صحة عامة

ملتي فيتامين لكمال الاجسام

ملتي فيتامين لكمال الاجسام

تعد ملتي فيتامين مثالية للجميع لأنّها تساعد في تعويض عدد كبير من الفيتامينات التي تنقص الجسم ولا تحتويها الأنظمة الغذائية المتبعة، وتعمل الملتي فيتامين للرجال البالغين إلى حد كبير مثل الفيتامينات التي يأخذها الأطفال عدا الفارق في التركيز، حيث إنّها تحتوي على مغذيات بتركيزات أعلى، وفيتامينات، ومعادن إضافية تساعد الجسم في عملية النمو.

يُنصح بتناول الفيتامينات للرجال الذين يعانون من نقص في الفيتامينات والمعادن، وكذلك ملتي فيتامين لكمال الأجسام؛ فعلى الرغم من اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن، يحتوي على كميات كافية من بعض المغذيات فإنّ ملتي فيتامين يقدّم دائماً فوائد إضافية، ممّا يجعله عنصراُ مهمّاً ليضاف إلى خطة بناء العضلات للرجال. للمزيد: ما هو افضل ملتي فيتامين للنساء؟

فوائد الملتي فيتامين

لا يخلو منزل من عبوة الفيتامينات المتعددة بأشكالها المختلفة على حسب الحالة المرضية، وتتنوع فوائدها على حسب مكوناتها كالآتي:

فيتامين ب1 (ثيامين):
له دور فعال في تحويل الطعام إلى طاقة، ويعد عنصراً مهم للحفاظ على صحة البشرة والشعر والعضلات وأيضا الأعصاب.

فيتامين ب2 (الريبوفلافين):
يساهم أيضا في إنتاج الطاقة، ويساعد في إنتاج خلايا الدم الحمراء.

فيتامين ب3 (النياسين):
يعد عنصراً مهما للحفاظ على صحة البشرة، والجهاز العصبي.

فيتامين ب5 (حمض البانتوثينك):
له دور قوي في عملية تحويل الكربوهيدرات إلي طاقة.

فيتامين ب 6 (بريدوكسين):
يدخل في العديد والعديد من التفاعلات المختلفة في جسم الإنسان، ويعمل على خفض مستوى الهوموسيستين إذ أن زيادته تؤدي إلى تلف الأوعية الدموية.

يقلل أيضا من احتمالية الإصابة بأمراض القلب، ويعمل علي زيادة إنتاج السيروتونين والذي بدوره يتحكم في الحالة المزاجية.

فيتامين ب7(بيوتين):
له دور مهم في إنتاج الطاقة، والحفاظ على الشعر والجلد.

فيتامين ب9(حمض الفوليك):
من أهم الفيتامينات التي يجب تناولها وخاصة للنساء في سن الإنجاب، إذ تعمل على تقليل نسبة تشوه الأجنة خاصة تشوهات المخ والعمود الفقري، ويقلل احتمالية الإصابة بسرطان الثدي وسرطان القولون وأمراض القلب.

ملتي فيتامين للرجال

كثيراً مايظن البعض أن اتباع نظام غذائي بعينه، وتناول الفواكه والخضروات باستمرار قد يُعوض احتياجاتهم من الفيتامينات والمعادن، لايدركون أن هذا النظام لايقدر على مواجهة الثغرات المتواجدة في روتينهم اليومي.

لاشك أن احتياجات الرجال بصفة عامة تختلف تماماً عن النساء، فلديهم مسئوليات متعددة ذهنية وعضلية، ويستهلكون الكثير من مخزونهم، لذا لابد من توافر مصدر داعم لاحتياجاتهم، بالطبع هو ملتي فيتامين للرجال؛ إذ يُؤمن لهم جميع العناصر الأساسية والحيوية التي تجعلهم يحافظون على مستوى أداء عالي.

أفضل حبوب فيتامينات لكمال الأجسام

في المركز الاول

ملتي فيتامين Animal Pak:
هو الأفضل على الإطلاق بين المكملات الغذائية.

لماذا اخترناه؟

يتميز Animal Pak عن غيره من المكملات الغذائية على احتوائه على كل الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم، بجانب الأحماض الأمينية والتي تلعب دورا هاما في بناء العضلات، ومضادات الأكسدة التي تحافظ على خلايا الجسم في حين تعرض الجسم إلى ضغط ناتج عن التدريبات الشاقة.

وداعم للكبد وغيرها من العناصر التي سنسردها لاحقا التي ستصيبك باندهاش، فهو المنتج المميز وقد يكون الوحيد بين أقرانه الذي يضمن للاعب كمال الأجسام الحصول على كل احتياجاته ويستطيع أن يقدم له الدعم في ظل التمارين القاسية والحاجة الملحة لنظام غذائي صحي متزن.

المركز الثاني

Orange Triad : للرجال بعد سن الأربعين
يعد من أفضل المكملات في عالم كمال الأجسام ورفع الأثقال بصفة خاصة، إذا أنه عبارة عن خليط من فيتامينات متعددة ومعادن ليرفع من كفاءة الجسم ويعمل على دعم الجهاز المناعي، و يدعم المفاصل بشكل خاص.

لماذا اخترناه؟

هذا المنتج من أشهر المكملات في الصالات الرياضية وعند الرياضيين المخضرمين، إذ أنه يحتوي على خليط من الفيتامينات والمعادن والأعشاب والأحماض الأمينية، كل ما يطرأ إلى ذهنك تجده بداخل هذا المنتج.

