السياحة في الدول

أجمل شواطىء العالم

أجمل شواطىء العالم

افضل شواطئ الشرق الاوسط

أجري موقع “ناشيونال جيوغرافيك” بنشر تقرير بأجمل شواطئ الشرق الأوسط، والتي تطل على البحر الأبيض المتوسط، البحر الميت، منطقة الخليج العربي، و البحر الأحمر. وت تمتع منطقة الشرق الأوسط بشواطئ رملية خلابة ومياه عذبة إضافة إلى أن معظم هذه المناطق تحظى بحرارة معتدلة في معظم أوقات السنة.

و بالعودة إلى تصنيف ناشيونال جيوغرافيك، فقد تصدر شاطئ مدينة دهب المصرية و التابعة لمحافظة سيناء هذه القائمة، حيث إنه يتميز بنقاء مياهه التي تضم أشكالاً مختلفة من الشعاب المرجانية ذات الألوان الرائعة.

المركز الثاني احتله شاطئ أولودينيز في تركيا الذي يطل على بحيرة باباداج، و تشتهر هذه المنطقة بنقاء مياهها و اللون الأزرق الخلاب الذي يميزها.

أتى شاطئ البحر الميت في الأردن في المرتبة الثالثة ضمن قائمة أجمل شواطئ في الشرق الأوسط، و يطل هذا الشاطئ على البحر الأكثر ملوحة في العالم ما منع وجود حياة بحرية فيه، و هذا هو السر وراء تسميته بـ”البحر الميت”.

شاطئ مدينة صور اللبنانية أتى في المركز الرابع، و أرجعت ناشيونال جيوغرافيك تواجد شاطئ المدينة الجنوبية اللبنانية ضمن هذه القائمة الى نقاء مياهه إضافة إلى أنه مقصد للغواصين الذين يأتون إليه لاستكشاف الآثار الرومانية الغارقة.

خامساً، أتى شاطئ كايت في مدينة دبي في الامارات العربية المتحدة، و هو واجهة سياحية مناسبة جداً للعائلات، فهو شاطئ مجاني و يطل على جزء من مدينة دبي.

شواطئ سياحية

مع اقتراب فصل الصيف، يتوافد ملايين السياح على الشواطئ للهروب من الحر وقضاء وقت ممتع مع العائلة والاصدقاء. وقد اخترنا في هذا المقال شواطئ تتوزع على القارات الخمس وتختلف من حيث موقعها الجغرافي ونوعية ولون رمالها. وفيما يلي 5 من أجمل الشواطئ في العالم:

  • شاطئ جزيرة بورا بورا، بولينيزيا الفرنسية
  • شاطئ وايكيكي، هاواي
  • شاطئ باليوكاستريتسا، اليونان
  • شاطئ أنس سورس دارجون، سيشل
  • شاطئ كامبس باي، جنوب إفريقيا

اجمل شواطئ اليونان

تعتبر اليونان واحدة من البلدان الأكثر زيارة في العالم و الأكثر جمالاً أيضا بفضل موقعها المميز و طبيعتها الخلابة، تحتوي اليونان على مئات الجزر و الشواطئ.

و بحسب صحيفة تليجراف هذه أجمل الشواطئ اليونانية:

شاطئ ميرتس Myrtos:

هو واحد من أشهر الشواطئ اليونانية يقع في كيفالونيا، يوفر الشاطئ الرياضات المائية و المقاهي.

شاطئ شيبريك Shipwreck:

بمعنى حطام السفينة و يقع في زاكينثوس، و يعد الشاطئ الأكثر تصويراً في اليونان، لا يمكن الوصول إليه إلا عن طريق قارب، يوجد على رمال الشاطئ حطام سفينة كانت تستخدم في تهريب السجائر منذ 30 عام.

شاطئ فاي Váï:

يقع في جزيرة كريت و يعرف باسم Finikodasos أي غابات النخيل، حيث يتميز برماله البيضاء المحاطة بأكبر بستان نخيل طبيعي في أوروبا والذي يضم نحو 500 شجر عتيقة عمرها أكثر من 3000 عام.

شاطئ ساراكينيكو Sarakiniko:

يقع في ميلوس في مجموعة جزر سيكلاديز و يمكن الوصول إليه عن طريق الطائرة أو العبارة من أثينا، يتميز الشاطئ بالصخور البركانية و المياه الصافية.

شاطئ إيجرمني Egremni:

يقع في الساحل الغربي من جزيرة فكاذا، يجذب الآلاف من البحارة و محبي الرياضات المائية كل عام.

