السياحة في الدول

أجمل مدينة في سويسرا

اهم مدن سويسرا وضواحيها

  • جنيف

تعتبر المركز السابق لعصمة الأمم، والآن هي مقر لليونسيف، كمّا أنها تحتوي على الحديقة الإنجليزية، والمتحف الدولي للهلال والصليب الأحمر، والمسرح الكبير الذي يشبه مسرح دار الأوبيرا في باريس، والنافورة التي توجد في بحيرة جنيف ويصل ارتفاعها إلى 140 متراً، وحديقة اوكس فيفز بارك، وفندق دي فيل الذي يعود إلى القرن الخامس.

  • العاصمة برن

تعتبر مقراً للحكومة البرلمانيّة الاتحادية، وهي رابع أكبر المدن في سويسرا بعد زيورخ، وجنيف، وبازل، وقامت اليونسكو باختيارها موقع تراثي ثقافي عالمي؛ وذلك لاحتفاظها بطابعها القديم الذي يعود إلى العصور الوسطى، وتحوي برن على برج الساعة، والقصر الاتحادي، ومتحف بول كالي، ومتحف برن، وحديقة الحيوان.

  • بازل

تعرف بمدينة الثقافة، ويجد في أرجائها أربعون متحفاً متنوعاً كمتحف تينغلي للفنون، وتحوي على حديقة بازل للحيونات التي تعرف بأنها أكبر حديقة في أوروبا، ونهر الراين الشهير، وتعتبر مكاناً لإقامة الفعاليات ككرنفال بازل، ومعرض بازل، وبطولة سويس إندورز بازل التي يشارك فيها المصنفين العالمين للعبة التنس.

  • زيورخ

هي أكبر المدن في سويسرا، و تتميز بأنها مطلة على جبال الألب المغطاة بالثلوج، وتحوي على أكثر من 50 متحفاً كمتحف ريتيربرغ، وعلى معرض كونستهاوس الذي يعتبر أهم معرض في سويسرا، والبلدة القديمة، وجامعة زيوريخ والمعهد الاتحادي السويسري للتكنولوجيا التي حصل 21 منخريجيها على جوائز نوبل، كمّا أنها تجميع رياضي كرة القدم في مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا.

  • مونترو

التي تقع على ضفاف بحيرة ليمان أو بحيرة جنيف، وتحوي على قصر تشيليون، وقصر شيون الذي كان سجناً، وقمة روشير دي ناي ويوجد في أعلاها مطعك و مقهى ومتحف للحيوانات.

  • سانت غالين

سميت بذلك نسبة إلى الراهب الإيرلندي الذي شيدها سانت غالين، وهي سابع أكبر مدينة في سوسيرا، وتحتوي على المباني الخلابة، و الشرفات المنحوتة، و الجدران الملونة، و التماثيل.

  • لوغانو

هي المدينة التي تحيط بها الجبال من كل جانب لتكون مظهراً جميلاً، تحوي على باركو سيفيكو سياني، مونت بريه وهي أقرب الجبال التي تحيط بها، و يقام فيها أيضاً مهرجان لوغانو لموسيقى الجاز.

سويسرا مدنها

قوائم مدن سويسرا

تعد المدن التي هي أكثر من 10،000 نسمة لتكون المدن أكبر المدن في سويسرا:

  1. زيورخ
  2. جنيف
  3. بازل
  4. لوزان
  5. برن
  6. فينترتور
  7. لوسرن
  8. سانت غالن
  9. لوغانو
  10. بيال
  11. ثون
  12. كوينز
  13. لا شو دو فون
  14. شافهاوزن
  15. فريبورغ
  16. فيرناير
  17. خور
  18. نوشاتيل
  19. أوستر
  20. سيون

خريطة سويسرا

تعد دولة سويسرا من الدول غير الساحلية التي تحد دولة إيطاليا من الجهة الجنوبية، وتحدها من الجهة الشمالية دولة ألمانيا، و من الجهة الشرقية دولتي النمسا و ليختنشتاين، و من الجهة الغربية دولة فرنسا، و تتميز بإمتلاكها لجبال الألب في الجنوب منها و جبال جورا في الجهة الشمالية الغربية منها، كما تمتلك ما يزيد على 1500 بحيرة، الذي يشكل نسبة 6٪ من مخزون المياه العذبة في أوروبا.

