الحياة والمجتمع

كيف تهتم العروس بنفسها

اهتمام العروس بالجسم

من الواجب على كل عروس معرفة كيفية العناية بالجسم قبل الزواج، والإهتمام بجسدها قبل مدة طويلة من ليلة الزفاف، فالإعتناء بالجسم لا يقل أهمية عن الإعتناء بالشعر أو البشرة، فمن الواجب الاعتناء بالجسم للحصول على جلد ناعم، وفيما يأتي كيفية العناية بالجسم قبل الزواج:

يحتاج الجسم إلى التقشير بسبب لإزالة طبقات الجلد الميت عليه، لأنه هذه الطبقات تمنع من تجدد الخلايا، لذلك يجب الحرص على اقتناء مقشر للجسم فعال، يناسب بشرة الجلد، كما يجب تقشير الجسم من مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع الواحد.

يجب الحرص على استخدام واقي الشمس، سواء تم التعرص إلى الشمس أم لا، فالأشعة فوق البنفسجية تضر البشرة بشكلٍ كبير، كما يجب تجديد كريم واقي الشمس كل أربع ساعات.

من المفضل أن تختار العروس دائمًا الصابون الطبيعي بدلًا من استخدام الصابون ذي المركبات الكيميائية، فالصابون ضروري للحصول على بشرة نضرة خالية من الزيوت، بالإضافة إلى الحفاظ على صحة البشرة.

يعدّ لوشن الجسم من أهم الأمور التي يجب أن تستعملها العروس؛ لأنه يحتوي على فيتامينات عديدة هامة ومغذية للجلد، ومن الواجب استخدام هذا اللوشن بعد الحمام مباشرةً، لأن مسام البشرة وقتها تكون مفتوحة فيتغلغل اللوشن إليها بسرعة.

الزيوت العطرية لا بد منها، وخاصة تلك التي تكون بروائح جذابة، فالعروس قبل موعد الزفاف تمر بالكثير من التوترات والضغوطات النفسية، فهذه الزيوت تساعد على الإسترخاء، وهذه هي أبرز التعليمات حول كيفية العناية بالجسم قبل الزواج.

