صناعات منزلية

طريقة ترتيب البيت

طريقة ترتيب البيت

يتوجب على الشخص أن يهتم بمساحات التخزين الموجودة في المنزل؛ لتسهيل الوصول إلى الأشياء المخلتفة، فيمكن البدء في ترتيب الأدراج لإخراج الأشياء غير المرغوب فيها، ثمّ تنظيم الأجهزة، والملابس، والأحذية، والأوراق بتوزيعها بشكلٍ مرتب ليكون لكلّ شيء مكان محدد للذهاب إليه فوراً دون تفكير عند الحاجة إليه ولضمان بقاء مساحات التخزين مرتبة وخالية من الفوضى أيضاً، ويمكن البدء بتنظيم هذه المساحات بشكلٍ تدريجي، مثل: درج، ثمّ خزانة، ثمّ الانتقال إلى خزانة المرافق أو العلّيّة، وهكذا يتمّ معالجة مساحة محددة والانتقال إلى الأخرى تدريجياً

جدول ترتيب المنزل بالصور

1. في غرف النوم:

– افتحي نوافذ الغرفة، يوميًّا، حتى تدخل الشمس الأخيرة، ويتجدّد الهواء فيها.
– رتّبي الأسرّة حال الاستيقاظ من النوم، فالأمر لا يستغرق أكثر من دقيقتين.
– إرمي الأوراق المبعثرة على الأرض في سلّة القمامة.

2. في المطبخ:

– امسحي الأسطح جيدًا، خصوصًا بعد تحضير الوجبات، بهدف تجنّب تكاثر الجراثيم.
– اغسلي أواني الطهو والأطباق فورًا؛ منعًا من تراكمها وانتشار الروائح المزعجة.

3. في غرفة المعيشة:

– رتّبي الوسائد بشكل أنيق على الأريكة.
– امسحي الطاولات، مع الحرص على استخدام المنظف المناسب للأسطح المختلفة، سواء الزجاجية أو الخشبية.
– رتّبي الكتب والمجلات في مكان محدد.

4. في الحمّام:

– امسحي المرآة التي تعلو حوض الغسل.
– نظفي مقعد المرحاض، وادعكيه بواسطة الفرشاة الخاصة.
– امسحي الأرضية وجففيها لتفادي الرطوبة.

طرق تنظيف المنزل وتعطيره

يجب أن يقوم الشخص بالتركيز على غرفة واحدة في كل مرة يبدأ فيها بتنظيف البيت حيث أن ذلك يساعد على وضع طاقاته فيها وتنظيفها بصورة سريعة دون الشعور بالإجهاد، ويفضل أن يبدأ الشخص في أكثر غرفة مستخدمة في البيت لأنها الأكثر أهمية، حيث سيشعره هذ الشيء بالإنجاز وسيحفزه على الانتقال للغرف الأخرى

التركيز على المنظفات الطبيعية وخلطات الزيوت، وتجنب المنظفات الكيميائية ذات الرائحة القوية. استخدام أجهزة المعطرات الجوية التي تقوم بنشر الرائحة الجميلة بالموجات فوق الصوتية. الاعتماد على الشموع المعطرة طبيعياً. استخدام البخور الطبيعية حيث أنها تساعد على بقاء الرائحة الجميلة لفترة جيدة.

ديكور ترتيب وتنظيم البيت

كما انه من الامور المزعجة للكثير من السيدات هى الفوضى التى تحدث بالمطبخ ، بسبب كثرة الاوانى والادوات ، فقدم مصممى الديكور افكار مثيرة للغاية فى هذا المجال ، ومنها افكار بسيطة ، مثل تركيب ارفف مكشوفة لتسهل عليكى ترتيب الاطباق والاوانى ، وفى نفس الوقت يصبح من السهل عليكى الحصول على جميع الاغراض ، ايضا يمكنك استغلال المساحات الصغيرة فى المطبخ والمساحة الطولية لترتيب الاوانى التى تحتاجين اليها فى المناسبات .

بجانب الافكار السابقة لم يغفل مصممى الديكور عن الحمام وتقديم طرق بسيطة وعملية لترتيبه ، مثل وضع سلات مصممة من البامبو ، وقد قدم مصممى الديكور ايضا مجموعة من الافكار العملية التى تتناسب مع المنازل العرية صغيرة المساحة، مثل اختيار قطع الاثاث متعددة الوظائف، ومثل اختيار اماكن مخفية لسلات القمامة للحفاظ على المظهر المتالق لمنزلك ، كما ان غرف الاطفال كان لها نصيبا كبيرا فى الاهتمام من جانب مصممى الديكور فهم قدموا افكار مبتكرة لاستغلال المساحات الصغيرة لتركيب ارفف وتنظيم الالعاب واغراض الاطفال .

كيفية ترتيب أثاث المنزل

ولهذا فعليك ترتيب الغرفه بشكل سهل ووضع قطع الاثاث ذات الألوان الملائمه بجوار بعضها ووضع قطع الاكسسوار الطويله بجوار الطويله والقصيره بجوار القصيره وفى النهائه تكون قد حصلت على منظر جميل للمنزل ولجميع غرف المنزل.

طرق ترتيب المنزل بشكل جميل

يمكن ترتيب المنزل من خلال تقسيمه إلى أماكن وظيفية، حيث إن القيام بذلك يساعد على إبقاء المنزل منظماً، ويعزز من استخدام المساحة بشكل فعال، ويمكن القيام بذلك من خلال تخصيص منطقة معينة للدراسة، ومنطقة للعب الأطفال، ومنطقة لتخزين الملابس في غير موسمها، ومنطقة لتخزين المعاطف، وغرفة لغسل الملابس، وهكذا، بالإضافة إلى تحديد العديد من المناطق الأخرى التي من شأنها مساعدة العائلة كبيرة العدد.

 

 

 

السابق
التخلص من الطاقة السلبية في المنزل
التالي
صناعة سائل الجلي

اترك تعليقاً