العناية بالبشرة

فوائد الزنجبيل للبشرة وأفضل وصفاته

فوائد الزنجبيل للبشرة والأنف

يعمل الزنجبيل على مُكافحة الشيوخة وعلامات التقدم بالسن، نظراً لأنّه يحتوي على العديد من مُضادات الأكسدة، كما أنّه يُساعد على تحفيز الدورة الدموية.

يُساعد الزنجبيل على منع ضرر الجُذور الحرة، وبالتّالي فإنّه يُحافظ على نسيج البشرة، وتحسين مظهر الجلد ومرونته.

يُساعد الزنجبيل على تخفيف الآلام وشفاء الجلد المحروق بفعالية كبيرة.

يعمل الزنجبيل على الحفاظ على بشرة نظيفة وناعمة وخالية من الشوائب، كما أنّه يُحفز البشرة ويُنشطها ويُعد سلاحاً طبيعياً للتخلص من حب الشباب وإزالة آثاره وندوبه.

يعمل الزنجبيل على إزالة التصبغات البيضاء عن الجلد وإعطائه اللون الطبيعي.

يُساعد الزنجبيل على التخلص من الرؤوس والحبوب الموجودة على الأنف وبالتالي تصغير الأنف من خلال حرق هذه الدهون.

تجربتي مع الزنجبيل للبشرة

انا حبيت اكتبلكم تجربتي مع الزنجبيل .جربت الزنجبيل لتصغير الاانف اقسملكم بالذي لاإله الا هو اني استفدت عليه لدرجة انا انفي كان شويا كبير عريض كان والله اتحدد شكلوا ونحف من 4 ايام استخدام وانا مستمرة لحد مااوصل للشكل اللي ابغاه.
الطريقة( انا جبت زنجبيل مطحون طازا مو ناشف يعني بعدين تتطحنوه لا تجيبيه زي ماهوا وتطحنيه او تشتريه من العطار مطحون جاهز وتحطي قليل مقدار ملعقة اكل براحة يدك وتحطي قليل مويا تعجيني فيها وتضيفي مويا لحد مايصير معك شبه سائل مو مرة سائل المهم وتروحي تحطي على انفك الشكل اللي تيغيه يعني لو كان انفك بس كبير من الارنبة تحطي عليه او اذا تيغي تحددي شكله من الجنبين تحطي من الجنبين زي انتي ماتشوفي انفك الكبر من فين وتحطي بس المهم لايجي جنب العين . الاعراض تحسي بحرقا في الانف بس دا الشي عادي

2/يابنات انا سمعت عن الزنجبيل للانف وسبحان الله من ثاني يوم من المداومة تغير انفي وصار احلى
سبحاان الله انصحكم تستعملوة
انااخذت زنجبيل شريحة رطبه وفركتة باانفي
مثل طريقة الليمون وانفي حممممر صار حاار واحمر بس عاادي تحملي
وراح تبهرك النتيجة
كما ذكرت اخريات انه يساعد في تنحيف الخصر في مدة وجيزة بإستعماله مسحوقا مع خل التفاح ولفه بشاش

فوائد شرب الزنجبيل للبشرة

يحارب الجذور الحرّة: لأنّه يحتوي على مضادات الأكسدة تدعى بـ Gingerols، إذ إنّ الجسم ينتج الجذور الحرّة من خلال التّعرّض للشّمس، والتّلوث، وعملية التّمثيل الغذائيّ، مما يُلْحق الضّرر بالبشرة، ويؤدي إلى تعزيز التّصبّغ (بالإنجليزية: pigmentation)، وترهّل الجلد، والتّجاعيد، وتدمير الكولاجين، مما يجعل البشرة تبدو أكبر في السّن.

يُحسّن الدّورة الدّموية: مما يقلّل من الدّوالي (بالإنجليزية: Varicose Veins)، والطّفح الجلديّ، والقروح المؤلمة، وترقّق البشرة، وتغيّر لونها.

