العناية بالذات

فوائد زبدة الكاكاو للشعر

تجربتي مع زبدة الكاكاو للشعر

المكونات: زبدة كاكاو نقية خام.

طريقة التحضير والاستعمال:

  • تُوضع زبدة الكاكاو في كوب في الميكروويف؛ لتذوب وتصبح سائلة.
  • تُطبق زبدة الكاكاو المذابة على الشعر، وتترك لعشرين دقيقةٍ، ثمّ تُغسل بالشامبو.
  • ملاحظة: يُستحسن عدم ترك زبدة الكاكاو على الشعر لأكثر من عشرين دقيقةٍ بعد تذويبها، وتسخينها، حتّى لا تعود لحالتها الأولى وتتصلّب، وتُسبب المتاعب أثناء غسلها عن الشعر.

فوائد زبدة الشيا للشعر

  • ترطب زبدة الشيا الشعر وتجدده، وتقوي الشعر، لاحتوائها على فيتامين A، وفيتامين E، وبالتالي فإنها تساعد على تهدئة الشعر الجاف، وإصلاحه.
  • تستخدم كبلسم طبيعي للشعر تحتوي زبدة الشيا على فيتامين A، و فيتامين E الذي يرطب الشعر من الجذور إلى الأطراف، ويمكن استخدام زبدة الشيا كبلسم طبيعي، لأنها فعالة في ترطيب الشعر، دون أن تترك الشعر دهنياً.
  • تستخدم لتنعيم الشعر تنعم زبدة الشيا الشعر، وتنشط الشعر الهش أيضاً، ونظراً لطبيعتها غير الدهنية فإنها تساعد على السيطرة على زيوت الشعر في فروة الرأس.
  • تخفف زبدة الشيا جفاف فروة الرأس والحكة الناتجة عن قشرة الرأس. ولزبدة الشيا خصائص مضادة للالتهابات، وتحتوي على الدهون الغنية التي يمتصها الجلد دون أن تترك بقايا دهنية، وبالتالي فإنها فعالة في معالجة جفاف فروة الرأس، والصدفية، ومشاكل فروة الرأس الأخرى.
  • تحتوي زبدة الشيا على الأحماض الدهنية التي تحمي فروة الرأس والشعر، وتحتوي على العديد من العناصر الغذائية الأساسية التي تحسّن بدورها فروة الرأس وصحة الشعر، وتجعل بصيلات الشعر قوية، وتقلل من تساقطه وفقدانه. كما تحتوي على خصائص مضادة للالتهابات تمنع تساقط الشعر أيضاً. وعند استخدام زبدة الشيا فإنها تزيد من كثافة الشعر، وتعطيه لمعاناً طبيعياً.

فوائد الكاكاو للشعر

يمتلك الكاكاو خصائص عديدة تجعله مفيداً للصحة، ومعززاً للرفاهية، إذ تحتوي حبيبات الكاكاو، أو مستخلص الكاكاو الخام على قيم عالية نسبياً من المعادن، والألياف، والبوليفينولات، والدهون، ويشكّل استهلاك الكاكاو الخام، أو مسحوقه أهميةً للعناية بالشعر، حيث يعزز نمو الشعر من الجذور خاصةً بعد انقطاع الطمث، كما يمنع الالتهابات التي قد تحصل وتؤثر على صحة الشعر، وطريقة نموه.

يمكن استخدام زبدة الكاكاو كبلسم رائع للشعر، إذ تتمتع بالعديد من فوائد الترطيب، والتي يُمكن استخدامها للبشرة، والشعر أيضاً، ولاستخدام زبدة الكاكاو كبلسم للشعر يمكن خلط نصف كوب من زبدة الكاكاو، وملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند العضوي، وملعقتين كبيرتين من زيت فيتامين E، وست قطرات من زيت الفانيلا العطري في مقلاة صغيرة على نار هادئة لمدّة عشر دقائق، ثمّ تجميد الخليط لمدّة 15 دقيقة، واستخدامه للتنعيم.

شكل زبدة الكاكاو الأصلية

 

SUNFOOD

هذا النوع من أجود الأنواع التي يمكن استخدامها فهي زبدة كاكاو خام غير مفلترة، وهي غنية بمجموعة من الانزيمات ومضادات الأكسدة وأوميجا 3 و9 و6 ، كما تعتبر من أفضل أنواع الزبدة الصالحة للطهي والأكل، كما أنها نوع ممتاز جدا للعناية بالشعر والبشرة لذلك تعتبر متكاملة وتفي بكل الاحتياجات، حجمها حوالي 454 جرام وسعرها 82 ريال .

