العناية بالذات

أفضل غذاء لتقوية الشعر

غذاء لتقوية الشعر

غذاء

اكل يكثف الشعر

الشعر كائن حي يجب أن يتنفس ويتغذى وفي النقاط التالية سوف نستعرض بعض الأغذية الهامة التي يحتاجها الشعر للنمو والغذاء وهي: الجزر الجزر يحتوي عن عنصرين بالغين الأهمية للشعر وهما: البيتا كاروتين: وهي تعمل على تغذية فروة الرأس وصحتها ودعم وتقوية جذور الشعر. فيتامين أ: الذي ينسب إليه مسئولية نمو الخلايا في الجسم، كما أنه يحافظ على رطوبة فروة الرأس؛ لأنه هو الذي يتحكم بالكميات التي تنتج من مواد الترطيب.

غذاء بصيلة الشعر

أهمية فيتامين C أنه هام وضروري حتى يستطيع الجسم امتصاص الحديد صاحب الدور الفعال في قوة الدم والدورة الدموية، واليكم قائمة الأطعمة التي تحتوي على فيتامين C والمعروف بفيتامين ج وهي: البرتقال. الليمون. المانجو.

الخضروات الورقية تحتوي على الكثير من المعادن والفيتامينات والحديد البالغين الأهمية لنمو الشعر، كما تحتوي الخضروات الورقية على فيتامين أ الذي يعمل على انتاج المواد المرطبة لفروة الرأس، ومن أهم الخضروات الخضراء التي ننصح بها: السبانخ. الكرنب.

أفضل غذاء للبشرة والشعر

تحتوي الحبوب الكاملة وبعض البقوليات على فيتامين ب الضروري لنمو وتغذية الشعر لكن ويمكن الحصول على من الحبوب الكاملة من: القمح. الردة. الشوفان. العيش الأسمر بالردة. البيض صفار البيض تحديدًا هو الهام للحفاظ على الشعر الصحي؛ ويرجع السبب في ذلك لاحتوائه على قدر كبير من الفيتامينات المركبة والبروتينات والمعادن التي تعمل على تجديد مادة لكن الكيراتين الطبيعي الموجود في بصيلات الشعر. كما أن الدهون الموجودة في البيض له القدرة على أن تزيد كثافة الشعر وتجعله أكثر طولًا.

جدول غذائي للشعر

البيض صفار البيض تحديدًا لكن هو الهام للحفاظ على الشعر الصحي؛ ويرجع السبب في ذلك لاحتوائه
على قدر كبير من الفيتامينات المركبة والبروتينات والمعادن التي تعمل على تجديد مادة
الكيراتين الطبيعي الموجود في بصيلات الشعر. كما أن الدهون الموجودة في البيض له القدرة
على أن تزيد كثافة الشعر وتجعله أكثر طولًا. الدواجن ذات اللحم الأبيض لغذاء الشعر يفضل المتخصصون
اللحو الأبيض عن اللحم الأحمر للحصول منه على البروتين والحديد الضروريان لصحة الشعر،

كما أن نقص هذان العنصران يؤدي إلى تساقط وضعف الشعر كما يؤدي إلى تقصفه.

غذاء للشعر الخفيف

في هذه الفقرة سوف نبين أهمية بعض العناصر لصحة الشعر ومنها: الزنك: يعمل على تحفيز الجسم
على إفراز الزيوت الضرورية لفروة الرأس للحفاظ على ترطيبها، كما أنه يعمل على تحفيز نمو الشعر.

الحديد: هو العنصر الأساسي المكون للدم الذي يصل الغذاء إلى فروة الرأس وبصيلات الشعر من الجذور وحتى الأطراف، لكن ويجب ملاحظة أن الجسم يحتاج لفيتامين C والمعروف أيضًا بفيتامين ج حتى يتمكن من امتصاص الحديد والاستفادة منه. البروتينات: نقص البروتينات يؤدي إلى تساقط الشعر وتقصفه، بينما تواجده بكميات مناسبة في الجسم يعمل على تغذية وتقوية الشعر ومنحه الصحة والحيوية. فيتامين C أو ج: له عدة فوائد للشعر فهو يساعد الجسم على امتصاص الحديد اللازم للدم وتغذية الشعر، كما أنه يساعد في بناء بروتين الكولاجين الذي يعمل على تغذية وبناء الشعر.

السابق
إزالة الشعر المتقصف للنساء
التالي
أسباب ضعف وتقصف الشعر

اترك تعليقاً