صناعات منزلية

كيف يصنع زيت الزنجبيل

كيف يصنع زيت الزنجبيل

نجمع الزنجبيل المجفف، ثمّ نضعه في الزجاجة، ثم نضيف الزيت وإحكام إغلاقها. نحضر وعاءً معدنياً، ونضع في داخله كمية من الماء، ثمّ نضعه على النار، ونضع زجاجة الزيت في الوعاء مدّة نصف ساعة، مع تكرار الحمام المائي مدّة ثلاثة أيام، مع التأكد من عدم فتح الزجاجة.

طريقة عمل زيت الزنجبيل لشد الجسم والسيلوليت

يلعب زيت الزنجبيل دوراً كبيراً في علاج مشاكل الجهاز الهضمي، وذلك لقدرته على علاج الإمساك والإسهال بالإضافة إلى المغص وغازات البطن. يعمل على علاج الالتهابات والتقرحات بالإضافة إلى علاج آلام المفاصل والعضلات، وذلك بسبب احتوائه على مادة الزنجبين المسكنة للإلام. يعمل على تحسين صحة الأوعية الدموية الأمر الذي من شأنه أن حسن من صحة القلب ويحمي من الإصابة بالجلطات. نتيجة لرائحة الزيت القوية، فهي تستخدم لعلاج احتقان الشعب التنفسية ومشاكل الربو أو نزلات البرد والإنفلونزا، بالإضافة إلى إخراج البلغم من الصدر. عمل زيت الزنجبيل على علاج مشاكل العجز الجنسي لدى الرجال، كما ويساعد على التخفيف من سرعة القذف.

زيت الزيتون والزّنجبيل المطحون

تبرز فوائد الزنجبيل المطحون مع زيت الزيتون إلى وفرة المركّبات الغذائيّة والمعادن والدهون الأحاديّة غير المُشبعة فيهم، ومن أهمّ فوائد الزنجبيل المطحون مع زيت الزيتون وأكثرها شيوعًا واستخدامًا ما يأتي:

  1. مسكّن للآلام، حيث يمكن استخدام الزنجبيل كمسكّن لآلام الظهر والعضلات عن طريق خلط ملعقة من الزنجبيل المطحون مع زيت الزيتون، وتدليك المنطقة المُصابة به وتركه طوال الليل للشعور بالراحة في اليوم التالي
  2. بالإضافة إلى فوائد الزنجبيل المطحون مع زيت الزيتون كمضادّ التهاب طبيعي لتخفيف آلام الصداع وآلام الأذن، بتطبيقه حول قناة الأذن الخارجيّة مع ضرورة الانتباه وعدم تطبيق الزنجبيل وحده مباشرةً على الأذن أو داخلها
  3. يعزّز نموّ الشعر وصحّته، حيث يساهم الزنجبيل بتقوية الشعر وتكثيفه وإعطاءه مظهرًا صحيًّا برّاقًا، فحيث يعمل على حماية الشعر وزيادة تدفّق الدم إلى بصيلات الشعر ممّا يعطي نضارة للشعر ويمنع تكوّن القشرة بتأثيره المطهّر والمُضادّ للالتهاب، وتعدّ من أبرز فوائد الزنجبيل المطحون مع زيت الزيتون خلط كميّة من مسحوق الزنجبيل مع القليل من زيت الزيتون وتطبيقه للحصول شعر صحّي لامع والتخلّص من الجفاف

زيت الزيتون والزنجبيل للبرد

الوصفة

ـ فنجان كبير زيت زيتون .
ـ ملعقة صغيرة من زنجبيل مطحون .
ـ الحبة السوداء مطحونة أو حبّ .
ـ فكس

 

الطريقة :

ـ قم بتسخين زيت الزيتون حتى يكون حاراً غير مؤذ للجسم .
بث ضع معه ملعقة الزنجبيل واخلطهما في الفنجان
ـثم أضف إليهما الحبة السوداء
ـ ثم ادهن به رقبتك صدرك وبطنك ، استمر على ذلك دقائق وأنت تدلك . ( ولاتنس تنفث وتقرأ شيئا من القرآن )
ـ ثم في النهاية خذ قدر رأس الاصبع من الفكس وضعه ( دار مادار ) على سرّ بطنك .

