العناية بالذات

أعشاب لفرد الشعر

اعشاب لتنعيم الشعر وتطويله

الجنسنغ هو من الأعشاب الصّينية، التي تحتوي على خصائص فعّالة تُساعد في زيادة نمو الشّعر، وتحسين صحّته، والطّريقة هي:

المكونات:

  • ملعقة كبيرة من خلاصة عشبة الجنسنغ الحمراء.
  • كوب من زيت الزّيتون أو زيت جوز الهند.

طريقة التحضير:

  • تُوضع المكونات في وعاء، وتُخلط جيداً.
  • يُوضع المزيج على الشّعر وفروة الرأس مع التّدليك اللطيف بضع دقائق.
  • يُترك المزيج على الشّعر مدة 30 دقيقة.
  • يُغسل الشّعر بالماء والشامبو كالمعتاد.
  • تُكرّر الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.

فرد الشعر بالاعشاب للأطفال

تواجه بعض الأمهات صعوبة في تسريح شعر أطفالهن المتجعد، الأمر الذي يسبب الألم الشديد للطفل ومن الممكن أيضًا أن يؤدي إلى رفض الطفل تسريح شعره على الإطلاق.

وهذا الأمر وجّه أنظار الأمهات إلى البحث عن الخلطات الطبيعية والعلاجات البسيطة التي تساهم في تنعيم شعر الأطفال وتقليل خشونته دون الخوف من إلحاق الضرر أو الآثار الجانبية على الطفل وفروة رأسه، لذلك، خصصنا المقال التالي لنعرض مجموعة بارزة من الخلطات الطبيعية المفيدة في علاج خشونة ومشاكل الشعر لدى الطفل، إلى جانب بعض النصائح والإرشادات الموجهة للأم والتي توضح كيفية اعتنائها بشعر طفلها.

زيت اللوز والعسل: تتطلب هذه الخلطة استخدام نصف فنجان صغير من زيت اللوز وملعقتين من العسل الطبيعي، ثم تدليك جذور الشعر وأطرافه بهما، مع الحرص على تغطية الشعر بالغطاء المناسب لمدة لا تقل عن الثلاثين دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر.

فرد الشعر بالاعشاب للدكتور سعيد حساسين

في كثير من الأحيان تتخلص ربات المنزل من قشرة فاكهة الموز ظنًّا منهن أنه لا يمكن استخدامها أبدًا، غير أنه من الممكن الاستفادة منها في علاج خشونة الشعر، حيث تتطلب هذه الخلطة قشرة فاكهتين من الموز وخلطهما مع ملعقتين من زيت الزيتون، وملعقتين من زيت جوز الهند.

مع التحريك الجيد يصبح لدينا مزيج متجانس ومشابه للكريم، يجب وضع ذلك الكريم على النار لـ 5 دقائق فقط. بعد التأكد من برودة الخلطة تطبق الأم بعضًا منها على رأس الطفل وتتركها لدة 30 دقيقة قبل أن تغسل شعره جيدًا، ومن الممكن أن تبقي باقي الكمية في الثلاجة وتستخدمها فيما بعد.

كريم فرد الشعر بالاعشاب الطبيعية

مقادير الكريم لفرد الشعر

  1. سمسم .
  2. زيت ذرة .
  3.  صبار طبيعي .

خطوات صنع و عمل خليط فرد الشعر الخشن

  1. يتم حمس السمسم ثم يترك حتى يبرد بعدها يتم طحنه .
  2. يوضع زيت الذرة في ايناء و يضاف له طحين السمسم ونتركه لمدة لا تقل عن ساعتين .
  3. نقوم بإخراج المادة الهلامية الي تكون داخل نبات الصبار ثم يخلط مع قليل من منقوع (زيت الذرة + طحين السمسم) ونقوم بخلطها بواسطة الخلاط الكهربائي.

طريقة استخدام كريم فرد الشعر

  • يوضع الخليط على الراس ثم يفرك بشكل ناعم ويجب ان يصل الخليط الى جميع اجزاء الشعر واطرافه بعدها
  • يوضع غطاء بلاستيكي على الراس ثم يغسل الشعر بعد 3 ساعات .
  • جربي الخلطة للحصول على شعر ناعم كالحرير و شعر لماع .

اعشاب كوين هير لفرد الشعر

  • اعشاب كوين هير تعطى الشعر اللون الاسود او البنى بدرجاته.
  • البنى يتم تفتيح الشعر قبل الاستخدام ببودرة تفتيح او صبغه.
  • الاسود توضع الاعشاب على الشعر بدون تفتيح.
  • طريقة الاستخدام فى كتيب داخل العبوه.
  • تفرد شعرك وتجعله اكثر نعومه خلال 3 ساعات فقط مش 24 ساعه واحصلى على شعر كالحرير خلال 3 ساعات فقط.
  • تركيبه عشبيه منتقاه بعنايه فائقه خاليه من جميع المواد الكيمائيه.
  • ليس لها اى اثار جانبيه ويستعملها الحوامل والاطفال بأمان تام.

