صناعات منزلية

كيف يصنع احمر الشفاة

من ماذا صنع القدماء أحمر الشفاه

اكتشف علماء الآثار أن احمر الشفاه جزء من الحضارة الفرعونية حيث يعود تاريخ اختراعه إلى بلاد ما بين النهرين منذ نحو 5000 عام حيث كانت المرأة تطحن نوعا من الأحجار الكريمة وتضعها على شفاها بغرض تجميلها ثم عمد المصريون القدماء إلي صنع احمر شفاه من أعشاب البحر واليود والبرومين باللون الأحمر المائل إلى البنفسجي ولكن هذه المواد كانت سامة وتضر بالجسم كثير.

أما كليوباترا ملكة مصر الفاتنة فلجأت إلى استخدام احمر شفاه مصنوع من نوع من الخنافس يعطي صبغة حمراء داكنة مع إضافة نمل ومادة مستخرجة من صدف احد الحيوانات البحرية

ولم يتوقف تطور احمر الشفاه عند كليوباترا ولكن بعد 1000 عام ميلادي قام العالم العربي الأندلسي أبو القاسم الزهراوي باختراع أول احمر شفاه صلب .

وقد فرض هذا القلم نفسه بقوة خلال القرن السادس عشر ميلادي وانتشر أكثر في انجلترا خلال حكم إليزابيث الأولى وكان خلال تلك الفترة يصنع من شمع النحل وصبغ احمر نباتي .

من ماذا يصنع المكياج

مسحوق البودرة المبيّض وأحمر الخدود

هذه المستحضرات تعتمد على الشمع كباقي مستحضرات التجميل، ولكن تتمّ إضافة أنواع مختلفة من الأصباغ والعطور إليها، ولكن أصبحت الشركات تميل إلى تحضيرها من مواد طبيعيّة نظراً للشّكاوي المتزايدة على فحص هذه المنتجات على الحيوانات للتأكّد من أنها لا تؤذي البشر، وتُضاف لها منتجات أخرى للّمعان، وتُستخدم فيها قشور السمك كما في أغلب المنتجات الأُخرى.

فوائد أحمر الشفاه

زيادة الثقة بالنفس

يزيد وضع أحمر الشفاه ثقة المرأة بنفسها ويغيّر إطلالتها، ويزيد إحساسها بالتميّز والقوة، لأنّه سيلفت الانتباه إليها، وبالتالي تشعر بالإهتمام وتزيد ثقتها بالنفس.

جعل السيدة تبدو أصغر سناً

يعطي أحمر الشفاه انطباعاً أنّ السيدة عمرها أصغر مما هي عليه في الواقع، حيث إنّ بشرة المرأة تذبل وتصبح أقل إشراقاً مع التقدم بالعمر، إلا أنّ وضع المكياج المناسب واللون المناسب بطريقة صحيحة يزيد جاذبيتها ويمنحها إطلالة شبابية.

زيادة جاذبية المرأة

أشارت الكثير من الدراسات إلى أنّ معظم الرجال يجدون أنّ السيدات اللواتي يضعن أحمر الشفاه أكثر جاذبية من غيرهن من اللواتي لا يضعن أحمر الشفاه، حيث إنّ وضع أحمر الشفاه يزيد حجم الشفتين، ويجعلهما تبدوان أكثر امتلاءً وأكثر جذابيةً.

كيف تصنع قلم روج

  • خلط الصبغة المرغوب بها، مع الزيوت الأساسية بشكل جيد، حيث تكون الكميات عبارة عن حصتين من الزيت لكلّ حصة من الصبغة.
  • إضافة الشمع إلى الخليط، والخلط حتى يصبح سائلاً مجدّداً.
  • المحافظة على درجة حرارة معينة من الخليط، من أجل التخلّص من بعض المواد غير مرغوب بها، والتي ظهرت أثناء مرحلة التبريد، ويتمّ صبّ السائل، بعد أن يصل لحوالي 80 درجة سيلسيوس، في قوالب الانقسام الرأسي، والاحتفاظ به على درجة حرارة 35 درجة سيلسيوس، لمنع تشكيل فقاعات الهواء في القوالب، ولهذا السبب عادةً ما تستخدم الشركات المصنّعة القوالب المائلة قليلاً، للتخلّص من أي هواء موجود في القوالب.
  • استخراج أحمر الشفاه الناتج من القوالب، ويتم تمرير مشاعل اللهب عليه، لإكساب أحمر الشفاه لمعة خاصة، ولمنع تأثّره بالهواء الخارجي، أو تغيير لونه بعد تعرّضه لفترات طويلة للهواء، أو للرطوبة، أو للحرارة. تعبئة أحمر الشفاه وتغليفه في أوعية خاصة مع وضع العلامة التجاريّة للشركة المصنّعة على هذه الأوعية.

