الحياة والمجتمع

أفكار لتقصير البنطلون

أفكار لتقصير البنطلون

نبذة عن تاريخ وشعبية الجينز

أصبح الجينز من أكثر قطع الملابس انتشارًا في العالم فالجميع يرتدونها من المزارع الريفي إلى المحامي الحضري ومن العارضات إلى ربات البيوت .

تم تصميم الجينز في البداية كـ سراويل متينة لعمال المزارع وعمال المناجم في ولايات الغرب الأمريكي ، حيث كان لدى خياط نيفادا جاكوب ديفيس فكرة استخدام البراغي النحاسية في زاوية الجيوب لجعلها أقوى ، وأصبحت مشهورة بشكل سريع وسرعان ما اشتراها الكثير من الناس .

في بداية الأمر كان يرتدي الجينز فقط من قبل العمال ، وخاصة في المصانع في الجزء الشرقي من الولايات المتحدة.

جعل جيمس دين ومارلون براندو الجينز مشهور في الأفلام ، وأراد الجميع ارتداءه وأصبح الجينز رمز لتمرد الشباب خلال فترة الخمسينيات والستينيات ، ثم بعد ذلك أصبح من الأمور الطبيعية ويرتديه الجميع حتى يومنا هذا .

أهمية جعل الملابس مناسبة

نعلم جميعًا أن ملاءمة الملابس من أهم الأمور ، حيث أنه في عصر التصنيع الشامل تأتي معظم الملابس الخاصة بالرجال بأحجام قياسية ، وذلك يسمى في عالم الملابس خارج الرف حيق أن الأشخاص لا يأتون بأحجام قياسية ، فمن الطبيعي أن يتجول الكثير من الرجال بملابس لا تناسبهم .

توجد العديد من الملابس بأكمام طويلة جدًا والقمصان منتفخة للغاية والسترات كبيرة جدًا ، ولكن تكمن المشكلة الأكثر شيوعًا في أن البنطلون طويل جدًا .

نجد أن كل أنواع الرجال يقعون ضحية لذلك الأمر ، ويرجع السبب في ذلك إلى الجهل أو الكسل لكن الرجال الأقصر يعانون من الأسوأ ، وذلك لأن معظم المتاجر لا تقدم سوى طبقات داخلية تزيد عن 30 بوصة .

ولحسن الحظ يعتبر تطويق البنطال من الأمور السهلة والرخيصة ، ويمكن لأي شخص أن يقوم بتقصير ملابسه في المنزل بنفسه وبسرعة وسهولة بالإضافة إلى أنها من الأمور ميسورة التكلفة للغاية .

أفكار لتقصير البنطلون

يوجد العديد من الأفكار التي تتعلق بتقصير البنطلون ، أو طريقة تضييق البنطلون الجينز ، وإليك بعض الأفكار الخاصة بتقصير البنطلون والتي تتضمن الآتي :

  • قم بكي أرجل البنطال في البداية ، ولكن ذلك ليس ضروري وأبدأ بوضع البنطال على سطح صلب ومسطح .
  • قم بنشر الغراء على جانب واحد من الحافة الأصلية ، وقم بعمل كلا الرجلين واحدة تلو الأخرى .
  • قم بثني أرجل البنطال على بعضهم كأنك تصنع سوارًا أو تلفها لأعلى ، وقم بالضغط بقوة لتثبيت الغراء في مكانه ثم اقلب البنطال، وافعل نفس الشيء على الجانب الآخر .
  • بعد لصق كلا الجانبين يتم وضع شيء ثقيل ، مثل كتاب فوق أرجل البنطال من أجل تثبيتها في مكانها بينما يجف الغراء .
  • يجب أن يستمر الصمغ خلال دورات الغسيل اللطيفة ، لكن يمكنك استبداله بشريط مكواة أسفل الحافة .

طريقة بسيطة لتقصير البنطلون الجينز

تحتاج لبعض الأدوات لمعرفة طريقة تقصير بنطلون الجينز في المنزل ، وهي كالتالي :

  • مقص قماش .
  • مكواة وطاولة كي .
  • بنطلون مغسول مسبقًا .
  • دبابيس خياطة .
  • مسطرة .
  • إبرة خياطة .