انترلاكن سويسرا

مدينة انترلاكن Interlaken من المدن التي يمكن ان نقول عنها انها عاصمة الالب .

حيث يحيطها العديد من الجبال المذهلة.  و تعتبر  مدينة انترلاكن من المدن المهمة في سويسرا والمعروفة بأنها من مصادر الجذب السياحي هناك. تقع في إقليم Bodeli بين بحيرة تون وبحيرة Brienz، وبجانب نهر Aar الذي يتدفق في البحيرتين. يوجد طريق بين الجبال يستخدم كوسيلة مواصلات وهو طريق جبلي جنوب نهر Lutschine. نجحت هذه المدينة في أن تصبح واحدة من المدن السياحية الكبرى في سويسرا وذلك بفضل جمال الطبيعة هناك، بجانب انه تم بناء خط سكة حديد وذلك في عام 1912 مما يسهل حركة التنقل بين الجبال. كما يوجد أيضا أجهزة التلفريك والتي تعطيك منظر رائع للمدينة بالكامل. بالإضافة الي الرحلات عبر القوارب أو البواخر في بحيرة Thun.

السياحة في سويسرا انترلاكن

  • شلالات تروميل باخ انترلاكن

تعد شلالات تروميل باخ من ابرز و افضل الاماكن السياحية في انترلاكن وتقع بالقرب من وادي لوتربرونن وهي عبارة عن عشرة شلالات جليدية رائعة و خلابة تجذب اليها العديد من السياح، تأتي المياه إلى شلالات تروميل باخ من قمة ايغرومونش وجلنغفرو، صنفت الشلالات ضمن التراث العالمي لليونسكو.

  • شيلتهورن

يعتبر شيلتهورن من اهم اماكن السياحة في انترلاكن سويسرا وهو مكان سياحي جبلي قد اشتهر من خلال ظهوره في فيلم لجيمس بوند سنة 1968، يعد هذا الجبل من اشهر الجبال في سويسرا ويستقطب الكثير من السيّاح القادمين من مختلف انحاء العالم، المكان يوفر مشهد بانورامي ساحر يتضمن بحيرة ثون و الجبال المحيطة بة.

  • بحيرة برينز

تقع بحيرة برينز شمال جبال الالب في الحدود مع مقاطعة برن في سويسرا حيث تحتل مساحة كبيرة تقدر بـ 30 كم مربع. توفر هذه البحيرة شاطئ سياحي رائع للعائلات فهو يوفر اماكن جميلة للاستمتاع بالشمس والسباحة، تعتبر البحيرة من اجمل المناطق السياحية في انترلاكن.

  • جبل هاردر كولم

جبل هاردر كولم هو احد جبال سلسلة جبال الألب ومن افضل الاماكن السياحية في انترلاكن حيث تعتبر القمة نقطة مراقبة تجذب إليها العديد من السياح للاستمتاع بمشاهدة أجمل المناظر بإطلالة رائعة حيث ترى بحيرتين برينز وثون وما حولهما من جمال الطبيعة.

  • كهف سانت بيتوس

يقع كهف سانت بيتوس في انترلاكن على ارتفاع 300 قدم وهو من اهم معالم السياحة في انترلاكن حيث يمكنكم الاستمتاع بمنظر شلالات الماء التي تتدفق من الجبال، يتمتع الكهف بجو بارد ورطب. يستقطب الكهف العديد من السياح من مختلف انحاء العالم الذين يزورون مدينة انترلاكن وسويسرا بشكل عام.

  • قلعة سبايز

يعد قصر سبايز الواقع في الضفة الجنوبية لثونيرسي وامام الكنيسة الشعبية واحد من اهم اماكن سياحية في انترلاكن سويسرا ويتميز بقربه من البحر حيث الطبيعة الخضراء الجميلة المتناغمة مع الجبال تضفي رونقاً رائعاً واطلالة متميزة غاية في السحر.

