زيوت

فوائد زيت الصبار

فوائد زيت الصبار للصلع

 الصلع

الصلع تُعتبر ظاهرة الصلع من المشاكل التي يتعرض لها الشعر، والتي تنتج بفعل عدة عوامل وأسباب كالوراثة، وسوء التغذية، وعدم الاهتمام والعناية بالشعر؛ لذا توجد الكثير من الأساليب التي يمكن من خلالها التخلص والتخفيف من هذه المشكلة، ومنها استعمال الزيوت والأعشاب الطبيعيّة، ومنها زيت الصبار الذي سنذكر فوائده في هذا المقال.

فوائد زيت الصبار للصلع

يحتوي زيت الصبار على مجموعة متنوعة من الفيتامنيات كفيتامين A ،B ،C ،E، وعلى البرويتنات، والمغنيسيوم، والحديد، والكالسيوم، والزنك، وهو بذلك من الزيوت المغذيّة والمفيدة للشعر، والتي تمنع تساقطه وتُقوّي بصيلاته، كما أنّ الإنزيمات الموجودة في زيت الصبار أو هلامه تفتح بُصيلات الشعر المسدودة، وتُعزز نموه بشكل صحي، مما يزيد من كثافته وبالتالي يقي من الصلع، بالإضافة إلى أنّ مضادات الأكسدة الموجودة فيه تنشط الدورة الدمويّة، وتقضي على البكيتريا والفطريات التي تسبب تساقط الشعر وضعفه.

فوائد جل الصبار للرموش

– تعمل على تكثيف شعر الرموش ويمنحها النعومة واللمعان الطبيعي
– يزيد من طول الرموش في مدة قصيرة وبصورة واضحة .
– يحتوي على العناصر الغذائية التي تحتاجها الرموش

وصفة جل الصبار للرموش :
– تمزج ملعقة كبيرة من جل الصبار مع ملعقة صغيرة من زيت الخروع و حبتين من كبسولات فيتامين ه‍ .

– يوضع الخليط في علبة ماسكارا فارغة بعد تنظيفها جيدا ، ثم يوضع الخليط على الرموش مرة واحدة يوميا قبل النوم مباشرة .

– تغسل الرموش في الصباح بالطريقة العادية ويجب تكرار الوصفة يوميا لمدة أسبوعين للحصول على النتائج المرغوبة

فوائد زيت الصبار لتكثيف الشعر

ينظف فروة الرأس من الفايروسات والبكتيريا، ويمكن استخدامه من خلال وضع كمية كافية منه على فروة الرأس والتدليك بحركات دائرية، وتركه لمدة ساعة، ثم شطف الشعر بالماء الدافئ.

يغذي بصيلات الشعر.

يعالج مشكلة القشرة.

يرطب فروة الرأس والشعر.

يقلل إفرازات الزيوت، ولا سيما للشعر الدهني.

يعالج تساقط الشعر، كما يزيد من كثافته، ويمكن استخدامه من خلال وضع مقدار منه على الشعر مع تدليك فروة الرأس، وتغطية الشعر بقبعة بلاستيكية، وتركه لمدة ساعتين، ثم شطفه بالماء الفاتر، وتكرار هذه العملية مرة واحدة أسبوعياً.

يمنح الشعر مزيداً من النعومة واللمعان، وذلك من خلال خلط ملعقتين كبيرتين من زيت الصبار، مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون في وعاء، ووضع المزيج على الشعر، وتركه لمدة ساعة مع مراعاة تغطية الشعر بمنشفة، ثم شطفه بالماء الدافئ.

يساعد على تطويل الشعر، كما يحفز نموّه بشكل صحي وسليم.

ينشّط الدورة الدموية في الشعر.

فوائد زيت الصبار للعضو الزكري

جل الصبار، يعتبر من المنتجات الطبيعية الأكثر فاعلية في علاج الكثير من الأمراض والمشاكل، ويتم استخلاص جل الصبار من نوع من أنواع الصبار التي تعرف باسم الألوفيرا على وجه الخصوص من ورقة الصبار، وهذا النوع من الجل يكون الجزء الشفاف الداخلي منها، فهو يتكون من السكريات المتنوعة، بالإضافة إلي الأنواع المختلفة من المعادن والفيتامينات، حيث أثبتت الدراسات بأنه يمتلك الكثير من الفوائد المتنوعة، وهذا المقال من موقع فياجرا حيث يمكنك من خلاله معرفة فوائد جل الصبار للجماع.

فوائد جل الصبار للجماع
1-يستعمل الكثير من الأزواج المزلقات بأنواعها الطبية والطبيعية المتباينة أثناء ممارسات العلاقة الجنسية، وذلك لتجنب الشعور بآلام أثناء عملية الجماع، ولتسهيل عملية الإيلاج.

