العناية بالذات

أضرار حقن البلازما للشعر

تجربتي مع حقن البلازما للشعر

كان شعري كثير التساقط وأعاني من كونه خفيف دائماً وعندما نصحني بعض المتخصصين بفوائد جلسات الحقن بالبلازما اكتشفت أن الجلسة لا تستغرق سوى دقائق وأن تكاليفها تعتبر قليلة مقارنة بأساليب زرع الشعر المتعارف عليها.

ولم أحتاج سوى لشهرين للشعور بالنتائج التي جاءت مرضية جداً بالنسبة لي اما بنسبة لوجه فقد كانت مميزة جد أجريت عملية حقن البلازما للوجه وكانت النتائج مبهرة للغاية،وددت لو أنها تدوم لفترة أطول،ولكنها لا تزال الأفضل في نظري،ولا أرى أي مانع من تكرارها ثانية.

غسل الشعر بعد حقن البلازما

تتفاوت النتائج المحققة من خلال عمليات حقن البلازما من شخص لآخر تبعاً للعديد من العوامل منها الصحة العامة للإنسان والهدف المرجو من ذلك الإجراء التجميلي بالأساس، يضاف إلى هذا وذاك مدى الالتزام بما يوصي به الخبراء من نصائح بعد حقن البلازما للشعر التي تهدف في المقام الأول إلى الوقاية من أي مضاعفات أو آثار جانبية محتملة لذلك الإجراء إلى جانب تسريع وتيرة ظهور النتائج المحققة من خلاله.

تتمثل أبرز ما يوصى به من نصائح بعد حقن البلازما للشعر في الآتي:

  • الامتناع التام عن ملامسة الماء (غسل الشعر) خلال أول 24 ساعة بعد العملية.
  • تجنب تطبيق أي من منتجات العناية بالشعر المحتوية على مواد كيميائية لمدة أسبوعين.
  • الامتناع عن استعمال المواد الكاوية مثل الصبغات وكريمات فرد الشعر
    تجنب تعرض الشعر إلى الحرارة المباشرة مثل استخدام مجفف الشعر.
  • تجنب التعرض مباشرة لأشعة الشمس والأتربة خلال أول أسبوعين بعد العملية.
  • استعمال شامبو الشعر الصحي والملطف الموصى به من قبل الطبيب.
  • يشار هنا إلى أن اتباع نمط حياة صحي يأتي في مرتبة متقدمة ضمن قائمة نصائح ما بعد حقن البلازما المتوافق عليها من قبل الأطباء لما لذلك من دور فعال في تعزيز أثر عمليات الحقن وتسريع ظهور نتائجها.
  • فيما يخص نصائح بعد حقن البلازما للشعر بشكل خاص يوصي الأطباء بضرورة تناول كميات كبيرة من الماء لتحفيز عملية تجدد خلايا فروة الرأس، بالإضافة إلى تناول حصص مناسبة من الأطعمة المحفزة لنمو الشعر.

حقن الميزوثيرابي للشعر

هناك مجموعة من الأعراض الجانبية التي قد يتعرض لها الشخص عند تطبيق علاج الميزوثيرابي، والتي من الممكن تلخيصها في النقاط التالية:

  1. الشعور بالآلام والأوجاع في المناطق التي تم غرز الإبر فيها؛ حيث يستخدم المعالجون إبراً صغيرة الحجم ودقيقة السمك، ويغرزونها في فروة الرأس بحركات سريعة، ومن الجدير ذكره أنّ درجة الألم تعتمد على مدى حساسية فروة الرأس، بالإضافة إلى براعة المعالج وقدرته على العمل بشكل سريع وصحيح، كما يعتمد على نوعية وجودة الإبر والمواد المستخدمة، هذا عدا عن القدرة الفردية على تحمل الألم.
  2. انتفاخ وتورم فروة الرأس، ويكون ذلك حول المناطق المعالجة، ولكن هذا أمر متوقع ولا داعي للقلق منه؛ حيث يستمر هذا التورذم لمدة لا تزيد عن ثلاثة أيام.
  3. الشعور بالحكة البسيطة في الرأس؛ حيث يحدث هذا العارض عند بعض الأشخاص، وقد لا يحدث عند البعض الآخر.

