منوعات

كيف تتم ترجمة الأفلام

كيفية الحصول على ترجمة الأفلام

يعاني الكثير من المستخدمين من صعوبة الحصول علي ترجمة الأفلام الخاصة بهم بشكل صحيح و مناسب حيث يلجأ الكثير من المستخدمين الي تحميل الأفلام من مصادر أجنبية أو غير عربية حيث أنها في كثير من الأحيان تتوافر بجودة أفضل و بشكل أكثر حصرية , لذلك في معظم الوقت لا تتوافر لها ترجمة عربية , و لحسن الحظ فنحن سوف نقوم بأخبارك عن أفضل طريقة للحصول علي الترجمة المناسبة و المثالية لأفلامك المخزنة علي الكمبيوتر أو اللاب توب الخاص بك .

موقع Subtitles Space لـ ترجمة الأفلام الخاصة بك

رغم توافر مواقع كثيرة و متعددة للحصول علي الترجمات للأفلام الخاصة بك مثل موقع Subscene إلا أن المستخدمين يواجهون بعض الصعوبات في الحصول علي الترجمة الصحيحة أو المناسبة لجودة الفيلم أو نوعة , و لكن يوجد بعض المواقع الأخري التي تتيح للمستخدم الحصول علي الترجمة المناسبة و الصحيحة للأفلام مثل الموقع الكبير Subtitles Space و الذي يوفر للمستخدمين طرق أسهل و أبسط و أكثر تطوراً في العثور علي الترجمة المناسبة لجودة و نوع الفيلم .

كيف تقوم بتحميل ترجمة الأفلام الخاصة بك عن طريق موقع Subtitles ؟!

لكي تقوم بـ ترجمة الأفلام الخاصة بك بشكل مناسب و صحيح من موقع  Subtitles Space فيجب عليك في البداية الدخول علي الموقع من خلال الضغط هنا .

  • بعد الدخول للموقع سوف تجد أن الموقع يتميز بتصميم بسيط و سهل في التعامل و بدون إعلانات مزعجة , تقوم بإختيار اللغة التي تريدها لنص الترجمة و في الغالب ستكون العربية بالطبع .
  • تقوم بالدخول علي الملفات الخاصة بك علي الكمبيوتر و سحب ملف الفيلم و إفلاته في صفحة الموقع .
  • سوف يقوم الموقع بالتعرف الي الفيلم و جودة الفيلم الموجود لديك بشكل تلقائي بدون أن تقوم بكتابة أي نوع من البيانات و المعلومات .
  • بعد أن يقوم الموقع بإختيار الترجمة المناسبة لك و سوف تجد أنه ظهرت أيقونة التحميل بجانب ملف الترجمة أو لائحة الترجمات المتاحة للفيلم و التي يتم الحصول عليها من قاعدة بيانات كبيرة تدعي OpenSubtitles .
  • قم بالضغط علي أيقونة التحميل و سوف يتم بدء تحميل ملف الترجمة علي الكمبيوتر الخاص بك .

العمل في ترجمة الأفلام

يعد مجال الترجمة من المهام التي يمكن إنجازها عن بعد، فهي لا تتطلب الحضور الشخصي للمترجم، حيث أن هناك العديد من المنصات التي تسهل عملية التقاء المترجم بالشركات أو الأفراد الذين يودون ترجمة مستنداتهم، كما أن تلك المنصات تتميز بتوافر فرص الحصول على مزيد من الأعمال، بالإضافة لتميزها بصونها لحقوق العاملين فيها، وفي هذا التقرير سنستعرض 10 وسائل يمكن للمترجم استخدامها لبدء العمل من خلالها.

منصات العمل الحر
منصات العمل الحر تقوم على ما يمكن تسميته بالاقتصاد التشاركي أو اقتصاد الند للند[1]، فهي توفر أرضية تعمل على تسهيل التقاء مقدّم الخدمة مع من يحتاجها، حيث تعمل تلك المنصات على أخذ المبلغ المطلوب من الطرف الأول لتقوم بحجزه حتى ينهي الطرف الآخر المهمة الموكلة إليه بحسب الاتفاق، في مقابل نسبة تأخذها المنصة من المبلغ، ولقد ساهمت تلك المنصات في تطوير مفهوم العمل الحر وانتشاره في العالم كله، وأنت كمترجم ستجد فيها الوجهة الأسهل للوصول إلى العملاء مباشرة.

1. منصة خمسات

خمسات هي منصة لتقديم الخدمات المصغرة، يمكن عبرها تقديم بعض الخدمات الصغيرة وتحقيق نتائج مرضية، قد تكون مفيدة أكثر للمبتدئين في هذا المجال أو في بداية الطريق لكسب الخبرة والشهرة قبل الانتقال للمنصات العالمية، حيث أن هناك مترجمين حققوا مئات المبيعات عبر هذه المنصة، مثل الأخت أسماء منصور التي حققت أكثر من 400 عملية شراء لخدمة الترجمة التي تقدمها[2].