مكونات أحمر الخدود

  • ملعقة صغيرة من زبدة الشيا أو زبدة الكاكاو.
  • ملعقة صغيرة من شمع العسل.
  • استخدام 1/8 ملعقة صغيرة من بودرة جذور البنجر، أو قطرة واحدة من تلوين الطعام الأحمر الطبيعي دون أي إضافات كيميائية.

كيف تصنع روج سائل

المقادير :

مقدار من زيت اللوز الحلو، بالاضافة الى زيت جوز الهند، وقد تجدين هذه الزيوت عند العطار او محلات وسط البلد الشهيرة، ذلك بالاضافة الى اقلام الوان الشمع مثل اقلام الالوان التى يستعملها اطفالك الصغار فى المدرسة.

الخطوات :

عمل الروج فى المنزل قد يكون شيئا غريبا بعض الشىء، ولكنه موجود ووارد على حسب التجارب التى قامت بها عدد من السيدات والفتيات فى سبيل صناعة روج سائل جميل حسب اللون الذى تريدينه فى المنزل ودون دفع تكالييف عالية، وذلك لان الروج هو من اهم واجمل ادوات الميك اب التى تفضلها الكثير من الفتيات والسيدات، وهو من اكثر ادوات المكياج التى تشتريها النساء والفتيات المحبات للميك اب رغم ان سعره فى ازدياد كل يوم عن اليوم الذى قبله فقد وصلت انواع الروج الى 50 جنية للصباع الواحد من الروج، وقد كثرت محلات الميك اب وكثرت المصادر التى تورد لنا ادوات الميكب ومع ذلك ازدات بكثرة الشائعات حول ما تستخدمة شركات صنع الميك اب فى صنع هذه المواد التجميلية بشتى انواعها، اليكى سيدتى طريقة سهلة وبسيطة لاعداد الروج السائل فى المنزل دوت تكالييف عالية.

 

صنع أحمر شفاه من الشمندر

  • نقشّر حبة الشمندر، ونقطّعها إلى قطع صغيرة.
  • نضع قطع الشمندر في الخلاط الكهربائي، مع العسل، وملعقة من زيت الزيتون.
  • نخلط المكوّنات مع بعضها جيّداً حتى يصبح الخليط ناعماً.
  • نصفّي المزيج، ونحتفظ بالسائل بعد تصفيته في علبة محكمة الإغلاق.
  • نضع من المزيج على الشفاه بصورة اعتياديّة، كما يمكن وضع القليل منه على الخدود لتوريدها بشكلٍ طبيعيّ.

هل يصنع المكياج من الصراصير

تعتبر خبيرة التجميل أنه بالفعل يوجد مكياج طبي مئة في المئة على غرار ماركة eye care ويجب على المرأة أن تستعملها باستمرار كي لا تدخل بعض المواد الكيمياوية إلى بشرتها مثل الرصاص كما أن الدراسات أكدت أن بعض مستحضرات التجميل تُصنّع من أرجل الصراصير! وعموماً غالبية المستحضرات الغير طبية تسبب أمراضاً جلدية قد لا تظهر في عمر الشباب لكنها مع الوقت تتطور وتسبب مشاكل كثيرة للمرأة. وتلفت “عيد” إلى أنه يمكن شراء المستحضرات الطبية من الصيدليات لكن على المرأة أن تعرف الألوان التي تليق بها لأنها متوفرة بألوان عدة. وتلفت عيد إلى أن مستحضرات eye care تعالج البشرة الحساسة بشكل ملفت، وهي مستخرجة من الأعشاب الطبية ولا توجد مواد كيميائية فيها، كما أن اطباء الجلد يوصون بتلك المستحضرات للنساء اللواتي يضعن العدسات اللاصقة يومياً، كما أن الماركة لا تعمل على إغلاق المسام.

 

السابق
التالي
بحث عن مهارات الاتصال

اترك تعليقاً