شاطئ الرمال الناعمة Psilí Ámmos:

يقع في باتموس، يبلغ طول الشاطئ 200 متر فقط، يقصده عدد قليل من السياح بسبب صعوبة الوصول له.

شاطئ هوفولو Hovolo:

يقع في سكوبيلوس، و يتميز بالتلال الصخرية الخضراء و انتشار أشجار الزيتون.

شاطئ سانت بول باي St Paul’s Bay:

يقع في رودس، و هو أحد أشهر شواطئ اليونان و أكثرها ازدحاماً.

شاطئ إيلافونيسي Elafonísi:

يقع في جزيرة مصطفة على الجزء الجنوبي من البر الرئيسي لجزيرة كريت، يتميز الشاطئ بمياهه الفيروزية و يصعب الوصول إليه.

شاطئ فويدوكيليا Voidokilia:

يقع بالقرب من كوستا نافارينو في ميسينيا، الشاطئ على شكل حدوه حصان، يحتوي الشاطئ على أنقاض قلعة من القرن الـ13.

أجمل شواطئ العالم وأخطرها في الوقت ذاته

رصد موقع “ذا ريتشيست” عشرة شواطئ تقع وسط بقاع ساحرة لكن للأسف تحيطها بعض عوامل الخطورة التي تختلف من منطقة إلى أخرى، فالشواطئ تعد أحد أهم الوجهات السياحية على مستوى العالم، و يجب على السائحين التعرف على الظروف المحيطة بكل شاطئ قبل اختياره و التوجه إليه.

Black Sand ــ هاواي:

تعد جزيرة “هاواي” بالولايات المتحدة إحدى الوجهات السياحية البارزة حيث تشتهر بالشمس الساطعة وكرم الضيافة والشواطئ الخلابة، لكنها على الجانب الآخر تضم الكثير من المواقع الطبيعية الخطرة مثل شاطئ “بلاك ساند” أو “الرمل الأسود” في جبل “Kilauea”، فهاواي تعتبر موطنا للكثير من البراكين النشطة.

و يتكون شاطئ “بلاك ساند” من الرماد البركاني، و على الرغم من أحد القبلات السياحية بالجزيرة فليس من المستبعد اندلاع بركان في أي وقت.

Gansbaai ــ جنوب افريقيا:

يطلق على شاطئ “جانسباي” في جنوب افريقيا “عاصمة القروش البيضاء الكبيرة” في العالم، فهو يضم مجموعة هائلة من أسماك القرش التي يمكن رؤيتها و هي تسبح هنا و هناك، لكن الشاطئ يجذب فئة من السائحين الأكثر عشقا للمغامرة والإثارة الذين يقومون برحلات الغوص داخل أقفاص لحمايتهم من هذه الأسماك الفتاكة، و لا تتم تلك الرحلات إلا من خلال شركات سياحية متخصصة نظرا لخطورتها.

Schitovaya Bukhta ــ روسيا:

يعتبر هذا الشاطئ من الشواطئ المفضلة لعشاق رياضات التزلج على الماء، لكن السائح يحتاج أولا للحصول على موافقة من السلطات العسكرية الروسية قبل ممارسة تلك الرياضات لاكتظاظ الشاطئ بالمنشآت العسكرية.

و تكمن خطورة الشاطئ في أن مياهه تضم بعض الغواصات النووية القديمة و التي يخشى من كونها تسرب اشعاعا.

Fraser Island ــ استراليا:

تبدو جزيرة “فريزر” في استراليا كجنة صغيرة على الأرض، فهي تتمتع بمياه كريستالية صافية و رمال بيضاء ناعمة، وتضم بحيرات عذبة، و تحيط بها الغابات المطيرة التي يمكن رؤيتها بوضوح من الشاطئ.

لكن للأسف تضم مياهها مجموعة من أسماك القرش و قناديل البحر الشديدة الخطورة، كما تعيش التماسيح و مجموعة من أخطر العناكب القاتلة على شواطئها.

North Sentinelــ جزر “أندمان”:

تقع جزيرة “سنتينل” الشمالية ضمن أرخبيل “أندمان” في خليج “البنغال” بالمحيط الهندي التي تتبع الهند اداريا، و يتسم سكانها الأصليين بالعدائية الشديدة لدرجة أن الصيادين و السياح لا يجرؤون على الاقتراب من الجزيرة.

و شهدت الجزيرة عددا من الحوادث نتيجة تلك العدائية، منها على سبيل المثال لا الحصر قيام السكان بتصويب الأسهم تجاه طائرة تابعة للحكومة الهندية حاولت التواصل معهم مما أجبرها على الهرب، كما قاموا بقتل اثنين من الصيادين الذين ضلوا طريقهم وسط المياه ورسا قاربهم على الجزيرة.

