صناعات منزلية

كيف يصنع سكر النبات

سكر نبات لمرضى السكر

رغم أن الأطباء يوصون به كبديل طبيعي للسكر الأبيض، إلا أنه ينبغي على مرضى السكر توخي الحذر عند تناول سكر النبات، حيث أنه شكل مركز من السكر، بالإضافة إلى أنه يحتوي على كمية أكبر من السعرات الحرارية (25 سعرة حرارية للملعقة الصغيرة ) مقارنة بالسكر المكرر الإعتيادي (16 سعرة حرارية للملعقة الصغيرة).

من أين يستخرج السكر

سكر الطعام يشير عادة إلى مادة السكروز، وهي المادة المفضلة للإنسان للتحلية. يستخرج السكر بشكل أساسي من قصب السكر في المناطق الحارة من العالم كما يستخرج من بنجر السكر في المناطق الشمالية الباردة بالأضافة إلى وجود أنواع من سكر الفواكه التي تسخدم كذلك للتحلية وصنع الحلويات المختلفة.

فوائد سكر نبات للرجيم

في هذه الوصفة سوف نقوم بإضافة اكثر الاعشاب التي تساعد علي إنقاص الوزن في عشر ايام، الى سكر النبات لكي نزيد من قيمة وفاعلية في انقاص الوزن.

المقادير :

  • ثلاث مكعبات من سكر النبات.
  • معلقة من القرفة.
  • ملعقة من الجنزبيل.
  • نصف معلقة من عصير الليمون.
  • معلقة من الكمون.
  • ثلاث أكواب من الماء.

طريقة التحضير :

  • قومي بإحضار إناء فارغ ثم قومي بإضافة الماء مع السكر مع القرفة مع الجنزبيل مع الليمون مع الكمون وقومي بوضع الخليط يغلي على النار لمدة خمس دقائق. قومي بتصفية الخليط من الأعشاب التي توجد بداخله ثم قومي بإحضار كوب فارغ وقومي بصب الخليط به.
  • قومي بتناول كوبين إلى ثلاث أكواب يوميًا واجري علي تناول المشروب وهو ساخن يجب عليكي تكرار تلك الخطوات يوميًا لمدة شهر حتى تحصلي على النتيجة المطلوبة.

سكر نبات للمنطقه الحساسة

فوائد سكر النبات للمهبل

سكّر النبات أو ما يُتعارَف عليه باسم السكّر الفضيّ هو ناتج عن عملية تسخين السكّر الأبيض إلى حين تحوّله للّون الذهبيّ أو البنيّ، بما يُسمّى بعمليّة البلوَرَة، ويُشكّل بعدها السكّر الناتج بأشكال مُتعدّدة، كما قد تُضاف إليه مكوّنات أخرى حسب ما يُراد استخدامه فيه. ومن أبرز خصائص سكّر النبات أنّه أقلّ حلاوةً من السكّر الأبيض، إلا أنّه يحوي عددًا أكبر من السعرات الحراريّة، كما أنّ أكثر ما يُستعمل لأجله هو في ترطيب الحلق عند الإصابة بالزّكام أو الرشح، أو لتحلية بعض الأطباق والمشروبات، وعدا ذلك فهو مُجرّد استخدامات شائعة لا يوجد أيّ دلائل علميّة على فاعليتها أو حتّى على أمان اتّباعها، لذا فإنّ استخدام سكّر النبات للمهبل بطريقة مُعيّنة ولهدف مُعيّن ليس أكثر من مُجرّد خرافات تفتقر للدلائل والأبحاث، ويجب تجنّبها لمنع الإضرار بالمهبل وبالصحّة عمومًا.

سكر نبات من الصيدلية

السكر الفضي”سكر نبات”
لسكر النبات فوائد كثيرة أهمها أنه يستعمل كدواء للصدر والحنجرة، كما يستعمل كملين للأمعاء، في حين أنه يوصف للأشخاص الذين يعانون من “الربو التحسسي”

فوائد سكر نبات للكحه

أظهرت أحدث الأبحاث الطبية أن استحلاب السكر النبات والمينتول يعتبران خير علاج طبيعى دون أية آثار جانبية لنوبات السعال المتكررة. من هذا الدخيل الضار. وقد تسهم نوبات السعال المتكررة المتوسطة الحدة فى زيادة مخاطر الإصابة بالالتهاب الرئوى ، حيث تدفع بنحو 30 مليون أمريكى لزيارة المستشفى سنويا

كيف يصنع السكر

توضع طبقة السكر الكثيفة في وعاء ومن ثم يُرفع على النار حتى يغلي ويتحول على شكل بلورات وهي بلورات السكر، وبعدها توضع في جهاز طرد مركزي لفصل بلورات السكر عن أي مواد سائلة متبقية من العصير، وفي نهاية المطاف ينتج لدينا السكر البني، بوعد تكريره وتنقيته نحصل على السكر الأبيض

سكر نبات للصوت

  • تعتبر أهمّ الفوائد التي يقدمها لنا سكر النبات هو الحفاظ على الصوت ويجعله نقياً ويقود الى التخلص من الصوت الخشن من خلال تليينه للأحبال الصوتية، ويخلصه من البحة فهو يرطب الحنجرة مما يساعد على التخفيف من التهابات الحلق، ومن المعروف أن معظم المطربين يستخدمونه يومياً للمحافظة على صوتهم كي يبقى جميلاً دائماً.
  • لا تقف فوائده عند هذا الحد بل له فوائد كثير لربما ليست معروفة لدى البعض؛ فهو يستخدم كملين للأمعاء، وينصح باستخدامه أيضاً لمرضى الربو وللأشخاص الذين يعانون من الأمراض الصدرية، وهو مفيد للنساء بشكل خاص إذ يقوم بتنقية الرحم من الشوائب ويساعد على إزالة الترسبات التي تؤخر عملية الإنجاب، كما أنه يعطى للأطفال حديثي الولادة حتى يساعدهم على التخلص من الغازات ويساعدهم على النوم بشكل أفضل، كما يستخدمه الأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية (الرجيم) كبديل للسكر نظراً لاحتوائه على سعرات حرارية أقل من السكر.

 

السابق
طريقة عمل معطر المنزل
التالي
طريقة عمل الصابون السائل للمواعين

اترك تعليقاً