انترنت

ما هو السناب شات

ما هو السناب شات وكيف يعمل

ما هو سناب شات Snapchat

سناب شات Snapchat هو تطبيق تواصلٍ اجتماعيٍّ مشهورٍ قام بابتكاره طالبين من جامعة ستانفورد هما إيفان شبيغل وروبرت مورفي. يتيح التطبيق للمستخدمين تبادل الصور ومقاطع الفيديو (والتي تدعى سنابات Snaps) مع إمكانية تحديد زمنٍ يصل حتى عدة ثوانٍ تختفي بعده هذه السنابات من جهاز المتلقي إضافةً إلى خوادم سناب شات، كما يمكنك التعديل على الصور وإضافة الفلاتر المختلفة إليها والإشارة إلى الأصدقاء عند مشاركة السنابات أيضًا.1

كيف يعمل سناب شات Snapchat

كل ما تحتاجه لدخول عالم سناب شات هو تسجيل الدخول مستخدمًا اسمك وعنوان البريد الإلكتروني وتاريخ ميلادك، ثم تستطيع إضافة الأصدقاء من خلال تحميل جهات الاتصال الخاصة بك أو البحث عن أشخاص تعرفهم أو عن طريق snapcode الذي سنتكلم عنه لاحقًا في المقال.

سلبيات السناب شات

سلبيات السناب شات

– يعتبر تطبيق السناب شات من أكثر التطبيقات عرضةً للقرصنة.
– يستطيع أي شخص أن يقوم بالبحث عن الأصدقاء عبر محرك البحث، وبالتالي يتم الحصول على معلومات الأشخاص من خلال قاعدة بيانات السناب شات

– ظهور برنامج هكر للسناب شات يمكن من خلاله حفظ جميع الصور ومقاطع الفيديو التي تم إرسالها بين الأصدقاء، حتى بعد مسحها وحذفها دون أن يشعر الشخص المرسل بذلك

– يستطيع من يبحث عن الأصدقاء أن يتعرف على اسم المستخدم ويرى المشاركات التي قام بنشرها بين أصدقائه .

– يثير مخاوف الآباء الذين يريدون مراقبة أطفالهم على الإنترنت، لأن سناب شاب يمنعهم من رؤية الصور والرسائل المتبادلة بين أبناءهم والآخرين لأن المحادثات لا يمكن النظر إليها مرة أخرى بعد فتحها وإغلاقها

– يمكن أخذ سكرين شوت للصور المرسلة من خلال السناب شات، ثم يتم حفظها في ملف الصور دون معرفة صاحبها ومن الممكن إرسالها للآخرين بسهولة

– يحتوي السناب شات على خاصية Discover وهي أيقونة تتيح للمشترك في سناب شات عند النقر عليها أن يشاهد قنوات تحتوي على تصنيف عالي

– العديد من القنوات التي يتم مشاهداتها عبر السنا بشات تقدم محتوى جنسي، بالرغم من أن شروط الخدمة في هذا التطبيق تعمل على منع المحتويات الصريحة.

– الأيقونة التي تتضمن الصور والفيديوهات تكون منشورة من المجلات ومحطات التلفزيون الغير مناسبة للعديد من مستخدمي السناب شات خصوصاً الأطفال.

تحميل سناب شات القديم

اضغط هنا لتحميل سناب شات القديم

بحث سناب شات

البحث

قد يُظهر لك البحث أشياء مختلفة لتجربتها بحيث يُمكنك العثور على الأشياء الأكثر صلة بك.

للبحث، المس ???? وابدأ الكتابة!

نتائج البحث ????️

تُساعدك خاصية البحث على العثور على الأصدقاء والذكريات والـ Lenses وقصص الناشرين، وأكثر من ذلك!

  • الأصدقاء — يُمكنك البحث عن الأصدقاء ومجموعات الأصدقاء،والعثور على أصدقاء جُدد لإضافتهم! ????
  • قصص الناشرين — ربما تجد قصصًا من الناشرين وصُنّاع المحتوى تتعلق ببحثك ????
  • Lenses — يمكن أن تظهر جميع أنواع الـ Lenses في نتائج بحثك ????
  • الذكريات — يُمكنك البحث عن Snap أو قصة حفظتها في الذكريات ????
  • متجر Snap — استمتع بأروع منتجات Snapchat وBitmoji ????
  • Here For You: ميزة “Here For You” هي أداة تعرض موارد من شركاء محليين ذوي خبرة كنتيجة لبحث مُستخدمي Snapchat عن مواضيع معينة تتعلق بالصحة العقلية، والقلق، والاكتئاب، والتوتر، والأفكار الانتحارية، والحزن، والتنمر ????

