العناية بالذات

كيفية عمل الشعر بالسيراميك

استخدام السيراميك للشعر المبلول

  • غسل الشعر جيداً باستخدام النوع المناسب من الشامبو.
  • بعد غسل الشعر من المهم عمل ماسك لتغذية الشعر والتركيز على أطراف الشعر، وتعتبر ماسكات الشعر سبباً في منح الشعر القوة والتغذية الجيدة، والمحافظة عليه من العوامل الجوية والحرارة المختلفة، ومن بعد إبقاء الماسك لمدة كافية يتم غسله بالماء الدافئ.

طريقة عمل الشعر كيرلي بالمكواة

  • نقوم بتجفيف الشعر باستخدام المنشفة من بعد استخدام البلسم للتخلص من أكبر مقدار من الماء الزائد وينصح بعدم استخدام الفرشاة مطلقاً عندما يكون الشعر مبلولاً أو رطباً.
  • بعد تجفيف الشعر بالمنشفة يتم وضع القليل من نوع البلسم المناسب للشعر على راحة اليد ويدلك به الشعر كاملاً، وهذه الخطوة مهمة جداً لكون الشعر سوف يتعرض للحرارة العالية التي قد تسبب له الضرر، وعند وضع البلسم فإنه سيعمل كطبقةً عازلة تقلل من ضرر الحرارة العالية على الشعر، كما أنها تحمية من التقصف والجفاف.
  • في هذه المرحلة نقوم بوضع سبراي مخصص لحماية الشعر من الحرارة المرتفعة الناتجة من استخدام مكواة السيراميك، كما أن مثل هذا المنتج قد خصص للحفاظ على رطوبة الشعر وحمايته من الجفاف.

كيف اثبت شعري بعد السيراميك

  • في هذه المرحلة نبدأ بتجفيف الشعر من الرطوبة باستخدام المجفف الكهربائيّ، وهنا يمكن استخدام الفرشاة لمنع تشابك الخصلات مع بعضها، وهذه الخطوة تسرع من عملية تصفيف الشعر بالمكواة لكون الشعر جافاً ويحتاج للكي فقط .
  • بعد أن يصبح الشعر جافاً تماماً نبدأ باستخدام مكواة السيراميك للشعر من بعد تقسيم الشعر للعديد من الخصلات الصغيرة وتحديد درجة الحرارة المناسبة لنوع الشعر، ومن المهم تمرير مكواة الشعر على كل خصلة لمرتين للحصول على أفضل النتائج .
  • للحصول على أفضل النتائج ينصح باستخدام شامبو الشعر والماسك والبلسم وسبراي حماية الشعر من علامة تجارية واحدة وبحسب طبيعة الشعر.

السيراميك للشعر الخشن

استخدام افضل مكواة شعر للشعر الخشن يوفر عليكي الكثير من الأموال والأوقات التي تقضينها في صالون التجميل لفرد وتنعيم الشعر ومنحه المظهر المثالي الذي ترغبين فيه.

عادة الشعر الخشن يحتاج إلى لوحة مكواة عريضة حوالي 6 سم، مع توفير درجة حرارة عالية وأن تكون مغطاة بالسيراميك أو التورمالين او مواد واقية من انتقال الحرارة إلى اليد مع كثرة الاستخدام.

مكواة الشعر جي أتش دي كلاسيك جولد

Ghd Straightener Classic Gold:

وهي تضمن لك فرد سريع للشعر الخشن من خلال لوحة جي إتش دي والشفرات المائلة الملساء الجديدة، والتي تعمل على توزيع الحرارة بشكل أكثر جودة دون شد الشعر، ومن أهم مميزاتها التي تجعلك لا تفكرين مرتين قبل شرائها هو توافر حساس الحرارة لضمان فرد الشعر من أول لمسة مع توفير الكثير من الوقت والمجهود والتمتع بنتائج رائعة لفترة طويلة.

