نصائح طبية

نصائح لاختيار فراش النوم

فراش نوم ارضي

العديد من فوائد النوم على الأرض، نذكر منها:

  • يأخذ العمود الفقري الموضع الصحيح.
  • يتم تحسين عمل الأعضاء الداخلية والدورة الدموية.
  • المرتبة بدلاً من السرير هي خيار مغري لمحبي بساطتها.
  • من السهل أن تغفو وتستيقظ.
  • تشمل مزايا المرتبة ما يلي:
  • عملية سهلة – يمكن رفع السرير بسهولة وتحريكه وانحنائه على الحائط.
فراش نوم DARK CANYON من منتجات شركة ALPS العالمية صمم فراش نوم DARK CANYON من اجود و الخامات  و العوازل الخارجية و الحشوة الداخليه  لتعطي الدفى و الراحة في النوم . ويتميز بلونه المموه .
خامة بلوستير  100% للقماش الخارجي و حشوه قطن للداخلي
210T Polyester Outer
يحفظ درجة الحرارة لاقل من 10-
المقاس 210*95
الوزن 2 كغ

مواصفات الفراش الطبي

  1. يجب أن تكون المرتبة من النوع الداعم للعمود الفقرى، ويتحقق ذلك عندما ينام الفرد ويجد أن جميع أجزاء جسمه تلامس المرتبة.
  2. اختيار نوع الحشوحسب احتياجاتك، فهو يتنوع بين الاسفنج والفايبر والقطن وغيرها.
  3. اختيار المرتبة على حسب الحالة الصحية: عليك أن تخبر البائع إذا كنت تعاني من حساسية الغبار أو الريش أو غيرها من المكونات المؤذية للجهاز التنفسي، لأنه من الممكن أن يقدم لك اختيارات تناسبك أو يعطي غطاء عازل الجراثيم والغبار للمرتبة الخاصة بك.

  4.  المراتب التى تحتوى على “سوست متصلة” يمكن استخدامها للأفراد الذين أجروا عمليات فى الظهر فهى الأكثر سلامة، ولكن لا يجب أن يستخدمها الفرد العادى.

  5.  درجة صلابة المرتبة، فهي تتنوع بين الناعم  والصلب والصلب جدا، وهذا لا يعتمد على ذوقك فحسب بل يجب أن يناسب جسمك واحتياجاته ووزنك و طبيعة عادات نومك.
  6. يجب ان تدعم المرتبة كل جزء في جسمك، فالمرتبة الصلبة جدا لا تتوافق مع انحناء العمود الفقري الطبيعي وتسبب آلام الظهر، اما المرتبة الطرية فهي لا تقدم الدعم الكافي للظهر مسببة تراخي الفقرات، حيث لا يبقى الكتف على مستوى واحد مع باقي الجسم.. وعموما فلا يوجد معيار معين لدرجة الصلابة، فالتجربة قبل الشراء هي أفضل الحلول.

فراش النوم للاطفال

يعتبر النوم فى السنوات الثلاث الأولى للطفل شيئا مهما، ومكملا لا غنى عنه لنموه وسلامة تكوينه، حيث ينصح أغلب أطباء الأطفال الأم الحديثة أن تترك طفلها ينام أكبر وقت ممكن ولا تحاول أن تيقظه، ومن هنا يتوجب على كل أم أن تتعرف على المواصفات الصحيحة لسرير طفلها لضمان نوم هادئ.

استعانة بقول مصممة الديكور مروة علي، سرير الطفل فى أول 3 سنوات من عمره يعتبر بمثابة عالمة بأسرة، وهناك بعض الأمهات تقوم بنقل سرير الطفل من غرفته إلى غرفتها ليكون تحت رعايتها أغلب الوقت، مما يسبب لها ربكة غير مبررة يمكن تجنبها فى حالة شراء “اللحاف المغلق” حيث باستطاعة الأم أن تجعل طفلها ينام بداخله وتنقله حيث تشاء بكل سهولة.

وتضيف مروة بعد الشهر السابع يمكن للطفل أن ينام فى سريره بمفرده ولكن على الأم أن تبطن حواف السرير بالمخدات الخفيفة حتى لا يؤذى نفسه، كما يجب ألا توضع إضاءة مباشرة فوق السرير، الأفضل تكون جانبية حتى لا تؤثر على مراكز الإدراك لدى الطفل وتجعله سريع التنبه بلا داعى، وأخيرا يجب على الأم تفتيش فراش طفلها يوميا منعا للحشرات ووضع كيس صغير من القماش تحت وسادة الطفل يحتوى على زهو البابونج واللافندر لضمان نوم عميق وهادئ.

يعتمد اختيار الفراش على عمر وجنس الطفل ، بالإضافة إلى حجم السرير. مجموعة السرير للأسرة ستكون أصغر حجماً ، والألوان بالنسبة للفتاة والفتى ستكون مختلفة ، وعلى الأرجح يفضل المراهقون اختيار أغطية السرير بأنفسهم.

تأكد من الاهتمام بنوعية مجموعة الخياطة. يجب أن يتم تنبيهك بعدم مراعاة القواعد البسيطة:

  • يجب ألا يكون لون سرير الأطفال بألوان مشرقة أو داكنة. للرسومات الباستيل والضوء استخدام طلاء أقل ضررا.
  • يجب أن تكون طبقات المنتج عالية الجودة. كل الزوايا ، التخفيضات تتم معالجتها بشكل صحيح. يجب ألا يكون هناك مفرطات زائدة أو معلقة أو معلقة.
  • يجب أن تكون الخيوط نفسها أفتح أو أكثر قتامة في النغمة من النسيج الرئيسي.
  • انتبه للرائحة. رائحة كريهة أو كيميائية لا تبشر بالخير. هذا يعني أنه عندما الصباغة تستخدم النسيج صبغة منخفضة الجودة.
السابق
مراقبة السكر في الدم
التالي
ما هي وحدة قياس الحرارة

اترك تعليقاً