العناية بالبشرة

فوائد زيت الافوكادو وأفضل وصفاته

زيت الأفوكادو للشعر من ناو

زيت الأفوكادو

هو زيت بنسبة 100 % وهو زيت الترطيب للبشرة الجافة والقاسية والمتشققة

قد يخفى على كثير من الناس فوائد زيت الأفوكادو واستخدام هذا الزيت في العناية بالبشرة والعناية كذلك بالجسم والشعر وتطهير الفم والأسنان ، وفي هذه المقالة نقدم لكم معلومات حول هذا المنتج الرائع والذي يعتبر من أفضل أنواع الزيوت للعناية الشخصية للجنسين .

فإذا كنت تعاني من هذه المشاكل في بشرتك فزيت الأفوكادوهو الحل المناسب لجميع مشاكل البشرة .

فهو يدعم البشرة ويجعلها مرنة وصحية وسليمة .

إن زيت الأفوكادو غني جداً بالمغذيات التي تدعم وتساعد في تغذية البشرة الجافة والقاسية .

كذلك يستخدم هذا الزيت الرائع للتدليك فهو لا يترك دهون لأن البشرة تمتصه بسرعة وهو مفيد جدا لتدليك والمساج لكامل الجسم .

ويعتبر زيت الأفوكادو من منتجات العناية الشخصية حيث يحتوي على الأمصال والمغذيات التي تعنى كذلك بالشعر خاصة إذا استخدم مع الشامبو والبلسم أثناء الاستحمام .

فهو يجعل الشعر ذو مرونة ونوعومة وكثافة .

وزيت الأفوكادويحتوي على المرطبات الطبيعية والأمصال التي تحارب آثار الشيخوخة وبوادرها .

يمكن استعمال واستخدام زيت الأفوكادو كمرطب وبلسم جلدي وكذلك يستخدم كفروة للرأس .

ولمن يرغب بنتائج إيجابية لمفعول هذا الزيت عليه الاستمرار والمداومة على استخدامه واستخدامه لفترة ثلاثة أشهر فما فوق وسوف يشاهد نتائج مرغوبة ومتطلع لها مع الاستمرار والمداومة على هذا الزيت الطبيعي النقي

سعر زيت الأفوكادو

28 ريال

فوائد زيت الأفوكادو للهالات

يعاني العديد من الأشخاص من وجود دوائر داكنة حول العين وهي التي تفقد الوجه رونقه وجمالها وأناقتها ، وأثر الدوائر الداكنة تحت العينين لقلة النوم واستخدام بعض من مستحضرات التجميل الغير معروفة أو الموصوفة بالخطأ دون علم الطبيب المعالج، وجفاف الجلد.

فئة من بعض النساء وهي واحدة من الفئات التي تضررا من هذه الكارثة، لذلك فهي دائما تسعى لإيجاد الحل المناسب الذي يمكن أن يخلصها من هذه المشكلة وهي الهالات السوداء.

يدهن بزيت الأفوكادو حول العينين لمدة ربع ساعة حتى يمنح البشرة الوقت اللازم حتى يتم امتصاص كل فوائده، ثم يغسل الوجه والتخلص من الهالات السوداء بفاعلية

يساهم الأفوكادو في نضارة البشرة والحفاظ على رونقها وجمالها.

يعد الأفوكادو عنصراً أساسي من مستحضرات العناية بالبشرة، لأنه مليء بالدهون الأساسية المساهمة في الحفاظ على ترطيب ونضارة البشرة، ومكافحة علامات الشيب والشيخوخة، وبه فيتامين الأوميغا 3 والفيتامين البوتاسيوم
للبشرة، أن الاستمرارية علي ترطيب المكان تحت العينين، يقلل من التجاعيد واللون الداكن الباهت.

الأفوكادو يشتهر وينفرد بكثرة الأحماض الدهنية التي تساهم في رجوع رطوبة البشرة مرة أخري، وتساهم في الحفاظ علي الجلد من الجفاف ومرونة للأجزاء المحيطة بالعينين، يرطب تحت العين بعمق.

فوائد زيت الأفوكادو والشيا

هل تعبت من الشعر الجاف للغاية والمجعّد؟ هل فقدت الأمل في الحصول يوماً على الشعر الناعم الجميل والمفعم بالحيوية الذي كنت تتمتّعين به في طفولتك؟ لا تقبلي بعد الآن إلاّ أن يكون شعرك حريرياً، جميلاً وفائق النعومة! فمجموعة العناية بالشعر متوفرة حالياً لتغذّي شعرك في العمق وتساهم في تجديده وحمايتة. يمكن لخلطة زيت الأفوكادو وزبدة الشيا المغذية الجديدة من غارنييه، للشعر الجاف جدّاً أو المجعّد، أن تصنع العجائب، إذ إنها تعيد النعومة الفائقة إلى الشعر الجاف جداً أو المجعد من خلال تعزيز اللمعان والقضاء كليًا على الجفاف. إذا كان الشعر جاف للغاية ومجعّد كثيراً، استعيني بخلطة زيت الأفوكادو وزبدة الشيا Avocado Oil & Shea Butterالمذهلة الجديدة من غارنييه الترا دو Garnier Ultra Doux للشعر الجاف جداً أو المجعد ، ذات التركيبة المرطّبة إلى أبعد الحدود. مع أنّ فاكهة الأفوكادو موجودة من أيام الأزتيك، إلّا أنّ بروزها كطعام خارق غنيّ بالدهون الصحية غير المشبعة، ذي خصائص مذهلة من شأنها تعزيز عافيتنا بشكل عام، حصل مؤخرًا. وليس من المستغرب أن نرى اسم زيت الأفوكادو على نحو متكرّر من بين مكوّنات بعض مستحضرات التجميل التي يكثر الطلب عليها. كما أنّه يحتلّ مكانة هامّة في المنتديات الإلكترونية ومدوّنات الجمال، حيث يروّج لهذا المكوّن، الذي يحصد حالياً شعبية كبيرة، على أنّه يصنع المعجزات.