وباعتمادها على شريحة من السيراميك النقي فهي توفر الحرارة الملائمة للشعر الخشن دون حرق أو تلف للأطراف ودون الحاجة إلى الشد أكثر من مرة كما هو في حالة المكواة الخالية من السيراميك.

غسل الشعر بعد المكواة السيراميك

  • السيروم لشعر حريري بعد غسل شعركِ وترطيبه بالبلسم، ضعي على شعركِ كمية قليلة من السيروم، حيث سيعمل على حماية شعركِ من التجعد، وإضفاء لمعان جذاب عليه عند فرده بالمكواة.
  • استخدمي مستحضرات حماية الشعر من الحرارة بعد أن يجف شعركِ تماما من آثار الغسيل، ضعي عليه كمية من مستحضرات حماية الشعر من الحرارة، وذلك بتوزيعه جيدا على كل خصلة من خصلات شعركِ، ولكن هذا لا يعني المبالغة في رفع درجة حرارة المكواة، فكلما قلت درجة حرارة المكواة، كان أفضل لصحة شعركِ.
  • تجنبي وضع زيوت على شعركِ قبل استخدام المكواة يعتبر وضع أي زيوت على شعركِ سواء كانت طبيعية أو غير طبيعية قبل استخدام مكواة فرد الشعر من أكبر الأخطاء التي يمكن أن تقعي بها، ولكن يمكنكِ وضع القليل من الزيت على شعركِ بعد استخدام المكواة، وذلك إذا وجدتِ أنه بحاجة إلى ذلك.

طريقة استشوار الغرة بالسيراميك

  1. طريقة القص: عند ذهابك إلى صالون التجميل تأكدي من حصولك على صورة مشابهة لغرة الشعر التي تريدينها سواء طويلة أو قصيرة، وهل ستناسب وجهك أم لا؟ كما عليك التفكير في نوع وطبيعة شعرك والغرة التي ستحتاجينها، وأخيراً عليك باستشارة مصفف الشعر بما تريدين، وإذا كان ذلك سيناسبك أم لا.
  2. الغسل: عند غسل شعرك لا تهملي غرتك فهي بحاجة إلى الشامبو والبلسم؛ لأنها أكثر عرضة للحرارة باستخدام مجففات الشعر.
  3. التسريح: استخدمي مشطاً واسع الأسنان لتمشيطها عندما تكون رطبة لإزالة تشابك الشعر منها.
  4. التجفيف: لا تنسي وضع واقي الحرارة على غرتك عند استخدام مجففات الشعر حتى لا تضري شعرك، كما عليك استخدام الفرشاة التي تناسب غرتك وتناسب حجم شعرك للحصول على غرة متألقة، ولا تنسي بعد الانتهاء من تجفيف الشعر وضع المثبت للحفاظ على تثبيت غرتك.
  5. استخدام دبابيس الشعر: إذا كنت لا تعتمدين على المجفف لفرد وتجفيف شعرك فيمكنه استبداله ببساطة بوضع غرتك على أحد الجانبين مع تثبيتها بدبابيس الشعر وتركها حتى تجف، ولكن عليك اختيار نوعية جيدة من الدبابيس حتى لا تترك علامة على غرتك، كما يمكنك استبدالها ببكرة الشعر.

طريقة لف الشعر القصير بالسيراميك

  • اقسمي شعرك من الأمام بالطول بحيث يكون الجزء الأيمن مثل الجزء الأيسر تماما، وسرّحي الجانبين.
  • ابدأي في لف الجزء الأيسر للجانب الأيمن باستخدام الفرشاة أو المشط، ولفّي الشعر كله لليمين.
  • ثبتي شعرك من الأمام والخلف ببنس الشعر المعدنية الرفيعة.
  • واتركي شعرك هكذا لمدة ثلاث ساعات.
  • بعد ذلك قومي بفك الشعر ولفيه بنفس الطريقة لجهة اليسار وثبتيه بالبنس أيضا، ثُم قومي بفكه بعد ثلاث ساعات أخرى.
السابق
كيف أصنع زيت السمسم في البيت
التالي
كيف أنظم عملي

اترك تعليقاً