منوعات

كيفية منع اختراق الفيس بوك

حماية الفيسبوك من الاختراق نهائياً

استخدام المُصادقة الثنائية

يُمكن تأمين وحماية حساب الفيس بوك الخاص بالمُستخدم من خلال تشغيل ما يُعرف بخاصية المُصادقة الثُنائية (two-factor authentication)، والتي تُعرف في تطبيق الفيس بوك بحالات تسجيل الدخول (Login Approvals)، ويَعتمد مبدأ المصادقة الثنائية على استخدام طريقة أخرى لحماية الحساب؛ مثل رقم هاتف المُستخدم بالإضافة إلى كلمة المرور، فعند الدخول إلى الحساب وإدخال كلمة المرور يرسل الفيس بوك رمزاً لرقم الهاتف حتى يتم التحقق من هوية المستخدم من خلاله، فتحمي هذه الخاصية الحساب في حال وصول شخص آخر إلى كلمة المرور الخاصة بالمُستخدم بهدف اختراق الحساب، وبالتالي لن يكون قادراً على الدخول إلا من خلال الرمز الذي سيتم إرساله إلى هاتف المستخدم، ولتفعيل خاصية المُصادقة الثنائية في الهواتف يمكن اتباع الخطوات الآتية:

  • فتح قائمة الإعدادات (Settings)، ثم النقر على خيار الأمان (Security).
  • اختيار خيار الموافقة على تسجيل الدخول (Login Approvals).
  • تحديد مربع الاختيار الظاهر بمحاذاة خيار طلب رمز تسجيل دخول للوصول إلى حسابي من متصفحات غير معروفة (Require a login code to access my account from unknown browsers).

حماية كلمة السر

يُمكن تأمين حساب الفيس بوك الخاص بالمستخدم من خلال تأمين وحماية كلمة السر الخاصة بالحساب، وفيما يأتي بعض الأمور التي يمكن اتباعها لحماية كلمة السر:

  • عدم استخدام كلمة سر الفيس بوك على أي من المواقع الأخرى على شبكة الإنترنت.
  • عدم إخبار أي شخص بكلمة السر، فلا بد أن يكون المستخدم هو الوحيد الذي يعرفها.
  • اختيار كلمة سر يصعب على الآخرين التنبؤ بها، وذلك من خلال عدم استخدام أية كلمات سر شائعة.

تفعيل تنبيهات تسجيل الدخول

يمكن تفعيل تنبيهات تسجيل الدخول (Login Alerts) لزيادة أمان حساب الفيس بوك؛ حيث تعمل تنبيهات تسجيل الدخول على تنبيه المستخدم في حال تم الدخول إلى حسابه من أي جهاز أو متصفح جديد، ويمكن أن يكون التنبيه بأكثر من طريقة؛ كالرسائل النصية، أو رسائل البريد الإلكتروني، أو حتى إشعارات الفيس بوك، وجدير بالذكر أنه إذا تم تنبيه المستخدم بأنه تم الدخول إلى حسابه ولم يكن هو من قام بعملية الدخول، فإنه لا بد من الدخول بشكل سريع إلى الحساب وتغيير كلمة السر.

برنامج حماية الفيسبوك من الاختراق

تطبيق Google Authenticator‏

من الواضح من إسم التطبيق أنه من تصميم وتطوير شركة جوجل وهذا كفيل على أن يمنحك الثقة الكبيرة بالتطبيق وعدم القلق إطلاقاً بشأن خصوصيتك . عموماً، التطبيق مصمم خصيصاً من أجل حماية الحسابات بشكل عام من خلال طلب خطوة ثانية للتحقق عند تسجيل الدخول أو ما يعرف بإسم “المصادقة الثنائية” . بمعنى أوضح، عند تحميل وتثبيت هذا التطبيق على هاتفك سيمنح حسابك طبقة حماية إضافية من خلال الهاتف، حيث أنك فى كل مرة تقوم بتسجيل الدخول لحسابك من جهاز كمبيوتر أو هاتف غير معروف سيطلب منك إدخال كود أو رمز مكون من 6 أرقام، بدون هذا الرمز لن تتمكن من الدخول لحسابك . بالتالى، إذا تمكن أى شخص غريب من معرفة باسورد الفيس، فإنه لن يتمكن من الدخول لحساب الفيس إلا من خلال معرفة هذا الرمز الذى وصل لهاتفك .

التطبيق يحمل واجهة بسيطة للغاية تدعم اللغة العربية ولا تضم أى إعلانات على الأطلاق مما يجعل من السهل التعامل مع التطبيق من قبل جميع المستخدمين بدون أى عناء أو صعوبة فى الاستخدام .