برنامج العروس المتكامل

1_ رجيم لمدة 30 يوماا

2_ خلطات للوجة وللجسم

3_ قسسم خاص بالعناية الشخصية

4_ عالم التسوق المتخصص بأحتياج العروس .. ملابس .. مكياج ..الخ

5_ الغذاء والتغذية الصحية

6_ كيف تحافظين على سعادة زوجك

اهتمام العروس قبل الزواج بأسبوع

لا بد أنّك بحاجة إلى تنظيم أكبر لوقتك قبل الزفاف. لا تقلقي عروستنا، فنحن سنسهّل عليك تحضيرات زفافك، بواسطة جدول كفيل بتنظيم أمورك قبل موعد عرسك:
قبل 7 أيّام:
ننصحك بتعزيز روتين الرياضة الذي تتبعينه يوميّاً، إذ إنّه يُساعدك في الحصول على الرشاقة التي تتمنينها، كما يخفّف من التوتّر قبل اليوم المنشود. تجنّبي قصّ شعرك أو صبغه! في الواقع ينصحك الخبراء بقصّ شعرك قبل أسبوعين من الزفاف وصبغه قبل عشرة أيام.
قبل 6 أيام:
ابتعدي عن أشعة الشمس قدر الإمكان، وضعي مرطّباً واقياً من الشمس، مزوّداً بعامل حماية من الشمس بدرجة 25، لحماية بشرتك. وتجنّبي الخضوع لأيّ علاج قويّ، مثل التقشير الكيميائيّ أو إزالة الشعر بالليزر أو الحقن، أي كلّ ما قد يترك بعض الآثار قبل يوم الزفاف.
قبل 5 أيام:
اتبعي نظام تقشير يوميّاً لإزالة الخلايا الميتة، وللتخلّص من العيوب، ولترطيب البشرة. بالإضافة إلى ذلك، رطّبي شعرك بواسطة قناع الشّعر الذي يُعيد إحياء خلايا الشعر المتضرّرة ويُعيد اللمعان إلى شعرك. تجنّبي تناول الملح بإفراط، لأنّه يتسبّب باحتباس المياه، وخفّفي من السكّر والكافيين، لأنّهما يتسبّبان بانتفاخ العينين، واستعيضي عنهما بشاي من الأعشاب الخالي من الكافيين.
قبل 4 أيام:
ننصحك بتناول الفيتامينات، لأنّ الدراسات تظهر أنّ الأشخاص الذين يُعانون من التوتر، غالباً ما يشهدون نقصاً في الفيتامين “بي” و”سي”. في الواقع، يُساعدك هذان الفيتامينان في تأخير عمليّة الشيخوخة، وهما أيضاً من المضادّات الحيويّة الكفيلة بمكافحة الأمراض؛ ما يجعل منهما عنصرين أساسيّين ليوم الزفاف. بالإضافة إلى ذلك، أزيلي في اليوم الرابع قبل الزفاف الشعر بالشمع، لأنّه بحلول اليوم المنشود سيزول الاحمرار.
قبل 3 أيام:
خطّطي لنشاط مرح ومريح، لك ولخطيبك، مثل تدليك معدّ للثنائيّ، كفيل بمساعدتك في التخلص من توتّر العضلات الذي لا بدّ من أنّك تعانين منه، جرّاء تحضيرات الزفاف. إن أردت الحصول على سمرة نضرة قبل يوم الزفاف، فاليوم هو اليوم المرجوّ. ولكن الحلّ ليس في نزهة على الشاطئ، بل في زيارة إلى صالون التسمير بالزذاذ، حيث الطريقة المثلى، والتي لا تعرّض بشرتك لأيّ خطر.
قبل يومين:
حان الوقت لتقليم أظافرك، للمرّة الأخيرة، قبل الزفاف. وفقاً لخبراء التجميل، يعتبر تقليم الأظافر وطلاءها، قبل يوم من الزفاف، هو الطريقة المناسبة لتجنّب تقشير الطلاء المحتمل. يمكنك أيضاً اللجوء إلى تقنية أظافر الجل التي تسمح للطلاء بأن يدوم على الأظافر لمدّة أسبوعين.

عناية العروس قبل الزواج بشهر

اهم شي للعروس الاهتمام بجسمها وبنضارته وبشرتها ونعومتها

لان بعض البنات تلتهي بالاستعداد ويروح كل وقتها بالشراء
ولما يكون باقي على الفرح اسبوع تنصدم بشكلها
وان بشرتها تعبانه من كثره الذهاب للشراء

على العموم هذه الخلطات:

برنامج لعده خلطات جسم تستمرين عليها وانشاء تكونين مثل الورده

الخلطه الاولى للتقشير الجسم:
فنجان زيت زيتون
فنجان عصير ليمون
فنجان ملح
فنجان سكر
ويتحمى على النار وتوضع على الجسم وانتظري لحد ماتبرد وافركي جسمك بعد
كده وهتلاقى يطلع من جسمك سواد

وأهم ما يجب أن تحرصى عليه هو التخلص من الجلد الميت عن طريق التقشير وده عن طريق الترمس ، والطمي المغربي ، لإن كل شيء طبيعي متوسط الخشونة يزيل الجلد الميت دون دون أن يجرح البشرة .

