السياحة في الدول

أكبر حديقة في العالم

أكبر حديقة في العالم

اكبر حديقة في العالم ويكيبيديا

حديقة دبي المعجزة (بالإنجليزية: Dubai Miracle Garden) هي حديقة زهور تقع بمنطقة دبي لاند، دبي، الإمارات العربية المتحدة. تم إطلاق الحديقة في يوم عيد الحب في عام 2013 بمساحة أكثر من 72،000 متر مربع ( 780،000 قدم مربع)، مما يجعلها أكبر حديقة للزهور الطبيعية في العالم حيث يضم أكثر من 150 مليون زهرة مزروعة و120 نوع من الزهور. في أبريل 2015.

اجمل حدائق العالم

  • حدائق بوتشارت، كندا

تم زراعة حدائق بوتشارت لأول مرة بواسطة جيني بوتشارت. وقد كانت هذه الحدائق في البداية محاجر للحجر الجيري.

  • حديقة بيترهوف، روسيا

توصف حديقة بيترهوف بأنها فرساي روسيا، وتتألف من العديد من القصور والحدائق والمتنزهات التي تم بناؤها على مدى قرنين من الزمان.

  • حديقة ميراكل في دبي

تعتبر هذه الحديقة واحدة من أكبر الحدائق في العالم، وهي تغطي مساحة قدرها 7.2 هكتار، ويوجد بها حوالي 100 مليون نوع من النباتات والأزهار.

  • حديقة نونغ نوش الاستوائية، تايلاند

في الأصل كانت بستان فاكهة، ثم في عام 1980 تحولت إلى حديقة نباتية. وتضم العديد من الحدائق الصغيرة.

  • حدائق كريستينبوش النباتية الوطنية، جنوب أفريقيا

تأسست حدائق كريستينبوش في عام 1913، وتقع على موقع مزرعة سابقة خارج “كيب تاون” بالقرب من جبل الطاولة.

  • حديقة كوكنهوف في هولندا

هذه الحديقة مفتوحة فقط خلال فصل الربيع، وتعتبر واحدة من أجمل الحدائق في العالم.

  • قصر وحديقة فرساي، باريس

الحدائق في فرساي قد ألهمت العديد من الحدائق في جميع أنحاء العالم. تم إنشاؤها في عام 1661 بتكليف من لويس الرابع عشر لمنافسة التصاميم في قصره.

  • سيهو جي، اليابان

تم إنشاء سيهو جي كمعبد في وقت ما بين 710 إلى 794 بعد الميلاد، لكن الموقع كان مقر سابق لإقامة الأمير شوتوكو (574 إلى 622 بعد الميلاد). وهي اليوم لا تزال تعمل كمعبد على الرغم من أنها معروفة بجوها السلمي واحتوائها على 120 نوعاً مختلف من الطحالب التي تغطي الأرض.

  • الحديقة النباتية الصحراوية، أريزونا، الولايات المتحدة الأميركية

تقع هذه الحديقة على مساحة 140 فدان في صحراء ولاية أريزونا، وينمو بها حوالي 50,000 من النباتات.

  • حديقة بوتانيكو، ريو دي جانيرو، البرازيل

البرازيل هي واحدة من أكثر الأماكن في العالم ذات التنوع البيولوجي الكبير، لذلك فإنه من الطبيعي أن ترى الكثير من النباتات الغير عادية في هذه الحديقة.

اكبر حديقة في العالم في الرياض

حديقة الملك سلمان هي حديقة وطنية عالمية عامة وإحدى مشاريع الرياض الأربعة الكبرى، أطلقها الملك سلمان بن عبد العزيز في مارس 2019، و تقوم عليها لجنة المشاريع الكبرى برئاسة الأمير محمد بن سلمان، و تأتي في إطار تحقيق أحد أهداف رؤية السعودية 2030 برفع تصنيف مدينة الرياض بين نظيراتها من مدن العالم.

تبلغ مساحة الحديقة نحو 13.4 كلم، و تقام في أرض قاعدة الملك سلمان الجوية (مطار الرياض القديم) و تعد أكبر حدائق المدن في العالم.