  • قلعة اوبرهوفن

تعد قلعة اوبرهوفن من اقدم واهم معالم انترلاكن سويسرا تحيط بها العديد من المناظر الرائعة حيث ترى البحيرة وكذلك توجد حديقة رائعة على طول ضفة النهر الممتد إلى البحيرة تعد زيارة القلعة من افضل خيارات السياحة في انترلاكن فهي مكان جميل يجمع بين عبق التاريخ وجمال الطبيعة الخلابة المتدرجة بين الاشجار الخضراء و البحيرة الزرقاء ما يضفي على المشهد جمالاً رائعاً.

زيرمات سويسرا

هي قرية صغيرة تقع في الجانب الجنوبي من سويسرا بالقرب من حدودها مع إيطاليا، و يبلغ التعداد السكاني لها حسب إحصائيات عام 2014م حوالي 5770 نسمةً، و تمتاز القرية بوقوعها في منطقة جبال الألب على مقربة من جبل ماترهورن، وترتفع عن سطح الماء ما يقارب 1600متر، أما إسمها فيعني باللغة السويسرية المنطقة العليا السويسرية.

الاماكن السياحية في سويسرا المسافرون العرب

سويسرا هي بلد رائع وسط جبال الألب، يتمتع بمناظر طبيعية خلابة وأماكن سياحية مذهلة ما بين البحيرات الجميلة و المدن المثيرة للاهتمام، و الكثير من المشاهد الطبيعية التي تأسر الألباب، حتى أنها قد باتت وجهة سياحية ذات شعبية كبيرة بين  المسافرين العرب ممن يبحثون عن سبل الهدوء و الاسترخاء بعيدا عن صخب المدن الكبرى، و اليوم ستتعرف معنا على أفضل الأماكن للزيارة في هذا البلد الجميل.

  • إنترلاكن
  • لوزان
  • جنيف
  • زيورخ
  • زيرمات
  •  منطقة جونغفراو
  • لوغانو
  • بحيرة جنيف
  • لوسيرن
  • برن

برنامج سياحي في سويسرا

  • اليوم الأول: الوصول زيورخ – لوسيرن

مرحبا بكم في سويسرا في هذا الصباح . تبدأ رحلتك من محطة القطار للذهاب إلى لوسيرن. وبمجرد الوصول ، سيتم التوصيل إلى الفندق . الاسترخاء ومن ثم البدأ في الاستمتاع بجولة في المدينة. كما يمكن اختيار ركوب القطار لمدة 40 دقيقة لمشاهدة جسر مصلى، ساحة البلدة ، ونصب الأسد وأكثر من ذلك بكثير، أو زيارة متحف النقل السويسري ، الذي اختير من بين أكثر المتاحف شعبية والمتنزه لجميع أفراد الأسرة في جميع الأحوال الجوية.

  • اليوم الثاني: لوسيرن

تبدأ رحلتك إلى أعلى جبل التنين . نقترح الذهاب خلال شهر مايو و ركوب قارب لمدة ساعة واحدة للإستمتاع بإطلالة فريدة من نوعها ، مع أخذ قارب من لوسيرن إلى البناتشستاد أو للقفز إلى السكك الحديدية لتنقلك إلى بيلاتوس كولم.

  • اليوم الثالث : لوسيرن

اليوم تبدأ رحلتك بزيارة الجبل الجليدي في تيتليس، والذي يقدم الثلج والجليد في التجربة الأبدية من أعلى جهة في سويسرا المركزية على مدار السنة. وتصاعداً من الجندول الأول الدوار في العالم . يمكنك التغيير بين 3 من التلفريك المختلفين للوصول إلى القمة للتمتع بالبيتزا، وأكثر من ذلك بكثير. طيار الجليد هي رحلة جيدة مع العائلة. ثم العودة الى لوسيرن في فترة ما بعد الظهر أو في المساء المبكر وقضاء ما تبقى من الوقت في أي من المطاعم المنتشرة في المدينة أو مجرد المشي على طول البحيرة.

