حيوانات

ما اسم أنثى الذئب

الذئاب حيوانات مفترسة تتسم بالذكاء والتنظيم وهي من أكبر الفصائل في فصيلة الكلاب ، هي صيادة ماهرة تفترس الحيوانات الكبيرة والصغيرة بطريقة تتسم بالدهاء ، تسمى أنثى الذئب بالسرحانة أو العسقلة أو السنداوة ، تعيش الذئاب سواء الأنثى أو الذكر في أسلوب معقد من الحياة ، فهي تعيش بمجموعات غالباً ما تكون كبيرة خاصة في مناطق توافر الفرائس وفي الغابات الشاسعة ويصل عدد القطيع إلى عشرين ذئب ، أما في المناطق الصغيرة والتي لا تتوافر بها الطرائد نجد أن القطيع يتكون من سبعة أفراد أو أقل ، وتتمتع أي مجموعة بترتيب يشابه الترتيب الطبقي حيث من الضروري وجود قائد للمجموعة يتزوج من الأنثى القوية ويبقى مخلصاً لها حتى مماته أو مماتها

اسم أنثى الذئب عند البدو

اسم أنثى الذئب بالعربية

أنثى الذئب : سرحانه وعسقله وسنداوة

ما اسم ابن الذئب

هناك عدة أسماء لصغار الذئب وهي كما يلي:

  1. سِمْع وهو ولد الذئب من الضبع
  2. عِسْبار ولد الضبع من الذئب
  3. دَيْسَم ولد الذئب من الكلبة

صفات أنثى الذئب

للذئب من الصفات الشيء الكثير وفيما يلي بعض تلك الصفات:

  • يمتاز الذئب بالذكاء الحاد والدهاء والمكر والقدرة العالية على التخطيط للهجمات وتنظيم المجموعات بطريقة منظمة جدًا للصيد وصد الهجمات وغيرها.
  • الذئاب عزيزة النفس فهي لا تأكل من بقايا الطعام والجيف بل تصطاد طعامها بنفسها فهي تتمتع بحاسة شم تعرف بها الصيد على بعد أميال بالإضافة لقدرتها الكبيرة على المراوغة والمكر بالفرائس.
  • الذئاب ذات غرائز كريمة فهي لا تتزاوج بالمحارم مثل باقي الحيوانات.
  • يعد الذئب من أوفى الكائنات الحية فالذئب الذكر يتزوج بإنثى واحدة طيلة حياته وكذلك الأنثى، لذلك فالذئاب تعرف أبنائها جيدًا.
  • إذا مات أحد الزوجين يقيم الآخر حدادًا على موته لمدة تقارب الثلاثة أشهر وفي بعض الأحيان يستمر الحداد لقرابة العام وفي غالب الأحيان يموت الطرف الثاني بعد موت صاحبه أو يلقي بنفسه منتحرًا، لذا فالذئاب تملك من الحب والوفاء ما أعطها مكانةً رفيعةً عند العرب قديمًا.
  • يعد الذئب من أنبل المخلوقات فهو يبرّ والديه في حالة الهرم وعدم المقدرة على الانظمام للقطيع ففي تلك الحالة يبقى الوالدين في الوكر والأبناء يصطادون لهما.
  • عند رغبة الذئب أو الذئبة بالتزاوج فيتوجب عليهم مغادرة القطيع والبحث عن شريك من قطيع آخر ثم بناء أسرة جديدة في منطقة جديدة فالأبوين لا يقبلان بزواج ثاني في نفس القطيع بالإضافة لكون الذئاب لا تتزوج بمحارمها، وعند تكوين الأسرة تطلق الذئاب عواء التنبيه لبقية الحيوانات من أبناء جنسها وغيرهم بأنها تملك هذا المكان وتستطيع الدفاع عنة بكل شراسة.

أنثى الذئب ويكيبيديا

أنئى الذئب خطيرة وفي بعض الأحيان تكون أخطر من الذكر ولها طباع متوحشة وتفترس أي شئ يقترب من الجحر أو يعرضها للخطر هي وصغارها سواء الإنسان أو الماشية أو الكلاب أو الحيوانات الأخرى ، وهي تستطيع الجري بسرعة كما الذكور فنفسها طويل جداً ولا تتعب بسهولة إلا إذا باغتتها الفريسة وقامت بالهروب بشكل دائري فالعامود الفقري للذئاب مستقيم ولا يتحمل الالتفاف بشكل دائري لفترة طويلة .

فترة الحمل للأنثى تمتد إلى 65 يوم وتضع بعدها ما بين 3 إلى 8 جراء صغيرة مغمضة الأعين ، وتكبرالأم الصغار وتعلمها طريقة حياة الذئاب المنظمة ونوع الطرائد والطعام الذي تأكله ولا تأكله فالذئاب لا تأكل الجيف مثلاً ، تميز الذئاب نوع الفريسة من مكان شاسع إذا شمت رائحتها أو رائحة دمها وأنها ذكر أم أنثى .

ما اسم أنثى الذئب بالفرنسية

( اسم ): أنْثَى الذِّئْب

louve – loup femelle

ولبه أنثى الذئب

هناك العديد من الاسماء التي تطلق على أنثى الذئب في اللغة العربية وهي :

  1. ولبة
  2. سرحانة
  3. عسقلة
  4. سنداوة
السابق
كيف تتخلص من الحازوقة
التالي
نصائح هامه لصيام الحامل في رمضان

اترك تعليقاً