يقلل من الالتهابات: يحتوي جذر الزّنجبيل على مركباتٍ مضادةٍ للالتهابات، ومنها ما يدعى بـ Shaogals، والتي تقاوم الالتهابات المؤثّرة على البشرة، مثل الصّدفية (بالإنجليزية: Psoriasis)، وحبّ الشّباب (بالإنجليزية: Acne)، ويمكن التّخلص من حبّ الشباب بعدّة طرق، ومنها شرب الزّنجبيل، أو وضعه على البشرة.

يُنعّم البشرة: حيث يساعد الزنجبيل على انتشار الخلايا فيها، وإصلاح الخلايا التّالفة، كما يجعلها بشرة صافيّة وناعمة.

هل الزنجبيل يحرق البشرة

لا يوجد العديد من الأضرار للزنجبيل لبشرة الوجه، إلا حدوث احمرار وتهيج لبعض أنواع البشرة.

فوائد الزنجبيل للبشرة الجافة

يُفيد قناع الزنجبيل من خلال تطبيقه على البشرة، بترطيب الجلد، ومنحه الليونة، والإشراقة الطبيعية، وتألق الشباب، كما ويعيد تناغم البشرة الطبيعي.

فوائد خليط الزنجبيل والليمون للشعر

يعمل على تحسين أداء الدورة الدمويّة في فروة الرأس، مما يُعزز من نمو الشعر.

يُكافح الجذور الحرة بفضل احتوائه على مُضادات الأكسدة، وهذا يحمي خلايا الشعر من الترقق والتساقط.

يمنح الشعر الليونة والنعومة.

يُعالج قشرة الرأس؛ لأنّه يحتوي على موادٍ مطهرة ضد الجراثيم فهو يجعل فروة الرأس صحيّةً ونظيفة ويحميها من الجفاف.

يُكثف الشعر ويساعد على زيادة طوله.

يمنع تقصُّف الشعر.

تجربتي مع شرب الزنجبيل للبشره

_الزنجبيل ينشط الهضم, بمعنى يساعد الجسم على ذلك, وعلى فكرة كثير بنات بشرتهم منعدمة بسبب سوء الهضم لديها وهي لا تعلم, فتكوني قد تعاني من الاسهال والامساك والغازات وانتفاخ البطن وغيرها, وبنفس الوقت قد تستغربي ما علاقة ذلك ببشرتك والحبوب والهالات السوداء, الجسم مترابط بطريقة لا تتخيليها, لا عضو منفصل عن اخر, وبشرتك ما هي الا مرآة عما يحصل داخل جسمك.

_ إزالة السموم من الجسم بشكل عام ومن المواد المهمة لتنظيف الكبد, لا تتخيلوا كم انه مهم نقوم بتنظيف الجسم من الداخل من السموم والشوادر الحرة وغيرها, وجميعها تصب على البشرة والمنظر الغير جميل, كل شيء داخلي يعكس على البشرة قاعدة عامة يجب علينا حفظها والاهتمام بها.

فوائد الزنجبيل للراس

يعالج الصداع النصفي
يستخدم الزنجبيل كمخفف للآلام وكعلاج للصداع النصفي تحديداً لذلك ينصح الأطباء بتناوله عند الشعور بالتهابات في الأوعية الدموية التي غالباً ما تكون السبب في الشعر بالآلم في الرأس. يعمل الزنجبيل على تخفيف الغثيان والدوخة يمكنكِ شرب الزنجبيل مغلي او استخدامه موضعيًا على الرأس مثل الكمادات للحد من الشعور بالآلم في الحال. يتم ذلك عن طريق عجنه ووضعه على مكان الآلم مباشرة لمدة نصف ساعة وسوف تجدي تحسناً ملحوظاً.

 

 

 

 

 

السابق
فوائد زيت جنين القمح
التالي
فوائد زيت الجلسرين

اترك تعليقاً