المهم أن تحرصى على ترطيب بشرتك جيداً قبل التقشير ، وذلك عن طريق الاسترخاء في ماء ساخن في البانيو لمدة 10 دقائق ، أو الوقوف تحت الدش لمدة 15 دقيقة ، والأفضل من الاثنين التعرض لحمام بخار لو عندك جهاز البخار

ثالثا خلطه للوجه:
عسل+عصير ليمونه
حطيه وانتي جالسه العصر وفاضيه
كل ليله قبل ان تنامى حطي على وجهك عصير خيار
لان فوائد العصير يعطيك نضاره مع الوقت ماتتخيلينها
ويخلي الخدود وردية
خلطه لنضاره الوجه والنتائج فوريه:
ملعقتين زبادي
1 ملعقه خميره

1 ملعقه عصير ليمونه
1 ملعقه حليب بودره
توضع على الوجه والرقبه

*ازالة شعرالجسم قبل الفرح بثلاثه ايام :
في هذا اليوم يمكنك ازاله الشعر الغير مرغوب فيه اوالزائد لكن من الافضل ان تستعيني بخبيره بنزع الشعر تعتمد الشمع او السكر

المغلي(الحلاوه) فهذه الطرق تؤخر نمو الشعر لمده ثلاثه اسابيع او شهر كامل كما ان الشمع يمنح راحه قصوى ويجعلك تشعرين

بنعومه ملمس جلدك لانها تلمع الجسم وتساعد على ازاله الجلد الميت

*لقد اقترب الموعد وانت في ابهى حلتك نضره.منتعشه..ومرتاحه

رغم التوتر والقلق اللذين يضغطان عليك فمع هذه الارشادات تكتمل جاذبيتك وسحرك اللذان سيسرقان الانظار:

1- في الصباح تمددي على فراش مريح وارفعي قدميك فوق وساده صغيره

2- اشربى عصير الليموناضه المنعشه او فنجانا من الشاي الاخضر
3- حاولي الاسترخاء ولاتفكري الا بالسعاده التي تنتظرك

4- اشعري بالسعاده فتنعكس الاشراقه على وجهك

5- ثقي تماما بانك الاجمل والابهى وسوف تكونين كذلك

6- ابتسمي فالابتسامه تمدك بالتفاؤل وتريح من هم حولك

7- ضعي قناعا خاصا حول عينيك واذا كنت متعبه وجفونك متورمه بعض الشي من جراء السهر جربي وضع الثلج على عينيك قدر المستطاع لان مغسول الثلج رائع وفعال خصوصا في حاله انتفاخ العيون

8- متعي نفسك بقناع لشد البشره فهو سيمحو اثار التعب ويعطيك الاشراق والنضاره

9- اذا كنت من النوع العاطفي والحساس جدا ومعرضه للبكاء في الاوقات الحرجه اقترحي استخدام الماسكارا المقاومه للماء على خبيره التجميل واستشيريها حول امكانيه استخدام مستحضريحول دون بعثره المكياج

10- استخدمي مزيلا للرائحه
11- تجنبي العطور القويه المثيره لان الحراره والتعرق سيغيران من رائحتها وقد تبدو منفره استعيضي عنها بالعطرالخفيف او البخور حسب ذوقك

12- اعتني بنظافه اسنانك واجعلي انفاسك ذكيه باستخدام معطر للفم.

لا تتعرضى للاشعة الفوق بنفسجية والشمس لانها بتاذى البشرة وتودى لاسمرارها
واشربى مياه كتير لانها بترطب البشرة وكريمات مرطبة على الوجه والرقبة

اهتمام العروس بنفسها قبل الزواج فتكات

إذا وجدت لديك الرغبة بتغيير لون شعرك فعليك بالقيام بذلك الآن حتى يكون لديك متسع من الوقت لتغييره والتأقلم معه…

ابدئي بإستخدام مقشر للوجه مرتين في الأسبوع للتخلص من الجلد الميت والحصول على بشرة براقة…