2-قد تؤدي بعض الأنواع الطبية إلي إصابة الجلد للرجل والمرأة لا يتم إستخدامها كثيرًا ولكن تعتبر أنواع المزلقات الطبيعية من الوسائل الفعالة التي تسهل ممارسة العلاقة الجنسية.

3-الصبار أو الألوفيرا يعد من الأعشاب الطبية التي يتم استخدامها بكمية كبيرة، ويرجع ذلك إلى فوائدها الصحية الكثيرة.

4-حيث تم إجراء العديد من الأبحاث التي أثبتت دور جل هلام الصبار و الألوفيرا في القضاء على الإلتهابات المهبلية، وأنه يشتمل على خصائص تقاوم الفطريات، وبالتالي يصبح للصبار دور فعال في تسهيل عملية الإيلاج أثناء ممارسة العلاقة الجنسية.

5-يعد هذا المنتج آمن تمامًا على الجلد ويتم إستخدامه عن طريق تقطيع أوراق هذه العشبة و استخلاص الهلام ووضعه على المنطقة التناسلية، لتسهيل ممارسة العلاقة الجنسية والقضاء على آلام الجماع.

6-من الضّروري استعمال بعض المراهم الطّبيعية، لتسهيل دخول وخروج القضيب من مهبل الزّوجة، ولتكون العلاقة ممتعة وخالية من الأوجاع والآلام والمشاكل.

7-يعد من أنواع المرطبات الطبيعية التي يمكن استعمالها خلال مزاولة العلاقة الجنسية، حيث أنه يعمل علي ترطيب المهبل عند النساء ويساعد أيضًا على تقليل الألم عند ممارسة العلاقة الجنسية.

8-يعمل جل الصبار على تخفيف آلام الالتهابات المهبلية التي قد تحدث أثناء ممارسة العلاقة الجنسية، وقد تحدث عن طريق انتقال الميكروبات والبكتيريا لمهبل المرأة خلال ممارسة العلاقة الجنسية.

9-يعتبر جل الصبار من المنتجات الآمنة مقارنًة بالمستحضرات التي تتواجد في الأسواق والصيدليات و يمكن أن نقوم بتحضيره في المنزل.

10-يمتاز جل الصبار باللزوجة التي تمكنك من استعماله كبديل لبعض الكريمات التي يتم استخدامها أثناء ممارسة العلاقة الجنسية حيث يتم استعمالها قبل الجماع وذلك لتسهيل عملية الإيلاج.

فوائد زيت نبات الصبّار للوجه

من فوائد زيت نبات الصبّار الرئيسية للوجه ما يأتي:

منع الشيخوخة المبكرة.

تبييض البشَرة.

تحسين صحة الشعر.

التقليل من ظهور التجاعيد، والعيوب، والبقع العمرية.

التقليل من تساقط الشعر، وقشرة الرأس، والأطراف المتقصّفة.

تحفيز نمو الشعر.

علاجات منزلية نبات الصبّار

الصبّار والعسل

يَحتوي الصبّار على خصائص مُضادّّة للبكتيريا تُعدّ علاجاً فعالاً لمشكلة حَب الشباب، وتحدُ من الاحمرار الناجم عنها.

كما أن الصبّار يمنع البكتيريا من جروح حَبّ الشباب ويُسرّع شفائها، كما يحتوي أيضاً على الخصائص المُضادّة للفطريّات التي تُساعد في علاج التهاب الجلد النّاتج عن الدمامل والخُراجات.

ويُعدّ العسل مُضادّاً للجراثيم، لأنّه يحتوي مجموعةً متنوعة من مُضادّات الأكسدة.

كما يعمل على ترطيب البشَرة والسيطرة على الزيوت الزائدة فيها.

ويحتوي العسل على خصائص التطهير والشفاء المفيدة لعلاج الكثير من الأمراض الجلدية.

والطريقة هي:

المكونات:

  • ملعقة طعام من جل الألوفيرا.
  • ملعقة طعام من العسل الخام.
  • ملعقة أو ملعقتان صغيرتان من ماء الورد.

طريقة التحضير:

  • تُخلط المكونات مع بعضها بعضاً، ويمكنكِ إضافة القليل من الكركم لإضفاء لمعان للبشَرة.
  • يُوضع الخليط على المناطق المصابة بحَبّ الشباب.
  • يُترك الخليط على البشَرة 20 دقيقة ثم يُغسل بالماء.
  • تُكرّر هذه العملية ثلاث مرات أسبوعياً للتخلُّص من حَبّ الشباب.
  • الصبّار والكركم يُعالج الكركم حَبّ الشباب بسبب خصائِصه المُضادّة للميكروبات التي تعمل على قتل البكتيريا، وخصائصه المُضادّة للالتهاب التي تعمل تقليل التورّم، وخصائصه المُضادة للأكسدة التي تساعد على الشفاء من البثور ومَنع تشكيل النُّدَب.

