صحة عامة

فوائد البطيخ

فوائد البطيخ للجنس

تتميز قشور البطيخ بقدرتها على تحسين الأداء الجنسي، وذلك لتأثيرها على انقباض الأوعية الدموية، مما يسمح بتدفق الدم بشكل أفضل إلى المناطق الحميمة، وبالتالي زيادة الأداء الجنسي والرغبة الجنسية.

فوائد البطيخ على الريق

يقدم البطيخ مجموعةً متنوعةً من الفوائد لجسم الإنسان، حيث يحتوي على نسبةٍ تقارب 92% من الماء يجعله ذلك أحد أكثر الفواكه احتواءً على الماء بالإضافة إلى احتوائه على مجموعة من الفيتامينات ومضادات الأكسدة حيث يحتوي البطيخ على فيتامينات A ،B،C.

فوائد البطيخ للمعدة

1- يعالج البيطخ الإمساك ويعمل كملين قوي للأمعاء.

2- يساعد البيطخ على الهضم ويعزز حركة القناة الهضمية.

3- يعمل البيطخ كغسيل للمعده اذا تم ناوله قبل الطعام .

فوائد البيطخ للرجيم

للبطيخ أثر كبير في إزالة الشحوم والدهون غير المرغوب فيها في الجسم، ويساعد أيضا في تخفيف الوزنفهو فهو ليس مجرّد ماء بل يحتوي على العديد من العناصر المهمّة والمفيدة؛ حيث إنّه يحتوي على كميّات من البوتاسيوم، وكميّات من فيتامين سي والكاروتين، والقليل من الكالسيوم والمغنسيوم والحديد؛ حيث إنّ كلّ مئة غرام تحتوي على ثلاثين سعرةً حرارية، وذلك لأنّه خالٍ من الدهون والكوليسترول. ويمتاز الحديد والمغنيسيوم الموجودان في البطيخ بأنّهما سريعا الامتصاص، ممّا يساهم في فقدان الوزن بسرعة.

فوائد البيطخ للكلى

يحتوى البطيخ على نسبة عالية من البوتاسيوم، الذى يعمل على تنظيف الرواسب السامة فى الكلى، وعلاوة على ذلك فهو مفيد في الحد من تركيز حمض اليوريك في الدم، ما يقلل من فرص تلف الكلى. وبالإضافة إلى ذلك، يتكون البطيخ من نسبة عالية من الماء، لذلك يحث على التبول، ما يساعد على تنظيف الكليتين.

 

السابق
ما هي مراحل النوم العميق
التالي
طريقة عمل الدقوس

اترك تعليقاً