استخدام قناع مرطب مرة في الأسبوع…

قصة الشعر يجب عمل ذلك قبل 3 أشهر على أقل تقدير ولا داعي للمغامرة

بقصة مختلفة تماما إلا في حال تأكدت من أن الشخص الذي سينفذها متمكن من

شعرك وقادر على تنفيذها…

و ابدئي بالاهتمام اكثر والعنايه بشعرك باخذ حمام زيت

ووضع زيت مناسب للشعر مثل زيت خروع اوجوز الهند

لان لكل شعر زيت يناسبه

روتين العناية بالجسم للعروس

لا تستخدمي أي مستحضرات جمالية جديدة
قبل الزفاف بمدة لا تقل عن 3 أسابيع، تجنبي تمامًا استخدام أي مستحضرات جمالية على بشرتك أو شعرك؛ لتجنب التهابات الجلد أو تساقط الشعر نتيجة لتفاعل المكونات المستخدمة به.

شرب كميات وفيرة من الماء
للحفاظ على صحة ونضارة بشرتك خلال الشتاء، احرصي على شرب كميات وفيرة من الماء يوميًا؛ فيساعد ذلك على تنقية البشرة من السموم مع الحفاظ على نقائها الطبيعي.

تناول الشاي الأخضر
استبدلي بمشروبات الكافيين كالقهوة أو الشاي الأسود تناول كوب من الشاي الأخضر الساخن بشكل يومي؛ فيحتوي على مضادات الأكسدة، والتي تعمل على تجديد حيوية البشرة وتنقية الجسم من السموم، كما يتميز كذلك بخواصه المضادة للالتهابات؛ فيؤدي ذلك لتقليل ظهور حب الشباب واحمرار البشرة.

زيت فيتامين E
فيتامين E هو مستحضر جمالي شامل، يجيد العناية ببشرتك؛ فيمنحكِ الترطيب اللازم والنضارة الطبيعية، أضيفي قطرات من زيت فيتامين E لمرطبك اليومي، وتمتعي ببشرة مشرقة ونقية تمامًا، كما يمكنكِ استخدامه لتنعيم وترطيب اليدين.

استعدادات العروس قبل الزفاف بشهرين

طبعا قبل العرس بشهرين او ثلاثه تكون العروس في حاله يرثى لهاطبعا قلق و حيره و توتر من حاله شعرها او بشرتها و شكل جسمهاو تدور في راسها عده افكار

مثل شعري خفيف و يتساقط – ركبي و اكواعي سوداء _ شكل جسمي مو حلو وزني زائد

– بشرتي بها اثار من حب الشبابو غير ذلك الكثيرلذا حبيت ان

اضع لكم برنامج يحتوي على كل ما يجب عليك فعله حتى تصبحي في عرسك ملكه جمال و اكد لكي ان زوجك

سينبهر ويقلك :WOW

نبدا بسم الله

اولا يجب عليكي ان تبداي البرنامج قبل 2-3 شهر من الفرح حتى تحصلي على النتايج المرضيه

1- اذا كان جسمك مليان عليك ان تتبعي حميه غذائيه فورا و تمارسي الرياضه بشكل يومي

2- اشربي يوميا من 4-6 كاسات من الماء فالماء يصفي البشره و يزيل السموم من الجسم

3- خذ قسطا كاف من النوم حتى يرتاح جسمك

برنامج الشعرلتقويته وتطويله وتغذيته

1- قصي اطراف شعرى (اوعى تستخسرى قص شعرك لانك انتى الى خسرانه فى الاخر )

2- استخدمي كبسولات اسمها بنتوجار الروشته بتعته مكتوب عليها بانتوجار – هو علاج مخصص للشعر والاظافر بانتوجار -له تأثير متميز فى حالات سقوط الشعر بغزاره

(لاسباب غير معروفه ) يمد الشعر بتركيبه متوازنه من مكونات غذائيه دقيقه هامه للنمو الصحى للشعر والاظافر (احماض امنيه -مجموعة فيتامين ب – بروتينات )فى دراسه علميه عديده اثبت الباتوجار تحسين واضح فى نمو الشعر ونوعيته وكذلك قلل من شقوط الشعر دواعى الاستعمال سقوط الشعر بغزاره (لاسباب غير معروفه )سقوط الشعر نتيجه تغيرات وتحليل فى تركيب الشعر (الاجهاد – جاف -مقصف -غير حيوى وغير ناصع )فى حالات ضرر الشعر نتيجه التعرض للشمس والاشعه الفوق بنفسيجيهوكذلك فى حالات قصور نمو الاظافر (مشققه- مقصفه- غير مرنه )