والطريقة هي:

المكونات:

  • ملعقة إلى ملعقتين صغيرتين من جل الصبّار.
  • ملعقة إلى ملعقتين صغيرتين من مسحوق الكركم.
  • ملعقة صغيرة من دقيق الحمص.

طريقة التحضير:

  • تُخلط المُكوّنات وتضاف إليها بِضع قطرات من الماء إذا كان المزيج سميكًا.
  • يُوضع المزيج على البشَرة.
  • يُترك 15 إلى 20 دقيقة عليها.
  • تُغسل البشَرة بالماء.
  • تُكرر هذه الطريقة مرتين أسبوعياً.

الصبّار والليمون

يُساعد جل الصبّار وعصير الليمون على تقليل البقع الداكنة وعيوب البشَرة، كما يساعدان على تقليل علامات التمدد وعلى علاج حَبّ الشباب. والطريقة هي:

المكونات:

  • ورقتان من الألوفيرا.
  • نصف ليمونة.
  • ثلاثة أوعية.
  • سكين حادّة.
  • عصارة (اختيارية).
  • خلاّط.

طريقة التحضير:

  • تُقطع ورقتان من أوراق نبات الصّبّار بسكين حادّة.
  • تٌقطع الحواف المُسنَّنة منها.
  • تُقطع الطبقة العليا من الأوراق بالطول ويُستخرج الجل بعناية منها.
  • يُوضع الجل في وعاء.
  • تُعصر نصف ليمونة.
  • يُخلط جل الصّبّار وعصير الليمون مع بعضهما في الخلاّط.
  • تُخلط المُكوّنات لمدة دقيقة واحدة.
  • يوضع الخليط في وعاء.
  • يوضع الخليط على البشَرة باستخدام قطنة.
  • يُترك الخليط على البشَرة 15-20 دقيقة ثم يُغسل.

فوائد جل الصبار للصدر

يساعد على إزالة آثار الشيخوخة بشكل فعال وبالتأكيد الصدر من تلك المناطق المعرضة لذلك.
يحمي من حالات تليف الصدر الذي تتعرض له المرأة.
يعتبر من البدائل الطبيعية لشد الجلد في منطقة الصدر.

فوائد جل الصبار لشد الثدي

لتحقيق الفائدة القصوى من جل الصبار لترهلات الثدي، يمكن استخدامه بوضعه على الثدي والإستمرار في تدليك الثدي به بحركة دائرية لحوالي 10 دقائق. ثم تركه لمدة 10 دقائق أخرى وبعدها اغسلي الثدي بالماء الدافئ. وكرري العلاج بنفس الطريقة لمدة 4 أيام خلال الاسبوع. ستلاحظين مباشرة أن ترهلات الثدي بدأت تقل بشكل فعال.
يساعد في تقوية عضلات الثدي، خصوصا بعد مرحلة الرضاعة.
استخدامه بانتظام يساعد على الحماية من الترهل بعد عملية الشد للثدي بشكل جيد وفعال.
يساعد على منح جلد الثدي النعومة والترطيب والقوة في نفس الوقت.

فوائد جل الصبار لشد الجسم

توجد العديد من الوصفات التي يدخل فيها جل الصبار في شد الجسم، ويعود ذلك بسبب وجود العديد من الفيتامنيات الأساسية التي تحفز الجسم على القضاء على السيلوليت وشد الجلد، والقضاء على علامات الشد التي تظهر في المعتاد في البطن. حيث ينصح الخبراء بدهان الأماكن المرغوب في شدها قبل الإستحمام مع التدليك بشكل جيد.
فوائد جل الصبار لشد الترهلات

تعاني الكثير من السيدات من مشاكل الترهلات خصوصا مع تقدم السن وبسبب الولادة، ويعتبر جل الصبار واحد من أكثر المواد الطبيعية المفيدة لعلاج مثل هذه الحالات، ويتم ذلك عن طريق عدد كبير من الوصفات المعروفة في الطب الشعبي، ومن أشهرها أن يتم خلط جل الصبار الطبيعي الموجود في الصيدليات، ثم يضاف إليه بعض قطرات من زيت اللوز الحلو، ويدهن به البشرة المترهلة بحركة دائرية. ثم يبقى على البشرة لمدة ساعتين يوميا. ثم يغسل بالماء. حيث تعمل هذه الوصفة على شد الجلد بشكل طبيعي وفعال.

