صناعات منزلية

طريقة عمل الخل

طريقة عمل الخل

نضع قطع التفاح بالزجاجة و نضيف عليها الماء . نضع خميرة الخل مع التفاح و الماء و نغلق الوعاء جيداً . نضع الزجاجة موجهة للشمس لمدة عشرة أيام . نقلب الخل بعد ذلك و قطع التفاح ثم نتركه مفتوحاً لمدة خمسة عشر يوماً لطرد الكحول ثم يحفظ و يستعمل مباشرة .

طريقة عمل الخل التفاح

المكونات

  • التّفاح النّاضج الذي قد يعتقد بأنّه تالف، أو مربّى التفاح أو عصيره.
  • علبة بلاستيكيّة أو زجاجيّة.
  • قطعة من الشّاش أو القطن أو الكتان.
  • خميرة وماء.

يتم تقطيع حبّات التفاح مكعبات، مع قشورها وبذورها. تعبئ قطع التفّاح في عبوات زجاجيّة، ولا يضاف إليها أيّ ماء. تغلق العبوة باستخدام قطعة القطن أو الكتان، لمنع دخول الغبار أو الحشرات. يترك الوعاء في مكان دافئ لمدة 40 يوماً، أو لمدة اسبوعين إلى ثلاثة أسابيع. لتبدأ عمليّة التخمّر بفعل الجراثيم الموجودة في التفاح، ليتحوّل إلى عصير. يصفّى الخلّ بواسطة كيس أو قطعة من القماش. يعبّأ السائل النّاتج عن التفّاح الذي هو خلّ التفّاح، في عبوات زجاجيّة معقّمة.

طريقة عمل الخل العنب

بعد مرور 60 يوماً نفتح الإناء وسنلاحظ أن كمية العنب قد انكمشت، نفرغ المحتوى في إناءٍ آخر ونسكبه في مصفاةٍ دقيقةٍ أو بقطعة شاش ونعبئه بزجاجات صغيرةِ الحجم حسب الرغبة وتُحفظ في مكان بارد وتكون جاهزةً للاستعمال.

طريقة عمل الخل الأسود

المكوّنات

  • كيلوغرام ونصف من حبات التمر.
  • عشرة أكواب من الماء.
  • ملعقة صغيرة من الخميرة.
  • ملعقة صغيرة من السكر.

طريقة التحضير

نضع التمر مع الماء في وعاء زجاجي كبير. نضيف السكر، والخميرة إلى المزيج، ثم نغلق الوعاء بإحكام حتى لا يدخله الهواء. نضع الوعاء في منطقة مظلمة، ونتركه لمدة واحد وعشرين يوماً مع مراعاة عدم فتحه. بعد مرور واحد وعشرين يوماً، نفتح الوعاء قليلاً حتى يتعرض للهواء، ثم نغطيه بقطعة من القماش. نحفظ المزيج في منطقة دافئة لمدة عشرين يوماً إضافياً. بعد مرور هذه المدة، نصفي المزيج في وعاء آخر بوساطة مصفاة الطعام. نضع الخليط على نار هادئة، ونتركه يغلي مدة ثلاثين دقيقة. نرفع المزيج عن النار، ونتركه جانباً ليبرد، ثم نضعه في عبوة زجاجية بعد تعقيمها جيداً. نحفظ خل التمر في الثلاجة ليبقى طازجاً طوال الوقت.

اسرع طريقة لعمل خل التفاح

طريقه تحضيره

الخطوة الاولى لعمل خل التفاح : نحضر الكمية المناسبة من اى نوع من انواع التفاح . الطريقة الافضل والابسط لعمل خل التفاح فى المنزل الخطوة الثانية لعمل خل التفاح: نقوم بتقطيع التفاح بدون تقشير الى قطع حجمها حسب الرغبة . الخطوة الثالثة لعمل خل التفاح : نحضر برطمان زجاجى يفضل ان يكون داكن اللون وتوضع فيه قطع التفاح بحيث تقل الفراغات بقدر الامكان . الخطوة الرابعة لعمل خل التفاح : نتركه فى مكان دافئ ومعتم بقدر الامكان وذلك بعد تغطيته بقطعة من القماش القطن . الخطوة الخامسة لعمل خل التفاح : يترك برطمان التفاح الملفوف بقطعة القماش القطن فى مكان معتم ودافئ بقدر الامكان لمدة اسبوعين او ثلاث حسب دفئ المكان كلما زاد الدفئ قلت مدة التخزين . الخطوة الخامسة لعمل خل التفاح : بعد ان نتاكد ان عملية التخليل نجحت عن طريق الرائحة والطعم نقوم بتصفية البرطمان فى برطمان اخر نظيف باستخدام قطعة من الشاش الطبى

طريقة صنع خل القصب

اغمري العيدان بالماء، ثم أضيفي عليه مقدار لترٍ من الماء بعد غمره. – ضعي القِدر على النار إلى أن يصل لدرجة الغليان. – صفي عصير قصب السُّكر الناتج واتركيه حتى يبرد تماماً، ثم أضيفي إليه كمية قليلة من الخل وخميرة البيرة وقلبيه جيداً، ثم ضعيه في وعاء له حنفية من الأسفل وله غطاء محكم الإغلاق من الأعلى.

 

 

 

السابق
قصة حب رومانسية
التالي
قصص عربية

اترك تعليقاً