنت من أصحاب البشرة الباردة. اختبار القميص الأبيض، أرتدي قميصاً أبيضاً ومن ثم أرتدي قميصاً باللون البيج ولاحظي الفرق، أن كنت من أصحاب البشرة الباردة فإن بشرتك ستتألق بالقميص الأبيض والعكس بالنسبة لأصحاب  الفاونديشن البشرة الدافئة يناسبهم اللون البيج أكثر. اختيار ألوان الملابس ويعتبر من أسهل الطرق لمعرفة لون البشرة فأصحاب البشرة الدافئة يتألقون غالباً بالملابس ذات الألوان الأرضيّة كالبرتقالي، والذهبي، والبرونزي، والأحمر القرميدي، والبيج، والأخضر العشبي.
.

كيفية اختيار الفاونديشن والكونسيلر

احمرار الوجنتين فأصحاب البشرة الباردة تصبح وجنتهم مائلة للون المشمشي
عندما يخجلون أو يشعرون بالحرارة، أما أصحاب البشرة الدافئة تميل وجناتهم للون الوردي. اختبار المجوهرات،
أرتدي قلادة أو حلقاً من اللون الفضّي فإذا ما لمعت عيناكِ وزاد بريقهما فأنت
من أصحاب البشرة الباردة، أما أصحاب البشرة الدافئة يتألقون أكثر بالمجوهرات الذهبيّة.  الفاونديشن الحساسية من الشمس، راقبي ما يطرأ

على بشرتك من تغيرات عند التعرض لأشعّة الشمس، فلو أحمرّت البشرة واحترقت فهي بشرة باردة أما لو حافظت البشرة على لونها ولم تتغير فهي بشرة دافئة.

كيف تختارين كريم الأساس المناسب لبشرتك

البشرة السمراء الداكنة لابد لها من اختيار كريم الأساس المطابق تماماً للون
بشرة الوجه والعنق ويفضّل استعمال الكريم السائل وليس البودرة.  القمحيّة عليها اختيار لون كريم الأساس الأقرب للونها أو الأغمق درجة واحده فقط ويفضل اللون البرونزي. البشرة الفاتحة يفضّل اختيار الألوان التي تحتوي على درجات اللون الأصفر. البشرة البيضاء لابد لها من اختيار درجة متوسطة لا تميل للألوان الباردة كالأزرق والوردي ولا إلى الدرجات الدافئة كالأصفر. أصحاب البشرة البيضاء جداً
عادة ما يكون لديهم شعر أحمر أو أشقر للشعر الأحمر اختاري كريم ذو درجات

فاتحة وخفيفة الفاونديشن لإظهار النمش إن وجد، أما الشعر الأشقر فاختاري كريم ذو درجة واحدة أغمق من لون البشرة.

السابق
طريقة عمل الشعر بالقصدير
التالي
تصفيف شعر الرجال بالمنزل