فوائد جل الصبار لتكبير الثدي

تعاني بعض السيدات والفتيات من مشكلة صغر حجم الثدي، وبالتحديد بعد فترة الرضاعة. ويحدث ذلك بسبب تعرض الثدي إلى الضمور بسبب فقدان جزء كبير من دهون الثدي لصالح الخلايا اللبنية.
وهناك عدد كبير من الطرق الطبيعية الأكثر أمانا لتكبير الثدي، من أشهرها قناع بياض البيض مع جل الصبار. حيث يتم خلط بياض بيضة مع ملعقة كبيرة من جل الصبار، ثم يطبق على الثدي ويترك حتى يجف، ثم يشطف بالماء الفاتر. ويساعد هذا الخليط على شد الجلد والقضاء على الترهل، كما يمنح الثدي مظهرا طبيعيا، ويجعله كبير ومشدود.

فوائد الصبار للقولون

عصير الصبار علاج لمتلازمة القولون العصبي .. وهكذا تستخدمونه

استخدام هلام الصبّار في منتجات العناية بالبشرة أمر شائع، لكن فوائد الصبّار تمتد إلى الجهاز الهضمي وتحديداً متلازمة القولون العصبي.
تاريخياً استُخدم هلام الصبّار في علاج الجروح والحروق، وحالياً يدخل في كثير من منتجات التجميل والعناية بالبشرة وأيضاً معجون الأسنان نظراً لاحتواء الهلام على مضادات للالتهاب.

وتبين أن عصير الصبّار، وهو صيغة مخفّفة من هلام الصبار، يمكن أن يخفّف أعراض متلازمة القولون العصبي التي لا توجد لها علاجات، وتقتصر التوصيات العلاجية بالنسبة لها على تعديل نمط الحياة.

ورغم أن عدد الدراسات التي تناولت فائدة الصبّار العلاجية بالنسبة للقولون العصبي محدود، إلا أن إحدى هذه الدراسات وجدت أن تناول مكملات مصنوعة من هلام الصبّار لمدة 3 أشهر يؤدي إلى تخفيف أعراض متلازمة القولون العصبي بشكل كبير.

ومن المؤكّد أن تناول ملعقة أو اثنتين من عصير هلام الصبّار يوفر علاجاً فعّالاً لبعض أعراض القولون العصبي مثل الإسهال والإمساك وتقلصات البطن.

لكن إدارة الأغذية والأدوية الأمريكية تحذر من شراء عصير الصبّار من جهات غير موثوقة، وتحث الراغبين في استخدامه للعلاج على شرائه من الصيدليات، أو من منتجات شركة أدوية ومستلزمات طبية موثوقة.

زيت الصبار الأصلي

 زيت الصبار

الصبار، نبات صحراوي، يتميز بأوراقه العريضة المكتنزة ذات الأشواك الحادة، ينتمي هذا النبات إلى العائلة الزنبقية، التابعة لطائفة الجذريات التي ينتمي لها الثوم، والبصل،وله العديد من الفوائد الطبيعية والعلاجية، حيث يحتوي على مئتين مركب نشط: كالفيتامينات، والأحماض الأمينية، والأملاح المعدنية، إضافة للإنزيمات، والأحماض الدهنية، والألياف الطبيعية.

زيت الصبار الاصلى

هو العصارة الناتجة عن عصر هلام أو جل الصبار، لونه أبيض شفاف، يميل إلى الأخضر الفاتح جداً، وهو يستخدم كمستحضر علاجي وتجميلي، لحل العديد من المشاكل التي يتعرض لها الجسم، وخصوصاً الشعر، والبشرة.

طرق تحضير زيت الصبار منزلياً

المكوّنات:

  • عدد من أوراق الصبار نوع الأوليفرا.
  • علبة من أي زيت متوفر لديك، كزيت الزيتون، أو زيت الزيتون، أو زيت جوز الهند.

طريقة التحضير:

  • اغسلي الصبار جيداً حتّى تتخلصي من الأشواك الإبرية التي تغطي سطحه.
  • قطعي أوراق الصبار لمربعات صغيرة، ثمّ قشري الطبقة الخارجية.
  • اكشطي الطبقة الهلامية الموجودة داخل الصبار، ثمّ ضعيها في طبق جانبي.
  • ضعي جل الصبار، والزيت في في قدر للطبخ، ثمّ ارفعيه على نار متوسطة حتى يبدأ الماء الموجود في جل الصبار بالتبخر، ويتحول لون الزيت للون الأشقر الفاتح.
  • اتركي زيت الصبار حتّى يبرد تماماً، ثمّ ضعيه في مصفاة أو في قطعة من الشاش، واضغطي جيداً حتى تحصلي على أكبر كمية من الزيت.
  • احتفظي بزيت الصبار في الثلاجة لحين الاستخدام.

 

السابق
سندريلا
التالي
فله و الاقزام السبعه

اترك تعليقاً