نصائح طبية

لبشرة تبدو اصغر سنا

وصفات لبشرة أصغر سناً

وصفة الأرز للبشرة

الأرز له قدرة عالية في شد تجاعيد البشرة، ويمد البشرة بالفيتامينات المتعددة ويعمل على تفتيح البشرة، ويزيل البقع من البشرة، لما فيه من مكونات مغذية للبشرة ووصفة الأرز تتكون من:

ثلاث ملاعق من الأرز، نقوم بغسل الأرز، ثم يوضع فوق الأرز كوب من المياه ونقوم بوضع الأرز على النار، ويترك لمدة ربع ساعة، ثم نقوم بوضع الأرز في الخلاط، ونقوم بخلط الأرز جيدا حتى نحصل على خليط كريمي الملمس، ثم نقوم بوضع الخليط على البشرة، ثم نقوم بترك الخليط لمدة 20 دقيقة على البشرة، ثم نقوم بغسل البشرة بالماء الفاتر، ثم بالماء البارد المضاف إليه ماء الورد لغلق مسام البشرة، ثم نقوم بوضع الكريم المناسب للبشرة.

وصفة بياض البيض والسكر للبشرة

بياض بيضة واحدة، ملعقة من السكر، ملعقة من اللبن الحليب، يوضع بياض البيض في وعاء، ثم نقوم بخفق البيض جيدا، ثم نضيف إليه ملعقة السكر، ثم نضيف الحليب، ثم نقوم بخلط المكونات جيدا مع بعضهم البعض، ثم يوضع الخليط على البشرة لمدة ربع ساعة، ثم نقوم بغسل البشرة بماء فاتر، ثم بماء بارد مضاف إليه ماء الورد لغلق المسام، ثم نقوم بوضع كريم مرطب على البشرة للترطيب.

كيف تبدو اصغر من خمس لعشر سنوات

١- امنع السكر
٢- خفف وزنك
٣- الرياضة
٤- النوم الصحي

كيف أصغر نفسي

هناك العديد من الطرق في متناول اليد من شأنها أن تجعلك تبدين أصغر سناً.

الملابس المناسبة، قصة الشعر، المكياج… كلها أشياء تساعدك على تحقيق هذا الهدف دون عبء مادي كبير.

إليك نصائح خبراء التجميل:

استخدمي واقي الشمس

استخدام واقي الشمس يحميك من الشيخوخة المبكرة ويقيك خطر الأشعة فوق البنفسجية التي تعمل على تحطيم الكولاجين والإيلاستين في بشرتك.

حتى إذا كان مُرطّب بشرتك اليومي يحتوي على واقي من أشعّة الشمس، أضيفي طبقة أخرى من الواقي لحماية بشرتك.

ستبدو بشرتك منتعشة طوال الوقت وسيسألك الجميع عن سر شبابك الدائم.

حتى المسام تستحق العناية

يضعف جلدك مع التقدّم في العمر، مما يسبب بالتالي اتّساع مسام البشرة.

لذا، احرصي على استخدام المياه الدافئة عندما تنظفين وجهك.

سيساعد هذا على فتح المسام، قومي بعد ذلك بتدليك وجهك بالمنظف ثم اغسليه بالماء البارد حيث أن درجات الحرارة المنخفضة  تساعد في تضييق المسام مرة أخرى وانقباضها.

اعتناؤك بمسام بشرتك سيجعلها تبدو أكثر نضارة وشباباً يوماً بعد يوم.

حان وقت التغيير

غيّري لون شعرك إلى الأفتح درجتين مقارنة بلونه الطبيعي.

هذه هي نصيحة خبراء التجميل لمن تريد أن تبدو أصغر سناً.

فبما أن لون بشرتك يتغير مع التقدم بالعمر، اللون الغامق يجعلها تبدو باهتة، لذا عليك اللجوء إلى هذه الحيلة.

ما هي الاكلات التي تجعل البشرة أصغر بعشر ه سنوات

1. دهون الأسماك:

قام العلماء بالكثير من الأبحاث حول الأوميجا 3 ووجدوا أنه مفيد جدًا للمخ ويعزز المزاج ويعزز إنتاج الكولاجين الذي يعطيك مظهر أكثر شبابًا ونضارة ولكنك إن كنتي ممن لا يحبون الأسماك يمكنك تجربة الجوز أو بذور الكتان وغيرها من النباتات التي تعوضك الزيوت الموجودة في الأسماك