قصة مؤسس سناب شات

كشف الموقع البريطانى “بيزنس انسايدر” فى تقرير جديد عن زواج إيفان شبيجل مؤسس تطبيق سناب شات من عارضة الأزياء الشهيرة ميراندا كير، وإقامة حفل الزفاف بمنزلهما فى برينتوود، كاليفورنيا، يوم السبت.

وكان حفل الزفاف بسيطا، لم يحضره أكثر من 50 شخصا، وكان معظمهم من الحضور البارزين وبعض عارضات الأزياء، فمن المعروف أن شبيجل متحفظا للغاية، إذ مر الضيوف على نقاط تفتيش وتم اصطحابهم من منازلهم للحفل داخل سيارات ليموزين سوداء مظلمة، لذا نعرض فيما يلى أبرز 5 معلومات عن حياة مؤسس سناب شات.

حياته

لم يعش شبيجل حياة قاسية مثل باقى مؤسسى الشركات التكنولوجية، بل نشأ فى منطقة المحيط الهادئ باليساديس ريتزى لوس انجلوس، وكان ابن لاثنين من المحامين المتعلمين، لذا فتمتع شبيجل بطفولة مختلفة وحصل على إجازات كاملة وكان يقود سيارات باهظة الثمن ويرتدى البدلات الثمينة، وبعد تخرجه من مدرسة كروسروادس، وهى مدرسة ثانوية خاصة فى سانتا مونيكا، كاليفورنيا، التحق شبيجل بستانفورد، وتخصص فى تصميم المنتجات.

وفى ستانفورد، وسع دائرة علاقته والتقى بعدد من الشخصيات المؤثرة بما فى ذلك الرئيس التنفيذى لشركة جوجل اريك شميت و المؤسس المشارك ورئيس اللجنة التنفيذية لشركة Intuit سكوت كوك، الذى قدم له وظيفة فى شركة التكنولوجيا بينما كان لا يزال طالبا.

فكرة سناب شات

كان الهدف الأول من سناب شات هو المحادثات الجنسية، إذ طوره شبيجل بالتعاون مع زملائه بجامعة ستانفورد ريجينالد براون وبوبى ميرفى، إذ أطلق شبيجل سناب شات من غرفة نومه، وتسرب شبيجل فى وقت لاحق من ستانفورد قبل فترة قصيرة من التخرج.

وسرعان ما زاد الخلاف بين الشركاء الثلاثة، ورفع ريجينالد براون دعوى قضائية بعد أن اضطر للخروج من الفريق المؤسس لسناب شات، إذ كان يحاول الحصول على حصة 20 فى المئة فى الشركة، حتى توصلوا إلى  تسوية لم يكشف عنها فى سبتمبر 2014.

كيف أنزل السناب شات

يمكن تنزيل تطبيق سناب شات على الهواتف الذكية سواء كانت تعمل بنظام تشغيل أندرويد وسواء كانت تعمل بنظام تشغيل iOS، ويمكن تنزيل هذا التطبيق من خلال فتح متجر التطبيقات الخاص بالهاتف المُراد تنزيل السناب شات عليه، ثمّ البحث عن تطبيق Snapchat ضمن التطبيقات المتوفرة على المتجر، وكما يمكن للمستخدم إيجاد تطبيق السناب شات على المتجر من خلال الذهاب إلى قائمة التطبيقات الأكثر تقييماً حيث سيكون تطبيق السناب شات موجودة ضمن قائمة أول عشرة تطبيقات، وجدير بالذكر أنّه يمكن تشغيل السناب شات على متصفح الجوجل الكروم وذلك من خلال تحميل تطبيق Snapchat Desktop المتوفر على متجر الجوجل كروم.

مميزات سناب شات

ايجابيات السناب شات

– سهل الاستخدام فهو لا يحتاج غير بضع دقائق حتى يتعلم المستخدم كيفية استخدامه.
– يتيح التطبيق إمكانية بقاء المستخدمين على اتصال دائم مع بعضهم البعض، وأن يعرفوا التفاصيل اليومية لبعضهم من خلال إرسال لقطات صور أو فيديوهات في أي وقت.

– تتيح للأصدقاء رؤية يوميات الآخرين من خلال خاصية قصتي My story وهي عبارة عن سلسلة من الصور والفيديوهات ينشرها المستخدم ويتم إزالتها تلقائياً بعد 24 ساعة من نشرها.

– إمكانية معرفة الأشخاص الذين شاهدوا صورة أو مقاطع الفيديو التي تم نشرها في قصته، حتى إذا لم يسجلوا إعجابهم بالمنشور أو التعليق عليه

السابق
طرق الخروج من حالة الاكتئاب
التالي
حل مشكلة السناب شات

اترك تعليقاً