فرد الشعر طبيعياً

مزيج الزيت واللبن: من المعروف أن أنواع الزيوت المختلفة أصبحت تُستخدم على نطاق واسع في العديد من المجالات كونها غنية بالفوائد والعناصر المعدنية المقوية والمعالجة لمشاكل الشعر المتعددة. ومن هذه الزيوت زيت الزيتون وزيت اللوز الذين يُنصح بخلطهما معًا لمنح نتائج علاجية أعلى، وفي هذه الخلطة يُفضل خلط ثلاث ملاعق كبيرة من كلا الزيتين، ومن ثم إضافتهما إلى كوب من اللبن (يُنصح باستخدام لبن الزبادي). بعد تحريك المكونات معًا، بحيث تصبح أكثر تجانسًا، تضع الأم المزيج على شعر طفلها لمدة لا تقل عن الستين دقيقة متتالية، ثم تغسله جيدًا، من شأن هذه الخلطة تخفيف تجعدات شعر الطفل ومنحه اللون اللامع والأكثر بريقًا، الأمر الذي يمكن الأم من تصفيفه بكل سهولة وأريحية دون تسبيب الألم للطفل.

البيض واللبن: في هذه الخلطة تطبق الوالدة المزيج المكون من بيضة واحدة وعلبة صغيرة من لبن الزبادي على شعر الطفل ولمدة 60 دقيقة، كون البيض أحد مصادر البروتين المغذية للشعر والمخففة للتجعدات.

اعشاب للشعر الجاف

بينما تعد الكثير من المنتجات الطبيعية تساعد على الحصول على شعر مذهل، يستحيل معرفة تأثيرها الحقيقي على الشعر إلى بعد تجربتها، وإن كان الكثيرون يستفيدون من مثل هذه المنتجات بشدة، فالأولى العودة إلى أصل هذه المنتجات من أعشاب ونباتات، فقد تم استخدام مثل هذه الأعشاب من قبل الناس للحصول على شعر صحي وجميل، وتم استخدام أعشاب تساعد في النمو السريع للشعر قبل ظهور المنتجات المختصة المليئة بالمواد الكيميائية.

عادة ما تعرف الحنة بقدرتها على صبغ الشعر، ولكنها ذات خصائص علاجية كثيرة للجسم والشعر معًا، فهي معروفة بخصائصها المضادة للبكتيريا والقابضة للمسام، ومن فوائدها للشعر أنها تقوم بسحب كل الزيت الزائد من قشرة الرأس فتمنع انغلاق مسامات فروة الرأس مما يحسن من نمو الشعر وصحته، والحنة في الأصل أوراق أشجار تطحن ثم تخلط مع الماء وتترك لبضع ساعات على الشعر قبل أن يتم غسلها فتحافظ على حمضية الشعر وتصلح التلف والتقصف فيه.

وصفات لتنعيم الشعر

  • زيت اللوز والعسل: تتطلب هذه الخلطة استخدام نصف فنجان صغير من زيت اللوز وملعقتين من العسل الطبيعي، ثم تدليك جذور الشعر وأطرافه بهما، مع الحرص على تغطية الشعر بالغطاء المناسب لمدة لا تقل عن الثلاثين دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر.
  • البقدونس وجوز الهند: لصنع خلطة البقدونس يُفضل غلي كمية من النبتة وتصفيتها جيدًا، ثم إضافة ملعقتي طعام من جوز الهند وملعقة واحدة من الغليسرين. بعد تحريك المزيج جيدًا يوضع على الشعر لمدة لا تقل عن العشرين دقيقة، ثم يُغسل بالماء والشامبو. يُنصح بتكرار الاستخدام أسبوعيًا للحصول على النتائج المرغوبة.
  • التّقليل من استخدام مُنتجات الشّعر: التّقليل قدر الإمكان من المُنتجات المحتوية على المواد الكيميائية الضّارة، وذلك لأنّها تُتلف الشّعر، وتُقلّل نموه مع كثرة الاستخدام.
  • تمشيط الشّعر يومياً: الحرص على تمشيط الشّعر يومياً بمُعدل ثلاثة مرات في اليوم، إذ أنّ ذلك من شأنه تحسين الدّورة الدّموية وتنشيط بُصيلات الشّعر، مما ينعكس إيجاباً على طول الشّعر.
السابق
فوائد زيت الخردل للشعر والجسم
التالي
كيفية التسويق

اترك تعليقاً