الحياة والمجتمع

أضرار معجون الأسنان

أضرار معجون الأسنان على الوجه

يعمل معجون الأسنان على تهيج بعض أنواع البشرة، إضافةً إلى أنّه قد يُسبب الحروق والطفح الجلدي للبشرة. استعمال معجون الأسنان على البشرة الجافة، قد يزيد من جفافها وحساسيتها، إلى جانب زيادة نسبة تعرضها لحبوب الشباب.

أضرار ابتلاع معجون الأسنان

وأضاف الجنزوري، أن بلع معجون الأسنان قد يصيب الطفل بالتسمم في حال أخذ كمية كبيرة منه، ما يعادل نصف عبوة على الأقل وهو أمر محتمل لدى الأطفال خاصة في حالة عدم انتباه الأم إلى ذلك.

أفضل معجون أسنان

معجون أسنان سيجنال مكافح التسوس سيجنال محارب التسوس يحتوى على الكالسيوم و الفلورايد الذى يساعد على حماية الأسنان من التسوس ومن البكتيريا المسببة للتسوس
معجون أسنان سنسوداين سنسوداين يوفر حماية متكاملة للأسنان فهو يعمل على حماية الأسنان الحساسة و اللثة

فوائد معجون الأسنان

يعالج الحبوب، والبثور في البشرة؛ عن طريق تطبيق المعجون فوق الحبوب مباشرةً؛ ليسرّع عملية جفافها. يفتّح البشرة، ويزيل البقع الداكنة؛ عن طريق تطبيق المعجون على البشرة مدّة نصف ساعة، ثمّ غسله بالماء البارد. يخفّف الحكة الناتجة عن الطفح الجلديّ؛ لاحتوائه على خلاصة النعناع. يزيل الرؤوس السوداء.

ماذا يفعل معجون الأسنان للوجه

كربونات الكالسيوم الموجودة في معجون الأسنان تعمل على امتصاص السموم والأوساخ والزيوت الزائدة التي يفرزها الجلد ما يقلل من ظهور الحبوب.

أضرار معجون الأسنان بالفحم

– يجعل هذا النوع من المعجون الأسنان صفراء. – لا يستطيع معجون الفح إزالة البقع الموجودة أسفل مينا الأسنان. – يمكن أن تتراكم جزيئات الفحم بين الأسنان وتترك خطوطًا سوداء. – يؤدي الإفراط في استخدام معجون الفحم إلى زيادة تسوس الأسنان.

معجون اسنان سيناتور

حساسية الأسنان – مضاد للفطريات – تبييض وتلميع الأسنان – تسوس الأسنان – مضاد للميكروبات – يعطي نفسا منعشا

ادمان معجون الأسنان

يحذر العلماء كثيرا من مخاطر الاستخدام المفرط لمعجون الأسنان على صحة الناس، ذلك ما كشفته دراسة جديدة في الولايات المتحدة، مشددة على أن “الخطورة تستهدف بالتحديد الأطفال الصغار”.

ووفق ما ذكر موقع “بيزنيس تايمز”، فإن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في مدينة أتلانتا بولاية جورجيا الأميركية حذرت من خطر ابتلاع الأطفال الصغار لمادة “الفلورايد”، الموجودة في معجون الأسنان.

وقالت الدراسة إن غسل الأسنان يفضل أن يبدأ مع ظهور أول سن للطفل، مضيفة “ينصح بالانتظار حتى يبلغ عمر الطفل عامين”.

وقال الهيئة التابعة لوزارة الصحة الأميركية إن استخدام الفلورايد بكمية كبيرة أثناء نمو الأسنان يؤدي إلى تغييرات واضحة في بنية المينا، مثل الإصابة بـ”تسمم الأسنان”.

وأضافت أن التسمم يحدث نتيجة نقص في معادن المينا بسبب الجرعات الزائدة من الفلورايد.

السابق
أنواع الإحصاء
التالي
أعراض سرطان القولون

اترك تعليقاً