حدائق جميله

  • حديقة كيوكينهوف
  • حدائق فرساي
  • حدائق قلعة فيلاندري
  • الحديقة الاستوائية النباتية نونغ نوتش
  • حدائق بوتشارت
  • الحدائق النباتية الملكية في كيو
  • حدائق فيلا تارانتو النباتية
  • حدائق لونغوود
  • حديقة كلود مونيه
  • حديقة الصحراء النباتية
  • حديقة باغ فین Bagh-e Fin
  • حديقة كريستينبوش في جنوب أفريقيا
  • حديقة وانغشيوان

أشهر حديقة في العالم

حديقة الزهور أو ما تعرف أيضاً بحديقة ميراكل جاردن هي الحديقة الموجودة في دبي، و تحديداً في جنوب البرشاء، و تصنف على أنها أكبر حديقة للزهور الطبيعية في العالم، حيث تحتوي على ما يفوق 45 مليون زهرة تمتد على مساحة 72.000م²، وأكثر ما يميزها احتواؤها على العديد من الأشكال الرائعة و التصميمات المذهلة، حيث تتخذ الأزهار العديد من الأشكال الغريبة؛ مثل: الأهرامات، و النجوم، و الأكواخ، و كذلك القلوب، كما تحتوي الحديقة على جدار الزهور الذي عرف بتحطيمه للأرقام القياسية على مستوى العالم و الذي يصل طوله إلى ثمانية أمتار، و ارتفاعه إلى ثلاثة أمتار، و في هذا المقال سنتحدث عن أكبر حديقة في العالم.
تحتوي هذه الحديقة على 45 مليون زهرة، بحيث تضم 30 نوعاً مختلفاً، و حوالي ستين لوناً، و لقبت هذه الحديقة بالحديقة المعجزة؛ و السبب في ذلك يعود إلى دقة تصميمها، و مساحتها الشاسعة، و احتوائها على أكبر تنوع للزهور في العالم، وترشحت لدخول موسوعة غينس للأرقام القياسية نظراً لاحتوائها على هرم للزهور بارتفاع يصل إلى عشرة أمتار، و هو ممتد على قاعدة تصل مساحتها إلى 144م².

اكبر حديقة مائية في العالم

تبلغ المساحة التي أقيمت عليها هذه المدينة حوالي 250000 متر مربع من أراضي منطقة أم القوين، و التي يستغرق الوصول إليها من مدينة دبي ما يقارب 30-35 دقيقة، و يمكن لزوار هذه المدينة المائية أن يخيموا بالقرب من مياهها، أو أن ينطلقوا في الرحلات المائية المثيرة، بالإضافة إلى توافر الكبائن الخشبية، و المنازل الريفية للإقامة فيها.

اكبر حديقة في امريكا

1- حديقة جبال “سموكي” العظيمة: تأسست في سنة 1934، و هي تقع على الحدود بين و لايتي نورث “كارولينا” و”تينيسي” الأمريكيتين، وتستقبل أكثر من 9 ملايين سائح، سنوياً، ما يجعلها الأكثر زيارةً في الولايات المتحدة الأمريكيّة!
يأتي اسم “سموكي” من الضباب الطبيعي، الذي غالباً ما يخيم على مساحة الحديقة الممتدة على 2,114 كيلومتراً مربعاً.
وتتلقى الحديقة كماً هائلاً من الأمطار، التي تتراوح ما بين 50 و80 بوصة سنوياً، فيما تتساقط الثلوج بوفرة في الشتاء، خصوصاً على المنحدرات العالية. و غالباً ما تحدث الفيضانات بعد هطول الأمطار الغزيرة.
توفّر هذه الحديقة لزائرها فرصة مزاولة أنشطة عدة، لا سيما الاستمتاع بجولة في السيارات لرؤية الأنهار الجبلية والغابات الشاسعة و المباني التاريخية.