حقن البلازما للشعر في السودان

  • تقوم هذه الحقن بعلاج تساقط الشعر إذ أنها تحفز على إفراز مادة الكولاجين، والتي تساعد على تحفيز نمو بصيلات شعر جديدة.
  • تعالج تقصف الشعر حيث أنها تقوم بنقل الغذاء في المناطق المختلفة في الجسم.
  • تقوية بصيلات الشعر وتثبيتها في فروة الرأس.
  • تساعد حقن البلازما للشعر في تعبئة الفراغات في فروة الرأس، الناتجة عن الندوب التي تعيق من نمو الشعر.

أفضل إبر الشعر

يرجع تاريخ ظهور تقنية حقن البلازما للشعر إلى ثمانينيات القرن الماضي ومنذ ذلك الحين أحدثت طفرة في مجال الرعاية الصحية للشعر وتحسين مظهره؛ إذ أثبتت التجارب العملية قدرة تلك التقنية على تحقيق نتائج سريعة ومميزة خاصة في حالة اتباع ما يوصي به الخبراء من نصائح بعد حقن البلازما للشعر والتي من شأنها أن تعزز أثر العملية وتطيل أمده.

تعتبر عملية حقن البلازما للشعر من بين الإجراءات التجميلية الفعالة حتى أن البعض ينظر لها باعتبارها إحدى بدائل عمليات زراعة الشعر، كما تمتاز بتنوع أغراض استخداماتها وتعدد الحالات التي تساهم في علاجها وفي مقدمتها الآتي:

علاج بعض حالات الصلع لدى الرجال والنساء
علاج الشعر الخفيف أو ترقق الشعر
علاج حالات تساقط الشعر
تعزيز صحة الشعر وزيادة مستوى كثافته

نصائح بعد حقن البلازما للشعر

يرى الأطباء وخبراء طب التجميل أن توافر الرعاية اللازمة خلال الأسابيع التالية للخضوع لإجراء حقن البلازما جزء أصيل لا يتجزأ من عملية التجميل نفسها، بناء على ذلك قد أوصوا بمجموعة من النصائح التي يمكن من خلالها تحقيق فائدة مزدوجة تتمثل في تعزيز النتائج المحققة من خلال الإجراء الطبي ومن ناحية أخرى الحد من شدة الآثار الجانبية أو المضاعفات المحتملة له.

يعد حقن البلازما أحد الإجراءات التجميلية متعددة الاستخدامات وبناء على ذلك فإن أساليب الرعاية الصحية الواجب اتباعها تتغير تبعاً لنمط العملية والغرض منها والمنطقة الخاضعة للعلاج، أي أن نصائح بعد حقن البلازما للوجه تختلف بصورة نسبية عن النصائح الموصى بها بعد حقن البلازما للشعر أو حقن البلازما للشفايف.

بديل حقن البلازما للشعر

  • الحدّ من التوتر: يُنصح بالحدّ من التوتر؛ إذ يؤثر على الشعر ويؤدي إلى تساقطه، ويوجد العديد من الممارسات الصحية للحدّ منه، مثل: اليوغا، وممارسة الرياضة بانتظام، واستخدام بعض الأدوية.
  • استخدام الزيوت: يُساهم تطبيق بعض الزيوت على الشعر في تحسين الدورة الدموية، وزيادة نموّ الشعر، ومن هذه الزيوت زيت النعناع، أو زيت إكليل الجبل. البيوتين: يتوفر البيوتين في العديد من الأطعمة، مثل: البطاطا الحلوة، والمكسرات، والبيض، والبصل، والشوفان.
  • عصير البصل: يساهم تطبيق البصل موضعيًا على فروة الرأس في علاج الثعلبة البقعية، وإعادة نموّ الشعر.
  • الشاي الأخضر: يحتوي الشاي الأخضر على مركب البولي فينول المُضاد للأكسدة، الذي قد يساعد على علاج تساقط الشعر، ويجدر التنبيه إلى عدم وجود دراسات على البشر تثبت ذلك.
السابق
كيف تصنع العطور بنفسك
التالي
أدوات تنظيف المنزل

اترك تعليقاً