زيت الزنجبيل للكرش

  • يلعب زيت الزنجبيل دوراً مهماً في تقليل نسبة الدهون الضارة في الجسم، كما أنه يمنع تراكمها.
  • يساهم زيت الزنجبيل في إزالة السيلوليت الموجود حول منطقة الكرش لدى الأشخاص.
  • يساهم في تنظيم عملية التمثيل الغذائي في الجسم وتحسينها، وبالتالي فإنه يساعد على التخلص من الوزن الزائد بسرعة أكبر.
  • يساهم زيت الزنجبيل في التخلص من السعرات الحرارية الزائدة في الجسم، وبالتالي فإنه يساعد على التخلص من الوزن الزائد بسرعة أكبر.
  • يساعد زيت الزنجبيل على التقليل من نسبة البروتين الضار في الجسم، وبنقصان هذا البروتين فإن الدهون المتراكمة حول الكرش تقل.
  • يحتوي زيت الزنجبيل على مركب شوجول، وهذا المركب له دور كبير وفعّال في إذابة الدهون المتراكمة حول منطقة الكرش.

طريقة عمل زيت الزنجبيل البودرة

المكونات

  1. 4 حبات من الزنجبيل الأخضر الطازج.
  2. نصف كأس من زيت الزيتون أو أي نوع آخر من الزيوت كزيت الذرة أو عباد الشمس.

طريقة التحضير

  • يُبشر الزنجبيل باستخدام المبشرة المستعملة في المطبخ ويجب أن تكون نظيفة خالية من أي آثار مواد أخرى أو روائح أخرى عالقة بها.
  • يُجفف الزنجبيل المبشور تحت أشعة الشمس.
  • التأكد من جفاف الزنجبيل وبعدها يتم إحضار زجاجة معقمة بشكلٍ جيد، ويوضع الزنجبيل فيها مع كمية من الزيت وتُغلق بإحكام.
  • يتم إحضار وعاء معدني ووضع كمية من المياه فيه، وتوضع الزجاجة في الوعاء وتغلى الزجاجة داخل المياه لمدة نصف ساعة.
  • تُكرر العملية لمدة ثلاث أيام دون فتح الزجاجة.
  • يصفى الزيت الموجود في الزجاجة في اليوم الرابع ويحفظ في عبوة أخرى نظيفة معقمة، وهنا تحصل على زيت الزنجبيل بأقل تكلفة.

طريقة عمل زيت الزنجبيل لتنحيف البطن

للأشخاص الذين يبحثون عن زيوت لتنزيل الوزن دائمًا ما يُنصح بزيت الجريبفروت ويزيت القرفة وزيت الزنجبيل، حيث يمكن استخدامهم جميهم في مركب واحد أو استخدام كل واحد على حدا، بعض الأشخاص يضعون قطرة واحد من كل نوع زيت في كوب من الماء ومن ثمة شربه، وبعضهم يستخدموه بشكل موضعي للتنحيف ولكن ينصح باستخدام زيت ناقل ومن هذه الزيوت الناقلة زيت جوز الهند وخاصةً عند استخدام زيت القرفة، ويمكن أيضًا نشره في كل مكان مثل المكتب أو حول المنزل مما يساعد في تنشيط أجزاء من الجسم وتعزيز من نزول الوزن، إن الزيوت قد تم استخدامها منذ آلاف السنين حيث يعد أحد أشكال القوية التي تستخدم في الأدوية حول العالم، ولكن يعد زيت الجريبفروت والقرفة والزنجبيل من الزيوت الفعالة في تنزيل الوزن مثل زيت الزنجبيل للتنحيف الموضعي.

 

 

السابق
مكونات نواة الخلية
التالي
فوائد حبة البركة للشعر

اترك تعليقاً