السياحة في الدول

أعمق حفرة في العالم

اعمق حفرة في العالم بامكانه اخفاء ابراج

في عام 1970 بدأ العلماء السوفيت بحفر بئر كولا العميق بمدينة مورمانسك في روسيا؛ حيث كانوا يرغبون بإجراء أبحاث عن قشرة الأرض، و كانوا يرغبون في التغلب على العلماء الأمريكيين و الذين تخلوا عن مثل هذا المشروع عام 1966.

بعد 24 عام من الحفر المجهد تم وقف الحفر في بئر كولا عام 1994 بعد الوصول لعمق 12262 متر، و يصل قطر البئر السفلي حوالي 22 سم فقط وهي تعتبر بذلك أعمق حفرة في العالم.

ولكن على الرغم من كونها أعمق الحفر إلا أنها ليست الأطول؛ ففي عام 2008 حصل بئر بترول على هذا اللقب إلا أنه ليس بعمق هذه الحفرة، و قد وصل بئر كولا لمسافة 0.2% من المسافة الكلية لمركز الأرض.

و قد وجد العلماء في قاع الحفرة كمية كبيرة من المياه و التي يُعتقد أنها تكونت من ذرات الأكسجين و الهيدروجين التي تخرج من المعادن الموجودة في الصخور، وقد وجدوا أيضًا حفريات لعوالق على عمق 6700 متر بالإضافة لكون جو الحفرة ساخن جدًا وتصل الحرارة لأكثر من 177 درجة مئوية.

ما هو اكبر عمق وصل اليه الانسان في الارض

أعمق حفرة في العالم هي عبارة عن مشروع علمي أطلق عليه اسم (بئر كولا العميق)، و هو عبارة عن حفرة أو بئر استكشافية هي الأعمق في العالم تم إجراؤها في الاتحاد السوفييتي (روسيا حاليا). بدأ العمل في حفر هذا البئر في يوم الرابع و العشرين من شهر أيار عام ألف وتسعمئة و سبعين، و تم إنهاؤه عام ألف و تسعمئة و تسع و ثمانين، وقد بلغ عمق الثقب أو الحفرة الناتجة حوالي اثني عشر ألفا و مئتين واثنين و ستين متراً.

حفر تحت الارض

  • حفرة منجم بينغهام

تقع حفرة منجم بينغهام في ولاية يوتا. حيث يقد قطرها ب 2.5 ميل وعمقها ب 75 ميل تحت سطح الأرض، ولا تعتبر أعمق حفرة في العالم وحسب، لكنها أيضا أكبر حفرة من صنع الإنسان وأكبر منجم نحاس في العالم.

  • حفرة منجم تشوكويكاماتا

تقع حفرة تشوكويكاماتا شمال سنتياغو بتشيلي، حيث تعتبر منجم نحاس معروف أيضا باسم تشاكي، و تنتج معظم النجاس في العالم، عمقها يصل إلى أكثر من 2788 قدم تحت سطح الأرض و تتصدر قائمة الحفر الأعمق في العالم على الإطلاق.

  • حفرة منجم يوداشنايا

تمتلك شركة ألغام روسية منغم يوداشنايا لإنتاج الماس غرب ياقوتيا. تمتد مساحة سطحها إلى 6561 قدم كما يبلغ عمقها حوالي 2099 قدم تحت سطح الأرض. تحتوي الحفرة على 350 مليون طن خام من الألماس وتحقق سنويا ما يعادل 12.8 مليون طن من خام الألماس.

  • حفرة منجم ميرني

تعتبر حفرة منجم ميرني ثاني أكبر حفرة تم حفرها بواسطة الإنسان حتى الآن. حيث يبلغ قطرها حوالي 3900 قدم وبعمق 1722 قدم. فضلا على أنها رابع أعمق منجم مفتوح، لكنها لم تعد موجودة في العلمية، بعدما كانت تحقق 10 مليون قيراط من الألماس سنويا.

  • حفرة منجم كمبرلي

تقع حفرة منجم كمبرلي للماس في عاصمة مقاطعة كيب الشمالية في جنوب إفريقيا. حيث تمتد على مساحة ثمانية ملاعب لكرة القدم، وهي أكبر حفرة محفورة باليد في العالم. وقد شارك في حفرها ما يقارب من 50 ألف عامل. يبلغ عمقها 787 قدم وتم إغلاقها عام 1914 م حيث أصبحت منطقة جذب سياحي.

  • حفرة منجم ديافيك

تعتبر حفرة ديافيك أكبر منجم للماس في كندا وهي مملوكة لشركة دياموند. تصل الحفرة إلى 600 قدم في العمق، وتقع في جزيرة نائية في كندا. حيث تعتبر من أعمق الحفر في العالم.

  • الحفرة الزرقاء الكبيرة

تعتبر الحفرة الزرقاء الكبيرة أحد نقاط الجذب السياحي في بليز، خصوصا للغواصين. حيث تمتد حوالي 984 قدم، وبعمق يصل إلى 410 قدم تحت الماء، حيث نشأت كما الكهف الحجري خلال العصر الجليدي الأخير.

  • سينك هوول

في عام 2010 م ظهرت الحفرة بشكل مفاجئ، وقامت بابتلاع مصنع مكون من ثلاثة طوابق في مدينة غواتيمالا، وقد اتهم الجيولوجيين مياه الفضيانات، وأصبحت تتواجد مخاوف من ظهور حفر مشابهة قريبة في المدينة.

 

السابق
لماذا سميت باريس عاصمة النور
التالي
التهاب المفاصل الصدفي

اترك تعليقاً