فوائد شرب الكاكاو للشعر

يعد تناول الشوكولاتة من أكثر النشاطات المفضلة عند الكثير من الناس، وذلك بسبب طعمها الشهي ومذاقها الرائع الذي يضفي السعادة وبالهجبة على الناس، والمكون الأساسي للشوكولاتة وهو الكاكاو الذي يحتوي على العديد من الفوائد للشعر .

يساعد على نمو الشعر بشكل كبير، ويساعد أيضًا على إصلاح الشعر التالف أو المتضرر، وذلك لأن الكاكاو يحتوي على نسبة كبيرة من عنصر المغنيسوم، والذي يلعب دورًا مهما في انقاسم خلايا الجسم بشكل آمن ومنظم ونمو الجسم بشكل صحي، وهذه الإنقاسامات هي المسؤولة عن الآليات المضادة للإلتهاب الموجودة في الجسم، ومسؤولة أيضًا عن إصلاح الخلايا وخاصة الخلايا الموجودة في بصيلات الشعر.

ولذلك فإن استهلاك الكاكاو أو زبدة الكاكاو وإضافته للنظام الغذائي اليومي يساعد بشكل كبير على نمو الشعر وزايدة قوته ويعمل على منع تسكره وتقصفه، ويمنع حدوث الإلتهابات التي تؤثر على الشعر وفروة الرأس بشكل سلبي، وهذه هي فوائد الكاكاو للشعر.

  • يزيد من كثافته، ويكافح تساقطه.
  • يرطّبه ويجعله حيوياً ولامعاً.
  • يخلصه من الشعر الأشيب وذلك من خلال صبغه باللون البنيّ.
  • يغذي بويصلات الشعر من الجذور.
  • يجعل ملمس الشعر ناعماً.
  • يحفّز نمو الشعر من جديد.

الفرق بين زبدة الشيا وزبدة الكاكاو

زبدة الكاكاو أحد المواد الدهنية النباتية، ويتم استخلاص هذه الزبدة الرائعة من بذور الكاكاو، تشتهر في مناطق البحر الكاريبي والولايات المتحدة الأمريكية، تمتاز هذه المادة الدهنية النباتية بخصائصها المرطبة للجسم والبشرة، بالإضافة لدخول زبدة الكاكاو عالم الطب والدواء، وذلك لامتلاكها موادًا مضادةً للأكسدة مثل، البوليفينول والفلافانويد، كما أنها لها دورٌ في تعزيز جهاز المناعة في جسم الإنسان، ودعم وظائف القلب، وهي غنية بمجموعة من الدهون الصحية،كما أنها تحل مشكلة تمدّد الجلد بالأخص خلال الحمل.

أما زبدة الشيا، فهي أيضًا أحد أنواع الدهون النباتية يتم استخلاصها من شجرة الشيا، تنتشر في المناطق الأفريقية والاستوائية، لها مجموعة من الفوائد، مثل علاج التهاب المفاصل، وحب الشباب.

هل زبدة الكاكاو تسمر

حصلت زبدة الكاكاو على آراء إيجابية كثيرة من مستخدميها، وغالبًا ما تكون زبدة الكاكاو كمكوّن في العديد من كريمات ومنتجات العناية بالبشرة، ونظرًا لأنها قابلة للأكل فتضاف أيضًا لمرطبّات الشفاه، العديد من منتجات زبدة الكاكاو يضاف لها فيتاميات أو واقيات شمس، لذلك يمكن تطبيق منتجات زبدة الكاكاو على البشرة أو الشفاه مراتٍ عدة يوميًا كجزء من روتين العناية بالبشرة مع ضرورة الإلتزام بها ليأخذ المنتج مفعوله، ويمكن استخدام زبدة الشيا وزبدة الكاكاو معًا من أجل الحصول على نتائج أفضل.

ملعقة طعام من زبدة الكاكاو وملعقة طعام من زبدة الشيا ومحتوى كبسولتين من فيتامين E، يمزج فيتامين e مع زبدة الشيا والكاكاو بعد أن يذوبا في حمام مائي، ثم يفرد المزيج على البشرة لمدة 40 دقيقة، بعد مرور الوقت يشطف الوجه بماء بارد، تكرر مرتين في الأسبوع.

السابق
مشاكل اليوتيوب
التالي
فوائد أوراق الجوافة للشعر

اترك تعليقاً