العناية بالبشرة

فوائد الترمس للبشرة وأفضل وصفاته

فوائد الترمس المر لإزالة الشعر

يساعد على إبطاء نمو الشعر على الجسم، ويتخلص من الشعر الزائد بعد تكرار الاستعمال.

يمنع ظهور الشعر مجدداً على الجسم والوجه.

يبيض الجسم ويزيد نعومته.

الترمس للوجه تجربتي

تجربتي مع قناع الترمس للبشرة ، الترمس من المواد الطبيعية التي تساعد على الحصول على بشرة خالية من العيوب والبقع، وهذا ما اكتشفته من تجربتي مع قناع الترمس للبشرة، وهذا ما دفعني للتحدث عن قناع الترمس للبشرة.

والترمس نبات من الفصيلة البقولية، وتعود أصوله إلى الدول البحر المتوسط، وهناك نوعان منه هما الترمس الحلو والترمس المر.

“استخدمت قناع الترمس للحصول على بشرة أكثر نضارة، خالية من الكلف والبقع، وكنت اضعه على وجهي مرتين في الأسبوع، وبعد حوالي شهر، لاحظت أن وجهي تحسن كثيرًا.”

“ساعدني قناع الترمس على توحيد لون وجهي، كما أنه واقي طبيعي للأشعة الشمس، ويحمي من أشعة الشمس الضارة.”

فوائد ماء الترمس المر للوجه

يعتبر ماء الترمس أو منقوع الترمس من أفضل العناصر الطبيعية المستخدمة في التخلّص من مشكلة الشعر الزائد في مناطق مختلفة من الجسم، وذلك برشّه على الجسم بشكل يومي، من خلال نقع الترمس المُرّ بما لا يقل عن ثلاثة أكواب من الماء المغليّ جيّداً لمدّة لا تقلّ عن ليلة كاملة أو عن 12 ساعة على الأقل.

يحتوي على نسبة عالية من المعادن والفيتامينات المغذية لفروة الرأس ولجذور وبصيلات الشعر، مما يساعد على تقوية نموّه، فضلاً عن منح فروة الرأس الترطيب اللازم لها، مما يقي من جفافها الذي يتسبب في ظهور القشرة وما يرافقها من شعور مزعج بالحكة.

يساعد إلى حد كبير على زيادة نعومة الشعر ويزيد من ملمسه الناعم والحريري، وذلك بنقع الترمس المُرّ لمدّة لا تقلّ عن ست ساعات، والالتزام برشّ الماء الذي ينتج عن ذلك على الشعر لمدّة ثلاثة أشهر على الأقل، كما يساعد غسل الشعر بماء الترمس على زيادة طوله خلال وقت قياسي.

يستخدم لعلاج مشاكل البشرة والجلد المختلفة، حيث لماء الترمس قدرة كبيرة على تنظيف البشرة بعمق، وإزالة كافة الشوائب، وخاصة في حال خلطه مع ماء الورد والعسل حتى تصبح هذه المركبات مزيجاً متماسكاً، ووضع الخليط على البشرة لمدّة لا تقل عن خمس عشرة دقيقة على الأقل. يعتبر خير علاج لمشاكل الجلد المختلفة، على رأسها الأكزيما والصدفية وغيرها.

الترمس والزبادي للتبييض

وجه مشدود ومورد وبياض بجد تجنن الطريقة.. ملعقة ترمس مر مطحون مع ملعقتين زبادي وبس وتحطين الخلطة على كامل وجهك افضل شي تخلينها مابين ساعه الى ساعتين وبعدين تفتينها من وجهك وتغسلين بمويه عادية لين تروح وبعدين بمويه باردة وبس.

ماسك الترمس المطحون والليمون

ماسك الترمس المطحون لتفتيح البشرة ، يعتبر الترمس من البقوليات التي يتميز بفوائد المتعددة وخاصة للبشرة، حيث أنه يساعد على تفتيح البشرة بطريقة آمنة لاحتوائه على مجموعة من الزيوت، ويوجد بعض الوصفات والماسكات التي تعد من الترمس والتي تعتبر من الماسكات الطبيعية بالإضافة إلى مد البشرة بمضادات الأكسدة والتي تعالج التجاعيد وتقي من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة.

ماسك الترمس المطحون مع الزبادي

وجه مشدود ومورد وبياض بجد تجنن الطريقة.. ملعقة ترمس مر مطحون مع ملعقتين زبادي وبس وتحطين الخلطة على كامل وجهك افضل شي تخلينها مابين ساعه الى ساعتين وبعدين تفتينها من وجهك وتغسلين بمويه عادية لين تروح وبعدين بمويه باردة وبس

فوائد صابونة الترمس

مكونات الصابون :م

اء ، صودا ، زيت زيتون ، خروع ، جوز الهند ، نخيل ، ترمس .

فوائد الصابون :

يساعد على تفتيح البشره .

يزيل البقع الداكنه .
يجفف الدهون .
منظف للوجه .
يعطي الوجه حيويه .

فوائد الترمس لليدين

امزجي ملعقة كبيرة من اللبن الزبادي مع ملعقة كبيرة من بيكربونات الصودا وملعقة صغيرة من الملح الإنجليزي وملعقة كبيرة من خل التفاح وملعقة كبيرة من مطحون الترمس. ضعي المزيج على اليدين مدة لا تقل عن عشرين دقيقة ومن ثم اشطفي بالماء البارد وعصير الليمون. كرّري الخلطة على مدار يومين.

 

 

 

 

السابق
طريقة عمل الكبسة
التالي
فوائد شوربة العدس للاطفال

اترك تعليقاً