انترنت

ما هو جوجل درايف

عيوب جوجل درايف

سلبيات غوغل درايف

  1. اختراق المتسللين أو إزالة البيانات الهامة الخاصة بك: المتسللون يقومون باختراق أو إزالة البيانات الهامة الخاصة بك، أو يقومون بتثبيت الفيروسات في الخادم الخاص بك وتختفي ملفاتك. وقد يكون لديك بعض الملفات السرية مثل البيان المالي أو غيرها.
  2. كثرة التحميل وتخفيض السرعة: عندما يتم تحميل وتنزيل الملفات من قبل ملايين المستخدمين معًا، ستكون السرعة بطيئةً.

شرح جوجل درايف

كيفية استخدام جوجل درايف

الخطوة 1: الانتقال إلى drive.google.com

على جهاز الكمبيوتر، انتقل إلى drive.google.com. ستشاهد “ملفاتي”، التي تتضمن:

  • الملفات والمجلدات التي تعمل على تحميلها أو مزامنتها
  • المستندات وجداول البيانات والنماذج والعروض التقديمية من Google التي تنشئها

التعرّف على كيفية الاحتفاظ بنسخة احتياطية من الملفات ومزامنتها من جهاز Mac أو جهاز الكمبيوتر العادي (PC).

الخطوة 2: تحميل الملفات أو إنشاؤها

يمكنك تحميل الملفات من جهاز الكمبيوتر أو إنشاء ملفات في Google Drive.

  • تحميل الملفات والمجلدات إلى Google Drive
  • العمل مع ملفات Office
  • إنشاء المستندات، وجداول البيانات، والعروض التقديمية من Google وتعديلها وتنسيقها

الخطوة 3: مشاركة الملفات وتنظيمها

يمكنك مشاركة الملفات أو المجلدات، بحيث يمكن للأشخاص الآخرين عرضها، أو تعديلها، أو التعليق عليها.

  • مشاركة الملفات من Google Drive
  • مشاركة مجلدات من Google Drive
  • جعل شخص آخر مالك الملف

لمعرفة الملفات التي شاركها أشخاص آخرون معك، انتقل إلى قسم “تمت مشاركتها معي”.

تحميل جوجل درايف

اضغط هنا لتحميل Google drive

توفر تطبيقاتها على الأجهزة الذكية Google Drive

أفضل 10 تطبيقات جوجل للهواتف الذكية

البرمجيات والتطبيقات المقدمة من Google Drive

أشهر تطبيقات جوجل درايف

1- مستندات جوجل Google Docs

يمكنك الوصول إلى مستندات جوجل وإنشاءها وتعديلها في جوجل درايف، تحرير المستندات، ومشاهدة التغييرات أثناء الكتابة، وهو مجاني .

2- شرائح جوجل Google Slides

إنشاء عروض تقديمية مع الرسوم المتحركة الغنية ، والرسومات ، والانتقالات ، والسمات ، وأكثر من ذلك، حيث يتم حفظ العروض التقديمية وتخزينها تلقائيًا فيجوجل درايف، وهو برنامج مجاني .

3- أوراق جوجل Google Sheets

إنشاء ومشاركة جداول البيانات، ثم انشرها بشكل عام ، وشاركها مع الآخرين ، أو اجعلها خاصة، وهذا أيضا مجاني .

4- رسومات جوجل Google Drawings

بناء المخططات وإنشاءها، حيث يمكنك إضافتها بسهولة إلى مستندات أخرى أو تضمينها في موقع ويب، وهو مجاني .

5- نماذج جوجل Google Forms

أنشئ نماذج واستبيانات عبر الإنترنت ، ثم تحقق من النتائج في جدول بيانات منظم بدقة، ومشاركة النماذج من رابط أو تضمينها على موقع الويب الخاص بك أو داخل رسالة بريد إلكتروني مباشرة، وهذا مجاني أيضا .

6- سلايد روكيت SlideRocket

إنشاء عروض تقديمية مذهلة، حفظ ومشاركة مباشرة من جوجل درايف، إدارة مكتبة العروض التقديمية والشرائح والأصول، السعر: لايت : مجاني، برو : 24 دولار في الشهر .

7- فلور بلانر Floorplanner

يوفر لك الأدوات اللازمة لجعل مخططات الأرضية سريعة، قم بإعادة إنشاء منزلك أو حديقتك أو مكتبك بمكتبة من الأشياء لإعادة تشكيلها وتغيير حجمها وتدويرها، السعر: مشروع واحد : مجاني، 5 مشاريع : 14.95 دولار في السنة .

