صحة عامة

أضرار وفوائد عشبة الوسمة

أضرار وفوائد عشبة الوسمة

اضرار عشبة الوسمه للحامل

اضرار عشبة الوسمه للحامل
على الرغم من الفوائد الكثيرة التي تملكها عشبة الوسمه بشكل مُطلق، إلاّ انه لا يُحبذ للحامل استخدام هذه العشبة لأنها من الممكن ان تؤثر على صحتهم، فهي تقلل من نشاط البكتيريا المفيدة وبالتالي تُضعف عملية الهضم وتسبب اضطرابات للجهاز الهضمي. كما ولا يُنصح استخدام العشبة للمرضعات والحوامل اللواتي يعانين من حساسية الأسبيرين.

من المهم جداً خلال فترة الحمل الحرص على تجنب تناول واستخدام الاشياء والاعشاب التي تُسبب المشاكل للحامل والجنين، ولكن هناك العديد من الاعشاب المفيدة التي تساعد على الحمل وتنشيط المبايض،

عشبة الوسمه مع الزبادي

عشبة الوسمه مع الزبادي لمعالجة الشيب وإخفائه
قومي بإحضار عشبة الوسمه من عند العطار واطحنيها جيداً حتى تصبح ناعمة للغاية. بعدها إخلطي مقدار من العشبة مع نصف كوب من الزبادي حتى يتكون لديك خليط سميك كالكريم. إمزجي جيداً ثم وزعي الخليط على كامل شعرك واتركيه لمدة ساعتين. بعد مرور الساعتين قومي بشطف الشعر بالماء جيداً.

اضرار عشبة الوسمه على الحامل

رغم فائدتها في علاج الشيب والتخلص من الشعر الابيض إلا أن الإفراط في استخدام عشبة الوسمه لأكثر من 3 أسابيع قد يسبب مخاطر جانبية.

من هذه المخاطر أنها يمكن أن تقلل من نشاط البكتيريا المعوية المفيدة وتسبب ضعف في عملية الهضم واضطرابات في الجهاز الهضمي. كما لا ينصح باستخدام عشبة الوسمه للنساء الحوامل والمرضعات والأشخاص الذين يعانون من حساسية الاسبرين.

عشبة الوسمه مع الحنا

-تساعد عشبة الوسمة على منح الشعر اللون الأسود مع الحناء ، وتساعد على التخلص من الشيب بسرعة فائقة .

-تعطي الشعر لمعان ومظهر صحي .

-لا يمكن أن تتسبب بروائح كريهة لفروة الرأس والشعر .

عشبة الوسمة للشعر المصبوغ

إن استخدام الوسمه مع الشعر المصبوغ قد يضر الشعر ،لأن الشعر المصبوغ يحتوي على مواد كميائية متسببة في اتلافه ووجود الوسمه مع الشعر المصبوغ قد تسبب ضرره أكثر ، لكن يمكن استخدامها مع الحناء .

مضار الوسمه للحامل

– استخدام الوسمه خلال فترة الحمل قد يؤثر على صحة الأم وجنينها ، إن استخدامه في بداية الحمل قد يحدث إجهاض ،أو قد يتسبب في تشوه الجنين ،واستخدامها في الشعور الأخيرة قد يتبب في ولادة مبكرة ،لذا ينصح بعدم استخدامه خلال فترة الحمل كاملة .

فوائد عشبة الوسمه للشعر

– القضاء على الروائح الكريهة التي توجد بالشعر خاصا الشعر الدهني .

– معالجة الشعر وتمنحه لمعانا وأكثر جاذبية .

– التخلص من مشكلة الشيب .

– تمنح الشعر اللون الأسود عند استخدامها مع الحناء .

– تعمل على ترطيب الشعر ، وتجعل ملمسه ناعما .

– تساعد في التخلص من قشرة الشعر .

– تعالج مشاكل الشعر وتحد من تساقطه .

– تساعد في علاج الشعر الجاف .

– تساعد على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس .

هل الوسمه تضر الشعر

الكثير يستخدم الوسمه في صبغ الشعر ،لأنها آمنه مقارنة بصبغات الشعر التي تحتوي على المواد الكميائية التي تضر وتتلف الشعر ، لكن الإفراط في صبغ الشعر بالوسمه قد يضر الشعر أيضا مثل الصبغات ، ولا يفضل استخدامها أكثر من ثلاث أسابيع ،خاصا إذا كنت تعاني من مشاكل في الشعر .

السابق
اطعمة تثير الشهوة عند الرجل
التالي
من الاذكار الجامعه وفوائدها

اترك تعليقاً