وعليك أن تتبع الخطوات التالية :

  • قم بتحديد الجزء الذي تريد تقصيره ، وقم بطي الحافة السفلية لساق البنطلون لأسفل بدلاً من تكبيلها من الخارج .
  • قم بتثبيت الطول الجديد ، حيث أنه بمجرد ثني البنطال ثبت الطيات لتحديد الطول المطلوب وإبقاء البنطال في مكانه .
  • باستخدام المسطرة تحقق من طول الحافة الجديدة التي قمت بتثبيتها ، وقم بالقياس من خط الطي الجديد إلى الطية الأصلية وقم بتدوين كل قياس .
  • قم ب ثني البنطلون دون خياطة ، ويجب أن تقوم بكي الثنية ، وذلك لعمل تجعد ثم قم بإزالة كل الدبابيس وافتح التجعيد الجديد الذي صنعته باستخدام كسارة التماس ، وأبدأ بعناية في إزالة الحافة الأصلية .
  • قم بقص أي قماش زائد ، وقم بعمل طية من الحافة الجديدة التي قطعتها إلى خط الطي ، وقم بكي تجعيد جديد .
  • باستخدام خيط من نفس لون ثيابك ابدأ بالغرزة أسفل الثنية التي صنعتها ، وذلك لإخفاء العقدة في نهاية الخيط ثم أبدأ بالخياطة على طول خط الحاشية الجديد .
  • بمجرد الانتهاء من الغرز اربط وقطع الخيط الزائد ، وبهذا يكون تم تقصير البنطلون لـ الطول الذي تريده .

لماذا نرتدي الجينز

يرتدى معظم الأشخاص في مختلف أنحاء العالم الجينز ، وذلك لأنه من الملابس السهلة والمريحة ، والتي تتناسب مع كل الأوقات ، وهو متعدد الاستخدامات .

يرتدي العديد من الأشخاص الجينز المصنوع من قماش مطاطي ، وذلك للحصول على الراحة وسهولة الحركة ، حيث أن البعض لا يستطيع أن يتحمل الشعور بالحبس في ملابسه .

يعتبر الجينز أحد أكثر أنواع البنطلونات جاذبية في السوق ، حيث يمكن أحد أسباب جمال الجينز في قدرته على التقدم في السن برشاقة ، وتميل معظم السراويل إلى أن تصبح مهترئة ، وفوضوية بمرور الوقت لكن يحدث العكس مع الجينز ، حيث أنه مع تقدمهم في العمر يصبحون أكثر جاذبية .

نجد أنه من السهل جدًا مطابقة الجينز مع الملابس الأخرى ، ويرجع السبب في ذلك جزئيًا إلى تصميمه البسيط والأنيق ، كما أن ألوانه تتماشى مع أي نمط ملابس .

من الأسباب المهمة التي تجعلنا نرتدي الجينز ، هو أنه غير مكلف وسعره في متناول الجميع بالإضافة إلى أنه من الصعب أن يتم العثور على أنواع ، وأنماط معينة من السراويل خاصة إذا كنت ترتدي مقاس غير عادي لكن مع الجينز ، يمكنك أن تطمئن ، لأنك سوف تجد كل مقاسات البناطيل الجينز متاحة بسهولة .

انتشار ارتداء الجينز في العالم

يجد الناس جميعًا في خزانة ملابسهم البنطال الجينز الذي يلائم جميع المناسبات ، يرتدي الجينز المدرسين ، وعمال المكاتب ، والمزارعين ، والأطباء ، وكل الأشخاص بدون استثناء .

فقد بدأ الجينز كرمز كلاسيكي للغرب الأمريكي ، ولكنه أصبح اليوم شريك في مناسبات عديدة من المناسبات الضخمة إلى العادية ، فيتم ارتدائه في المواعيد الأولى ، والمشي في الريف في عطلة نهاية الأسبوع والاجتماعات وعروض المنصة ، حيث أن أهمية ارتداء الجينز الجيد لا يمكن التقليل من شأنها ، وشعبيتها لا تظهر أي علامة على التراجع .

كيفية إيجاد زوج مثالي من الجينز

لكي تجد زوج مثالي من الجينز فيمكن القضاء بشكل تام على مشاكل خزانة ملابسك ، وتعليق ملابسك في اللحظة الأخيرة ، حيث يصبح هذا الجينز هو العنصر الذي تريد الذهاب إليه ، والآمن من الفشل في ارتداء أي شيء آخر .

يعتبر الجينز الأسود هو لون أنيق ، وملائم لكل المناسبات سوف يجعلك ذلك أنيقًا عند ارتداء قميص ، وسترة تتناسب معه .

يمكنك ارتداء الجينز مع قميصك المفضل ، وزوج من الأحذية الرياضية سوف يجعلك ذلك رائعًا ، وتشعر براحة كبيرة في الحركة .

السابق
طريقة تضييق البنطلون الجينز
التالي
كيف اعرف ان بشرتي جافة

اترك تعليقاً