3 – استخدمي زيت يوجد فى جميع الصيدليات اسمه أكت هير (act) مرتين بالاسبوع الروشته مكتوب فيها يتكون زيت اكت هير من مزيج من الزيوت الطياره والمستخلصات العشبيه المتميزه والتى اختبرت بعنايه فائقه للعنايه القصوة بالشعر يتكون من( خلاصه الكاموميا – زيت الخروع – زيت جنين القمح – خلاصع اللافندر – زيت اريوكا – زيت الزيتون – زيت الثايم – زيت السليكون – خلاصه الروزميرى – زيت الجاجوبا – حمض الساليسيلك – زيت اللوز )وهو يحفز ويزيد من نمو الشعر عن طريق زياده نشاط الدوره الدمويه التى تغذى الشعر يعمل كمضاد للقشره – يحتوى على مضادات الاكسده – يعمل كمضاد الالتهاب خاصه المصاحب لحالات شقوط الشعرمعزز بمجموعه كبيره من الفيتامينات التى تزيد من كثافه الشعر وحيويته ولمعانه لم ترد ايه موانع للاستخدامه ولا توجد موانع لاستخدام الحوامل له وليس له اى اثار جانبيه استخدمى معاه شامبو اكت هير استخدمي هذه الخلطه مرتين بالاسبوع وبستخدم خلطه للشعر مره بالاسبوع وهى ( حنه +معلقه ك سدر + فنجان زيت ذره + بيضه + معلقتين ك عسل + علبه زبادى كبيره ) ثلاث ساعات 4 – استخدم بعد الحمام امبولات ايفا بالصبار بدلكى بيها فروه الرأس امبولات ايفا بالصبار تحتوى على 12 فيتامين و20 معدن و17 بروتين تقوى الشعر وتمنع تساقطه وتعيد اليه الحيويه تستخدم بانتظام للحصول على شعر كثيف وناعم ولامع استخدميه مرتين فى الاسبوع لمده شهرين ستلحظين تحسن ملموس في شعرك خلال شهر و نصف إن شاء الله

——————

ثانيا العين

الرموش ادلكيها بخفة بزيت خروع قبل ما تنامي ولو إستمريتى على كدة شهر النتيجة بتكون حلوة جداااااااااااااا

الهالات السوداء:: زيت اللوز رووووووووووووووووووووعةقبل ما تنامي ضعي حول عينيك بس كمية بسيطة جدا لأنه لو دخل العين بيسبب حرقان بس سبحان الله غير إنه بيساعد على النوم بعمق .. بيبان تأثيره على الهلات السوداء سريع جدا .. ولو تركتيه لفترة مش بترجع تانى .

وكمان ممكن يستعمل على البشرة غير متساوية اللون بوحد لون البشرة وبيبيض الوجه .

* ازالة انتفاخ العينين * اخلطى ملعقة من الشاى الاحمر + ملعقة من الشاى الاخضر + كاس ماء و غليهما و عندما يبرد الخليط ادلكى به مكان الانتفاخ مرتين فى اليوم و لمدة اسبوعين

———————–

ثالثا : الأسنان تدعك الأسنان يوميا ولمدة أسبوع بالعسل ممزوجا بمعجون الأسنان إلى أن تصبح بيضاء مثل الثلج ثم تدعك كل 3 أيام مرة واحدة … دى الوصفةبس ممكن تستعمليها كل يوم 3 مرات لنتائج اسرع بس فعلا نتايجه روووووووووعة وبتبان على طول.