  • اليوم الرابع : لوسيرن – إنترلاكن

اتخاذ القطار إلى إنترلاكن من لوسيرن، والذي يستغرق نحو ساعتين على طول شواطئ البحيرات الواضحة تماما والشلالات الرومانسية والممرات الجبلية الرائعة. سوف تستمتع بمشاهدة بعض أبرز وجهات النظر كجبال الألب السويسرية والتي تقدم نوافذ بانورامية كبيرة، ثم تعود إلى وجهتك للراحة والإثارة في نفس الوقت.

  • اليوم الخامس : إنترلاكن

بعد الإفطار في هذا الصباح ، التوجه الى المحطة للتوجه الى أعلى أوروبا ومن ثم إلى جونجفروجوتش. سوف تتمتع بالثلوج والجليد المتواجدة على مدار السنة. بعد الوصول إلى أعلى، سوف يمكنك التجول على الجبل الجليدي. وقضاء بعض الوقت في أبو الهول وهناك سوف تبحث في كل من القمم من حولك. في يوم صاف ، يمكنك الرؤية البعيدة مثل مونت بلانك (فرنسا) !، وزيارة قصر الجليد والتمتع أخيرا بوجبة ساخنة في مطعم هناك.
في وقت لاحق بعد ظهر اليوم سوف تأخذ القطار إلى إنترلاكن، لتبقى بقية المساء في التجول في جميع أنحاء المدينة. هناك متاجر في بوتشرر ومتاجر آخرى اعتمادا على أيام الأسبوع، كما يمكنك أيضا الاستمتاع بعشاء الكروز على البحيرة.

  • اليوم السادس: إنترلاكن

بعد الإفطار في هذا الصباح ، استمتع برحلتك الى شيلتورن بواسطة التلفريك . محطتك الأولى هي قرية خالية من السيارات مورين حيث ننصحك النزول ، والتمتع بفنجان من القهوة ثم المضي قدما إلى أماكن الذروة. يعد هذا المكان هو أيضاً أحد المناطق الشهيرة والتي أطلق فيها النار في فيلم جيمس بوند الشهير . يمكنك التمتع ببعض الطعام القاري أو الهندي في المطعم الدوار 360 درجة. في وقت لاحق في المساء، عليك العودة إلى إنترلاكن للتوقف عند شلالات تروميلباخ في طريقك إلى إنترلاكن.

  • اليوم السابع : إنترلاكن – مونترو

بعد وجبة الإفطار في هذا الصباح، نوصي بإتخاذ كروز في بحيرة برينز وزيارة متحف Ballenberg ، والذي يضم أكثر من 100 من المباني الأصلية من جميع أنحاء سويسرا، مما يخلق جوا فريداً من نوعه في سويسرا، ويمكنك أيضا أن تتخذ عربة الخيل لنزهة جميلة.

  • اليوم الثامن : مونترو

بعد الإفطار في هذا الصباح ، سوف تقضي يوم حلو للغاية من خلال الاختيار مابين تجربة قطار الشوكولاته الخاص مع مغادرة محطة قطار مونترو في الساعة 0935، والصعود إلى Gruyères الشهير بـ منزل الجبن جروير، وفي نهاية اليوم، التوجه إلى BROC حيث يقع مصنع الشوكولاتة. (القطار يعمل في الأيام التالية : الإثنين، الأربعاء والخميس من يونيو – أكتوبر). هذه رحلة اليوم الكامل التي تنتهي في مونترو.

  • اليوم التاسع : مونترو – زيورخ

آخر وجبة للإفطار في صباح هذا اليوم، البدأ بإتخاذ طريقك إلى محطة القطار، لركوب القطار إلى زيوريخ. التسكين في الفندق ، ثم التجول في المساء على طول البحيرة، هناك متاجر عديدة من مراكز التسوق أو القيام برحلة نصف يوم إلى الحديقة المائية Alpamare المفتوحة حتى وقت متأخر من اليوم، ويوصى أيضا بزيارة حديقة حيوان زيوريخ.

  • اليوم العاشر: الإقلاع من زيوريخ

تنتهي العطلة السويسرية الخاصة في اليوم الأخير ، الخروج من الفندق في طريقك إلى المطار.

 

 

 

 

 

السابق
القمر الصناعي
التالي
أسباب جفاف الفم

اترك تعليقاً