تجارب زيت الأفوكادو لتطويل الشعر

تجربتي مع زيت الافوكادو للشعر والوجه، يعتبر زيت الافوكادو من الزيوت الطبيعية التي يفضل استخدامها الكثيرين، حيث أن له الكثير من المزايا للمحافظة على الوجه والبشرة، فانه يحتوي على مادة الكولاجين التي يفرزها زيت الافوكادو على الوجه والتي لها الكثير من المزايا لمنع ظهور التجاعيد وظهور علامات الشيخوخة وتفتيح البشرة وترطيبها وإخفاء البقع الداكنة، فانه به الكثير من الفيتامينات والمعادن الهامة الذي تقوي الشعر وحمايته من التقصف وجفاف الشعر، كما أن له دور كبير عند استخدامه باستمرار على نمو الشعر والتخلص من قشرة الرأس للتمتع بشعر صحي ولامع، ومن خلال تجارب متعددة لعدد من الأشخاص بعد استخدام زيت الافوكادو وظهرت لهم نتائج مذهلة في الحفاظ على الشعر والبشرة.

إستخدامات زيت الأفوكادو في الاكل

يخفض خطر الإصابة بأمراض السرطان وأمراض المناعة الذاتية
يُعرف حمض الأوليك بقدرته على تقليل خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان، ويمنع الاصابة بعض أمراض المناعة الذاتية. فهو يسرع من عملية تجديد الخلايا لتعزيز الشفاء، ويساعد في القضاء على العدوى الميكروبية، ويقلل الالتهاب في جميع أنحاء الجسم.ب
يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي لها فوائد للعيون
لوتين هو أحد مضادات الأكسدة الموجودة في زيت الأفوكادو. هذه المغذيات تحسن صحة العين ويمكن أن تقلل من خطر أمراض العيون المرتبطة بالعمر. جسمنا لا ينتج اللوتين، لذلك يجب علينا الحصول عليه من نظامنا الغذائي.ب
يساعد الجسم على امتصاص العناصر الغذائية الهامة
زيت الأفوكادو هو دهون صحية التي قد تزيد من امتصاص العناصر الغذائية الهامة الموجودة في الخضار عند مزجها بالخضراوات.ب
قد يقلل من أعراض التهاب المفاصل
التهاب المفاصل هو مرض يصيب الملايين من الناس في جميع أنحاء العالم، الذي يسبب التهاب مؤلم في المفاصل. أفادت عدة دراسات بأن مزيجاً من مستخلص زيت الأفوكادو وفول الصويا قد يخفف من أعراض التهاب المفاصل. وذكرت دراسة أن حمض الأوليك قد يساعد على تقليل الالتهاب والألم المصاحب لالتهاب المفاصل.

فوائد زيت الأفوكادو لشعر الأطفال

يقضي على القشرة، إذ يُساعد زيت الأفوكادو على الحدّ من ظُهور قشرة الشّعر في فروة الرّأس، كما أنّه يُرطب الشّعر بشكل كبيرٍ ويجعلُه أكثر صحّة ويحميه من الجفاف.

يُحافظ على الشعر من التَّكسُّر، وذلك بجعله أكثر مرونةً فيحميه من التلف، كما أنّه يمنع تساقُط الشّعر خاصةً عند تسريحه أو ربطه.

يحمي الشّعر من التّلف الناتج والتّلوث وأشعة الشّمس، وذلك لأنَّه يُشكل طبقة حمايةٍ ضدَّ الشّمس، ويُمكن استخدامه على الشعر قبل السباحة في ماء البحر، وربط الشّعر على شكل كعكة أو ضفيرة لمنع دُخول الزّيت إلى فروة الرّأس، ولمنعه من الجفاف.

يُساعد على تشذيب الشعر وفك تشابكاته بسلاسةٍ.

هل زيت الأفوكادو يكثف الشعر

يمكنك الحصول على الكثير من الفوائد لشعرك من خلال استخدامك لزيت الأفوكادو، منها:

يساهم في ترطيب وتقوية الشعر، حيث أن زيت الأفوكادو غني جدا بحمض الأوليك والدهون الاحادية غير المشبعة التي تستطيع اختراق جذور الشعر وبالتالي ترطيبه وتقويته.
من المتعارف عليه أن صحة الشعر تعتمد بشكل أساسي على فروة الرأس، ويمتاز زيت الافوكادو أنه يستطيع الوصول الى الطبقة الثانية من الجلد (الأدمة) وبالتالي توفير علاج عميق لفروة الرأس.
فروة الرأس المتقشرة غالبا ما تكون السبب في جفاف الشعر لذلك يمكنك استخدام زيت الأفوكادو في تدليك فروة الرأس وتخليصها من القشرة عن طريق اختراق طبقاتها.
تعالج تلف الشعر الناتج عن التعرض لأشعة الشمس بسبب احتواءه على فيتامين E الذي يعالج الشعر ويحميه.
يساهم في نمو الشعر من خلال احتواءه على فيتامين D الذي يساعد في توليد بصيلات شعر جديدة.

 

 

 

 

 

 

السابق
فوائد الافندر
التالي
فوائد فيتامينB12

اترك تعليقاً