كيفية تأمين حساب الفيس بوك عن طريق رقم الهاتف

حماية الفيس بوك من التعطيل

حماية حساب “الفيسبوك” من الاختراق أو التعطيل أمر مهم جداً، ونضع بين يديك كل الطرق النافعة من فيسبوك لتأمين وحماية حسابك من السرقة والتعطيل:

  1. إن كلمة السر في حساب الفيسبوك الخاص بك يجب أن تكون قوية، ليس من السهل معرفتها واختراقها، ولذلك كلمة السر يجب أن تكون:

     فريدة من نوعها

    تحتوي على حروف وأرقام ورموز

   حروف كبيرة وصغيرة

  يجب أن تكون تلك الكلمة مختلفة عن الحسابات الأخرى الخاصة بك، فلا تقوم بوضع كلمة مرور واحدة لحساب الفيسبوك وبريدك الإلكتروني والمنتديات وباقي الحسابات الاجتماعية.

2. التصفح الآمن من طرق حماية حساب الفيسبوك الخاص بك من الاختراق:

حيث عندما نقوم بتشغيل خيار التصفح الآمن، فإننا نقوم تلقائيا بمنع كل التطبيقات الخارجية المدمجة مع الفيسبوك من أن تقوم بإلحاق أي ضرر أمني بنا.

 أو أن تقوم بأخذ المعلومات الشخصية دون معرفتنا أو موافقتنا، وحتى تبدأ في التصفح الآمن عليك بالخطوات التالية:

انقر على إعدادات الحساب.

اختر كلمه الأمن security من القائمة.

سوف تجد عنصر التصفح الآمن اضغط على التعديل وهي رمز القلم.

سوف تظهر بعض من الخيارات قم بتحديد المربع (تصفح فيسبوك على اتصال آمن).

  1. قم بالضغط على حفظ التغييرات.

تفعيل موافقات الدخول: تعتبر عملية تفعيل موافقات الدخول هذه من مزايا الأمان الموسعة التي يقدمها موقع الفيسبوك.

وسوف يتطلب منك الدخول في كل مرة إدخال رمز أمان حينما تحاول الوصول إلى حسابك من خلال أجهزة غير معروفة.

أما بالنسبة لحماية حسابك من التعطيل يجب عليك القيام بتغيير اسمك على الفيسبوك، ليكون مطابق تماماً للاسم في البطاقة الشخصية.

وسبب ذلك أن موقع الفيسبوك يعتبر الأسماء مثل “جنة الورد”، “عطر الياسمين”، “قطرة الندى” أسماء مستعارة ووهمية” لذلك يتم قفل هذه الحسابات مع أول بلاغ عليها.

ويقوم بطلب تأكيد الهوية من أصحابها، فحتى تتجنب هذا، عليك بكتابة اسمك وتاريخ ميلادك كما هو في البطاقة الشخصية، لأنه حتى إذا أُغلق الحساب سوف تسترجعه في أقل من ساعة واحدة.

إن أمان حساب الفيسبوك الخاص بك مهم للغاية لذا فإن إدارة الموقع توفر لك العديد من الأدوات لزيادة عوامل الأمان.

ويعدُّ تأكيد رقم هاتفك المحمول أحد أهم الطرق لفعل ذلك، حيث يعتبر رقم هاتفك دليل قوي على أن هذا الحساب ملكية خاصة بك فلا تتهاون في تلك الخطوة الهامة.

حتى إذا فقدت كلمه المرور الخاصة بك وقتها من سوف ينقذك سوى رقم هاتفك؛ لأنه وقتها تقوم إدارة الفيسبوك فوراً بإرسال رسالة مباشره إليك عن طريق رسائل sms إلى هاتفك، تحتوي على رمز تدخله على الموقع، حتي تقوم بعمل كلمة سر جديدة

رابط تأمين حساب الفيس بوك

كيفية ازالة الهكر من حساب الفيس بوك

اتبع الخطوات التالية لإزالة تطبيق الهكر الذي ينشر من حسابك بدون علمك:
————–
الى كل من تم السيطرة على حساباتهم وتفعيل التطبيق Static Iframe Tab الذي يقوم بنشر روابط والتي هي تطبيق (هاكر ) يتم تحميله على حساب الفيس بوك ويرتبط به ويقوم بالنشر بكل المجموعات وحائط الأصدقاء لديك بدون علم…
طريقة التخلص منه سهلة جدا ..

1_ ادخل من حسابك في الفيس بوك
2_اختر من القائمة الرئيسية “اعدادات الحساب Account Settings ”
3_ ثم اختر “التطبيقات Applications” . ومن التطبيقات سيظهر لك التطبيقات المثبتة على حسابك في الفيس بوك قم بعمل إزالة للتطبيق Static Iframe Tab .
4_ قم بتغيير كلمة السر واجعلها معقدة وأكثر من 10 رموز
5_ اعمل إعادة تشغيل للجهاز .. وبإذن الله ينتهي كل شيء

السابق
طريقة إرجاع حساب فيس بوك
التالي
عمل الغريبة المصرية

اترك تعليقاً