Playa Zipolite ــ المكسيك:

تضم المكسيك العديد من الشواطئ الرائعة مثل شاطئ “الكانكون” الذي يعتبر أحد أجمل الشواطئ على مستوى العالم، لكنها تضم في الوقت نفسه شواطئ خطرة مثل شاطئ “بلايا زيبوليت” الذي تعني ترجمته بالعربية “شاطئ الأموات”، وهو أحد أخطر الشواطئ على ظهر الكرة الأرضية.

و يخدع منظر الشاطئ البديع السباحين بمياهه الصافية و رماله الرائعة إذ أن ارتفاع أمواجه ينتج عن الكثير من الدوامات الشديدة الخطورة أسفل الماء، و تم تسجيل الكثير من حالات الغرق بمياهه لكنها قلت نسبيا منذ تعيين فريق انقاذ متخصص لهذا الشاطئ.

اجمل شواطئ فرنسا السياحية

مع العديد من المواقع الأثرية و التراثية و المعمارية الموجودة في فرنسا هنالك مناطق طبيعية سياحية مميزة في فرنسا مثل الشواطئ البحرية التي تمتد على طول القناة الإنجليزية و المحيط الأطلسي الذي يعرف عنه بأنه أكبر محيط في العالم والبحر المتوسط و من أبرز شواطئ فرنسا السياحية:
شاطئ بلاج دو راسو يمتد هذا الشاطئ في بلدة الساحرة على البحر المتوسط و المحاط بالكثير من المنتجعات و البيوت الصغيرة المحصنة ويوفر هذا الشاطئ الهدوء و الرخاء للسياح و العديد من الخدمات السياحية و البحرية و يعد من أبرز شواطئ فرنسا السياحية.
شاطئ سيرينان شاطئ رملي موجود في جنوب شرق فرنسا في بلدة سيرينان، و يمتد على مياه البحر المتوسط ويتميز بالكثير من الكثبان الرملية التي يصل ارتفاعها إلى 27 قدم، و يقدم هذا الشاطئ عدد كبير من الأنشطة المائية مثل ركوب الخيل و صيد السمك و ركوب الأمواج و المشي على الرمال الناعمة التي تعطي تجربة فريدة و هو من أبرز شواطئ فرنسا السياحية.
كاستل بلاج وهو من الشواطئ العامة الموجود في مدينة نيس، و يمتد أيضًا على البحر المتوسط و يتميز بمياه الدافئة والصافية و الهادئة التي تكون مثالية للسباحة و الغطس، و يوجد فيه الكثير من مطاعم الشاطئ الخاصة التي توفر الاستمتاع بالمناظر الخلابة و توفير الرؤية الجميلة للمناطق المحيطة بالشاطئ، وكل هذا يجعله من أبرز شواطئ فرنسا السياحية التي يقصدها الكثيرون من أنحاء العالم لقضاء عطلة صيف لا تنسى.
بامبيلون بلاج يعد هذا الشاطئ من أطول و أشهر و أبرز شواطئ فرنسا السياحية و يبعد عن الساحرة بقدر 5 كيلومتر ويتكون من الرمال البيضاء الناعمة التي تكون حاجز بين الرمال الذهبية و مياه البحر المتوسط الهادئة، و تم تجهيز الشاطئ بالكثير من المعدات المائية و المنتجعات و المطاعم المميزة و النوادي لتوفير الرحة للسياح و لتعطي تجربة مثالية لكل زائر.
شاطئ كوكو شاطئ عام خلاب ويعد ملاذًا هادئًا للسياح وسط ألواح صخرية منحوتة و مميزة، يقع في مدينة النيس، حيث تم تركيب صخور شاطئ كوكو لتعطي تجربة مريحة وجميلة للسياح، و يعد مركزًا للكثير من حفلات الشاطئ و يوفر الكثير من المطاعم و الخدمات المائية، كالألعاب المائية التي تعطيه جوًا خاص به.

