حول العالم

أكلات من جميع أنحاء العالم

أكلات من جميع أنحاء العالم

اكلات حول العالم

إيطاليا

إيطاليا  تشتهر بطبق “الباستا”، وهو عبارة عن  المكرونة مقدم معها  العديد من الصوصات والتوابل والمكونات المختلفة، ومن أشهرها، طبق “باستا الأنجِل هير مع صوص الأماتريشانا”، الذي يتكون  من اللحم، والكوسة، والفول. وطبق “بيتزا بافالينا”، والذي يتكون من العجينة الرقيقة والمحمّصة من الأطراف ويوضع عليها أنواع الفلفل، التين، الليمون، الفطر، والخضراوات الورقيّة والجبن موزاريلا بافالو، مع صوص طماطم سان مارزانو.

إنجلترا

المطبخ الإنجليزي  يتميز بطبق “Fish and Chips” أي السمك القد والبطاطس المقلية، والذي يعد من أشهر الوجبات الإنجليزية، فيتم قلي السمك حتى يحصل على اللون الذهبي وعادة يتم إضافة البازلاء محمرة أو مهروسة إلى الطبق، وفي بعض الأحيان قد تجد طبق من حلقات البصل المحمرة كطبق جانبي ولكن يجب عليك أن تطلبه بنفسك.

أسبانيا

تتميز  أسبانيا  بالأومليت الأسباني Tortilla Espanola، فيعد هذا الطبق  من أشهر و أحب الأطباق في أسبانيا، و مكوناته الأساسية هي : (البيض، البطاطس، و البصل المطبوخ في زيت الزيتون)، و هذا الطبق له أشكال عديدة حيث يوجد منه السميك و الرقيق.على الرغم من أنه يقال أن هذا الطبق سهل التحضير، إلى أنه واحدة من الأطباق التي تتطلب تقنية خاصة في طهيها.

فرنسا

تتميز فرنسا، بالمعجنات وأشهرها الكرواسون منها طبق   حساء البصل الفرنسي، حيث يتم صنع هذا الحساء التقليدي من البصل ومرقة اللحم، ويُقدم عادة مع الخبز المحمص والجبن الذائب على قمته. ويرجع أصله  إلى الرومان،  يعتبر من أطباق الفقراء. ويأتي المذاق الرائع في هذا الحساء من البصل المُشوح والمُكرمل والذي يتم طهوه ببطء، وعادةً ما يتم إضافة مرق اللحم أو الماء، كما يتم إضافة الحليب أو البيض أو الطحين لجعل قوام الحساء كثيف.

ألمانيا

تتميز بالعديد من الأطباق منها  طبق شبتزلي Spätzle وهو طبق من نودلز البيض الألمانية يشبه الباستا، وينتشر هذا الطبق في جنوب ألمانيا، ويعد من الأطباق الخاصة بمنطقة شوابيا وولاية بادن-فورتمبيرغ. وغير معروف بالتحديد أصل هذا الطبق، ويوجد عدد من النسخ المختلفة لهذا الطبق في البلدان المجاورة. ويتم صنع هذا النوع من النودلز من طحين القمح والبيض، وغالبًا ما يُقدم مع كمية من الجبن وفي بعض الأحيان يتم إضافة البصل المشوي. في بعض الأحين يُقدم طبق شبتزلي الساخن مباشرة من المقلاة، وطبقًا لتقاليد شوابيا فأنه يتم استخدام بيضة زيادة في العجين عن عدد الضيوف.

اليونان

المطبخ اليوناني يعد من أروع المطابخ الرائعه التي تحمل الكثير من الخواص المشتركه مع مطابخ بعض الدول الأخري كالشرق الأوسط وإيطاليا،  يتميز بلمساته الخاصه عن باقي الدول  التي تجعل أطعمته مميزه ولها نكهات خاصه جعلتها من الأطعمه الأشهر في العالم. ويعتمد المطبخ اليوناني في أطباقه علي الخضروات الطازجة وزيت الزيتون. من أشهر أطباقه طبق الدولماس، وهو من الأطباق اليونانية الشهية جداً، فهو عبارة عن ورق عنب محشو بالتوابل مع الأرز ومغلي بالمرقة المشبعة بدهن الخروف.