8- هلو فاكس HelloFax

يجعل هلو فاكس من السهل توقيع المستندات وإرسال الفاكسات عبر الإنترنت، إرسال واستقبال رسائل الفاكس، وتوقيع الوثائق وملء النماذج، السعر: ما يصل إلى 5 صفحات فاكس شهريًا مجانًا .

9- كاكوو Cacoo

هي أداة رسم سهلة الاستخدام عبر الإنترنت تتيح لك إنشاء مجموعة متنوعة من الرسوم البيانية، مثل خرائط المواقع وإطارات الأسلاك و UML ومخططات الشبكة، السعر: ما يصل إلى 25 ورقة مجانية .

10- هلو ساين HelloSign

هو تطبيق سهل للتوقيع على المستندات وطلب التوقيعات، وهو مجاني .

ما هو جوجل درايف

جوجل درايف هي خدمة تخزين سحابية مجانية تتيح للمستخدمين تخزين الملفات والوصول إليها عبر الإنترنت، وتقوم الخدمة بمزامنة المستندات المخزنة والصور والمزيد في جميع أجهزة المستخدم ، بما في ذلك الأجهزة المحمولة والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر، ويتكامل جوجل درايف مع خدمات وأنظمة الشركة الأخرى – بما في ذلك محرّر مستندات جوجل و جي ميل و أندرويد و كروم و يوتيوب و Google Analytics وجوجل بلاس، ويتنافس جوجل درايف مع مايكروسوفت وان درايف و أبل آي كلاود و بوكس و دروب بوكس و SugarSync .

كيف يعمل جوجل درايف

لبدء استخدام جوجل درايف، يجب على المستخدم النهائي إنشاء حساب جوجل أو تسجيل الدخول إليه، بعد ذلك ، يكتب المستخدم “drive.google.com” في متصفحه، سيظهر “My Drive” تلقائيًا ، والذي قد يحتوي على ملفات ومجلدات تم تحميلها أو مزامنتها ، بالإضافة إلى أوراق جوجل و سلايد والمستندات، بعد ذلك ، يمكن للمستخدم إما تحميل الملفات من جهاز الكمبيوتر الخاص به أو إنشاء ملفات في جوجل درايف، بدلاً من ذلك ، يمكن للمستخدم النهائي تنزيل تطبيق جوجل درايف على جهاز أو أكثر، وسيظهر مجلد جوجل درايف مع المجلدات الأخرى في نظام ملفات كل جهاز، وتتوفر الملفات التي يضيفها المستخدم إلى مجلد واحد من خلال تطبيق ويب جوجل درايف أو مجلد جوجل درايف على كل جهاز.

ملفات جوجل درايف

عندما يقوم المستخدم النهائي بإنشاء ملف أو مجلد ، يصبح هو أو هي مالكه بشكل افتراضي، بعد ذلك ، يمكن للمالك التحكم في مستوى الرؤية (عام أو مشترك بشكل خاص مع حسابات جوجل محددة) ونقل الملكية إلى مستخدم آخر باستخدام عناوين جي ميل، ويمكن للمالك أيضًا تنظيم الأذونات لكل من المجلدات والملفات ، باستخدام مستويات الوصول مثل “يمكن التعديل” و “يمكن التعليق” و “يمكن المشاهدة” .

الميزات الرئيسية في جوجل درايف

يتكامل جوجل درايف مع العديد من تطبيقات الويب الخارجية للجهات الخارجية التي يمكن للمستخدمين إضافتها من سوق كروم الإلكتروني، ويمكن للمستخدمين النهائيين توقيع المستندات وإنشاء مخططات انسيابية وتخزين ملفات الموسيقى وإكمال المهام الأخرى باستخدام هذه التطبيقات، ولإضافة تطبيق تابع لجهة خارجية ، يمكن للمستخدمين النقر على “My Drive” و “أكثر” و “توصيل المزيد من التطبيقات”، جميع تطبيقات الطرف الثالث مجانية ، ولكنها تفرض رسومًا على المستخدمين لاستخدام ميزات معينة .

وتستخدم ميزة الوصول السريع لأجهزة أندرويد و iOS وتطبيقات الويب التعلم الآلي للتنبؤ بالملفات التي يحتاجها المستخدمون، استنادًا إلى نشاط درايف وأنماط يوم العمل الخاصة بهم .

السابق
كيف أبعد الصداع
التالي
كيف أحذف حساب سوق بلاي

اترك تعليقاً