سعر الخدمة الأساسي -كما هو واضح من اسم الموقع- هو خمسة دولارات، تأخذ المنصة دولار واحد ويحصل مقدم الخدمة على 4 دولارات، يمكن إنشاء خدمة وتحديد عدد الكلمات المستعد لترجمتها مقابل كل خمسة دولارات، وسوف يتمكن العميل من مضاعفة المبلغ حتى الوصول لما يناسب المادة المراد ترجمتها، أما وسائل سحب الأموال فهي عبر “باي بال”[3] أو أحد الوكلاء المحليين.

كيفية ترجمة الأفلام على الموبايل

بالطبع إذا كان لديك هاتف ذكى أى كان نوعه يعمل بنظام أندرويد ستفكر فى امكانية تشغيل أفلامك المفضلة عليه و منها الأفلام الأجنبية. لكن ستقابلك مشكلة و هى كيف تشغل ملفات الترجمة مع الفيلم على جهازك الأندرويد. توجد العديد من المواقع التى تقدم ملفات الترجمة بالعديد من اللغات لجميع الأفلام الأجنبية و منها اللغة العربية.

طريقة تشغيل الترجمة تكون سهلة جدا فقط كل ما عليك فعله هو تحميل ملف ترجمة مناسب للفيلم الذى ستشاهده و يكون دائما بصيغة SRT. بعد ذلك سيكون عليك تسمية ملف الترجمة بصيغة SRT بنفس اسم ملف الفيلم و وضعهم فى نفس المسار على الذاكرة الخاصة بجهاز الموبايل العامل بنظام أندرويد تماما مثل تشغيل الترجمة على الكمبيوتر فيجب دائما تسمية ملف الترجمة و ملف الفيلم باسم واحد و وضعهم فى نفس المسار على الجهاز.

مشغل الفيديو العام الموجود على أجهزة الأندرويد لا يستطيع تشغيل ملفات الترجمة لذلك عليك تحميل أحد البرامج المجانية لتشغيل الفيديو و من أفضل البرامج لتشغيل الأفلام و ملفات الفيديو بالترجمة العربية هو برنامج MX Player و هو برنامج رائع لن تحتاج لضبط أى اعدادات فقط تقوم بتحميله على جهازك و وضع ملف الفيلم و الترجمة فى مكان واحد ثم تفتح البرنامج و ستجد أن جميع ملفات الفيديو على جهازك ظاهرة و يمكن تشغيلها بدون مشاكل عن طريق البرنامج.

البرنامج الثانى هو مشغل الفيديو الأشهر VLC بنسخة الأندرويد الخاصة به و ترجع شهرة هذا البرنامج إلى أنه أفضل مشغل فيديو للكمبيوتر.

لتشغيل الترجمة بشكل صحيح باللغة العربية على VLC لأجهزة أندرويد سيكون عليك ضبط الاعدادات بالذهاب إلى Preferences ثم Subtitle text encoding ثم اختيار Arabic.

ترجمة الأفلام VLC

يُعتبر برنامج VLC أحد أشهر البرامج المُتخصصة في تشغيل الأفلام، فبفضل الأدوات التي يُقدمها يحصل المُستخدم على تجربة استخدام مُميّزة.

ويُمكن لمستخدمي هذا البرنامج تحميل ترجمة الأفلام بشكل آلي من خلال الإستعانة بإضافة VLSub، وهي إضافة مُخصصة لـ VLC تقوم بجلب الترجمة حسب اللغة التي يحددها المُستخدم.

بعد تثبيت الإضافة، يقوم المُستخدم بتشغيل الفيلم باستخدام البرنامج ثم الضغط على قائمة ملف File ثم الاضافات Extensions وأخيراً VLSub.

في النافذة الجديدة يتم اختيار اللغة لتظهر الاقتراحات ضمن قائمة في الأسفل لاختيار المُناسب منها وعرضه مُباشرةً.

طريقة ترجمة الأفلام للاندرويد

اصبح نظام الاندرويد هو النظام الاكثر استخداما يوميا مما نتج عن ذلك ان البعض بدأ يتجه الى تحميل بعض الافلام الاجنبيه و لكن يقف الامر انه لا يجد حلا لايجاد ترجمع بكل سهوله لذلك الفيلم .

و قد انتشرت طرق عديده تستطيع من خلالها  ترجمه الافلام على هواتف الاندرويد و لكن البعض يجد ان هذه الطرق صعبه التنفيذ لذا فى من خلال موضوع اليوم سوف نعرض تطبيق تطبيق GMT Subtitles لترجمه الافلام على هواتف الاندرويد بكل سهوله .

بعدما تقوم بتحميل تطبيق GMT Subtitles من متجر جوجل و تقوم بتثبيت التطبيق على الهاتف سوف يبدأ التطبيق بالبحث بشكل اوتوماتيكى على جميع الفيديوهات المتواجده على الهاتف الخاص بك و اذا وجد واحدا منها بدون ترجمه سوف يعلمك بذلك و بعد انتهاء البحث سوف تتمكن من اختيار الفيديو الذى تريد ان تقوم بترجمته و تقوم بتنزيل الترجمه من خلال ذلك التطبيق

السابق
ما هي الترجمة
التالي
مراحل الترجمة

اترك تعليقاً