تعليم

أفكار تسهل حياتك

ثلاثة أفكار إبداعية بسيطة تساعدك في حياتك اليومية

تتطرق النقاط الآتية لذكر بعض الأفكار الذكية المتنوعة، والتي تساعد على حل بعض المشكلات اليومية:

  • التفريق بين المفاتيح المختلفة بالاستعانة بطلاء الأظافر، فيما يُعرف بشيفرة اللون.
  • تغطية رأس الدش بكيس يحتوي على الخل وتركه طوال الليل، وفي الصباح يمكن ملاحظة التخلص من البقايا والترّسبات العالقة عليه بشكل كامل.
  • الاستعانة بعبوة الكاتشاب الفارغة لاستخدامها في عملية صب عجينة البان كيك، وبذلك يُمكن الحصول على نتائج أفضل عند تحضيره.

وسائل تسهل الحياة في المدرسة

تسهيل الحياة اليومية

-إذا لاحظت بداية تمزق جواربك النايلون، سارعي إلى دهن مكان التمزّق بطبقة من طلاء الأظافر الشفّاف الذي يحول دون اتساع رقعة التمزق مباشرة.
– للتخلص من رائحة الأحذية الكريهة والحفاظ على شكلها المعتاد بعد فترة، يمكن الاستعانة بورق الجرائد ووضعه داخل الأحذية للتخلص من الروائح المزعجة و الاحتفاظ بشكلها.
– للتخلص من تجاعيد الملابس، يمكن تعليقها داخل الحمام أثناء أخذ دش سريع، لأن البخار يساعد على إعادة شكل الملابس كما كان.
– يمكن فرك السحاب العالق بشمعة من الداخل والخارج ليسهل انزلاقه.

وسائل تسهل الحياة في المجتمع

التخطيط لليوم التالي

يُعدّ التخطيط لليوم التالي قبل النوم من أهم الوسائل والطرق لتسهيل الحياة اليومية وجعلها أفضل، لذا يُنصح بالتخطيط لكلّ المهام والأمور التي يجب فعلها خلال النهار قبل النوم، حيث إنّ من أهم أسباب النجاح وضع قائمة بما يجب القيام به في اليوم أو اليومين التاليين؛ لأنّ هذا يسمح للعقل الباطن بالتمهيد لكلّ هذه الأمور أثناء النوم ممّا يُسهّل إنجازها خلال النهار.

إنشاء عمل تجاري خاص

يُعتبر العمل تحت إدارة شخص آخر أمراً صعباً في كثير من الأحيان؛ لأنّه يضع الشخص تحت سيطرة مديره، وكثيراً ما تكون مهاراته الإدارية سيئةً ممّا يزيد من الضغط وصعوبة الحياة، بالتالي يُنصح بإنشاء عمل خاص؛ لأنّه يمنح الشخص حرية التحكم في أمواله وحياته العملية، ورغم صعوبة هذه الخطوة واعتبارها مغامرة، إلّا أنّها تُسهّل حياة صاحبها على المدى البعيد، عدا عن أنها تدرّ عليه أرباحاً مرضية.

العناية بالنفس

تُعتبر عناية الشخص بنفسه والانتباه لها من أهم الأمور التي تُسهّل حياته، وذلك من خلال الانتباه إلى مشاعره، وملاحظة صحته الجسدية عند تناول أطعمة معينة ومؤثراتها عليه، وأن يُلاحظ شعوره بعد ممارسة التمارين الرياضية وأثناءها، حيث توضّح مدربة اليوجا تارا ستيلز أنّه عندما ينتبه الشخص إلى نفسه ويهتم بنوعية طعامه، وممارسته للرياضة بشكل أفضل، ويُفكّر بخيارات إيجابية، فإنّه يظل على متابعة مستمرة بكلّ ما يجري له من تطورات أو انعكاسات، ممّا يجعله يُحافظ على حياة صحية، وسعيدة، وأكثر سهولة.

تجنّب الأفكار السلبية

يُنصح دائماً بتجنب الأفكار السلبية لأنها تجعل حياة الإنسان أكثر صعوبة، ففي بعض الأحيان تكون الخيارات الخاطئة ناتجةً عن التفكير السلبي في حال استمر الشخص بالتفكير في عجزه أو يأسه، لذا فإنّ البعد عن السلبية ومحاولة التفكير بإيجابية يُعتبران من الوسائل التي تُسهّل حياة الشخص وتجعلها أفضل.

أفكار إبداعية في الحياة اليومية

يُمكن الاستعانة ببعض الأفكار التي من شأنها الإسهام في تسهيل بعض الأمور الحياتية البسيطة، ومن ذلك:

  • التخلص من سوائل الأطعمة التي تتسرب لقاع سلة القمامة من خلال استخدام الجرائد القديمة ووضعها في قاع السلة؛ لتعمل بذلك على امتصاص هذه السوائل.
  • تحضير بطاقة شخصية تشتمل على معلومات التواصل في حالات الطوارئ، وفصيلة الدم، والأدوية التي يتم تناولها، وما شابه ذلك من معلومات مهمة، ثم الاحتفاظ بها في جزء مرئي من المحفظة؛ تحسباً لحدوث طارئ.
  • تقليل رائحة الملابس المتسخة في حال السفر، وذلك من خلال وضع قطعة من الصابون بينها أثناء وضعها في الحقيبة.
  • الاستعانة (بالمجرود) كوسيلة لتسهيل تعبئة الأوعية التي لا يتناسب حجمها مع حوض المغسلة، وذلك من خلال وضعه في الحوض وتوجيه يده خارج الحوض نحو الوعاء، ليوجّه الماء نحو الوعاء الموضوع أسفل المغسلة، ثُم فتح الماء.
السابق
بحث عن تحقيق الذات
التالي
ما هو التفاوض

اترك تعليقاً