 

اكلات عالمية بالصور

 

 

اكلات اجنبية مشهورة

شوربة الفاصوليا المكسيكية

صلصة الفطر

فيليه مينيون

اللحم البقري الحار

حلوى أصابع الشوروز

ريب آي،

صلصة تشيميتشوري

المانجو وفاكهة الحب

سلطة المأكولات البحرية،

انسالاتا الأبروزيسي.

 

اكلات مشهورة

فشريحة البيتزا إيطالية، والبطاطا المقلية أصلها بلجيكي أو هولندي، أما بالنسبة للبرغر وشطائر النقانق فهما على الأغلب من ألمانيا

البرغر بالجبن

البسكوت برقائق الشكولاتة

صلصة مولي

تامال

اكلات من كل البلاد

الكشرى:المكونات عدس وارز نصف عدس وكيلو ارز ويضع على النار مع مقدار الماء ويصلق بجانبه بيض ونقوم بتحميره وطبق سلطة من الطماطم والبقدونس والخيار ونقلى بجانبه فلفل وبذنجان .

دجاج مسفيوي : دجاجه كبيرة الحجم . ربطة كبيرة من البقدونس المقطع . راسين من الثوم المدقوق (( حوالي 14 فص)) .ملعقة كبيره من الفلفل الاسود ملعقة صغيرة من الفلفل الاحمر نصف ليمونه مبشوره كأس زيت مخلوط (( زيتون وعادي))

طريقة التحضير يوضع  إناء صغير و يخلط  فيه قليلاً من الزيت والفلفل الأسود و الأحمر  والملح ويوضع في وعاء الطبخ البقدونس والثوم والزيت وتتبل الدجاجه بها ، ثم يضاف الماء وتترك الدجاجه لتنضج على نار هادئه وبعد نضوج الدجاجه ، توضع جانباً ويترك المرق ليغلظ ويتسبك جيداً ثم يقدم مع الدجاجه

البامية المصرية : نصف كيلو  بامية  راس توم مدقوق مع قرن فلفل أخضر   علبة صلصة

بصلة كبيرة مبشورة   اللحمة حسب الطلب (وانصحك باللحمة الضاني)   3 ملاعق سمن

ملعة صغيرة فلفل اسود … ملعقة صغيرة بهار.. ملعقة صغير شطة حمراء.. ربع ملعقة صغيرة قرفة.. والملح حسب الطلب

الطريقة

توضع البصلة عى  نار هادئة مع 3 ملاعق سمنة وتقلب حتى تذبل ونضع الثوم والفلفل ونحمره مع البصل ثم نضع اللحمة  ونقلب حتى يصل الى اللون الرمادي  يعني توضع 3 دقائق تقريبا  ثم توضع الصلصة بعد ان تخفف بقليل من الماء و نسبك ثم نضع  كوب ماءوهكذا حتى تستوي اللحمة بعد انت تستوي وتكون الصلصة اتسبكت  نضع كوب شوربة او كوب ماء .. وننتظر حتى يغلي .. ثم نضع جميع التوابل  ثم نضع البامية ونتركها لتسوى علا النار المتوسطة  و يعصر عليها لمونة وتقدم  وبالهناء والشفاء

 

اكلات عالميه وعربيه

1 مصر تتميز  في الكشري

2. السعودية تتميز في الكبسة

3. الارجن تتميز في المنسف

4. فلسطين تتميز المسخن

5. العراق تتميز في المسقوف

6.سوريا تتميز ورق العنب

 

السابق
اضرار الجري السريع
التالي
تسوس الأسنان

اترك تعليقاً