—————————–

رابعا:: الشفاة

تدهن قبل ما النوم فازلين أو زبدة كاكاو ولما تصحي أفركيها برفق بفرشاة الأسنان او بفوطة فيها وبر .. بتفضل فريش وبتلمع باقى اليوم

—————————–

خامسا : الوجه-لبريق الوجه والنضاره

للبشره الحساسه ::

جزره مبشوره بقشرها-2ملعقه عسل-توضع عالنار العسل حتى يدوب ثم يشال ثم يوضع عليه الجزر ويوضع عالبشره ساعتين ثم يشال ويشطف لصفاء البشرة

الخيار :عند تقشيره تؤخذ قشوره فقط ويكون القشر بدون الخيار أي الأخضر فقط ينشف ويرحى ونأخذ مقدار حبة خيار(البودرة) +2إلى 3 ملاعق نشاء+خلط +ماء ورد ويكون ثقيل نوعا ما ويوضع هذا الماسك على كامل الوجه ماعدا العينان لمدة ربع ساعة ثم تعمل صنفرة للوجه أي تدليك دائري قبل الغسل .

——————————

سادسا ::الرقبة

قناع زيت الزيتون والليمون يشد الرقبة ويبيضها

——————————

سابعا:: الأكواع والركبتين والإبط والمنطقة الحساسة

نصف فنجان ليمون + نصف فنجان جلسرين + ربع فنجان زيت لوزبس بصراحة الوصفة دى حلوة أوى فى كل المناطق بس ممكن الليمون يعمل حساسية فى المنطقة الحساسة بس إستعمليها من غير ليمون على المنطقة الحساسة وبرده الحمد لله كانت نتيجتها حلوة

بس بصراحة الوصفة بقى إللى تريحك من ده كله ونتيجتها ما شاء الله سريعة وفعالة هى

(هاااااااااااااااااام جدا جدا جدا )

ثمرة بطاطس + ليمونة تعصريهم فى عصارة الجزر أو فى الخلاط وتصفيهم وبعدين تدهنى بيه جسمك كله أو تحطيه فى زجاجة فيها رشاش وترشرشى على جسمك منها وبعدين ممكن تنامى فيه بس طبعا بتسيبيها لحد ما جسمك يتشربها وبعدين تلبسى ملابسك بس ماتغسليش جسمك قبل ساعة من وضع الوصفة عليه والوصفة دى بقى تعتبر للجسم كله ونتيجتها بتبان من أول إستخدام وبالذات بعد أسبوع ولما بتتوقفى عن إستخدمها بتفضل نتيجتها ثابته ومش بيرجع السواد تانى بإذن الله

——————————

——-

ثامنا:: اليدين والقدمين

جلسرين + ليمونه و جلسرين وليمون وزيت لوز بينعم ويبيض اليدين والقدمين بس بعد دهنه على القدمين يستحسن لبس أكياس نايلون على القدمين ولبس فوقهم شراب فعلا الوصفة دى بتنعم وبتبيض القدمين

و اخيرا هذه الوصفه رائعه للعرايس لتنعيم و تبييض الجسم

بياض بيض -2ملعقه عصير ليمون-ملعقه صغيره ماء ورد -نص ملعقه صغيره ماءاكسجين تخلط وتوضع عالمكان نص ساعه ثم تشطف ويمكن استعمالها كل يوم لمده اسبوع

النظام دا كلو من قبل الفرح بشهرين او تلاته

تجهيزات العروس لجسمها

العروسة الجميلة التي نراها يوم زفافها ذات بشره نضره وعينين اسرتين ليست وليده عمل ذلك اليوم فقط بل هي نتاج طبيعي لعمل دؤوب بدا قبل شهر واحد وعلى أربع جلسات حيث يتم تخليص بشرتها من الشوائب والاهمال والبثور السوداء

 

السابق
حركات الجسد و الحالة النفسية
التالي
كيف تقرأ وجوه الاخرين

اترك تعليقاً