2- حديقة “جراند كانيون”: تقع “جراند كانيون” في الجزء الشمالي الغربي من ولاية “أريزونا” الأمريكيّة، و تغطّي مساحة 4,926 كيلومتراً مربعاً، و تشكل ممراً لنهر “كولورادو”.
كانت الحديقة منذ آلاف السنين منطقة مأهولة بالسكان الأمريكيين الأصليين، الذين بنوا مساكنهم في داخل الوادي و العديد من الكهوف.
هناك، يمكن الاستمتاع بالمشي في الوادي، أو القيام بجولة جوية من خلال الركوب في طائرة مروحية مقابل، مبلغ يراوح ما بين 149 و286 دولاراً أمريكياً للشخص.

3- حديقة “يوسمايت” الوطنية: تقع في “كاليفورنيا” بالولايات المتحدة الأمريكيّة و تغطي مساحة 3,081 كيلومتراً مربعاً.
يمرّ في أراضيها نهر “ميرسد”، كما شلالات شهيرة… و هناك، يتوافر نحو 800 ميل من المسارات، التي تسمح بالتنزه بين أشجار “السيكويا”، التي تعيش لأكثر من 3000 سنة.
تتغذّى شلالات “يوسمايت” من ذوبان الثلوج فقط، لذا تجف في خلال أشهر الصيف الحارة، ولا سيما في أواخر أغسطس (آب)، إلا أنها تعود في أكتوبر (تشرين الأول).

4- حديقة “يلوستون”: تقع في ولاية “وايومنغ” الأمريكية، علماً أنها تمتدّ أيضاً إلى “مونتانا” و”ايداهو”، على مساحة 8,983 كيلومتراً مربعاً، و تضم عدداً من الوديان و الأنهار و الجبال و البحيرات، علماً أن “يلوستون” هي واحدة من أكبر البحيرات من حيث الارتفاع في أمريكا الشمالية.
و تضم الحديقة مئات الأنواع من الثدييات والطيور والأسماك والزواحف، و تشتهر بوجود الدببة الرمادية الضخمة و الذئاب.
توفر “يلوستون” لزائرها أنشطةً ترفيهيةً عدة، لعل أبرزها: المشي و التخييم وركوب القوارب و الصيد و مشاهدة المعالم السياحية. و خلال الشتاء، يتنقل زائروها في نواحيها، بواسطة عربات الثلج.

5- “الحديقة الأولمبية الوطنية”: تقع في الشمال الغربي من ولاية “واشنطن” الأمريكيّة، على مساحة 3,734 كيلومتراً مربعاً، و تتلقى 200 بوصة من الأمطار سنوياً و تشتهر بتنوع النظم الإيكولوجية، و تتمتع بصيف جاف، مع احتمال تدني درجات الحرارة أحياناً و تساقط الأمطار في أي وقت.
ينصح بأن تخططي لقضاء يومين على الأقل في هذه الحديقة، مع التنزه في المروج و الاستمتاع برؤية القمم و الأنهار الجليدية. ولا تفوتي فرصة زيارة منطقة بحيرة الهلال و الغابات المطيرة!

حديقة نيويورك

سنترال بارك هي حديقة كبيرة موجودة في مانهاتن، مدينة نيويورك، الولايات المتحدة. تبلغ مساحتها 3,4 كم², و تستقبل سنوياً حوالي 37.5 مليون زائر. و فاز فريدريك لو أولمستيد بمسابقة التصميم لتحسين و توسيع الحديقة مع خطة لتحسين العشب. بدأ البناء في العام نفسه، و واصل العمال البناء خلال الحرب الأهلية الأمريكية، واكتمل البناء في عام 1873. أصبحت معلماً تاريخياً وطنياً في عام 1962 والحفاظ على منظمة غير ربحية تساهم 83.5٪ من الميزانية المركزية بارك دولار 37.5 مليون دولار أمريكي سنوياً، و يوضع 80.7٪ من المال لدفع راتب الموظفين وللصيانة في الحديقة.

 

السابق
طرق طبخ الباذنجان
التالي
شخصيات غيرت العالم

اترك تعليقاً