شواطئ روسيا السياحيه

بحيرة بايكال
بحيرة بايكال أو بحيرة بيقال: هي بحيرة عظمى تقع في جنوب سيبيريا في روسيا. و هي أعمق بحيرة مياه عذبة في العالم حيث يبلغ عمقها 1642 م و تضم أكبر حجم للمياه العذبة السطحية في العالم. هي أيضاً أقدم البحيرات في العالم و قد تكونت قبل 25 مليون سنة تقريبا بسبب تحركات القشرة الأرضية وهناك أنواع من الحيوانات البرية و البحرية التي تعيش في البحيرة وبالقرب منها. يبلغ طولها 395 ميل و متوسط عرضها 3 أميال ويصب فيها 336 نهراً، و هي مدرجة منذ العام 1996 على لائحة التراث العالمي لليونيسكو. تقع في أخدود انهدامي، و هي تشبه بذلك بحيرة تنجانيقا في إفريقيا و تحتوي على أكثر من 20% من المياه العذبة غير المتجمدة في العالم و يؤثر الحجم الكبير لمياه البحيرة في جو المناطق المجاورة فعلى سبيل المثال فإن درجة حرارة المناطق القريبة من البحيرة أعلى و أكثر دفئا في الشتاء و أشد برودة في الصيف من المناطق البعيدة عنها ويتجمع سطح البحيرة في الفترة من شهر يناير إلى شهر مايو و بالرغم من مصب 336 نهر في بحيرة بيكال إلا أن هناك نهرا واحدا فقط يخرج منها و هو نهر أنجارا.

اجمل شاطئ بحر

شاطئ وايت هافن يقع هذا الشاطئ في جزيرة وايت سانداي في أستراليا، و يعتبر الشاطئ من أنقى الشواطئ حول العالم؛ حيث تستخدم القوارب فقط، و لا تقام فيه المنشآت الخاصة بالبشر، كما أنه يتكون من 98% من السيليكا الصافية، ويمنع أخذ رمال من هذا الشاطئ؛ حيث تصل عقوبة ذلك إلى خمسين ألف دولار أمريكي.

شواطئ امريكا السياحية

رمال ذهبية ومياه صافية وأجواء تساعد على الاسترخاء تحت مظلات تقي من أشعة الشمس، عوامل تجعل الشواطئ هي الوجهة المفضلة خلال فصل الصيف، ولتسهيل عملية الاختيار يصدر سنويا عن دول مختلفة قائمة بأفضل الشواطئ فيها، اعتمادا على معايير عدة منها نقاء المياه والبيئه وتميز منشآته وأمن الوجود فيه.

ووفقا لدكتور ستيفن ليثرمان، أستاذ مجال السواحل بجامعة فلوريدا الدولية، فإن قائمة أفضل شطآن بالولايات المتحدة خلال عام 2019 تضمنت كل من:

كايلوا بيتش بارك

حل في المرتبة الأولى شاطئ كايلوا بيتش بارك في أواهو في جزر هاواي، و يصفه د. ستيفن ليثرمان الذي أشرف على التصنيف بأنه ”من أكثر الشواطئ سلاما و أمنا، و مع مشهد الجبال الداكنة التي تقابل الشواطئ الرملية، تشعر وكأنك في عالم مختلف“، بحسب ما نقلته الديلي ميل.

شاطئ محمية أوكراكوك

يأتي في المرتبة الثانية شاطئ محمية أوكراكوك في ولاية نورث كارولينا المتميز بعزلته عن العالم الصاخب، و قربه من عدد من القرى المجاورة، وكذلك صفاء رماله و مياهه و نظافتهما.

شاطئ غرايتون بارك ستايت

احتل المرتبة الثالثة في التصنيف السنوي لأفضل الشواطئ في الولايات المتحدة، و يقع في ولاية فلوريدا، و يوصف من قبل عدد من الزوار بأنه وجهة صيفية مناسبة جدا للعائلة، مع تعدد النشاطات التي يمكن للزوار القيام بها و وفرة المساكن بجواره.

شاطئ كوبرز

يقع في ساوثهامبتون بولاية نيويورك، يوصف بأنه أكثر الشواطئ أمنا مع رجال أمن و منقذين يطوفون على زوار الشاطئ على مدار الـ24 ساعة، مقدمين لهم ما يحتاجونه من خدمات، و بموقعه في ولاية نيويورك، يتوفر في محيط الشاطئ كل احتياجات الزوار و السياح من فنادق و منشآت ترفيهية.

شاطئ ديوك كاهاناموكو

أما خامس أفضل شاطئ في الولايات المتحدة لعام 2019 هو ديوك كاهاناموكو في هاواي، و يشتهر برياضة ركوب الأمواج، حيث سمي الشاطئ على اسم بطل أولمبي و سباح، و أحد أكثر راكبي الأمواج شهرة في هاواي، ديوك كاهاناموكو (1890-1968)، تكريما لجهوده بجعل تلك الرياضة من أشهر الرياضات حول العالم.

 

السابق
مصادر الطاقة وحفظها
التالي
افضل محركات 10 سيارات فى العالم

اترك تعليقاً