2. البروتين:
البروتين من اللحوم الحمراء والخضراوات كالسبانخ والبرغل والزبيب مصدر جيد للطاقة فإن كنت تحتاجيم إلى الطاقة في عملك ستكون هذه الاطعمة خيارًا جيدًا فهي تعزز الحيوية والنشاط

3. الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم:
لكي تكون نشيطًا ومفعمًا بالطاقة والحيوية من الخارج يجب أن ينبع ذلك من الداخل أولًا فالأطعمة الغنية بالبوتاسيوم مثل اللبن والسبانخ واللوز والعنب البري والحبوب والرمان وكثير من الأطعمة الاخرى تمدك بالبوتاسيوم الضروري لنشاط القلب وتساعد على إستقرار ضغط الدم وتجنب أضرار الكوليسترول

كيف أبدو أصغر سناً للرجال

– اعتنِ جيداً بفروة رأسك وشعرك عبر اختيارك للمستحضرات المناسبة التي تعتني بهما وتغذيهما من دون التسبب بأي أذى.

-حافظ على ترتيب حاجبيك وأن تزيل الشعر من أذنيك، ولا تنس التخلص من شعر أنفك إذا لزم الأمر.

-تسريحة شعرك تعزز تألق مظهرك وتمنحك إطلالة أكثر شباباً. ولذلك اعتمد تسريحة عصرية مجارية للموضة على أن تكون ملائمة لسنّك.

– رغم أن البعض يعتبر الشعر الأبيض جذاباً، خصوصاً مع تسريحة عصرية أنيقة، إلا أن الشيب يجعلك بلا شك تبدو أكبر سنّاً. ننصحك بأن تخفف من حدّة الشعر الأبيض عبر تلوينه بصبغات خاصّة.

– اللحية الطويلة أو الخفيفة تضفي مظهراً عصرياً وهي مثالية لأصحاب الوجه الطفولي، إذ تجعله يبدو أكبر سناً. ولكن إذا أردت المحافظة على شباب طلّتك، ننصحك بأن تتخلّص من اللحية نهائياً.

كيف ابدو أكثر شباباً

  1. الإطلالة الطبيعيّة تبقى الأفضل .
  2. حضّري بشرتكِ جيداً .
  3. لا تهملي استعمال البرايمر .
  4. أضيفي لوناً إلى خديكِ .
  5. حدّدي حاجبيكِ .
  6. تدرّبي على ماكياج العينين .
  7. جرّبي الرموش المستعارة .
  8. اعتمدي الألوان المشرقة لشفاهكِ .

لفات طرح تجعلك أصغر سنا

الحجاب وغطاء الرأس لابد أن يتوافق مع التصميم والثوب الذي ترتديه الفتاة ،

ويمكنها التغيير باللون أو شكل ربطة الحجاب لتبدو غاية في الأناقة والجمال. وفي هذه الأيام، أصبح هناك العديد من الربطات والطرق المختلفة والمبتكرة لأشكال الحجاب.

كيف تبدين اصغرسنا

  1. تغطية الشيب في الشعر: إن من أكثر ما يزعِج النساء عند التقدم في العمر هو ظهورالشيب في الشعر، لكن التخلص منه ليس صعباً، فبالقليل من العناية في مراكِز التجميل أو البيت عن طريق صبغ الشعر كامِلاً أو صبغ الشيب نفسه تقومين بالتخلص منه.
  2. تغيير قصة الشعر باستمرار:عِند التقدّم بالسن يبدأ الشعر بالتساقط بِشكلٍ أكبر، وتبدأ مشاكِل الشعر، لِذلِك تنصح المرأة بالمواكبة على تغيير قصّة شعرِها بالقيام بتقصيرهِ كلّ فترة، فبقصّ الشعر ترجِع إليهِ حيويّته وتحصل المرأة على إطلالة أصغر بالعمر.
  3. ارتداء ملابِس مناسِبة: بمجرد التقدم بالعمر ليس على المرأة ارتداء ملابس فضفاضة أو بعيدة عن الموضة، فبإمكانِها دائِماً مواكبة كل ما هو جديد، مع الأخذ بالاعتبار انتقاء ما يناسِب وزنها وجسدها لتبدو أصغر في العمر.
  4. تناول الطعام الصحي: من المهم جِداً تناول كل ما هو مفيدٌ للصحة، والإكثار من تناول الطعام الصحي؛ لأنها تعمل على إعطاء البشرة النظارة، والإكثار من شرب الماء ليعطي الجسد الترطيب الكافي.

 

 

السابق
علاج منزلي للكدمات
التالي
افضل الاطعمة الغنية بفيتامين c

اترك تعليقاً