لذا إذا كنت أحد الرياضيين الذين يتبعون برنامج رياضي قاسي، أو رافع أثقال خاصة الأوزان الثقيلة ستجد أن هذا المنتج هو الأفضل، إذ يهدف هذا المنتج لخدمة الرياضيين الذين يتدربون لفترات طويلة أكثر من المعدل الطبيعي ويعزز بناء العضلات بشكل كبير.

المركز الثالث

ملتي فيتامين Opti-Men:
هذا المنتج واحد من أفضل المكملات الغذائية لهذا العام التي صممت خصيصا للرجال.

لماذا اخترناه؟

تختلف احتياجات الرجال عن النساء خاصة الذين يمارسون الرياضة بشكل عام وكمال الأجسام بشكل خاص، لذا يعد منتج Opti-Men هو الوحيد من بين هؤلاء الذي يضم في مكوناته 70 عنصرا في أربع مجموعات تدعم احتياجات الرجال.

يتميز أيضا بمزيج من 22 من الفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية ومضادات الأكسدة ومستخلصات عشبية.

كورس فيتامينات لكمال الاجسام

أوبتي مان…. مكمل غذائي للرجال.
أوبتي مان غني بمجموعة متكاملة من الأحماض الأمينية التي تعمل علي بناء أنسجة الجسم، وتجديد التالف، وزيادة صحة العضلات
تساعدك الأحماض الأمينية علي الحصول علي صحة أفضل لما للبروتينات من أهمية قصوي في بناء العضلات.
أوبتي مان… يمنحك الكثير من الطاقة وقوة التحمل لما يحتويه من مزيج الخضروات المفيد والمغذي
أوبتي مان.. الاختيار الأمثل للمنتج متكامل العناصر والفوائد….. وقاية من هشاشة عظام، رفع المناعة، تحسين الرؤية، تعزيز صحة الجسم والوقاية من السرطانات لغناه بمضادات الأكسدة، تحسين الصحة النفسية لوجود الإينوزيتول فيه، تعزيز عمل الجهاز العصبي بفعل مجموعة فيتامينات ب المركبة.

أفضل منتج فيتامينات لكمال الأجسام

Amino 2500 APN

يحتوي هذا المنتج على أحماض الأمينوأسيد التي لا غنى عنها في بناء العضلات ونمو الأنسجة العضلية، بالإضافة إلى الحفاظ على التوازن الإيجابي للنيتروجين داخل الجسم.

تعتبر أحماض الأمينوأسيد من الأحماض الأمينية التي لا يستطيع الجسم إنتاجها داخلياً، ويحصل عليها من اللحوم الحمراء أهم العناصر التى تمنع عملية هدم البروتينات في العضلات نتيجة ممارسة التمارين الرياضية الشاقة، وبالتالي ستساعدك على إعادة بناء الأنسجة العضلية، وترميمها بعد ممارسة التمارين الرياضية.

وتحتوي حبة الـAmino 2500 APN الواحدة على ما يعادل 2,5 جرام من البروتين، لذلك يجب أن تتناول ما لا يقل عن الـ20 حبة قبل وبعد التمارين الرياضية.

طريقة استخدام ملتي فيتامين

يتناول الكثير من الناس الفيتامينات المتعددة، غالباً لتعويض نقص في إحداها أو معظمها في الجسم. والمهم في تناول الفيتامينات هو تناولها باستمرار، فلا يوجد دليل علمي على أفضلية وقت معين من اليوم للتعزيز من فاعلية فيتامين أو تقليلها. ومع ذلك، فإن تناول فيتامين في وقت محدد قد يساعد في التقليل من آثارها الجانبية، أو قد يؤدي تناول نوع معين من الفيتامينات مع الطعام إلى تعزيز امتصاصه في الجسم، وبالتالي زيادة الفاعلية.

ملتي فيتامين فوار

تحتوي أقراص ملتي فيتامين فوار على 10 فيتامينات مهمة للغاية يحتاجها الجسم.

خاصة إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا معينًا ، فإن هذه الأقراص تعمل كمكمل لتعويض الفيتامينات التي قد تفقدها يوميًا.

يتم امتصاصها بسهولة وبسرعة.

يوفر لك ذوق استوائي للاستمتاع بتناوله.

سعر ملتي فيتامين

Adeno B6

يمد الجسم بفيتامين B6 ، المفيد لصحة الأعصاب، والذي يساعد على التخفيف من حدة التشنجات التي يعاني منها مرضى الصرع، كما يساهم في علاج فقر الدم.

سعر العلبة 14.5 جنيه.

Alvital شراب

مكمل غذائي غني بالفيتامينات، يستخدم كعلاج لفقدان الشهية، كما يحفز الشعر على النمو ويحميه من التقصف والتساقط، بالإضافة إلى دورة في تحفيز الذاكرة والقدرة على الانتباه.

سعر العلبة 14.75 جنيه، أما الجرعة فتتراوح من ملعقتين إلى 3 ملاعق صغيرة يوميًا للأطفال، ومن 3 إلى 4 ملاعق صغيرة لكبار السن.

Bebe vit

تحتوي نقاط Bebe vit على نسبة كبيرة من الفيتامينات المهمة لنمو الأطفال الذين ولدوا قبل موعد الولادة الطبيعي، كما يستخدم كفاتح للشهية، ومقوي للمناعة والعظام، فضلًا عن دورة في تنظيم عملية الهضم، والحد من الإصابة بالمغص.

سعر العلبة 6 جنيهات.

السابق
دواء تريزينوكس – trisenox يستخدم في علاج ابْيِضاض سَلائِف النِقَوِيَّات الحادّ
التالي
كيف اعرف نسبة الدهون في جسمي

اترك تعليقاً